سجل النفط الامريكي للعقود الاجلة مستوى قياسيا مرتفعا جديدا فوق 82 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن أظهر تقرير للحكومة الامريكية هبوطا فاق التوقعات في مخزونات الخام في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام سجلت هبوطا بلغ 3.8 مليون برميل الاسبوع الماضي أي ضعفي الانخفاض المتوقع تقريبا. ويجد السوق دعما بالفعل من قرار البنك المركزي الامريكي خفض اسعار الفائدة الذي زاد التوقعات بأن الطلب على الطاقة سيبقى قويا.
وبحلول الساعة 1450 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم اكتوبر تشرين الاول مرتفعا 74 سنتا عند 82.25 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة الي مستوى قياسي مرتفع جديد عند 82.51 دولار.
وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 71 سنتا الي 78.30 دولار.
واسعار النفط مرتفعة بمقدار الثلث عن مستوياتها في بداية العام وجاء صعودها بفعل تهديدات لاعاصير ومخاطر اخرى تكتنف الامدادات وتدفق اموال المستثمرين الى اسواق الطاقة من اسواق الاسهم الضعيفة الاداء وهبوط مخزونات الوقود الامريكية.
وبالاضافة الى هبوط مخزونات الخام اظهر تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية زيادة قدرها 400 ألف برميل في مخزونات البنزين وقفزة قدرها 1.5 مليون برميل في مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة