البنك المركزي يحذر من عمليات احتيال عن طريق المضاربة بالعملات الأجنبية
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    6

    افتراضي البنك المركزي يحذر من عمليات احتيال عن طريق المضاربة بالعملات الأجنبية

    العمانية: حذر البنك المركزي العماني المواطنين والمقيمين بانه قد تبين في الآونة الاخيرة تزايد محاولات الاحتيال والتي تتم بطرق متعددة وبوسائل مختلفة ومنها المتاجرة بالنقد الاجنبي في عمليات تتسم بطابع المضاربة البحتة في العملات الاجنبية علما بان هذا النشاط غير مسموح بمزاولته في السلطنة تحت أي كيان مالي او قانوني.
    تجدر الاشارة الى ان مزاولي هذا النشاط يقومون بتقديم خدماتهم تحت ما يعرف بنشاط التمثيل التجاري لجهات اجنبية.
    واوضح البنك المركزي العماني في بيان اصدره امس انه من بين عمليات الاحتيال هذه ايضا التعامل مع الافراد والمؤسسات غير المصرح لهم في نشاط تحويل النقد عن طريق التحويلات التلغرافية والشيكات الموقعة مسبقا والمؤجلة اضافة الى اشعارات استلام النقد وغيرها من الادوات المستخدمة في هذا المجال. والتعامل غير المباشر مع المصارف بواسطة اشخاص غير مخولين بتنفيذ العمليات المعروضة وتشمل عروض تقديم ضمانات غير معترف بها والتعامل في انشطة استثمارية غير حقيقية في الخارج وعروض من اشخاص وهميين في الخارج لايداع مبالغ ضخمة في حسابات اشخاص او شركات هنا في السلطنة بحيث يحصل صاحب الحساب من العملية على عمولة مالية كبيرة. وعروض قروض وهمية بمبالغ كبيرة جدا مقابل تقديم ضمانات بنكية ومبالغ كوديعة لاجل مقدما.
    واشار البيان الى انه من بين عمليات الاحتيال ايضا استخدام شيكات مزورة او مسروقة مسحوبة على بنوك خارج السلطنة ومحاولة بيعها بعد تظهيرها الى اشخاص بأقل من قيمتها بدعوى تمكين المشتري من سحب قيمتها بالكامل من أحد البنوك العاملة في السلطنة والاستفادة من الفارق بين سعر الشراء والبيع.
    وذكر البيان ان البنك المركزي العماني اذ يكرر تحذيره من هذه المحاولات القادمة من مصادر متعددة محلية ودولية والتي تزايدت اعدادها (الدولية منها خاصة) في الاونة الاخيرة فانه يهيب بكافة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التورط في اية معاملات مشبوهة من هذا النوع والتعامل فقط مع المؤسسات المالية المرخصة من الجهات الرسمية حفاظا على أموالهم وممتلكاتهم.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    117

    افتراضي مشاركة: البنك المركزي يحذر من عمليات احتيال عن طريق المضاربة بالعملات الأجنبية

    شكرا على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. الأردن.. توجه حكومي لإغلاق مكاتب المضاربة بالعملات الأجنبية
    By rammy in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-08-2008, 09:59 AM
  2. بطاقة دفع عالمية بالعملات الأجنبية للسوريين
    By maxdigital in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-08-2008, 06:05 PM
  3. دورة التداول بالعملات الأجنبية
    By العجمي1000 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-03-2005, 02:58 PM

الاوسمة لهذا الموضوع