النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية أبو سليم
    أبو سليم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    2,641

    Cool أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال

    أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال





    - بورتو (البرتغال) – الفرنسية و د. ب. أ: - 05/09/1428هـ




    وعد وزراء المالية الأوروبيون البارحة الأولى بالتيقظ حيال اليورو القوي الذي حرصوا على التخفيف من تأثيره في النمو، وطالبوا بشفافية أكبر بشأن الأسواق حيث أوقعت الأزمة ضحية مميزة في بريطانيا.
    وأكد رئيس منتدى وزراء مالية منطقة اليورو (يوروجروب) جان كلود جونكر من لوكسمبورج أثناء اجتماع في بورتو اختتم أمس "نراقب من كثب التطورات" في سوق صرف العملات حيث العملة الأوروبية الموحدة تقترب من عتبة الـ 1.4 دولار, وكرر جونكر ورئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه الموقف التي عبرت عنه الدول الصناعية الكبرى في مجموعة السبع مرات عديدة في الماضي في هذا الخصوص.
    وقال تريشيه أثناء المؤتمر الصحافي نفسه إن "تقلبات مفرطة وتحركات فوضوية في سوق صرف العملات أمر غير موات بالنسبة للنمو الاقتصادي". فاليورو القوي يسمح على المدى القصير لمنطقة اليورو بالحد من تأثير ارتفاع أسعار النفط خصوصا وإن فاتورة الطاقة باهظة بالدولار.
    لكنه يسيء إلى الصادرات وبالتالي إلى آفاق النمو في وقت يعطى فيه النشاط إشارات تباطؤ في أوروبا بسبب الأزمة المالية خلال الصيف.
    من جهته لفت وزير الاقتصاد الفرنسي إلى أن ضعف اليوان الصيني والين الياباني يطرحان "مشكلة" في مجال التجارة العالمية. وعبر وزير المالية البلجيكي ديدييه رندير عن "قلقه لجهة (التأثير) في الصادرات العديدة إلى الولايات المتحدة وإلى الصين أيضا".
    واعتبر المسؤولون الأوروبيون أن النمو يبقى متينا وأنه لا داعي للقلق في هذا الخصوص. ويتوقع أن يبقى تأثير الأزمة المالية الأخيرة "محدودا" في رأي المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية جواكين المونيا.
    ولم تخفض المفوضية الأوروبية سوى قليل هذا الأسبوع توقعها للنمو لعام 2007 بالنسبة لمنطقة اليورو من 2.6 في المائة إلى 2.5 في المائة, لكن الأزمة المالية التي نشأت في الولايات المتحدة في سوق القروض العقارية
    التي تنطوي على مجازفات ما زالت تثير القلق. وقال وزير المالية الألماني بير شتاينبروك في هذا الصدد "اننا نواجه وضعا خطيرا جدا". والجمعة أوقعت الأزمة ضحية كبرى في بريطانيا حيث لم ينج بنك "نورثرن روك" ثامن مصرف في البلاد من الإفلاس إلا بمساعدة بنك إنجلترا. ولم يعد منافسوه يريدون إقراضه المال.
    وكان بنك إنجلترا المركزي قد أعلن أمس الأول تقديم قرض طارئ لمؤسسة نورذرن روك للإقراض العقاري بعد أن أصبحت أكبر ضحية بريطانية حتى الآن للمشكلات الائتمانية التي نتجت عن أزمة قطاع الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتصرف فيها البنك المركزي كمقرض الملاذ الأخير بهذه الطريقة منذ أصبح مستقلا في رسم سياسات أسعار الفائدة عام 1997. وقال اليستير دارلنج وزير المالية، إنه خول بنك إنجلترا تقديم مبلغ لم يحدده لـ"نورذرن روك" التي تصدرت قائمة مؤسسات الإقراض العقاري في النصف الأول من العام الحالي. وحصلت بنوك منها بنك باركليز في الشهر الماضي على تمويل لأجل ليلة بمقتضى تسهيلات الإقراض الطارئة لدى البنك المركزي. إلا أن ما حدث اليوم كان أول مرة يصبح البنك المركزي مطالبا فيها بتقديم مساعدات أطول أجلا خلال الأزمة الحالية. وامتنعت مؤسسة نورذرن روك عن التعقيب على تفاصيل الدعم المالي لكن رئيسها التنفيذي آدم ابلجارث قال للصحافيين إن مؤسسته تحتاج إلى مبلغ كبير. وقالت المؤسسة في بيان إن ارتفاع تكلفة التمويل وقرارا بالحد من الإقراض سيؤثران في أرباحها هذا العام والعام المقبل. ومنذ بداية العام انخفضت أسهم "نورذرن روك" نحو 50 في المائة ثم انخفضت 20 في المائة أخرى في تعاملات أمس الأول.
    ووجه وزراء الاقتصاد الأوروبيون نداء إلى مزيد من الشفافية ورقابة أكبر على الصفقات في الأسواق المالية. كما انتقدوا دور وكالات التصنيف خصوصا لتساهلها. إلى ذلك وجهت الى فرنسا دعوة حازمة لضبط عجزها. وعبر اللمنتدى عن أسفه لافتقار باريس إلى "الطموح" في هذا المجال وطلب منها احترام تعهد أوروبي يهدف إلى بلوغ التوازن في الحسابات العامة في عام 2010.
    من جهة أخرى، دعا وزراء مالية الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز دور الدول النامية والأقل دخلا في صندوق النقد الدولي.
    وقال وزير المالية البرتغالي تيكسيرا دو سانتوس "إننا أكدنا في بياننا بأنه ينبغي أن يتم تعزيز تمثيل الدول الأقل دخلا واتفقنا على أنه ينبغي أن يكون هناك مشاركة أكبر للدول الناشئة في الصندوق بما يتماشى مع مسؤوليتها المتزايدة في الاقتصاد العالمي".
    وأضاف الوزير الذي تترأس بلاده حاليا الاتحاد الأوروبي قائلا "إننا أكدنا على أن الاتحاد الأوروبي سوف يكون على استعداد بشكل أفضل لمناقشة الإجراءات والمعايير لمثل عملية الترشيح هذه كجزء من إصلاح المؤسسات النقدية الأخرى" وذلك في إشارة إلى مسألة ترشيح شخصية أوروبية إلى منصب رئاسة صندوق النقد الدولي.
    وعلى الرغم من ذلك فإن وزراء مالية الدول الـ 27 في الاتحاد الأوروبي أكدوا خلال اجتماعهم غير الرسمي في مدينة بورتو شمالي البرتغال أمس، مساندتهم دومينيك شتراوس كان للمرشح الفرنسي كي يكون الرئيس المقبل لصندوق النقد الدولي إذ إنه من المقرر أن يتقاعد الرئيس الحالي رودريجو راتو من منصبه في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل .
    وتلقى شتراوس بالفعل مساندة كبيرة لشغل هذا المنصب لكن عملية الترشيح تعقدت في الشهر الماضي عندما اختارت روسيا محافظ بنك التشيك المركزي جوزيف توزوفسكي لتولي هذا المنصب في خطوة قوبلت بالرفض من جانب التشيك.
    ويرأس صندوق النقد الدولي بشكل تقليدي شخصية أوروبية في حين يتولى أمريكي رئاسة البنك الدولي، لكن هذا التقليد قوبل بانتقادات من جانب الدول النامية خلال السنوات القليلة الماضية بدعوى أنه نموذج غير ديمقراطي.

  2. #2
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال

    جزاك الله خيرا يا اخى

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  3. #3
    الصورة الرمزية Naceredine
    Naceredine غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    610

    افتراضي رد: أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال

    M. Martinon s'exprimait au lendemain d'une polémique suscitée par des critiques du président français Nicolas Sarkozy à l'encontre de certains aspects de la politique de la BCE, des propos contre lesquels s'est élevé le président de la banque Jean-Claude Trichet.
    "La France n'ordonne rien du tout, la France est respectueuse de l'indépendance de la Banque centrale européenne, mais la France ne s'interdit pas de réfléchir et de débattre", a fait valoir M. Martinon sur Radio J.
    Mais "la politique monétaire de la zone euro, c'est une question majeure de politique économique", a-t-il poursuivi. "On ne peut pas à la fois constater la même semaine le niveau record de l'euro et la perte de compétitivité que cela veut dire et en même temps s'interdire de poser des questions".
    Selon des propos rapportés samedi par le quotidien Le Monde, M. Sarkozy a indirectement reproché à la BCE d'être venue en aide ces dernières semaines aux "spéculateurs" en mettant des sommes très importantes à disposition des banques, pour éviter une contagion de la crise financière, mais de ne pas avoir dans le même temps abaissé ses taux d'intérêt afin de soutenir la croissance.
    En réponse, M. Trichet a lancé samedi une pique au président français, en s'étonnant qu'il critique l'institut monétaire après avoir salué sa décision récente de ne pas augmenter ses taux, au point de s'en attribuer les mérites.
    Les critiques françaises à l'égard de la BCE sont récurrentes. M. Sarkozy a ouvertement réclamé ces derniers mois que la banque centrale change ses priorités en soutenant davantage la croissance et l'emploi et en se focalisant moins sur la lutte contre l'inflation.
    ملخص ما في هدا التقرير ان فرنسا و رئيسها على وجه الخصوص انتقد سيلسة البنك المركزي الاوروبي و بالدات سياسة تريشيه و يرى الرئيس الفرنسي بان اليورو القوي سيقلل من وتيرة النمو في اوروبا و من الاجدر اتباع سياسة نقدية تجعل الاولوية النمو و القدرة التنافسية
    منقول للفائدة

  4. #4
    الصورة الرمزية عبدالرحمن محمد
    عبدالرحمن محمد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    264

    افتراضي رد: أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال

    يعني اليورو نزول ؟؟

  5. #5
    الصورة الرمزية Naceredine
    Naceredine غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    610

    افتراضي رد: أوروبا تعد بالتيقظ تجاه اليورو القوي وتطالب بالشفافية والرقابة في أسواق المال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن محمد مشاهدة المشاركة
    يعني اليورو نزول ؟؟
    اخي ان سالت بناءا على التقرير الفرنسي فاعتقد ان هناك امور اكبر خصوصا في الفترة الحالية تدفع باليورو الى الاعلى و في التقرير نفسه عبارة للناطق باسم الرئيس الفرنسي يقول فيها بان فرنسا لا تامرو لكن من حقها ان تبدي رايها في السياسة النقدية الاوروبية
    آخر تعديل بواسطة Naceredine ، 16-09-2007 الساعة 05:08 PM

المواضيع المتشابهه

  1. أسواق المال تتراجع وسط تداولات متقلبة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-10-2008, 06:42 AM
  2. النفط ينساق وراء أسواق المال
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2008, 08:53 AM
  3. اليورو / دولار والدعم القوي
    By عياد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-04-2006, 03:20 PM
  4. هل نحن ملتزمون تجاه شركات الفوركس بما فوق راس المال؟
    By G-M in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-04-2006, 08:59 AM
  5. هل نحن ملتزمون تجاه شركات الفوركس بما فوق راس المال؟
    By G-M in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-04-2006, 08:59 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17