النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة البورصة
    أميرة البورصة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي توصية يومية وتحليلات (19/6/2007)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات

    العناوينالرئيسية

    هل ستنجح البيانات السكنية بوقف خسائر الدولار الأخيرة؟

    التحليل الاقتصادي

    الدولار
    واصل الدولار أمس تمديد خسائره أمام اليورو والإستيرليني ، حيث أن الدولار تعرض للضغط منذ الكشف عن مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي الامريكي يوم الجمعة والذي جاء أضعف من المتوقّع ، مما جعل لاعبي السوق يخفضوا توقّعاتهم حول نسب الفائدة الأمريكية. التأثير السلبي لأرقام التضّخم الضعيفة تفاقم بعد صدور معدل الإنتاج الصناعي بشكل أضعف من المتوقّع. وتاجر اليورو حول مستوى الـ1.34 أمام الدولار وفشل في تحقيق مكاسب أخرى بعد لمس مستوى 1.3417 ، حيث أن التجّار ما زالوا مترددون حول مسألة هبوط الدولار بعد الإندفاع القوي الأخير حيث وصل لمستوى 1.3265. والأخبار الوحيدة التي خرجت من الولايات المتّحدة أمس كانت دليل سوق شراء وبيع البيوت الأمريكية من الجمعية الوطنية لبناة البيوت والذي انخفض في يونيو/حزيران للشهر الرابع على التوالي إلى ادنى نقطة منذ 1991. ويبدو بأنّ المطوّرين السكنيين يضغطون بشروط الإقراض الشديدةّ الحالية على المستعيرين الذي يحاولون الحصول على القروض العقارية . لذا فإن الطريق الوحيد الذي يمّكن هؤلاء من الاستثمار هو تخفيض سعر الفائدة وتقديم الحوافز إلى المشترين ، لذلك يستطيعوا أن يتحمّلوا ارتفاع العرض المستمر للبيوت الغير مباعة. وضمن هذا الإسبوع الخفيف من حيث الأخبار الأمريكية ، يبدو بأن انخفاض دليل سوق شراء وبيع البيوت أكثر من المتوقّع سيكون أحد العوامل الرئيسية التي كانت مسؤولة عن هبوط الدولار أمس وهذه خيبة أمل بالأحرى للدولار ، حيث أن رقما إيجابيا كان سيسدّ خسائر الدولار بالتأكيد. واليوم كل الانظار ستتوجه لصدور تصاريح البناء الأمريكية وعدد البيوت المبدؤ بناؤها لشهر مايو/أيار . وبما أن هذا الإسبوع قليل نسبيا من أحداث الأخبار الهامّة، فإن صدور هذه الأرقام من المتوقع أن تخلق بعض الحركة في السوق. إنّ رقم رخص البناء هو المؤشر القيادي للقطاع السكني حيث أنه يقيس عدد الإنشاءات الجديدة كما أنه يجب أن يزودنا مرة أخرى بلمحة إلى فيما إذا كان الضعف السكني الأمريكي يهبط بينما يظهر الإقتصاد علامات تحسّن. إنّ السوق تتوقّع رقم 1.47 مليون والذي يعد أحسن من رقم الشهور الماضية عند 1.46 مليون ولكن مع هذا ما زال هناك تباطأ بالنسبة إلى الشهور الأخيرة. من الناحية الأخرى فإن من المتوقع أن تصدر البيوت المبدؤ بناؤها بشكل ضعيف جدا عند 1.48 مليون من رقم الشهور الماضية 1.53 مليون. إنّ رخص البناء وأرقام عدد البيوت المبدؤ بناؤها مصدرة بشكل آني لكن ارقام البيوت المبدؤ بناؤها تقليديا هي الأكثر محورية من الإثنان وإذا حصلت هناك مفاجاة بمجيئها على الجانب المرتفع أي فوق 1.6 مليون سيسترجع الدولار البعض من خسائره الأخيرة. على أية حال بيانات سكنية ضعيفة يمكن أن تفاقم الضرر بالدولار على المدى القريب، لكن مع قلة البيانات الرئيسية المصدرة هذا الإسبوع بأن النغمة المحتملة هي الانخفاض القليل أكثر من هبوط رئيسي في العملة.





    اليورو
    لم يكن هناك أية أخبار هامّة من منطقة اليورو أمس لكن اليورو واصل إندفاعه القوي أمام الدولار والين بعد التعليقات المتشدّدة من قبل أعضاء مختلفين من المصرف المركزي الأوروبي ، حيث واصلوا تحذيرهم حول أخطار التضّخم وكرّروا قولهم بأنّ السياسة النقدية ما زالت متكيّفة. واليورو يجب أن يستمرّ بالإرتفاع أمام الدولار بسبب التوقع بان المصرف الأوروبي المركزي سيرفع تكاليف الإقتراض لمحاربة التضّخم. المستثمرون متفائلون حول ارتفاع اليورو حيث أنهم يعتقدون بقوة بأنّ المصرف المركزي الاوروبي سيتوجه إلى رفع النسب ، ومن المحتمل أن تصل النسب إلى 4.5 في نهاية السنة، بينما على النقيض من ذلك تستمر اليابان ببقاء نسبها عند أدنى المستويات والولايات المتّحدة لا تغير النسب. والأخبار الأوروبية الأهمّ التي ستصدر اليوم هو مسح ZEW الألماني الإقتصادي الذي يقيس شعور المستثمر المؤسسي. إنّ السوق تتوقّع رقم 29.0، أي أفضل من رقم الشهر السابق من 24.0. واليوم إذا جاء مسح ZEW إيجابيا كما هو متوقّع وجاءت البيانات السكنية الأمريكية بشكل ضعيف ، سنرى ارتفاع لليورو إلى مستوى 1.3460 امام الدولار. كما أن اليورو قد يرتفع لمستوى 166.30 أيضا مقابل الينّ حيث ليس هناك إشارة بنية السوق التخلي عن التجارة المحمولة (تجارة أزواج الين الجانبية) في المستقبل القريب.




    الين
    كان الين الأضعف من حيث الأداء أمس حيث ضرب مستويات متدنية جديدة منذ أربع سنوات ونصف أمام الدولار عند 123.66 . وانخفض أيضا إلى أدنى مستوى قياسي جديد عند 165.69 مقابل اليورو وتعرض للضعف بشكل ملحوظ أمام الإستيرليني. هذا ولقد وقعت العملة اليابانية تحت الضغط مجدّدا يوم الجمعة بعد الخطاب المسالم من رئيس مصرف اليابان السيد "توشيكو فوكي" الذي إقترح بأن أسعار الفائدة سوف لن ترتفع ثانية أيّ وقت قريبا، كما أن المكاسب في أسواق الأسهم العادية أضافت مزيدا من الخسائر للين . و أيضا الحقيقة بأنّ مجيء مؤشر التضّخم الرئيسي الأمريكي بشكل ضعيف بينما كلّ البيانات الأخرى تقترح بأنّ الإقتصاد الأمريكي يتعافى يجب أن تدفع الأسهم العادية والسلع للارتفاع . وليس هناك أخبار إقتصادية هامّة من اليابان أمس واليوم أيضا لا يوجد بيانات لذا نحن يجب أن نرى استمرار لطريق الين الهابط . بينما أزواج الين الجانبية من المتوقّع أن تواصل الإرتفاع حيث أنه لا توجد إشارات بقرب انتهاء التجارة المحمولة ولكن استمرارها على الأقل في المستقبل القريب


    التحليل الفني

    اليورو/الدولار

    على شارت الاربع ساعات نحن نلاحظ بأنّ الإتجاه الصاعد يندفع للأمام. سرعة حركة الزوج تتزايد ، خصوصا بعد أن كسر الزوج مستوى الدعم الـ1.3405 . السعر يجب أن يواصل التحرّك إلى الأعلى في المدى من 1.3400 إلى 1.3515. وكما يظهر فإن الاتجاه التصاعدي للزوج سيستمر بجذب المزيد من الزخم اليوم أيضا.

    الباوند/الدولار
    على شارت الاربع ساعات ، هناك تشكّل لوتدّ متصاعد الذي قد يدلّ على إستمرار الزخم التصاعدي، ونحن نوصي بان هذا هو التوقيت المناسب لدخول السوق بشارتات قريبة المدى ، حيث أن المستوى 1.9860 يبدو نقطة دخول قوية. في الوقت الحاضر يتداول الباوند/الدولار حول المدى من 1.9820 إلى 1.9950. سرعة حركة الزوج عالية ، ونحن نتوقع ان نرى ارتفاع اليوم على الجنيه الإسترليني. الترند الصاعد يجب أن يستمرّ إلى مستوى المقاومة في 1.9885

    الدولار/الين
    استطاع الدولار/الين كسر مستوى الدعم في 123.69. واتجاه الدولار/الين الصاعد مدعوما من قبل المتوسط المتحرك الأسي على شارت الساعة . سرعة حركة الزوج منخفضة ، خطوط البولنجر ضيقة. ونحن نتوقّع رؤية استمرار الارتفاع أيضا اليوم. ويشير نمط إليوت على شارت الساعة وشارت الأربع ساعات إلى مواصلة جذب المزيد من الزخم . إنّ الهدف المتوقّع هو 124.00.

    الدولار/الفرنك السويسري
    هناك رؤية انخفاض للدولار/الفرنك ، سرعة حركة الزوج تنخفض . الدولار/الفرنك يتحرك بدون إتجاه ويتأرجح حول المتوسط المتحرك الأسي (50 و100). خطوط البولنجر ضيقة ، ويدلّ نمط إليوت على شارت الساعة وشارت الاربع ساعات إلى إستمرار الضغط الهابط . إنّ الهدف المتوقّع هو 1.2340.

    التوصية اليومية

    اليورو/الباوند
    على شارت الاربع ساعات ,هناك تشكّل لوتدّ متصاعد والذي قد يدلّ على إستمرار الزخم الصاعد ، ويبدو أن مستوى 0.6795 يمثل نقطة دخول قوية للشراء (b). في الوقت الحاضر اليورو/الباوند يتاجر قرابة المدى من 0.6740 إلى 0.6840. سرعة الحركة للزوج عالية ، ونحن يجب أن نتوقّع رؤية ضغط صاعد اليوم أيضا على اليورو/الباوند. الارتفاع يجب أن يستمرّ إلى مستوى المقاومة عند 0.6770 .


    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 19-06-2007 الساعة 12:31 PM

المواضيع المتشابهه

  1. توصية يومية وتحليلات 24/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 01:31 PM
  2. توصية يومية وتحليلات 22/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 12:28 PM
  3. توصية يومية وتحليلات 21/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 10:58 AM
  4. توصية يومية وتحليلات 1.5.2007
    By forex75 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 03:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17