النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    الصورة الرمزية محمد الزيني
    محمد الزيني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    مصر
    العمر
    42
    المشاركات
    424

    Smile البحث في موضوع الاخبار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني جميعا...

    ان موضوع الاخبار هو موضوع مصنف انه من السهل الممتنع... فهو ليس قانون ولا استراتيجية.. وانما هي مفاهيم اذا فهمناها عرفنا كيف نتعامل معها وكيف نتعامل بها...
    وعلى هذا انا اعيد لتنبيه ان هذا الموضوع ليس استراتيجية كما يتخيل البعض .. وان من يريد ان يتابع معنا ان شاء الله سيستفيد وسيستطيع ايجاد الاستراتيجية المناسبة له لانه يجب ان يعرف الجميع ان لكل شخص استراتيجية في العمل تتناسب مع شخصيته ونفسيته ووقته.
    لكن كافراد استراتيجية بعينها فانني اقول لمن يبحث عن هذا انه لن يجد ضالته هنا في هذا الموضوع... واحب ان اقول لكل من يريد السرعة والاستعجال في عرض الموضوع ان لا يدخل عليه الا بعد ان ينتهي البحث وسافرد باذن الله الموضوع النهائي في مشاركة خاصة.

    واني ارجو من جميع الاحبة مشاركين وزوار ان يلتزموا بعدم الرد او النقاش او المشاركة من خلال هذه المشاركة وذلك لانني خصصتها فقط لفصول الموضوع.
    ومن احب ان يسال او يستفسر او يشارك باي مشاركة... فارجو ان يكون على ورشة المناقشات على هذا الرابط:
    https://forum.arabictrader.com/showthread.php?t=30492

    وهنا سيتم باذن الله عرض الفصول فقط.

    ارجو من جميع احبائي مشاركين وزوار ان نلتزم بهذا وجزاكم الله خيرا اجمعين.

    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
    توقيع العضو
    متداول محترف وخبرة فوركس 7 سنوات

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد الزيني
    محمد الزيني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    مصر
    العمر
    42
    المشاركات
    424

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    الفصل الاول...

    مواضيع الفصل:


    · معنى سريع لتعربف النقطة
    · ماذا يساوي المضارب في هذا السوق
    · لماذا المتاجرة بالاخبار
    · الطرق المختلفة في متاجرة الاخبار
    · انواع الاخبار وماهي الاخبار التي تستحق المتاجرة من خلالها
    · الاخبار التي تستحق المتاجرة من خلالها
    · نقاط عن السوق يجب وضعها في الاعتبار


    ونبدا يا اخواني الكرام بعرض مبسط قدر الامكان لهذه الامور.

    · قالوا ان السعر الزوج كي يتغير بمقدار نقطة واحدة فانه هناك ما يقرب من 300 مليون وحدة من العملة الاساس في الزوج يجب ان تتداول حتى يتغير ذلك السعر بمقدار نقطة واحدة... اي انه لكي يرتفع زوج اليورو دولار مثلا فانه لابد ان يتم شراء مبلغ لايقل عن 300 مليون يورو في السوق خلال التداول. وقالوا انه مبلغ صافي وليس برافعات مالية كالتي نتداول بها نحن المضاربين... اي ان مقدار السيولة التي تضخ هائلة ورهيبة تدل على قوة هذا السوق. وهذه وقفة سريعة لمعنى النقطة.

    · اي انه وبناء على ذلك المضارب في هذا السوق مثله مثل السمكة الصغيرة التي تكون مع التيار وليس لها غير التيار تكون معه لتامن على حياتها... اما حيتان السوق والذي يؤثرون على هذا التيار هم المستثمرون او صناع السوق والبنوك المركزية... فكللهما واحد لاننا لانعلم بالتحديد الفارق بينهما... ولكن ولانهم يملكون تلك السيولة الضخمة جدا فهم لهم درجة عالية بالتحكم في التيار او بمعنى اوضح مسار العملة... وحيث انه كل عملة هي رمز اقتصاد دولة وامور كثير نحن في غنى عن التصدي لها... نستخلص من هذا انه لايمكن التلاعب بهذه العملة كما يحدث احيانا في سوق الاسهم.

    · وبعد مقتطفات سريعة لهذا السوق نستخلص ان السوق يتحرك ولكن لابد له من قوة دافعة شانه شان اي متحرك في الدنيا... يلزمه قوة دافعة حتى يتحرك في اتجاه معين... واحب التركيز جدا على هذه النقطة... لانه معنى هذا ان اتجاه العملة النهائي هو المحصلة لجميع قوى تحريكها... اي المحصلة النهائية لاخبار العملة والتي تصنف قوة كل خبر على حدى من خلال البنك المركزي للدولة من خلال حديث رؤساء البنك.

    · لهذا ان تكون الاستفادة من الاخبار امر منطقي جدا جدا.. لهذا انا اعتقد شخصيا انها افضل اوقات المتاجرة ولكن شانها شان اي امر في الحياة... وهو لان تصل بها الى ان تكون افضل متاجر يجب الالتزام بما يتوجب الالتزام به في المتاجرة خلالها .. حيث انه من المؤكد طريقة المتاجرة والمخاطرة من خلالها تختلف كل لاختلاف عن المتاجرة والمخاطرة في الاوقات العادية الاخرى. لانه وبكل بساطة يكون السوق مترقب لقوة مجهولة الاتجاه والمقدار واحب اركز على "مجهولة" هذه لان الاخبار تتعرض الى تصحيح ومقارنات بالامور السابقة والامور التراكمية للخبر وكذلك بالتوقعات.. لذلك يتوجب منطقيا ان تكون تجارة الاخبار مختلفة كل الاختلاف عن التجارة العادية... ولذلك تجد ان البعذ يجد السوق في الاخبار غير المالوف لديه ويجده لايتقيد لابمؤشرات ولا باي مما يعمل به في الاوقات العادية فذهب البعض على انه مقامرة لانه توقعات وذهب البعض الاخر بقرار اما ان يجلس متفرج او يترك الاخبار اساسا.

    · احب ان اقول ان الاخبار لها نوعين من التاثير في السوق.... اتجاه قصير المدى وهو ما يحدث في النصف ساعة الاولى من صدور الخبر... واتجاه بعيد المدى وتراكمي مع الاخبار الاخرى وهو ما يستطيع التحليل الفني تقييمه.

    · لن اتعرض هنا لمسالة نتيجة الاخبار بعيدة المدى لسبب بسيط ان معظم المتاجرين يستطيع التعامل معها من خلال المؤشرات والاستراتيجيات... ولكن ساتعرض هنا الى المتاجرة قصيرة المدى للخبر وكيف يمكن تحقيق ربح من خلالها.

    · وعليه هناك طرق مختلفة متبعة ومقترحة من خلال مضاربين كثيرين... منها على سبيل المثال لا الحصر وضع امرين معلقين على بعد معين من السعر قبل الخبر ... ومنها الدخول بصفقتين متاعكستين قبل الخبر بلحظات (هيدج) ومنا الدخول على زوجين مختلفين باتجاهين مختلفين... والكثير الكثير من الخبرات والطرق... ولكل طريقته التي تتناسب مع شخصيته وطريقته والبرنامج الذي يتعامل معه اذ ان برامج التداول تختلف عن بعضها ويكون الفرق واضحا من خلال اوامر المتاجرة خلال الاخبار.

    · انا شخصيا اقوم بالمتاجرة في الاخبار من خلال وضع امرن متعاكسن... ولكن انتبهوا هنا يا احبائي... هناك شروط وثوابت في وضع هذه الاوامر لاننا اتفقنا ان المتاجرة من خلال الاخبار غير المتاجرة في الاوقات الاخرى.. فبالتالي الاوامر التي تكون موضوعة في الاخبار لها مواصفات وشروط تتناسب مع هذا الاختلاف وهذا ما ساتعرض اليه ان شاء الله في بحثي هذا معكم.

    · وبكل اختصار شديد ولانه لايخفى عن الكثير من المتاجرين ماهي الاخبار المحركة للسوق... لذلك لن اذكر اخبار بعينها .. ولكن ما اود ذكره هنا .. هو ان الاخبار المحركة لعملة ما ثابته لاتتغير مع مرور الوقت وذلك لانها هي الثوابت والمقاييس التي يقيس بها البنك المركزي لتلك العملة ظروفها الاقتصادية ومقومات ذلك الاقتصاد وحتى يتسنى له معرفة اماكن ضعفه او قوته والتي دائما ما تكون مصدر قلق ومراقبة من البنك لها وحتى يستطيع التدخل في الوقت المناسب بما يتناسب مع الوضع... ومن هنا اقول ان الخبر الذي يتعلق بما يكون مصدر مراقبة وقلق للبنك المركزى هو اهم هذه الاخبار على الاطلاق.... لان جميع الاخبار تصب في مصب واحد وهو تحديد سعر الفائدة فهذا هو الخبر الام الذي تخدمه جميع الاخبار الاخرى... لذلك تجد تحركات لبعض الاخبار اقوى بكثير من تحرك السوق لخبر الفائدة وذلك لان السوق استطاع تحديد مجال الفائدة من ذي قبل وتعامل مع هذا الوضع... لذلك الاخبار تترتب اهميتها وقوتها بحسب ما يحدده البنك المركزي... ولكما كان الخبر ذو وزن في اعتبارات البنك المركزي لفترة ما .. كان هذا الخبر قوي في تلك الفترة بحيث تجد السوق فيه عالي او قوي الحركة لان الجميع يدخل من صناع للسوق بمختلف انواعهم والمضاربين.... بمعنى اخر تكون معركة شرسة دامية بين الدببة والثيران .

    · لذلك عزيزي المتاجر انا هنا لااستطيع ان انصحك بخبر معين دون اخر... ولكن انصحك بمعرفة سلوك كل خبر لتدخل في الاخبار التي قوتها تتناسب مع شخصيتك في المتاجرة من حيث المخاطرة وامور المتاجرة الاخرى.... وذلك ان كنت ستتاجر في الاخبار.

    · هنا استخلص في نهاية هذا الفصل نقاطا سريعة مما سبق يجب ان يضعها من سيتاجر في الاخبار ... ان تكون في اعتباره:

    1- السوق يكون قوي في اتجاه معين يدفعه الخبر فيه
    2- لااحد يخسر في هذا السوق الا الذي يسير عكس التيار فهو من الطبيعي ان يتعرض لضغط شديد ان لم ينكسر لان التيار اقوى منه
    3- ان يتحلى متاجر الاخبار بصفة مصارع الثيران الذي يستطيع التعامل مع الثور الهائج الذي هو اقوى منه قوة وعنف
    4- طريقة المتاجرة في الاخبار مختلفة اختلاف كلي عن المتاجرة العادية من حيث الدخول والهدف والوقف وطريقة الاداء
    5- الخبر له نتيجة في السوق منفصلة عن النتيجة الكبى بمعنى ان الخبر له نتيجة قصيرة المدى (خلال النصف ساعة الاولى من الخبر) وربما تتشابه او تختلف عن نتيجة الخبر بعيدة المدى وذلك لان النتيجة بعيدة المدى تتحدد مع الاخبار الاخرى
    6- عرفنا احد اهم الاسباب التي تؤدس لخسارة خلال الاخبار وهي اختلاف طريقة متاجرة الاخبار وعرفنا لماذا هي مختلفة ذلك الاختلاف.
    7- عرفنا كيفية تحديد ترتيب الاخبار من حيث الوزن والقوة والاهمية وعلى اي اساس يكون ذلك.

    اخواني هذا ما استطيع استخلاصه الان من خلال تلك النقاط... واعذروني لضيق الوقت هذه الايام ولكن انا على وعد مني لكم بانني ساكون متفرغ ان شاء الله خلال ثلاثة اسابيع على الاكثر...

    يمكنك احبائي مشاركتي بالافكار والمناقشات واي استفسار او سؤال او نقد انا متقبله بصدر واسع رحب واجيب عليه ان شاء الله ..

    وعلى موعد قادم باذن الله الاسبوع المقبل للفصل الثاني والذي ساتكلم فيه باذن الله عن:

    - ادارة راس المال المقترحة في الاخبار
    - لماذا الاخبار سكون سلوكها مختلف عن المتوقع وعن كل مرة لها
    - علاقة الاخبار ببعضها البعض
    - كيفية تحديد الاهداف في الاخبار
    - بعض الاسباب الاخرى للخسارة في متاجرة الاخبار

    وحتى ذلك الوقت احبائي الكرام اود ان ارى تعليقاتكم ونقدكم واراءكم ومشاركاتكم جزاكم الله خيرا...

    وفقني الله وايكم ورزقني واياكم انه خير الرازقين.

    والسلام عليكم ورحمة الله.
    توقيع العضو
    متداول محترف وخبرة فوركس 7 سنوات

  3. #3
    الصورة الرمزية رمضان غنيم
    رمضان غنيم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الإقامة
    ليبيا
    المشاركات
    8,797

    Wink رد: البحث في موضوع الاخبار

    السلام عليكم

    ماشاء الله عليك يا اخي محمد
    استمر بارك الله فيك

    توقيع العضو
    مضارب في سوق العملات منذ عام 2006 ، محلل اساسي للعملات

  4. #4
    الصورة الرمزية محمد الزيني
    محمد الزيني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    مصر
    العمر
    42
    المشاركات
    424

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    الفصل الثاني


    بسم الله الرحمن الرحيم....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اخواني الاعزاء... وجدتكم لا تعليقات لكم وفي نفس الوقت حدث قدرا وقت فراغ عندي اليوم فحدثت نفسي ان انزل لكم بالفصل الثاني من موضوع البحث عشان الاخوة الاحبة ما يملوا ولا يزعلوا...

    وكما وعدتكم ان شاء الله فاني ساتحدث في هذا الفصل عن هذه الامور:

    - ادارة راس المال المقترحة في الاخبار
    - لماذا الاخبار سكون سلوكها مختلف عن المتوقع وعن كل مرةلها
    - علاقة الاخبار ببعضهاالبعض
    - ما انواع التحليل التي قد تحتاج اليها ( نقطة مقترحة )
    - كيفية تحديد الاهداف فيالاخبار
    فبسم الله نبدأ..........

    · بالنسبة الى ادارة راس المال فكل خبراء السوق بالاجماع قالوا يجب ان لا تخسر اكثر من 10% من راس مالك في صفقة واحدة ومنهم من قال 5 ومنهم من قال ان لا تتاجر باكثر من 5 الى 10% من راس مالك.... كلامهم مضبوط وحتى يتسنى لك فرص اخرى تكون ناجحة فلربما كانت هذه الخسارة ليست لخطا الاستراتيجية وانما من اي عامل من عوامل الخسارة الاخرى سواء كانت من المضارب او من السوق ... انا عن نفسي لا افضل المعنى الذي يقول لا تتاجر باكثر من 10% وانما انا مقتنع بان لا تخسر اكثر من 10%... يعني انا مفهومي الشخصي لها (وهذا ليس معناه انها اساس في الاستراتيجية فكل واحد ورغبته وطريقته) انا مفهومي الشخصي هو ان اتاجر بما شئت من راس المال ولكن محصلة الخسارة لكل العقود المفتوحة هو 10% وطبعا من الطبيعي انك كل ما هاتزود عدد العقود سيقل الاستوب... ولكن اعود واقول كل واحد وطريقته اللي مقتنع بيها... يعني انا هنا اتكلم عن اسلوب و ميكانيكية متاجرة في الاخبار وليس غيرها... يعني في واحد مهما اقتنع بطريقة لا يتاجر باكثر من 10 % والاخر مقتنع بنفس الطريقة ويتاجر بـ 30% من راس ماله... باختصار كل واحد وطريقته. المهم اننا سنتقيد بمسالة 10% هذه ولك مطلق الاختيار ان تكون الخسارة النهائية او ما تدخل لتتاجر به.

    · هنا نقطة مهمة جدا وهي علاقة الاخبار ببعضها.. ولماذا تجد الاخبار تسلك سلوكا غير سلوكها المفترض من وجهة نطرنا.... يا اعزائي الاخبار غير منفصلة عن بعضها بمعنى انها تخدم هدف واحد وهو مؤشرات اقتصادية يقيس بها البنك المركزي للدولة حركة الاقتصاد المسؤلة منه.... يعني من الاخر كلها بتصب في مكان واحد وهو تحديد قوة ونشاط الاقتصاد وبالتالي مايترتب عليه من الفائدة... لانك تجد الاخبار كلها تصدر من السوق في تلك الدولة ولكن خبر الفائدة يصدر من البك المركزي وليس السوق... اذن فاول خطوة هنا سنتجاهل تماما في اخبارنا المختارة كل اخبار الفائدة ... لانه خبر تحصيل حاصل ليس اكثر.... وسنركز في ترقبنا للاخبار التي ستكون عليها متاجرتنا على الاخبار الاخرى.. هذه نقطة... اما من ناحية اخرى... فالاخبار مرتبطة ببعضها جدا بمعنى انه اذا كانت الاخبار الاخرى لعملة ما جيدة على مدار الشهر وكان هناك خبر او اثنان .. وكانت تلك الاخبار لا تمثل للبنك المركزي في تلك الفترة اهتماما ولم تكن نقطة قلق له ولا مراقبة ... فانك حينما تجد السوق ايجابيا نتيجة اخباره الايجابية وكان ذلك الخبر سئ او غير ايجابي فستجد للسوق عنده احد المسلكين... اما ان يتجاهله تماما... لذلك تجد اخبار في شهر لها تاثير عندما كانت ايجابية والشهرالاخر ليس لها تاثير عندما كانت سلبية... وذلك كان لان السوق مهتم بالاتجاه الاقوى (ترند العملة اليومي) فبالتالي لو كان جيد هيدخل في الترند ولو كان ليس جيد ولم يكن مصدر اهتمام للبنك المركز سيتجاهله السوق...والحالة الاخرى اما ان يتخذه نقطة تصحيح ليعود به فيختبر السعر نقطة معينة ثم يكون بانتظار خبر جيد اخر ليكمل الترند... وتستطيع اخي العزيز تحديد اي حالة منهم ستتم باذن الله باستخدامك الترند على شارت الساعة واليوم.... وهذا لاينافي تاثير الخبر في اول نصف ساعة ... بمعنى انه لو كان الترند العام ايجابي.. وجاء الخبر سلبي... تجد السوق في لحظة الخبر ولفترة نصف ساعة متاثر بالخبر ولكنه سرعان مايتلاشى ويعود السوق في اتجاه الترند القوي ومن هنا تجد كثيرا من اشكال الشموع التي تكون ما يسمى بالرجل المشنوق او المطرقة والتي لا تجدها على الرغم من ذلك ليست شمعة انعكاس.... لذلك كان مهما ان تعرف هل الخبر الذي اخترته انت... هل سيكون منفرد في الاخبار بنفسه ام انه مرتبط بخبر اخر... ام انه مصدر مراقبة من البنك ؟؟ وعليه ستستطيع تحديد هوية او شكل قريب مما سيحدث باذن الله في الخبر في حالة اذا ماكان سلبي او ايجابي... والجدير بالذكر ان هناك اخبار متعلقة ببعضها مثل البطالة والتوظيف وانتاج وطلبات المصانع... ومن ناحية اخرى تجد البطالة متعلقة بطلبات الاعانة... ومن ناحية اخرى تجد مبيعات التجزئة مستقل بذاته لا يؤثر فيه خبر اخر... واحيانا تجد مبيعات التجزئة والبضائع المعمرة والتوظيف لها دور فعال في ميزان التجارة... وهكذا اخي العزيز... ببساطة حاول فك روز الخبر الاساسية لتعرف فحواه ... ومن الاتجاه العام تستطيع بعون الله ان تعرف سلوك العملة كيف سيكون في حالة اذا ماكان الخبر سلبي او ايجابي.

    · في المشاركات التي وردتني... كان هناك تنبيه من احد الاخوة الكرام ان يكون هناك مراعاة للمبتدئين الذين لا يعلمون شيئا في التحليل الاساسي... واحب ان اقول للجميع اني ايضا مبتدئ ولا اعلم شيء في التحليل الاساسي انا الاخر الا ما علمني اياه رب العالمين... واحب ان اطمئن الجميع انه ليس هناك حاجة للتحليل الاساسي... ولا ايضا للتحليل الفني... يا احبائي انا وعدتكم انه باذن الله سابذل ما استطيع حتى يكون الامر في غاية السهولة وليس في اي درجة من التعقيد او الصعوبة وارجو الله ان يعينني ويوفقني لذلك... ولكن خذ الامر ببساطة... وليس عليك ان تحلل اي شيء اساسيا... واستخدم من المؤشرات الفنية فقط الترند والماكد معه.... لتعرف حالة السوق العامة في خلال الايام الماضية منذ صدور اخر قرار فائدة لذلك الزوج وهذا باختيارك اما ان تفعل هذا او لا.... وحين وقت الخبر الخبر فقط استخدم مؤشر البولنجر باند او مؤشر الانفجار السعري للاخ العزيز وضاح ولكن احدهما مهم جدا واساسي في طريقتي هذه يعني ليس هناك اختيار ان تعمل من غيرهم.... وهناك امر اختياري اخير... وهو ان تستخدم خطوط الكاامريلا او مشؤشر خطوط RSI للخ العزيز وضاح او مستويات الفايبو على شارت النصف ساعة لتحديد الهدف... ولك ان تختار استخدامه او لا وتضع هدف انت تفضله ولكن هنا تنبيه شديد ساعود باذن الله وساكرره عند تخريج الصورة النهائية للطريقة في اخر البحث... وهذا التنبيه هو ان لايتعدى هدفك الرنج الطبيعي للخبر وان لايتعدى تلك الخطوط... فهنا يكون الطمع مدمرا جدا... لذا يرجى الانتباه لهذه النقطة.... غير ذلك انت باذن الله لن تحتاج من الاسباب الاخرى شيء... ولكن خذ بالاسباب جيدا والتوفيق على رب العالمين.


    ادعو الله عز وجل بالخير للجميع... واهلا وسهلا بارائكم واقتراحاتكم واسئلتكم
    والسلام عليكم ورحمة الله
    توقيع العضو
    متداول محترف وخبرة فوركس 7 سنوات

  5. #5
    الصورة الرمزية محمد الزيني
    محمد الزيني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    مصر
    العمر
    42
    المشاركات
    424

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    الفصل الثالث....


    السلام عليكم ورحمة الله وبؤكاته ...

    ·في هذا الفصل ان شاء الله ساتحدث معكم عن كيفية فهم الخبر وتاثيره على السوق
    ·فائدة الاخبار والفرق بين الخبر المهم والخبر الغير مهم
    ·كيفية معرفة وضع الخبر بالنسبة للسوق قبل صدروه وما اهمية ذلك
    ·تصنيفة للاخبار

    وكما ذكرت سابقا انه لكي يكون هذا الفصل يسير على الجمنيع ان شاء الله يجب ان نستوعب ما مضى في الفصول السابقة.
    ونبدا بعون الله هذا الفصل..

    ·وبعد ان عرفنا ما عرفناه في الفصول السابقة عن الاخبار واهمية الاخبار وانها القوة الدافعة للسوق على الفريمات الكبيرة والتي لا تقل عن الساعة ... وذلك لان الحركة على الفريمات الصغيرة ماهي الا حركة المضاربين في السوق فقط لاغير... اما الفريمات الساعة والاربع ساعات واليوم والشهر المحرك للسوق فيها هي الاخبار... وهي التي تجعل السعر ينتقل من مستوى الى مستوى اخر... واحب ان اقول هنا انه بالطبع ما يصلنا من اخبار ماهي الا فتات الاخبار...لان كبار السوق تصلهم اخبار لاتصلنا بل والاخبار التي تصلنا فانها تصلهم قبلنا... وهذه ليست مشكلة كبيرة حيث نستطيع ان نعرف معهم نتيجة الخبر من خلال اللحظات الاولى من الخبر في حركة السوق والتي تسبق ظهور الخبر على المواقع المعروفة لدينا ... ونحن الان يجب ان نقتنع ونكتفي بما يصلنا من اخبار... فانت لن تستطيع اصطياد كل مافي البحر من اسماك... وكذلك الفوركس.

    ·تعالوا لنتكلم في اهم نقطة في الاخبار واعتقد انها ستكون اشد مافي هذا الموضوع من صعوبة وهو كيف نفهم الخبر... اننا في جداول الاخبار مرى الرقم السابق والرقم المتوقع والرقم الحالي... وعلى هذه المحددات الثلاث صدقوني اخواني تكون دائما حركة السوق.

    فبشكل عام ...هناك اوقات تجد السوق لايتاثر بالرقم السابق وانما بالمتوقع حتى لو كان الخبر ايجابيا للسابق ولكنه ليس كذلك للمتوقع تجد السوق تعامل مع الخبر وكانه سلبي... وفي حين اخرى تجد السوق يتعامل معه ايجابيا ولو كان سلبي بالنسبة للمتوقع ولكنه ايجابي بالنسبة للسابق .. وتارة اخرى تجده مطابق للمتوقع وايجابي للسابق ولكن تاثيره غريب نوعا ما... بل وتجد اخبارا من المفترض ان يكون تاثيرها سلبي على العملة وتجد السوق تعامل مع ذلك الخبر وكانه ايجابي... فما هذا الذي يحدث؟؟؟
    هذا الذي يجعل من الاخبار مجهول السوق والانسان بطبعه لايحب المجهول.

    تعالوا نجد تفسير لذلك...

    س/ كيف يكون الخبر من المفترض انه سلبي ولكن السوق تعامل معه على انه ايجابي؟
    ج/ هذه تظهر بكثرة في اخبار الفائدة بالذات... وقد يقول البعض اذا ثبت سعر الفائدة او قل فهذا سلبي على العملة ... وهذا كلام منطقي ولكن غير واقعي... وسبب ظهور العكس في اوقات كثيرة هو امرين... الاول هو وضع العملة ... والثاني هو حالة السوق من العملة قبل ظهور الخبر..
    ساقول ذلك في مثال على الدولار لكي تتضح الصورة .... بالنسبة لوضع العملة... عندما يكون الدولار ضعيف في السوق وتكون كل الظنون والتوقعات تشير الى خفض في سعر الفائدة... فان في هذه الحالة تجد السوق معتبرا الخفض هو الحالة السلبية لذلك الخبر وما سواه هو ايجابي... اي انه اذا لم يخفض البنك سعر الفائدة فهذا يدل على استمرار لقوة الدولار... مما يعني وضع ايجابي بالنسبة للمتوقع فبالتالي عند ظهور ثبوت لسعر الفائدة تجده مفسرا على انه ايجابي للدولار لانه لم يتم الخفض المتوقع والذي سيكون سلبي. فالمؤثر هنا على نتيجة الخبر في السوق هو وضع العملة .
    اما عن تاثير حالة السوق في الخبر... ناخذ مثالا عليه خبر الفائدة اليورو او الاسترليني... تجد ان هذه العملات تتمتع بقوة في السوق ومن المتوقع رفع الفائدة ولكن تجد نتيجة الرفع في السوق ليس كقوة هذا الخبر المتوقعة... لماذا؟!!
    الاجابة في غاية البساطة... وهو ان السوق كان متشبعا بالخبر قبل ظهوره وعند ظهور الخبر ينتظر المستثمرين رفع صناع السوق للسعر نتيجة الخبر فتجد المضاربين امثالنا دخلوا مطمئنين في البداية للخبر وفي اغلب ظنهم ان السوق سيرتفع فيما لايقل عن 50 نقطة مثلا... ولكن تحدث الكارثة وهو بعد 15 او 20 نقطة يعود فيهوي... وتحدث الخسائر وتضرب الاستوبات... والسبب الشائع دائما هو ان ما يحدث هو جني لارباح السوق المتشبع سابقا.... اي ان خبر الفائدة ظهر في حركة قد تكون مقداراها يزيد عن 200 نقطة ولكنها مقسمة على الايام التي تسبق الخبر وعند ظهور الخبر يخرج المستثمرون ليجنوا ارباحهم بعد تلك النقاط على مدار الايام ويظهر ذلك في هبوط للسعر... والجدير بالذكر ان المستثمر لن يدخل في عملية اليوم ليخرج غدا او في المساء.. انما الذي يصنع ذلك هو المضارب. ارجو ان تكون هذه المسالة قد وضحت ... واجعل هذا الاسلوب احد محاور التفكير في الاخبار وهو وضع العملة الذي يحدد لك كيف سيعتبر السوق الخبر والتشبع الذي بناء عليه جني الارباح وانعكاس السوق. وهذا ماهو مبني عليه مؤشرات التشبع المعروفة لدينا انه عند التشبع يحدث انعكاس ... ذلك لان بعد كل تشبع لابد من جني ارباح والذي يظهر لنا في شكل انعكاس للسعر.

    س/ على اي اساس السوق يتعامل مع النتائج السابقة او النتائج المتوقعة؟
    ج/ السوق يحدد تاثير الخبر بناء على السابق او المتوقع بناء على حالة العملة اقتصاديا.... وهنا حالتان.. اذا كانت العملة خارجة من ضعف الى قوة ... واذا كانت خارجة من قوة الى ضعف... والامران متعاكسان.
    فمثلا حينما تجد العملة خارجة من ضعف الى قوة تجد انه من الطبيعي ان تكون التوقعات افضل من السابق... ولكن اذا جاءت النتيجة اسوأ من المتوقع لكن افضل من السابق تجد يحدث هنا في اول دقائق صدور الخبر يحدث شغل صناع السوق المعروف للجميع ثم بعدها يعود السوق في الاتجاه الايجابي للخبر وذلك لانه افضل من السابق وهذا دليل على تقدم خطوات الاقتصاد والذي من المحتمل ان يكون الشهر المقبل افضل وافضل ... اما اذا جاءت النتيجة افضل من المتوقع والسابق تجد نتائج الخبر باهرة... وكذلك الامر اذا كانت العملة خارجة من قوة الى ضعف... تجد السوق مهتم بالسابق اكثر من المتوقع لان المتوقع من البديهي انه سيكون اسوأ من السابق فاذا جاء الخبر اسوأ من السابق لكنه افضل من المتوقع اي نعم انه سيحدث شغل صناع السوق المعروف لنا في الدقائق الاولى لكن ستجد ان السوق لم يتعامل مع الخبر الا بسلبية خفيفة وليست قوية على اساس ان الاقتصاد ليس بذلك السوء الذي يجعله ينهار كالمتوقع وانما هو اقوى من المتوقع بدليل النتيجة التي افضل من المتوقع ولكن يظل الضعف امرا قائما... فتجد الهبوط ولكن بهدوء.

    س/ كيف تكون نتيجة الخبر جيدة او سلبية وتجد للسوق تحركات غريبة؟
    ج/ الاجابة هي كلمة واحدة وهي التشبع ... فاذا كان السوق مشبعا بالخبر قبل ظهوره بناء على التوقعات وعند ظهوره جاء كالمتوقع او افضل منه اذا كان ايجابي او اسوأ منه اذا كان سلبي... نتيجة لذلك التشبع تجد عند ظزر الخبر حركة ضعيفة ثم انعكاس شديد نتيجة عملية جني الارباح. والجدير بالذكر ان صناع السوق يستغلوا هذان الامران في السوق وهو وضع العملة والتشبع.. ولكن كيف؟!.. حقيقة الامر كبير جدا وملخصه انهم يستخدموه بما يتناسب معهم ويخدم مصالحهم.

    ·فائدة الاخبار والفرق بين الخبر المهم والغير مهم
    فائدة الاخبار انها هي المحرك الاساسي للسوق.. وهو مؤشرات الاقتصاد والنقاط المحددة للترند على الفريمات الكبيرة.
    وهناك ثلاثة انواع من الاخبار ... اخبار يهتم بها السوق دوما... واخبار محددة لاتجاه وحركة الاقتصاد .. واخبار لايهتم لها المستثمرون غالبا..
    اما الاخبار التي دوما يهتم بها السوق فهي أربعة اخبار دوما تاخذها البنوك المركزية في عين الاعبار من غير ان تشير الى ذلك ودائما يجب ان تجد لها تثير في السوق وهي :
    -البطالة والتوظيف
    -مبيعات التجزئة
    -الناتج الاجمالي المحلي
    -مؤشر اسعار المستهلكين
    اما الاخبار التي تكون محددة لحركة الاقتصاد واتجاه البنوك المركزية هي الاخبار التي يحدد رؤساء البنوك في احاديهم الصفحفية واماما البرلمان انهم سيراقبوا نتائجها في الفترة محل المراقبة بناء على امور هم ادرى بها. وكذلك من نوع هذه الاخبار ... الاخبار التي تكون ربع سنوية لان لها تاثيرا اقوى على تحديد معالم اتجاه ومقدار حركة الاقتصاد في ذلك الاتجاه
    اما الاخبار التي لا يهتم لها المستثمرون عادة وانما الذين يهتم بها المضاربون ... هي الاخبار التي تكون من فئة اخبار ميزان التجارة.. لذلك تجد حركة اخبار ميزان التجارة قريبة من حركات السوق العادية وذلك لان حركات السوق العادية هي عمليات البيع والشراء الخاصة بالمضاربين... اما عمليات البيع والشراء في الاخبار القوية هي تكون للمستثمرين وصناع السوق والمضاربين... لذلك تجد هناك الحركة قوية.

    ·كيف نعرف وضع الخبر بالنسبة للسوق وما اهمية ذلك؟
    الاجابة بسيطة مما سبق... وهو اذا لم يكن هناك تشبع للخبر في السوق قبل صدوره هذا يعني ان السوق في انتظار ذلك الخبر... اما اذا حدث تشبع قبله فهذا يعني ان السوق غير منتظر ذلك الخبر وهو غير مهتم به وانه سمتص تاثيره سلبيا كان ام ايجابيا... والجدير بالذكر هنا ان التشبع ممكن يكون على فريم الربع ساعة او ما اعلاه... واهمية ذلك انه اذا كان السوق منتظر لخبر ما فهذا يعني ان نتيجة ذلك الخبر ستؤثر تاثيرا قويا في السوق... واكبر دليل على هذا وضع السوق قبل ظهور خبر البطالة والتوظيف الامريكي واسعار السوق بعد ظهور ذلك الخبر.

    ·تصنيف الاخبار
    كما سبق ذكره الاخبار مصنفة بناء على ذلك كله على ثلاثة اصناف... اخبار دائما لها تاثير لانها من المحددات الاساسية للاقتصاد ودائما تكون ادوات للبنوك المركزية في تحديد اتجاه العملة والاقتصاد... واخبار تكون محل اهتمام البنوك المركزية فقط في فترة معينة يحددها البنك المركزي وقتها... واخبار يهتم لها المضاربون ولايهتم لها المستثمرون

    الجدير بالذكر ان الاخبار التي يهتم لها المضاربون غالبا ما يدخل فيها صناع السوق لاحداث بلبلة وضرب للاستوبات.

    هذا وقد تم هذا الفصل والحمد لله.... وارجو من الله ان اكون قد وفقت في ايضاح مادته.... ويسعدني الرد على مناقشاتكم واستفساراتكم على الرابط:
    https://forum.arabictrader.com/showthread.php?t=30492
    توقيع العضو
    متداول محترف وخبرة فوركس 7 سنوات

  6. #6
    الصورة الرمزية محمد الزيني
    محمد الزيني غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    مصر
    العمر
    42
    المشاركات
    424

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    لمن يريد ان يعرف ماذا يعني كل خبر وبمايختص فليعود الى هذا الرابط :
    https://forum.arabictrader.com/t17853.html

    او ممكن يحمل الكتاب المرفق ويقرا معنى الاخبار... وهذا الى حين الفصل القادم ان شاء الله
    وجزاكم الله خير
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    توقيع العضو
    متداول محترف وخبرة فوركس 7 سنوات

  7. #7
    الصورة الرمزية linuxstorm
    linuxstorm غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    cairo
    العمر
    38
    المشاركات
    145

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    السلام عليكم

    الموضوع ممتاز وكنت ابحث فى نفس هذا الموضوع

    وتاثير الاخبار على بعضها حيث ان خبر المبانى الجدية new home salesمثلا

    يندرج تحتة 5 اخبار تسمى مؤشرات قيادية لخبر المبانى الجديدة

    ونفس الكلام فى باقى الاخبار

    وهذة الاخبار الكبرى (بطالة - ميزان تجارى - مؤشرات المستهلكين ......الخ)

    هى مؤشرات قيادية لخبر الفايدة اللى هوة اهم خبر فى السوق واللى بيمشى السوق فى ترند

    نتيجة لرفع او خفض الفايدة ويستمر هذا التاثير حتى وقت صدور القرار الجديد او اى بيانات

    عن الفايدة المقبلة

  8. #8
    الصورة الرمزية linuxstorm
    linuxstorm غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الإقامة
    cairo
    العمر
    38
    المشاركات
    145

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    كتبت المشاركة السابقة قبل ان تكتب الجزء الثانى والثالث

    وانت قولت نفس التفكير اللى انا كنت بفكر فية

    ان شاء الله نطلع بنتيجة كويسة

  9. #9
    الصورة الرمزية goldfile
    goldfile غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سانت لوسيا
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار







    ااخي محمد الحمد لله على سلامتك اتمنى ان تكون اجتزت الامتحانات على احسن حال

    موضوع مهم يستحق المتابعة واصل وفق الله ودمتم في رعاية الله

    تحياتي القلبية






  10. #10
    الصورة الرمزية محمد غنام
    محمد غنام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    بالتوفيق يا محمد الزيني في انتظار باقي الأستراتيجية والبهارات النهائية

  11. #11
    الصورة الرمزية ابوطلال
    ابوطلال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    49
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    بارك الله فيك الاخ محمد ومعلوماتك قيمة جدا
    ونته لستامبتدين استاذ تحياتي للجميع

  12. #12
    الصورة الرمزية tahadream
    tahadream غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    Kuwait
    المشاركات
    769

    افتراضي رد: البحث في موضوع الاخبار

    لمن يريد معرفة نتائج الاخبار الامريكية في وقتها وبدون تأخير وبالطبع بالمجان هذا الرابط سوف يساعدكم وهو مفيد جداً لموضوعكم هذا
    https://forum.arabictrader.com/t31436.html

    بالتوفيق للجميع

المواضيع المتشابهه

  1. الاخبار تكسب ذهب............... خطة الاخبار للتشاور
    By أبو أثير in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 23-07-2013, 08:22 PM
  2. البحث عن بنك
    By thebigdeal in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-11-2008, 12:58 PM
  3. البحث عن موضوع قديم
    By عبد المهيمن in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-09-2008, 12:18 AM
  4. تعودنا على وجود الاخبار فأين هي الاخبار يا أهل الاخبار
    By boanas in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-01-2007, 02:42 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17