توصيات السوق 11/10/2007

من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة


الدولار الامريكي:

ادى العجز التجاري الأميركي الى الاضاقه في شهر اغسطس على الصادرات وارتفعت الى مستوى قياسي للشهر السادس على التوالي ، وقال الاقتصاديون قبل تقرير اليوم.
الى تقلص الفجوه الى 59 مليار دولار ، وهي الاصغر منذ اربعة اشهر ، ومن 59.2 مليار دولار فى يوليو المقبل ، وفقا لمتوسط توقعات الاقتصاديين مسحها من 74 قبل بلومبرغ الاخباريه.
وان الشركات الاجنبية هي الوحيده الي استفادت من الطلب المتزايد وضعف الدولار الامريكي ،ومن وهذا جعل البضائع الأميركية اقل تكلفة ، حتى البعض شركات الطائرات بوينغ وشركة جنرال الكتريك. وارتفاع الصادرات سيساعد على منع الاقتصادي الامري ويادي الى ركود الاسكان في الولايات.
ومن المقرر ان ورزاة التجارة أن تصدر التقرير في 8:30 صباحا من توقيت واشنطن. وتقديرات خبراء الاقتصاد ان العجز يتراوح بين 57 بليون دولار الى 62.3 بليون دولار.
وايضا تقرير وزارة العمل من المقرر الافراج فى نفس الوقت سيظهر الاولى مطالبات العاطلين والانخفاض الاسبوع الماضي واسعار الواردات ارتفعت في سبتمبر 1 ٪ ، وفقا لمسح المتوسطات.
وضعف الدولار ادى الى دعم الصادرات وجعل السلع الأميركية أكثر تنافسية للمشترين في الخارج. والدولار انخفض بنسبة 10 ٪ منذ بداية عام 2006 مقابل سلة عملات والشركاء التجاريين الرئيسيين ، وفقا لارقام الاحتياطي الاتحادي.


اليورو:

قام اليورو بالارتفاع لليوم الثاني على التوالي ضد الين مقابل الدولار والنموالقطاع الصناعي في فرنسا وايطاليا خفضت من المضاربه بالعمله و مكاسب افردت من قبل مجموعة السبعه اجتماع المنعقد في الاسبوع المقبل.
وان العملة الاوروبية تطرق الاقوى منذ يوليو مقابل الين ما علامات التوسع في منطقة اليوروو تهدئة القلق ان تجمع 7.1 ٪ هذا العام مقابل الدولار وهذا يضر النمو الاقتصادي.والمسئولين اوروبيين لم يجدو موقف مشترك بشأن العملة في 8 اكتوبر على انها مستعدة للاجتماع مجموعة ال 7 فى واشنطن.
وقدارتفع اليورو 0.4 في المئة الى 165.85 مقابل الين الياباني في 4 مساءا من توقيت نيويورك ، وبعدها سبق التواصل مرتفعا الى 166.25. والعملة الاوروبية لتعزيز الى 1.4147 دولار من 1.4106 دولار أمس. العملة اليابانيه عند 117.22 تغيرت قليلا لكل دولار ، من 117.13. العملة الاوروبية تحدد رقما قياسيا من 1.4283 دولار في 1 اكتوبر على وجود جميع الاوقات عالية من 168.99 ين في 23 / يوليو.
وقام الين الياباني بخسائره امام اليورو والدولار الامريكى فى هبوط مخزونات الولايات المتحدة ممادفعت المستثمرين للحد من ارتفاع الغله الاصول المموله من القروض في اليابان. العملة اليابانيه انخفض في وقت سابق الى أدنى مستوياتها 117.53 دولار الواحد بعد ان هبت الاسهم الاسيويه ، وخطورة تشجيع الاستثمارات في الأسهم وديون الشركات



الجنيه الاسترليني:

في بريطانيا انخفضت اسعار المنازل فى اسرع وتيرة في عامين في ايلول بعد ارتفاع اسعار الفاءده والقلق بشأن احتمالات في ثقة النمو الاقتصادي المستنزف ،وهذا اعتمادا على المؤسسية الملكيه.
وان عدد وكلاء العقارات والمساحين ادى الى انخفاض الاسعار ويفوق عدد تلك التقارير الى مكاسب بواقع 15 فى المائة ، الشهر الثاني على التوالي والمسح اظهر رصيد سلبي ،وان لندن مقرا للتسجيل. وان ثقة المساحين في مستقبل الاسعار انخفضت الى ادنى مستوياته منذ مايو 2005.
وان البريطانيين ازدادو حذر عن شراء الممتلكات.من بنك انكلترا رفع سعر الفائدة عن خمس مرات فى العام الماضى ، مما زاد العبء على الاسر بالفعل وتحمل سجلا العبء الديون ، والاعتماد السوق أدى إلى اندحار والتهافت على الودائع شمال المجلس التشريعي.و عدد المحتملة انخفضت اكثر في السنوات الاربع الفرديه.
والتجهيز ادت الى تدهور الثقة و يجري مدفوعا بالطلب من السوق ، مع زياداةاسعار الفائده وإن الاسواق المالية الغموضة في الاكتئاب 'توقعات'' حسب تقرير اليوم. وان
5.75 في المئة من بنك انكلترا والمعيار هو اعلى معدل بين مجموعة الدول السبع الصناعية.
"HBOS"الموحد ، ودير وسائر الجهات المقرضه في تزايد تكاليف الاقتراض بعد الخسائر فى السوق الامريكى و جعل المصارف التجارية في جميع أنحاء العالم أكثر تمنعا على اقراض بعضهم لبعض ، ويرفع أسعار الفائده في السوق. وارتفاع تكاليف الائتمان القسري الشماليةادى الى طلب التمويل الطارئ في الشهر الماضي ، مما أدى الى أول البعيد على مصرف في بريطانيا منذاكثر من قرن.


الين الياباني:

الين كان قد تغير قليلا قبل انتهاء مدة يومين من بنك اليابان أسعار الفائده في الاجتماع الذي يتوقع الاقتصاديون وواضعى السياسات على ابقاء تكاليف الاقتراض عند أدنى مستوياتها اي في الاقتصاد.
وقرب العملة المتداوله ادى الى ضعفها اكثر من شهرين مقابل الاسترالي والدولار نيوزيلندي و مستقبل اليابان لا يزال منخفضا لمعدلات زيادة الشهيه لرفع الغله الاصول وتشتري في اقتراض الين او حمل الحرف. اظهر تقرير حكومي اليه الاوامر وهبط اكثر مما كان متوقعات فى شهر اغسطس.
والين يتاجر في مقابل اليورو في 165.90 فى مساء 12:30 بتوقيت طوكيو في وقت متأخر من 165.84 في نيويورك ، عندما تطرق الى 166.25 ، الاضعف منذ 25 يوليو. والعملة اليابانيه عند 117.21 117.24 مقابل الدولار الواحد من امس. اليورو 1.4155 دولار في المتاجر من 1.4145 دولار.
واضهرت العملة اليابانيه رد فعل على قرار مودي للمستثمرين و خدمة الامة ورفع الديون عن طريق تقدير مستوى الى A1 ،و خامس اعلى الاستثماري في العالم. وانها المرة الاولى لتقديرات الاميركية والشركة الى زيادة طويلة الاجل بالعمله المحلية ، وفيما يلي اربعة الانحدارات منذ عام 1998.
والأوامر انخفض معدلة موسميا اي 7.7 في المئة في اغسطس ، بعد حصوله على 17 في المئة قبل شهر ، وقال مكتب مجلس الوزراء اليوم في طوكيو.ان متوسط تقديرات الاقتصاديين ومسحها و كان لانخفاض بنسبة 5.6 ٪


الفرنك السويسري:

انخفض الفرنك السويسري الى مستوىات قياسية،وانخفض أمام اليورو لليوم الثاني بعد اعلان رئيس البنك المركزى " جان - بيير روث " مؤشرا لديه اي خطط لرفع اسعار الفائده في الوقت الحالي.
وان المصرف الوطني السويسري فقام بالتجهيز والترقب والانتظار واسطة ''بعد انهيار سوق الرهن في الولايات المتحدة وتزايد المخاطر على الاقتصاد المحلي،وقال " وروث "امس. إن السعر في الاقراض السويسري الرئيسي 2.75 عند في المئة من 1.25 نقطة مئويه اقل من البنك المركزي الاوروبي و 3 نقاط مئويه اقل من بريطانيا ' ، مما يجعل استثماراتها أقل جاذبيه والفرنك السويسري هي العمله شعبية للتمويل ما يسمى تحمل الحرف ، الذي يضعف فيه.
وكان الفرك مقابل اليورو قد انخفض الى 1.6729 فرنك ، وهي ادنى نسبة منذ العملة بدأ في عام 1999 ، ويتاجر بها فى 1.6705 4:18 مساء في زيوريخ. ومن 1.6692 في وقت متأخر امس ، عندما وضع سجل 1.6701 السابقة.
وان الفرنك قدارتفع 0.3 في المئة الى 1.1794 دولار الواحد ، بعد وقت سابق بالقرب التجاري لمدة ثلاثة اسابيع قليلة.وان الفرنك قد انخفض بنسبة 2 ٪ مقابل اليورو في الشهر الماضي نتيجة تجدد في الشهيه للاستثمارات وتشجيع التجار وخطورة العودة الى الاقتراض بسعر رخيص في سويسرا ، وتحويل العائدات الى عمله يمكنها ان تقدم بها لأعلى العودة.

وانالفرنك والين الياباني عملة قويه للتمويل وتنفيذ الحرف بسبب انخفاض اسعار الفائده لديهم، وكانت من بين ثلاث اسوأ اداء مقابل اليورو في تلك الفترة.


الاسهم الامريكية:

كما تراجعت مخزونات في الولايات المتحدة ادى الى قلق متزايد من أن تقديرات الايرادات سوف تتبع في اكبر الشركات الامريكية وان داو جونز الصناعي ا لأكبر انخفاض في شهر واحد.
وان شركة ألكوا ، اول عضو من داون ادى الى نتائج التقرير ، وانخفضت اكثر في الأسبوع بعد البيع انخفض 3.2 في المئة. وان شركة مونسانتو ، وهي اكبر منتج للبذور ، وسقطت بعد خسارته على نطاق أقل مما كان متوقعا للمبيعات. وان شركة بوينغ نشرت اعماله اشد السقطه منذ اغسطس بعد ان قال انه يحتاج الى ستة اشهر اضافية للانتهاء من بناء 787 طائرة جديد.
وان المؤشر خسر 2،68 ، او 0.2 في المئة الى 1،562.47 بعد التسلق الى مستوى قياسي أمس. فان داون وهو ايضا منشورة في كل مرة عاليه امس ، انخفض 85.84 ، أو 0.6 ٪ الى 14،078.69. فان اضاف مؤشر ناسداك المركب 7.7 او 0.3 في المئة الى 2،811.61.
التباطؤ في التوسع الاقتصادي قد يقلل من نمو في الأرباح في شركة S&P 500 الى 0.7 في المئة في الربع الثالث من 10 ٪ على الاقل في كل من الدوائر ال 20 السابقة ، ووفقا لمسح.
S&P 500 وداو متوسط بالامس هبت على السجلات بعد دقائق من الاحتياطي الاتحادي للمستثمرين تهدأ المخاوف من ان الاقتصاد يتجه الى الانكماش.


الاسهم الاسيويه:

وكانت الاسهم الاسيويه المتقدمه بقيادة منتجي الطاقة وخطوط النقل البحري ، ادت الى ارتفاع النفط الخام فوق 81 دولارا للبرميل وارتفعت معدلات الشحن الى مستوى قياسي.
وان شركة "shenhua" الصينيه للطاقة هونغ كونغ - قفزت الأسهم المدرجه اكثر منذ ان بدأت تتاجر في حزيران 2005 بعد ان المصرف الاتحادي السويسري تقريبا ثلاثة اضعاف سعره المتوقع للمخزون.وان مكاسب شركة وودسايد المحدوده للبترول وبتروتشاينا ساعد ايضا جعل الطاقة الاسهم أفضل أداء بين مورغان ستانلي العاصمة الدولى لاسيا والمحيط الهادئ والمؤشر 10 مجموعات الصناعة.
Bhp billiton" المحدوده ومجموعة ريو " tinto "ارتفع النحاس قفزت بعد اكثر من ثلاثة اسابيع في نيويورك." MITSUI o.s.k " خطوط الشحن المحدوده وقائعها متقدمة بعد البلطيق المؤشر تجاوز 10،000 الجاف لاول مرة.
وان معالم في الصين وهونغ كونغ واستراليا وكوريا الجنوبيه وسنغافورة واندونيسيا كلها تتوجه الى السجلات. والمؤشر الاقليمي المرجعي أضافة 0.6 في المئة الى 168.96 ، بعد يومين ، 1.3 ٪ للتجمع ان يرفع هذا الاجراء الى ارتفاع.
اليابان نيكاي 225 المخزون ارتفع متوسط 1.2 في المئة الى 17،382.96 تمتد المكاسب فى وقت سابق بعد مودي للمستثمرين خدمة اثيرت الامة الديون بالعمله المحلية وتقدير من مستوى واحد. وان ماليزيا والفلبين هى الوحيدة التى انخفضت في اسواق المنطقة


النفط الخام :

تغير تاجر النفط الخام قليلا في نيويورك بعد ان ارتفع امس لليوم الثاني على المضاربهو القوات التركية قد ضرب معسكرات المتمردين في شمال العراق ، والحد من شحنات النفط.
وتركيا تهدد بمهاجمة كردستان وحزب العمال الكردستاني قواعد في شمال العراق التي يسيطر عليها ما لم العراقية والسلطات الامريكية كبح الضربات به الفريق. والعراق يملك ثالث اكبر الاحتياطيات النفطية الماكده. كما اكتسب النفط امس قبل الافراج الحكومة الاميركية الاسبوعيه تقرير الجرد.
وكان التسليم النفط الخام في سبتمبر بمبلغ 213 برميل ، بزياده 20 سنتا ، بعد ساعات التجارة الالكترونيه على بورصة نيويورك التجارية فى سنغافورة اول مرة 10/11. وامس ، وعقد ارتفع 1.04 دولار او 1.3 في المئة لتبلغ 81،3. الاسعار أعلى من 41 في المئة قبل عام. الاجله امس على 83.90 دولار في 20 سبتمبر ، وهو اعلى معدل منذ العقد بدأ فى عام 1983.
وقالت السلطات التركية امس انها اعتقلت 20 من المقاتلين من كردستان حزب العمال ، و حزب العمال الكردستاني في تركيا الرئيسي لعبور الحدود مع العراق. وقد تعهد تركيا حملة على متمردي حزب العمال الكردستاني ، بما في هجوم محتمل على الفريق مخيمات في شمال العراق.
وان رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان في 9 اكتوبر على امر التحضير لضربة عسكرية محتملة على قواعد حزب العمال الكردستاني ، وهي خطوة يعارضها بشدة الولايات المتحدة


معدن الذهب :

الذهب يتغير قليلا في آسيا حيث توقف انخفاض الدولار مقابل اليورو التي خفضت المعادن الثمينه واكن هو كبديل الاصول. فضيه المكتسبه.
وانخفضت العملة الأميركية 0.7 في المئة في اليومين الماضيين المستثمرين تقليصها للتراهن على الاحتياطي الاتحادي وخفض اسعار الفائده هذا الشهر. والدولار المتداول بمبلغ 1.4148 اليورو الواحد فى من 1.4145 دولار في وقت متأخر من امس في نيويورك. الذهب المكتسبه 1.1 في المئة في اليومين الماضيين.
الذهب للتسليم الفوري المتداوله 741.90 دولارا لهذا اليوم ، مقارنة مع 741.10 دولارا في وقت متأخر امس في نيويورك. فضيه للتسليم الفوري ارتفعت 3 سنتا الى 13.59 دولار للاوقيه.
ديسمبر تسليم الذهب العقد على "comex " شعبه من بورصة نيويورك التجارية اكتسبت قدره 1.3 او 0.2 في المئة عند 747.30 دولارا للاوقيه مرة في التجارة الالكترونيه