لندن (رويترز)
ارتفع الدولار الامريكي مقابل اليورو الاوروبي يوم الثلاثاء مواصلا الاستفادة من توقعات ايجابية للاقتصاد الامريكي وتنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) قد لا يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وتنشر يوم الثلاثاء تفاصيل محضر اجتماع المجلس لشهر سبتمبر ايلول الماضي وربما تلقي الضوء على احتمالات تحريك أسعار الفائدة.
وكان تقرير الوظائف الامريكية الذي صدر يوم الجمعة قد خفف حدة المخاوف من أن ينزلق الاقتصاد الى الكساد وأصبح المحللون الان يميلون لتوقع الابقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماع التالي للمجلس.
وتنقسم التوقعات الان بالتساوي فيما يتعلق بفرص خفض الفائدة في 31 أكتوبر تشرين الاول بينما كانت التوقعات تميل الى خفض الفائدة حتى يوم الخميس الماضي.
وارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.2 في المئة الى 78.831 وذلك بعد انخفاضه الاسبوع الماضي الى 77.660 مسجلا مستوى قياسيا.
الا أن العملة الامريكية انخفضت بنسبة 0.2 في المئة مقابل العملة اليابانية الى 117.24 ين بفعل اقبال على البيع من جانب مصدرين يابانيين بعد عطلة أسبوعية استمرت ثلاثة أيام.
وكانت الاسواق المالية اليابانية مغلقة يوم الإثنين بمناسبة عطلة عامة.
وتراجع اليورو الاوروبي 0.15 في المئة الى 1.4038 دولار بحلول الساعة 1022 بتوقيت جرينتش بانخفاض نحو سنتين ونصف السنت عن المستوى القياسي الذي بلغه الاسبوع الماضي