بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة فوركس يارد

العناوينالرئيسية

هل ارتفاع الدولار فقد قوته ؟

التحليل الاقتصادي

الدولار
مع استمرار ارتفاع أسواق الأسهم المالية ، ليس من المفاجئ بأن يبلغ الدولار الأمريكي الحدّ الأعلى لمدة خمسة سنوات أمام الينّ الياباني أمس مع رجوع التجارة المحمولة لمسرح العمليات . في الحقيقة، شهد الدولار قوة أمام العملات جميعها بسبب تواصل ظهور الضغوط التضخّمية . حيث زاد أسعار الإنتاج بحوالي 0.9 بالمائة في شهر مايو/أيار بينما زاد المؤشر الرئيسي بحوالي 0.2 بالمائة. هذا جعل السرعة السنوية للتضّخم تصل لأعلى حد في 11 شهر. على أية حال لم تكن فقط الأسعار الماضية التي جعلت التجّار قلقون. فقد قادت المخاوف حول المخزونات أسعار النفط أيضا إلى أعلى مستوى لمدة 11 أسبوع. هذا يجب أن يبقي مسؤولي الإحتياطي الفيدرالي متشدّدين جدا، لكن من غير المتوقع أن يرفعوا أسعار الفائدة في أي وقت قريبا لأن نسبة فائدة العقارات لثلاثين سنة زادت إلى 6.74 بالمائة، الحدّ الأعلى منذ يوليو/تموز 2006. الارتفاع بحوالي 21 نقطة الإسبوع الماضي كان الإرتفاع الأكبر في 3 سنوات. وقال السيد موسكو من الإحتياطي الفيدرالي بأنّ الارتفاع في عوائد السندات يمكن أن يضعف النمو لأن سوق شراء وبيع البيوت هو الذي سيحس ويتأثر بارتفاع العوائد . وينتظر السوق صدور مؤشر أسعار المستهلك الامريكي اليوم سويّة مع مسح التصنيع لولاية نيويورك، وميزان الحساب الجاري، ومعدل الإنتاج الصناعي وتقرير تدفق الخزانة الدولي . ومع ارتفاع أسعار الاستيراد وأسعار الانتاج ، فهناك فرصة قوية بأن يفاجئ مؤشر اسعار المستهلك السوق وأن يأتي على ارتفاع أيضا. بقيّة البيانات يتوقع أن تكون ايجابية للدولار أيضا . لذا نحن قد نرى تمديد لمكاسب الدولار في جميع الجهات إذا جاءت الأخبار الأمريكية ايجابية وعلى ارتفاع ، لكن قد يتراجع الدولار أيضا بعض الشّيء حيث يبدو أن شعور السوق الحالي بأن ارتفاع الدولار الأخير يستنفذ قوته.





اليورو
أنهى اليورو تعاملاته اليومية بدون تغيير أمام الدولار الأمريكي وهذا قد يكون إما بسبب مرونة العملة امام قوّة الدولار أو انخفاض اهتمام السوق بالزوج الذي يتسم بالنشاط الكبير من حيث الحركة . وبالرغم من ضعف البيانات الإقتصادية الأخيرة، فإن الأشياء الوحيدة التي تدعم اليورو هو التعليقات المتشدّدة من مسؤولي المصرف الأوروبي المركزي والطلب المستمر من البنوك المركزية. وكلا من مؤشر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو وتكلفة العمل أخفقتا في الوصول إلى التوقّعات أمس مما يقترح بأنّ الضغوط التضخّمية تهدأ. على أية حال هذا لا يبدو انه سيؤثر على المصرف الاوروبي المركزي ، حيث صرّح عضوه السيد Quaden بشكل واضح أمس بأنّ سياسة رفع الفائدة لم تنتهي بعد . نفس الشعور مشترك مع المصرف الوطني السويسري الذي رفع أسعار الفائدة بحوالي 25 نقطة أمس. وإذا بقيت سرعة النمو الإقتصادي بدون تغيير والفرنك السويسري أخفق في الارتفاع فإنّ “ زيادات أخرى في أسعار الفائدة من المحتمل ان نشهدها في الشهور القادمة. مبيعات التجزئة السويسرية صدرت اليوم وجاءت أقل من التوقعات عند 3.2% بينما كانت التوقعات 5%. اليورو يجب أن يستمرّ بتجارة المدى في المستويات الحالية وقد يرتفع امام الدولار حيث يعتقد بأن ارتفاع الدولار يفقد قوته .




الين
استمرت تجارة ازواج الين الجانبية بالارتفاع ، لكن الحركات اليوم عكست حذر الشراء قبل قرار مصرف سعر فائدة اليابان. ولقد صدر القرار فعليا بعدم التغيير. هذا ولقد شهد الينّ الياباني عمليات تصفية بشكل ملحوظ خلال الشهور القليلة الماضية مما وضع الحكومة تحت الضغط لإيقاف هبوط العملة. وحاليا بلغ الينّ الحدّ الأدنى لمدة خمسة سنوات امام الدولار الأمريكي، كما ان ضعف العملة ممكن أن يتفاقم أكثر . إذا بدأت الولايات المتحدة بالانزعاج أيضا، فسيصبح هناك قصّة مختلفة كليا. لذا فإذا استمر الدولار/الين بالارتفاع ، فإن فرصة قيام مصرف اليابان برفع معدل الفائدة ستزيد أيضا. في هذه الأثناء، يجب مواصلة مراقبة أسواق الأسهم العادية الأمريكية. حيث أن التجارة المحمولة ستموت إذا مات الداو.



التحليل الفني

اليورو/الدولار

اليورو/الدولار في نقطة مهمة الآن. الزوج ارتدد بحوالي 100 % إمتداد 1.3552-1.3392/1.3552 في 1.3264 وفي تحليل الشموع اليابانية يمكن أن نرى تطور إشارة بأن هناك انعكاس محتمل. إنّ الشارتات اليومية تشير للانخفاض وعلى الشارتات الساعية هناك انسحب بطيئ من منطاطق ذروة البيع . المؤشرات توضح بأنّ هناك قد يكون تصحيح للاعلى ، قبل أن يستأنف الزوج تحركه للاسفل .

الباوند/الدولار
إنّ الهبوط من 1.9964 يعتبر الموجة الخامسة وa-b-c تصحيح يتجلّى من 1.9621. هذا التصحيح يجب أن يكتمل قرابة 1.9833/35. المؤشرات على الشارتات الساعية تعطي إشارات متفاوتة ولا تظهر اي تحير مميز . ويبدو وكأن الإستراتيجية المفضّلة ستكون الإنتظار إلى حيث تتوضح إشارة بتأكيد الإتجاه الصاعد اليومي.

الدولار/الين
بلغ الزوج الذروة في 123.06 وهو في وسط aالرتند الصاعد القوي جدا والذي بدأ في بداية مارس/آذار. وإلى الآن كل المؤشرات تدعم فكرة الصعود ، سوية مع الإشارات الدالة على الصعود على الشارتات اليومية. الشارتات الساعية تشير لان الزوج بلغ القليل من منطقة ذروة الشراء لذا فإن الشراء عند الإنخفاضات قد تكون الإستراتيجية المفضّلة اليوم.

الدولار/الفرنك السويسري
تم اختراق نمط القناة الصاعد الأخير الذي تشكّل على الشارتات اليومية . والزوج يعوم الآن في نقطة مدار رئيسية. ويبدو وكأن الزوج قد يختبر مستوى 1.2481 قبل أن نبدأ برؤية تراجع لهذا الزوج.

التوصية اليومية

الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي
تجّار الفوركس يجب أن يكونوا مدركين بان الاتجاه الصاعد للزوج يستهدف مستوى1.0800. الزخم ما زال عند الحدود الصاعدة والمؤشرات ما زالت في منطقة ذروة الشراء . التجّار يجب أن يستغلّوا فرص جني الأرباح اليوم.



فوركس يارد