النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    الصين تشهد زيادة في رؤوس الاموال المحصلة في اول 9 اشهر

    بكين: جمعت اسواق الاسهم الصينية ما اجماليه 425.04 مل يار يوان / 56.7 مليار دولار امريكي / عبر الطرح العام المبدئي والثانوي في اول تسعة اشهر من العام الحالي على ما اوردت صحيفة الصين للاوراق المالية .
    وتجاوز الرقم مبلغ 423.89 مليار يوان والذي جمع في الاسواق من الارصدة المشتركة من عام 2002 الى عام 2006 تبعا لما ذكرته الصحيفة.
    وشمل الاجمالي 126.71 مليار يوان جنيت من خلال الطرح العام الثانوي بزيادة 6.95 مليار يوان عن مستوى فترة عامي 2002 - 2006 .
    وفي سبتمبر وحده بلغت الاموال المحصلة عبر 15 طرحا مبدئيا عاما 149 مليار يوان او ما يشكل نصف الاموال المحصلة عبر كافة الطروح المبدئية في هذا العام حتى الان.
    وكان اكبر طرحين الشهر الفائت لبنك الانشاء والتعمير الصيني احد اكبر البنوك الصينية التجارية الاربعة, وشركة الصين شنهوا اكبر منتج للفحم في البلاد, اذ جمع البنك 58. 05 مليار يوان محطما الرقم الذي سجله البنك الصناعي والتجاري الصيني وهو احد البنوك الاربعة الكبرى, عام 2006 والبالغ 46.64 مليار يوان , فيما سجلت عملاقة الفحم رقما قياسيا بجمعها 66.58 مليار يوان .
    وقالت الصحيفة انه يتوقع المزيد من الطروح المبدئية العامة لسوق اسهم الفئة أ بالرنمينبي في الربع الرابع بما فيها اسهم بتروتشاينا والتي تعد احدى شركات البلاد الرائدة المنتجة للغاز والنفط البحري.

    ايلاف

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    أوروبا تسعى لاتخاذ موقف حاد بشأن أسعار الصرف

    قالت مصادر بالاتحاد الاوروبي ان أوروبا ستدفع باتجاه اتخاذ موقف أشد صرامة ازاء تقلب أسعار الصرف من جانب وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة السبع في وقت لاحق الشهر الجاري للمساعدة في وقف ارتفاع اليورو مقابل الدولار.
    ويناقش وزراء مالية منطقة اليورو والبنك المركزي الاوروبي (مجموعة اليورو) في الثامن من اكتوبر تشرين الاول في لوكسمبورج موقفهم المشترك بخصوص اجتماع مجموعة السبع وسط قلق كبير بخصوص انخفاض الدولار الى مستويات قياسية مقابل اليورو.
    وقال مصدر مطلع على الاستعدادات لاجتماع مجموعة اليورو لا أعتقد أن أحدا سيقول ان هناك هامشا كبيرا لمزيد من الارتفاع لليورو مقابل الدولار والين.
    الاجتماع سيعقد الاسبوع المقبل.. لكنني سأصاب بالدهشة اذا قال أحد .. هذا جيد.
    وقال جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو الاسبوع الماضي ان هناك قلقا بالغا ازاء ضعف الدولار.
    وقال مصدر ثان مطلع على استعدادات مجموعة اليورو الهدف هو الحصول على لهجة أشد من مجموعة السبع.
    وسجل اليورو ارتفاعا قياسيا يوم الاثنين فوق 1.4280 دولار وسط تكهنات بالسوق بالمزيد من خفض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة لتعزيز الاقتصاد المتباطيء واستقرار اسعار فائدة البنك المركزي الاوروبي.
    وسيناقش اجتماع مجموعة السبع القادم ضعف الدولار ضمن جدول أعماله في الفترة من 19 وحتى 21 اكتوبر تشرين الاول في واشنطن وقالت المصادر ان اوروبا ربما لا تكون وحدها في الدفع باتجاه موقف اشد صرامة بخصوص اسعار الصرف في البيان الختامي للاجتماع.
    ويضم اجتماع مجموعة السبع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بالولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا. ويشارك أيضا يونكر ورئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه.
    وقال المصدر الاول المتوقع هذه المرة خلال اجتماع مجموعة السبع القادم ليس مشكلة أوروبية فقط.. لكن شركاء اخرين بالمجموعة تأثروا بنفس القدر بسبب ذلك.. خاصة بريطانيا وكندا... .
    وأضاف سأصاب بالدهشة اذا كانت قضية سعر الصرف ستثار فقط لان الاوروبيين سيصرون على هذا .. هناك اخرون ربما يرغبون في قول شيء بخصوص هذا.
    وفي وقت سابق من العام الجاري سارع وزير الخزانة الأميركي هنري بولسون الى رفض محاولة أوروبا استخدام بيان ختامي لمجموعة السبع بشكل أشد فاعلية للتأثير في أسواق العملة.

    بروكسل - وكالات

  3. #3
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    الاقتصاد العالمي يجب أن يستعد لصعود الصين والهند والبرازيل

    قال الرئيس القادم لصندوق النقد الدولي إن الصندوق الذي تأسس لمساعدة الاقتصاد العالمي بعد الحرب العالمية الثانية يحتاج للتكيف مع النظام الاقتصادي العالمي الجديد وإلا انتهى أمره. وأوضح دومينيك ستروس كان الفرنسي الذي وقع عليه الاختيار يوم الجمعة الماضي ليخلف الإسباني رودريجو راتو كمدير لصندوق النقد الدولي اعتبارا من الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في مؤتمر صحافي في باريس "في نهاية الأمر فإن وجود الصندوق في حد ذاته سيكون مهددا".
    وقال وزير المالية الاشتراكي السابق إن الاقتصاد العالمي يجب أن يأخذ في الاعتبار صعود الصين والهند والبرازيل وغيرها مما يتطلب من أوروبا تقديم تنازلات داخل ا لمؤسسة. وتابع أنه لا يتوقع أن يكون للاضطرابات في أسواق المال في الفترة الأخيرة أثر كبير في نمو الاقتصاد العالمي.
    وقال ستروس كان إنه سافر 100 ألف كيلومتر لإقناع العديد من الدول الأعضاء في الصندوق وعددها 185 دولة أنه يعني ما قاله فيما يتعلق باقتراح إصلاح في صندوق النقد ليعكس بشكل أفضل صعود الاقتصادات الناشئة ومصالح الاقتصادات الأقل تقدما.
    ومن التحديات الكبيرة التي سيرثها ستروس كان هي إصلاح نظام التصويت ليعطي الصين وغيرها من الاقتصادات الصاعدة الكبيرة تمثيلا أكبر إلى جانب الأوروبيين والأمريكيين الذين هيمنوا على الصندوق منذ تأسيسه قبل 60 عاما. وقال "لا أعتقد أن أحدا يتصور أن تشهد الولايات المتحدة تراجعا في تمثيلها" في إشارة إلى دور الولايات المتحدة كأكبر مساهم في الصندوق. وأضاف "بقية الدول أغلبها أوروبية وروسيا ودول أخرى. ولا سبيل للتوصل إلى حل دون أن تقبل هذه الدول بنقل جزء من حصصها لغيرها". وأفاد وزير المالية الروسي الكسي كودرين في مقال في صحيفة "فاينانشال تايمز لندن" إن فشل الرئيس الجديد للصندوق في إعطاء تمثيل أكبر للأسواق الناشئة سيعني "أن ننسى أمر صندوق النقد الدولي باعتباره مؤسسة عالمية ذات شأن".
    والمعلوم أن ستروس لقي دعما في توليه منصب صندوق النقد الدولي من السعودية والبرازيل وجنوب أفريقيا وعدة دول أوروبية, وكان قد زار الرياض قبل أشهر أي قبيل التصويت على اختيار الرئيس الجديد, وتم اختياره بالفعل وسط توقعات بحدوث تغير في سياسة الصندوق تحت إدارته


    صحيفة الاقتصادية

  4. #4
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    جرينسبان: سوق الأسهم الصينية تحمل سمات الفقاعة

    وصف الآن جرينسبان محافظ البنك المركزي الأمريكي السابق, الارتفاع في سوق الأسهم الصينية بأنه يحمل كل سمات الفقاعة. وقال جرينسبان في جلسة أسئلة في لندن مشيرا إلى بورصة شنغهاي "إذا أردت تعريفا للفقاعة تكون هذه هي". وكان جرينسبان يرد على سؤال عما إذا كانت أسواق الأسهم في الاقتصادات الناشئة هي الفقاعة التالية التي ينتظر انفجارها. وشهدت بورصة شنغهاي ارتفاعات كبيرة في السنوات القليلة الماضية مع تدفق الأموال على الصين التي ينمو اقتصادها بمعدل يتجاوز 10 في المائة ما أثار مخاوف من نمو محموم. ورفع صناع القرار في الصين سعر الفائدة في محاولة لتهدئة النمو المتسارع لكن دون جدوى تذكر حتى الآن.
    على صعيد الوضع الاقتصادي في الصين بشكل عام’ أعلنت الحكومة في وقت سابق، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك خلال آب (أغسطس) الماضي بنسبة 6.5 في المائة وهو أعلى مستوى لمعدل التضخم في الصين منذ أكثر من عشر سنوات ما أدى إلى زيادة المخاوف من النمو الزائد للاقتصاد الصيني.
    ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة18.2 في المائة خلال آب (أغسطس) الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بسبب زيادة أسعار اللحوم بنسبة 49 في المائة وأسعار زيت الطعام بنسبة 35 في المائة.
    وذكر المكتب الوطني للإحصاء أن الزيادة الأخيرة في مؤشر أسعار المستهلك تعني ارتفاع هذا المؤشر بنسبة 3.9 في المائة خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آب (أغسطس) الماضيين بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل أساسي. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المخاوف المتزايدة من الضغوط التضخمية أشعلت التوقعات بشأن إقدام بنك الشعب المركزي الصيني على زيادة سعر الفائدة قريبا جدا.


    صحيفة الاقتصادية


  5. #5
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    الرياض تستضيف قمة أوبك نوفمبر القادم

    تستضيف المملكة القمة الثالثة لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    وذكر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن قمة الأوبك الثالثة التي ستعقد في الرياض في يومي 7 و8 من ذي القعدة 1428هـ الموافق 17 و18 نوفمبر 2007م تأتي في إطار عقد قمة الأوبك دورياً في إحدى الدول الأعضاء، كما أنها تأتي تأكيداً على حرص المملكة على استقرار أسواق البترول العالمية وبما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة، والصناعة البترولية، والاقتصاد العالمي، وبالأخص اقتصاديات الدول النامية.
    وقال إن القمة ستركز على ثلاثة موضوعات رئيسة هي توفير إمدادات الطاقة، وتدعيم الرخاء العالمي، وحماية البيئة. يذكر أن القمة الأولى لرؤساء الدول في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عقدت في الجزائر عام 1975م، في حين استضافت فنزويلا القمة الثانية في عام 2000م.
    كما يبلغ عدد الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) 12 دولة وهي: الجزائر، أنجولا، إندونيسيا، إيران، العراق، الكويت، ليبيا، نيجيريا، قطر، السعودية، الإمارات، فنزويلا.


    صحيفة الجزيرة

  6. #6
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 03 أكتوبر 2007 )

    تراجع حجم مبيعات أبوظبي من الذهب 20 % في سبتمبر

    دبي : قال رئيس مجموعة الذهب والمجوهرات في أبوظبي يوم الثلاثاء ان حجم مبيعات الامارة من الذهب تراجع بنسبة 20 بالمئة في سبتمبر أيلول وبنسبة عشرة بالمئة في الربع الثالث من العام قياسا الى الفترتين نفسيهما قبل عام.

    وصرح توشار باتني لرويترز "سبتمبر كان فترة بالغة الهدوء لمبيعات الذهب من حيث الحجم والقيمة بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الذهب كما أن أكتوبر (تشرين الاول) لم يبدأ على ايقاع ايجابي."
    وأضاف عبر الهاتف "أداء السوق في سبتمبر نال من أرقام الربع الثالث بعدما كنا نتطلع الى أرقام أفضل في وقت سابق هذا العام."
    وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية يوم الاثنين الى 746.30 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أفضل مستوياته منذ يناير كانون الثاني ويرجع هذا بالاساس الى عمليات شراء من المستثمرين أوقد شرارتها تراجع الدولار الامريكي الى مستوى قياسي منخفض مقابل اليورو.
    وأضاف أن الطلب من العمال والمقيمين الاجانب في أبوظبي على شراء الهدايا لاخذها الى أوطانهم خلال العطلة الصيفية عزز حجم المبيعات في الفترة من مايو ايار الى يوليو تموز.
    وقال باتني "بعض الناس كان يشترون الذهب مع اقتراب نهاية الشهر لكن هذا لم يكن بسبب رمضان.
    "في الحقيقة اذا قمنا بمقارنة الايام العشرة الاخيرة من سبتمبر بالفترة نفسها من العام الماضي نجد أن حجم المبيعات تراجع بنحو 50 في المئة."
    وينجذب عرب الخليج والسياح الغربيون الى الحلي المعفاة من الضرائب بأسواق الذهب ومراكز التسوق في الامارات العربية المتحدة.
    ويخشى بعض التجار المحليين من تراجع حجم مبيعات الذهب في الامارات بنحو عشرة بالمئة في 2007 كما حدث العام الماضي بسبب ارتفاع الاسعار.
    لكن مسؤولين بالصناعة يقولون ان الاقبال على الذهب لايزال قويا في المنطقة رغم ارتفاع الاسعار نسبيا.
    وقال مجلس الذهب العالمي في سبتمبر ان قيمة مبيعات الذهب في الامارات ارتفعت بنسبة 22 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من 2007 مع تزايد الطلب من السائحين.
    وقال المجلس في بيان ان الطلب ارتفع بنسبة 14.6 بالمئة في الربع الثاني ليصل الى 29.8 طن مقارنة مع الفترة نفسها من 2006 في حين بلغت قيمة المبيعات 2.8 مليار درهم (762.5 مليون دولار).


    ايلاف



المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 31 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 02:11 PM
  2. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 23 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-10-2007, 02:30 PM
  3. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 22 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-10-2007, 01:21 PM
  4. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 15 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-10-2007, 12:11 PM
  5. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح ( 11 أكتوبر 2007 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-10-2007, 02:04 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17