هوى الدولار الى أدنى مستوى له في شهرين مقابل الين وحوم قريبا من أدنى مستوى له مقابل اليورو يوم الثلاثاء مع استمرار المخاوف من أن تضر أزمة قطاع التمويل العقاري المرتفع المخاطر في الولايات المتحدة بسوق الائتمان والاقتصاد عموما.
وقال متعاملون ان الاتجاه العام للدولار مازال نزوليا وان السوق تنتظر بيانات اقتصادية أمريكية في وقت لاحق من الاسبوع بحثا عن مؤشرات توضح هل تمتد مشكلات قطاع الاسكان الى النشاط الاقتصادي الأوسع.
وقال تجار ان مخاوف بشأن أزمة بسوق الائتمان والتبعات الأوسع نطاقا لمشكلات قطاع التمويل العقاري المرتفع المخاطر دفعت بعض المستثمرين لتصفية صفقات يجري بموجبها بيع الين للاستثمار في عملات واصول ذات عائد أعلى.
وفي وقت سابق من الجلسة قفز الجنيه الاسترليني الى أعلى مستوى له في 26 عاما مقابل الدولار بينما سجل الدولار الاسترالي أعلى مستوى في 18 عاما وسجل الدولار النيوزيلندى أعلى مستوى منذ تعويمه في عام 1985.
وانخفض الدولار 0.37 في المئة الى 120.57 ين مقتربا من أدنى مستوى له في شهرين عند 120.41 الذي سجله في وقت سابق يوم الثلاثاء وهو الادنى منذ منتصف مايو .
وارتفع اليورو الى 1.3816 دولار من 1.3810 دولار في أواخر التعاملات في الولايات المتحدة يوم الاثنين وحام حول أعلى مستوياته على الاطلاق وهو 1.3846 دولار الذي سجله يوم الاثنين .