النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية أسامه عبده
    أسامه عبده غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    جده
    العمر
    49
    المشاركات
    5,894

    Red face بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    هبوط الاسترليني لأدنى مستوى في 14 شهرا أمام اليورو.. والأسهم الأوروبية تواصل تراجعها
    بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    - لندن ـ رويترز: - 04/09/1428هـ
    قدم بنك إنجلترا المركزي قرضا طارئا لمؤسسة نورذرن روك للإقراض العقاري بعد أن أصبحت أكبر ضحية بريطانية حتى الآن للمشكلات الائتمانية التي نتجت عن أزمة قطاع الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتصرف فيها البنك المركزي كمقرض الملاذ الأخير بهذه الطريقة منذ أصبح مستقلا في رسم سياسات أسعار الفائدة عام 1997.
    وقال اليستير دارلنج وزير المالية أمس، إنه خول بنك إنجلترا تقديم مبلغ لم يحدده لـ "نورذرن روك" التي تصدرت قائمة مؤسسات الإقراض العقاري في النصف الأول من العام الحالي. ورغم أن "نورذرن روك" ليس لها أي استثمارات في قطاع القروض عالية المخاطر فقد ثبت أنها عرضة للتأثر بنقص الائتمان الذي تسببت فيه الأزمة الأمريكية، وذلك لأن قاعدة ودائعها صغيرة.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    قدم بنك إنجلترا المركزي قرضا طارئا لمؤسسة نورذرن روك للإقراض العقاري بعد أن أصبحت أكبر ضحية بريطانية حتى الآن للمشاكل الائتمانية التي نتجت عن أزمة قطاع الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتصرف فيها البنك المركزي كمقرض الملاذ الأخير بهذه الطريقة منذ أصبح مستقلا في رسم سياسات أسعار الفائدة عام 1997.
    وقال اليستير دارلنج وزير المالية أمس، إنه خول بنك إنجلترا تقديم مبلغ لم يحدده لـ"نورذرن روك" التي تصدرت قائمة مؤسسات الإقراض العقاري في النصف الأول من العام الحالي.
    ورغم أن "نورذرن روك" ليس لها أي استثمارات في قطاع القروض عالية المخاطر فقد ثبت أنها عرضة للتأثر بنقص الائتمان الذي تسببت فيه الأزمة الأمريكية، وذلك لأن قاعدة ودائعها صغيرة، ولذلك فإن عليها أن تعتمد أكثر على أسواق المال في تمويل عملياتها. وارتفعت تكلفة الإقراض بين البنوك إلى أعلى مستوياتها منذ تسع سنوات هذا الأسبوع مع سعي البنوك لتخفيض حجم القروض المقدمة لبنوك أخرى.
    وحصلت بنوك منها بنك باركليز في الشهر الماضي على تمويل لأجل ليلة بمقتضى تسهيلات الإقراض الطارئة لدى البنك المركزي. إلا أن ما حدث اليوم كان أول مرة يصبح البنك المركزي مطالبا فيها بتقديم مساعدات أطول أجلا خلال الأزمة الحالية. وامتنعت مؤسسة نورذرن روك عن التعقيب على تفاصيل الدعم المالي لكن رئيسها التنفيذي آدم ابلجارث قال للصحافيين إن مؤسسته تحتاج إلى مبلغ كبير. وقالت المؤسسة في بيان إن ارتفاع تكلفة التمويل وقرارا بالحد من الإقراض سيؤثران في أرباحها هذا العام والعام المقبل. ومنذ بداية العام انخفضت أسهم نورذرن روك نحو 50 في المائة ثم انخفضت 20 في المائة أخرى في التعاملات الصباحية أمس.
    وفي سياق ذي صلة، واصلت الأسهم الأوروبية تراجعها في المعاملات الصباحية أمس، بفعل مخاوف جديدة بشأن تمويل البنوك بعد أن طلبت مؤسسة نورذرن روك للإقراض العقاري في بريطانيا الحصول على تمويل طارئ من بنك إنجلترا المركزي. وقالت إنها تمر بمشاكل ستؤثر في الأرباح. وهوى سهم "نورذرن روك" 25 في المائة بعد أن أصبح أكبر ضحية في بريطانيا للمشكلات الائتمانية التي أثارتها أزمة قطاع الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة.
    وتصدر قطاع البنوك قائمة الهبوط وتراجعت أسهم "إتش بي أو إس" 3 في المائة وسهم "بي إن بي باريبا" 2.1 في المائة و"باركليز" 3.1 في المائة. وخفضت شركات سمسرة السعر المستهدف لسهم "نورذرن روك" بشدة. وانخفض مؤشر يورفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا أثناء التداولات بنسبة 1.1 في المائة إلى 1506.4 نقطة ليسجل أدنى مستويات اليوم بعد ارتفاعه ما يقرب من 3 في المائة في جلسات التداول الثلاث السابقة. وارتفع المؤشر 2 في المائة منذ بداية العام لكنه انخفض بنسبة 8 في المائة عن أعلى مستوياته منذ ستة أعوام ونصف العام الذي سجله في منتصف آب (أغسطس) بسبب المخاوف من تداعيات أزمة الشريحة عالية المخاطر في سوق الرهن العقاري في الولايات المتحدة على الاقتصاد بصفة عامة. وتترقب الأسواق أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية بحثا عن علامات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.
    كما انخفض سعر صرف الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى منذ 14 شهرا مقابل اليورو الأوروبي أمس، تحت وطأة أنباء بأن مؤسسة بريطانية رئيسية للإقراض العقاري أصبحت من ضحايا الأزمة الائتمانية التي أثارتها مشكلات قطاع الرهن العقاري في الولايات المتحدة. وقال وزير المالية البريطاني اليوم إنه خول بنك إنجلترا المركزي تقديم مبلغ لم يحدده كدعم مالي لمؤسسة نورذرن روك التي كانت أكبر مؤسسة للإقراض العقاري في بريطانيا في النصف الأول من العام الجاري. ويثير سقوط الشركة ضحية للمشكلات الائتمانية مخاوف من أثر هذه الأزمة على الاقتصاد البريطاني ككل ويعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة البريطانية قد لا ترتفع عن مستواها الحالي. وانخفض الجنيه الاسترليني أثناء التداولات 0.14 في المائة إلى 2.0192 دولار ليسجل أقل مستوى منذ نحو أسبوع. وارتفع اليورو الأوروبي ربع نقطة مئوية إلى 68.79 بنس ليسجل أعلى مستوى منذ تموز (يوليو) عام 2006. ومن العوامل التي تدعم اليورو أيضا توقعات برفع الفائدة الأوروبية بعد أن تهدأ الأسواق المالية.
    وصعدت الأسهم اليابانية في نهاية جلسة المعاملات أمس وزاد مؤشر نيكي 225 الرئيسي بنسبة 1.94 في المائة ليسجل أعلى مستوى إغلاق منذ السادس من أيلول (سبتمبر). وجاء ارتفاع الأسهم بفضل ارتفاع أسهم شركات التصدير مثل "سوني كورب" لانخفاض الين الياباني وإقبال نشط على الشراء في المعاملات الآجلة. وارتفع سهم "سابورو هولدنجز" 7.9 في المائة عند الإغلاق إلى 742 ينا بعد أن ارتفع أثناء التداول بنسبة 15 في المائة وهو الحد الأقصى للزيادة اليومية. وقال محللون إن المستثمرين يقبلون على شراء السهم فيما يبدو بفعل تكهنات بأن صندوقا استثماريا أمريكيا قد يعرض شراء الشركة. وارتفع مؤشر نيكي القياسي 306.23 نقطة أي بنسبة 1.94 في المائة إلى 16127.42 نقطة فيما زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.43 في المائة إلى 1544.71 نقطة.
    وظل الدولار قريبا من أدنى مستوى له في 15 عاما أمام سلة من العملات الرئيسية في التعاملات الصباحية في آسيا أمس، مع انتظار المستثمرين بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية للاسترشاد بها بشأن ما إذا كانت أزمة سوق المساكن ما زالت تؤثر على الاقتصاد. وهبطت العملة الأمريكية أمس الأول إلى مستوى قياسي منخفض أمام اليورو وأدنى مستوى لها في 30 عاما أمام الدولار الكندي بفعل توقعات واسعة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل للحد من تباطؤ الاقتصاد. وأعطت توقعات لأن يبقي بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة بلا تغيير عند 0.5 في المائة في الأشهر المقبلة والإعلان المفاجئ عن استقالة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المستثمرين مزيدا من الأسباب لبيع الين. وساعد تراجع الين أمام العملات الأعلى عائدا على إعطاء دعم للدولار أمام العملة اليابانية.
    وسجل الدولار في المعاملات الصباحية في آسيا 114.87 ين بلا تغير يذكر عن مستوياته في أواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية بعد أن قفز إلى 115.50 ين في الجلسة السابقة مبتعدا عن أدنى مستوى له في 14 شهرا البالغ 111.60 ين الذي هوى إليه الشهر الماضي. ولم يطرأ تغير يذكر أيضا على العملة الأوروبية الموحدة أمام العملة الأمريكية وسجلت 1.3875 دولار بعد أن قفزت أمس الأول، إلى 1.3930 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ إطلاقها في عام 1999.


    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=95311

  2. #2
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    يعطيك العافيه حبيبى

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  3. #3
    الصورة الرمزية Nader87
    Nader87 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    589

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    وجهة نظري الشخصية اننا الان مقبلين على مرحلتين:

    المرحلة الاولى : بعد خفض الفائدة الفائدة الامريكية المتوقع بعد غد الثلاثاء....... حيث اننا سنشهد انتغاشا قويا لاسواق الاسهم الامريكية...... و ستتاثر بهذا الانتعاش اسواق الاسهم البريطانية و الاوروبية..... وسنشهد عودة الشهية للمخاطرة و تزايد عمليات الكاري تريد.......

    و لكن هذا لن يدوم فترة طويلة ( اكثر من اسبوعين) ثم بعدها تبدأ المرحلة الثانية......

    المرحلة الثانية: بعد فترة الانتعاش السريع هذه تعود تطورات ازمة الرهن العقاري لتلقي بظلالها على اسواق الاسهم العالمية ...... و تبدا الاسواق بالتراجع مرة اخرى....... مما سيؤدي الى حالة من الخوف و الهلع بين المستثمرين ... خاصة وان امريكا قد فعلت كل ما بوسعها لتفادي اثار هذه الازمة على الاسواق المالية....... و عندها ستنطلق حركات بيع للاسهم و سيؤدي ذلك الى تراجعات اكبر من الحاصلة حاليا.......و ستتراجع عمليات الكاري تريد بنفس الشراسة ايضا.....

    هذه و جهة نظري و اتمنى التعليق عليها........

    و شكرا للاخ ابو عاصم لطرحه هذا الموضوع الهام

  4. #4
    الصورة الرمزية Naceredine
    Naceredine غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    610

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم مشاهدة المشاركة
    وصعدت الأسهم اليابانية في نهاية جلسة المعاملات أمس وزاد مؤشر نيكي 225 الرئيسي بنسبة 1.94 في المائة ليسجل أعلى مستوى إغلاق منذ السادس من أيلول (سبتمبر). وجاء ارتفاع الأسهم بفضل ارتفاع أسهم شركات التصدير مثل "سوني كورب" لانخفاض الين الياباني وإقبال نشط على الشراء في المعاملات الآجلة. وأعطت توقعات لأن يبقي بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة بلا تغيير عند 0.5 في المائة في الأشهر المقبلة والإعلان المفاجئ عن استقالة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي المستثمرين مزيدا من الأسباب لبيع الين. وساعد تراجع الين أمام العملات الأعلى عائدا على إعطاء دعم للدولار أمام العملة اليابانية.
    وسجل الدولار في المعاملات الصباحية في آسيا 114.87 ين بلا تغير يذكر عن مستوياته في أواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية بعد أن قفز إلى 115.50 ين في الجلسة السابقة مبتعدا عن أدنى مستوى له في 14 شهرا البالغ 111.60 ين الذي هوى إليه الشهر الماضي.

    الله يبارك فيك استاد ابو عاصم
    انخفاض الين مؤخرا حيرني و لكن ادا عرف السبب بطل العجب

  5. #5
    الصورة الرمزية أرجوان
    أرجوان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    230

    Cool رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عاصم مشاهدة المشاركة
    هبوط الاسترليني لأدنى مستوى في 14 شهرا أمام اليورو.. والأسهم الأوروبية تواصل تراجعها



    بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    - لندن ـ رويترز: - 04/09/1428هـ
    قدم بنك إنجلترا المركزي قرضا طارئا لمؤسسة نورذرن روك للإقراض العقاري بعد أن أصبحت أكبر ضحية بريطانية حتى الآن للمشكلات الائتمانية التي نتجت عن أزمة قطاع الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتصرف فيها البنك المركزي كمقرض الملاذ الأخير بهذه الطريقة منذ أصبح مستقلا في رسم سياسات أسعار الفائدة عام 1997.
    وقال اليستير دارلنج وزير المالية أمس، إنه خول بنك إنجلترا تقديم مبلغ لم يحدده لـ "نورذرن روك" التي تصدرت قائمة مؤسسات الإقراض العقاري في النصف الأول من العام الحالي. ورغم أن "نورذرن روك" ليس لها أي استثمارات في قطاع القروض عالية المخاطر فقد ثبت أنها عرضة للتأثر بنقص الائتمان الذي تسببت فيه الأزمة الأمريكية، وذلك لأن قاعدة ودائعها صغيرة.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:



    مشكووور وجزاك الله كل خير
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة orjwan.gif‏  

  6. #6
    الصورة الرمزية ابووخالد
    ابووخالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    العمر
    53
    المشاركات
    573

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    ياجماعة

    السؤال اللي يسدح نفسه

    هل تخفيض الفائدة سيؤدي الى هبوط زوج الدولار ين الى مشارف الــ 111 او قريب منها؟

    أم انه سيؤدي الى إرتفاعه؟

    تضاربت عندي الافكار وكل يوم أقرأ شيء أغرب من اللي سبقه

    فهناك من يقول تخفيض الفائدة سيصعد بالدولار ين الى 119

    وهناك من يقول سيهوي به الى 109

    وأحتـــــــــــــــــــــرنا

    ولاحول ولا قوة الا بالله

  7. #7
    الصورة الرمزية Naceredine
    Naceredine غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    610

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووخالد مشاهدة المشاركة
    ياجماعة

    السؤال اللي يسدح نفسه

    هل تخفيض الفائدة سيؤدي الى هبوط زوج الدولار ين الى مشارف الــ 111 او قريب منها؟

    أم انه سيؤدي الى إرتفاعه؟

    تضاربت عندي الافكار وكل يوم أقرأ شيء أغرب من اللي سبقه

    فهناك من يقول تخفيض الفائدة سيصعد بالدولار ين الى 119

    وهناك من يقول سيهوي به الى 109

    وأحتـــــــــــــــــــــرنا

    ولاحول ولا قوة الا بالله
    اخي اظن و الله اعلم ان الامر في غاية الغموض وكل الاحتمالات واردة لانه كما قال بعض الاخوة هي حرب اقتصادية نراها على الارقام فالحيطة و الحدر

  8. #8
    الصورة الرمزية ابووخالد
    ابووخالد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    العمر
    53
    المشاركات
    573

    افتراضي رد: بريطانيا تسجل أول ضحية لأزمة الرهن العقاري الأمريكي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naceredine مشاهدة المشاركة
    اخي اظن و الله اعلم ان الامر في غاية الغموض وكل الاحتمالات واردة لانه كما قال بعض الاخوة هي حرب اقتصادية نراها على الارقام فالحيطة و الحدر[/center]
    جزاك الله خير الجزاء

    وأشكر لك تجاوبك

    وكما تفضلت حرب إقتصادية الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها


    تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. ما هي ازمة الرهن العقاري???
    By Anas AL Sadi in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 06:23 PM
  2. أزمة الرهن العقاري تقيد النمو الأمريكي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2008, 02:44 AM
  3. تطور جديد لأزمة الرهن العقاري
    By رمز in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-02-2008, 08:38 AM
  4. من يفيدنا عن الرهن العقاري
    By ماجد كو in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-08-2007, 02:06 PM
  5. المستثمرون يترقبون سوق الرهن العقاري الأمريكي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2007, 03:50 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17