النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )

    التوقعات بتثبيت الفائدة تبقي الدولار عند أعلى ارتفاع في أسبوعين

    استقر سعر الدولار أمس، قرب أعلى مستوياته في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة أمام سلة عملات مدعوما بتزايد التوقعات بأن الفائدة الأمريكية لا تخفض هذا الشهر.
    وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقائع اجتماعه في أيلول (سبتمبر) التي صدرت
    أمس الأول، إن خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في ذلك الوقت جاء نتيجة المخاوف من أزمة الائتمان واضطرابات أسواق المال بالاقتصاد الأمريكي.
    ولكن بعد أن أظهرت البيانات الصادرة منذ ذلك الحين ومنها تعديلات بالرفع لبيانات العمالة صورة أقل قتامة للاقتصاد الأمريكي قال بعض المحللين إن مجلس الاحتياطي الاتحادي أصبح من المستبعد أن يخفض الفائدة يوم 31 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.
    وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة من ست عملات رئيسية قليلا إلى 78.405 نقطة قرب أعلى مستوياته في أسبوعين الذي سجله أمس الأول البالغ 78.891 نقطة. وفي الأول من تشرين الأول (أكتوبر) سجل المؤشر أدنى مستوياته على الإطلاق عند 77.660 نقطة. واستقر سعر اليورو عند 1.4117 دولار بعد تراجعه عن مستواه القياسي الذي سجله الأسبوع الماضي عند 1.4280 دولار.
    ويقول المحللون إن مكاسب اليورو ستكون محدودة على الأرجح في الأجل القريب بعد أن أعرب بعض المسؤولين الأوروبيين عن استيائهم من قوة اليورو قبيل اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر). ولم يشهد الدولار تغيرا يذكر عند 117.27 ين في حين ارتفع اليورو قليلا إلى 165.53 ين.
    وأغلق مؤشر نيكي للأسهم اليابانية دون تغير يذكر أمس بعد أن فقد مكاسبه المبكرة وسط إقبال المستثمرين على بيع أسهم "تويوتا موتور كورب"، و"أوليمبوس كورب" مما بدد تأثير ارتفاع أسهم شركات التجزئة.
    وفقد سهم أوليمبوس كورب 2.8 في المائة ليصبح واحدا من أكبر العوامل المؤثرة
    سلبا على السوق وذلك بعد أن خفضت مؤسسة جيه.بي. مورجان تصنيف سهم الشركة المتخصصة في إنتاج آلات التصوير الرقمية والمعدات الطبية.
    وارتفع مؤشر نيكي القياسي 0.1 في المائة توازي 17.99 نقطة. وهبط مؤشر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 في المائة لينهي اليوم على 1658.18 نقطة بعد أن ارتفع عقب الفتح مباشرة 0.7 في المائة.
    واستقرت أسعار الأسهم الأوروبية أمس، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر وكان أداء الأسهم البريطانية هو الأقل إذ تضررت من تراجع أسهم شركات الطاقة والبنوك.
    وخسر سهم رويال داتش شل 0.8 في المائة وهبط سهم توتال 0.6 في المائة مع انخفاض أسعار النفط إلى 80 دولارا للبرميل. وتراجعت كذلك أسهم بنك اتش اس بي سي وبنك أوف سكتلاند. وتراجع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الأوروبية
    الكبرى 0.1 في المائة إلى 1586.3 في المائة منخفضا عن أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر البالغ 1592.9 نقطة الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.
    وتباينت الاتجاهات في السوق فارتفعت أسهم 129 شركة في حين هبطت أسهم 174 شركة واستقرت أسهم تسع شركات. وارتفع مؤشر يوروفرست بنسبة 11 في المائة عن أدنى مستوياته الذي سجله في آب (أغسطس) آب وارتفع بنسبة 7 في المائة حتى الآن هذا العام بعد انخفاضه بنحو 13 في المائة في شهر واحد عن أعلى مستوياته خلال العام الذي سجله في منتصف تموز (يوليو).
    وفي لندن انخفض مؤشر فاينانشيال تايمز 0.3 في المائة وفي فرانكفورت ارتفع
    مؤشر داكس 0.1 في المائة، وفي باريس تراجع مؤشر كاك 0.1 في المائة.



    صحيفة الاقتصادية

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )

    الصين في المركز الثاني في عدد أصحاب الميليارات بعد أمريكا

    كشف أخيراً في بكين أن الصين تضم ثاني أكبر عدد من اصحاب المليارات بعد الولايات المتحدة وذلك بفضل سوق أسهم متسارعة النمو وأسعار العقارات اللتان أسهمتا في تعزيز الثروة بين طبقة واسعي الثراء في البلد.
    وحسبما خلص إليه الباحث روبرت هوجويرف فإن قائمة اثرياء الصين لعام 2007 والتي تصنف أثرى 800 شخص في الصين شملت 108 ممن يملكون مليار دولار أو أكثر مرتفعاً من 15 شخصا العام الماضي وبزيادة أسرع كثيرا من دول غربية.
    وأضاف الباحث الصيني أن متوسط ثروات اعضاء القائمة ارتفع لمثلي ما كان عليه قبل عام ليصل الى 562 مليون دولار، لافتاً إلى أنه لاتزال هناك فرصة كبيرة للنمو حيث يحول كبار المقاولين في الصين انظارهم الى المنطقة الواسعة وغير المتطورة والغير مطروقة اقتصاديا الى حد بعيد.
    وأظهرت القائمة ان يانج هويان 25 عاما تصدرت قائمة أثرياء الصين بعد ان تلقت 17.5 مليارا هي ثروة والدها المستثمر في مجال العقارات مؤيدة بذلك قائمة أخرى لاثرياء الصين نشرتها مجلة فوربس مؤخراً، في حين تراجعت جانج ين التى تصدرت قائمة العام الماضي الى المرتبة الثانية على الرغم من زيادة ثروتها الى ثلاثة أمثالها لتصل الى 10 مليار دولار بعد صعود اسهم صحيفة ناين دراجونز التي تملك 72% من اسهمها.

  3. #3
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )

    اليابان تشهد أكبر اكتتاب هذا العام مع طرح أسهم "سوني" في الأسواق

    تعتزم شركة سوني فاينانشيال هولدنجز وحدة الخدمات المالية التابعة لشركة سوني كورب اليابانية أن تطرح أسهمها للاكتتاب العام للمرة الأولى اليوم، والمتوقع أن يكون أكبر طرح أولي للأسهم في اليابان خلال هذا العام.
    ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة الاكتتاب 348 مليار ين (3 مليارات دولار)
    وفقا للعرض الذي تم فيه تحديد سعر سهم الشركة عند 400 ألف ين للسهم
    الواحد.
    كما يتوقع أن تضخ شركة سوني- التي ستتقلص حصة أسهمها في وحدتها التابعة التي تدير شركات للتأمين وبنكا على الإنترنت من 100 إلى 60 في المائة- العائدات التي ستحصل عليها من عملية الاكتتاب في نشاطها الأساسي وهو الإلكترونيات في حين من المتوقع أن تستخدم شركة سوني لايف انشورنس للتأمين على الحياة التابعة لـ "سوني فاينانشيال" 16.5 مليار ين من حصيلة الاكتتاب لإقامة مشروع مشترك مع شركة أيجون الهولندية للتأمين لتقديم خدمات تأمينية سنوية للأفراد.
    ومن المقرر أن يتم طرح 725 ألف سهم مع وجود خيار ببيع أسهم إضافية قدرها 70 ألف سهم في حال زيادة الطلب عليها.
    وقالت سوني إنها تأمل أن تسهم عملية الاكتتاب في أن تحقق أرباحا قيمتها
    14 مليار ين خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار (مارس) المقبل بينما
    تتوقع شركة "سوني فاينانشيال" التابعة التي تأسست في 2004 أن تبلغ أرباح ما قبل خصم الضرائب 26 مليار ين مرتفعة من 18.3 مليار في العام المالي الماضي

    صحيفة الاقتصادية

  4. #4
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )

    العطية يستبعد تسعير النفط بعملة غير الدولار


    في الوقت الذي شهد فيه سعر صرف الدولار الأميركي انخفاضا أمام أغلب العملات الرئيسية الأمر الذي ألقي بظلاله علي القوة الشرائية للإيرادات المالية لـأوبك وأدي إلى فقدانها نحو 30% من قوتها الشرائية، استبعد وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية فك ربط تسعير النفط بالدولار مشيرا إلى أن ذلك الأمر مرتبط تاريخيا بصناعة النفط بغض النظر عن التقلبات في سعر الدولار مؤكدا أن هذا الربط ليس بقرار سياسي.
    وقال انه منذ بدء صناعة النفط ظل مرتبطا بالدولار في قوته وضعفه موضحا أن تغيير التسعيرة من الدولار لأي عملة أخرى ليس بهذه البساطة. وأضاف لا ادري قد يستمر الدولار كعملة عالمية لفترة طويلة ولا ادري ماذا سيحدث في المستقبل ولكن في الوقت الحاضر لا اجزم بأنه سيكون هناك تغيير.
    وقدر محلل اقتصادي أن انخفاض قيمة الدولار الأميركي بـ 10% مقابل العملات الرئيسية يجعل دول الشرق الأوسط المصدرة للنفط تفقد 5% من قوتها الشرائية، وفي خضم ذلك أكدت الدراسات التي أجرتها منظمة أوبك انه عند احتساب معدلات التضخم والتغير في أسعار الصرف العالمية فان أسعار النفط الحقيقية انخفضت مقارنة بالعام الماضي.
    وعند النظر إلى التقلبات التي شهدها سعر صرف الدولار الأميركي، نجد أنه في عام 2002 هبط سعر صرف الدولار بنسبة 5.3% مقابل اليورو و4% مقابل الإسترليني، وفي عام 2003 انخفض سعره مرة أخرى بنسبة 15.9% مقابل اليورو و7.5% مقابل الإسترليني. وهبط الدولار في عامي 2002 و 2003 بعد أن شهد ارتفاعاً في عامي 2000 و2001.
    وبذلك نجد أن الدولار لم يستقر بل استمر في التراجع طيلة الفترة بين 2002 و2007، ففي منتصف عام 2007 مقارنة بعام 1999 انخفض بنسبة 22.7% مقابل اليورو و19.1% مقابل الإسترليني. كما تدل المؤشرات على استمرار العملة الأميركية في الانخفاض في السنوات القادمة وربما بمعدلات عالية جدا.
    وحول أسعار النفط أعرب العطية على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركة قطر للبترول الدولية مع الشركة المجرية العامة للنفط والغاز فى مجال الهيدركوربونات، عن اعتقاده بأن الزيادة التي قررها وزراء أوبك خلال اجتماعهم العادي الـ 145 منتصف الشهر الماضي في فيينا بواقع 500 ألف برميل في اليوم اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل لم تؤثر في تخفيض أسعار النفط، حيث أن تلك الخطوة كانت في محاولة لكبح جماح الأسعار التي بلغت مستويات قياسية.
    وأشار في تصريحاته التي أوردتها وكالة الأنباء الكويتية كونا إلى أن سعر برميل البترول متقلب حاليا معتبرا ذلك ليس له علاقة بالعرض والطلب في الأسواق النفطية، مؤكدا أن وجود المضاربات في الأسواق هي التي تؤدى إلى ارتفاع أو انخفاض سعر البرميل.
    وأوضح أن استهلاك العالم من النفط يتجاوز 88 مليون برميل حيث يبلغ إنتاج أوبك من هذه الكمية حوالى30 أو 31 برميل إلى جانب أن هناك دولا منتجة من الخارج من بينها روسيا والتي تعد الدولة الثانية من حيث إنتاج النفط عالميا تليها النرويج الثالثة إلى جانب المكسيك ودول أخرى تلعب دورا مهما في تسعير النفط.
    وقد سجلت سعر سلة خامات أوبك يوم أمس تراجعا بمقدار 86 سنتا ليستقر عند 75.37 دولار للبرميل الواحد مقارنة بـ 76.23 في اليوم الذي سبقه. وذكرت نشرة أوبك أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 61.08 دولار للبرميل.
    وأشارت صحيفة الـ فاينانشيال تايمز عبر موقعها الالكتروني إلى تراجع سعر النفط الخام الأميركي لتعاقدات شهر نوفمبر الآجلة بـ 62 سنتا ليبلغ 79.63 دولار للبرميل، وسجل سعر خام برنت لتعاقدات شهر نوفمبر أيضا انخفاضا بـ 65 سنتا ليبلغ 76.99 دولار.

    القناة

  5. #5
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )

    مستويات قياسية لبورصات آسيا بعد انتعاش الدولار
    عمت موجة من الارتفاعات أسواق الأسهم على مستوى دول شرق آسيا حيث وصلت المؤشرات في ثمانية بورصات لمستويات قياسية.
    وفي بورصة طوكيو تصدرت أسهم هوندا موتور قائمة الشركات المرتكزة نشاطها على التصدير التي حققت أعلى ارتفاعات خلال تعاملات اليوم حيث تراجع سعر الين لأدني مستوى له مقابل الدولار منذ شهرين.
    وأشارت شبكة بلوم برج إلى أن مؤشرات الأسهم الرئيسية في كل من بورصة الصين واستراليا وهونج كونج وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند واندونيسيا وباكستان قد وصلت لمستويات قياسية عند الأقفال أو خلال جلسات وتعاملات الثلاثاء.
    وقد جاءت الانخفاضات فقط في كل من بورصات نيوزيلاندا وتايوان والفلبين وسريلانكا.
    وفي بورصة طوكيو أغلق مؤشر نيكاي على ارتفاع بنسبة 0.6% ليسجل 1715.99 نقطة.
    وفي الهند تخطى مؤشر سينسيكس اليوم حاجز الـ 18000 نقطة للمرة الأولى في تاريخه ببورصة مدينة مومباي عاصمة ولاية مهراشترا غرب الهند للأوراق المالية محققا رقما قياسيا جديدا بلغ نحو 18002.30 نقطة.
    وكان مؤشر سينسيكس قد سجل في الـ 16 من أغسطس الماضي أعلى انخفاض له خلال عام 2007 ليفقد نحو 653.02 نقطة ويصل إلى نحو 14347.89 نقطة.

    القناة

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 31 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 02:11 PM
  2. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 23 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-10-2007, 02:30 PM
  3. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 22 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-10-2007, 01:21 PM
  4. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 15 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-10-2007, 12:11 PM
  5. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح (01 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-10-2007, 01:48 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17