تراجع سعر الدولار يوم الخميس لكنه ظل أعلى من أدنى مستوياته أمام اليورو وجرى تداول العملات الرئيسية داخل نطاقات ضيقة قبيل قرارات الفائدة المنتظرة من بنك انجلترا المركزي والبنك المركزي الاوروبي.
ومن المتوقع أن يبقي كل من بنك انجلترا والمركزي الاوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.75 بالمئة في بريطانيا واربعة بالمئة في منطقة اليورو انتظارا لتحديد اثار أزمة الائتمان العالمي على الاقتصاد.
وقال ديفيد جونز كبير محللي اسواق الصرف في سي.ام.سي ماركتس "التعاملات تتسم بالهدوء قبيل اعلانات الفائدة يوم الخميس. لا نتوقع تغييرا من البنكين."
وأضاف "شهدنا اليورو يتراجع يوم الاربعاء والآن ينتعش بعض الشيء. يبدو ان هناك دعما عند مستوى 1.4050 دولار لليورو."
وارتفع اليورو قليلا الى 1.4095 دولار لكنه ظل أقل من أعلى مستوياته على الاطلاق البالغ 1.4281 دولار الذي سجله في وقت سابق هذا الاسبوع.
وتراجع اليورو قليلا أمام الين الى 164.36 ين متراجعا عن أعلى مستوياته في ثمانية أسابيع عند 165.29 الذي سجله في الجلسة السابقة.
وانخفض الدولار 0.1 بالمئة أمام الين الى 116.60 ين. وقال متعاملون ان مبيعات من جانب مصدرين يابانيين أثرت كذلك على سعر الدولار بعد أن ارتفع سعر العملة الامريكية الى أعلى مستوياته في ستة أسابيع مسجلا 116.79 ين في الجلسة السابقة.