النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية دوداييف
    دوداييف غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    العمر
    26
    المشاركات
    107

    Question لماذا يسب ويشتم العرب ؟




    لماذا يسب و يشتم العرب؟
    في بداية طرحي أعترف أنا (علي إسلام) لست من أصول عربية .. ولكني مسلم أباً عن جدٍ عن خامس جد ولله الحمد .. وأنني من أصول عجمية وأعيش في بلادٍ عربية ..
    لا أنتظر ردود آخرين على ما أطرحه ، ولكن إستغلالاً لهذا المنبر (بعد إذنكم) لأتحدث بصراحة عن (العرب) .. بعدما سمعت الكثير من العرب في مجالسهم يشتمون ويسبون العرب .. ووصفهم بالعجز وانعدام الحيلة .. لما نمر به من ظروف في أيامنا هذه في فلسطين والعراق وغيرها من الدول العربية ..
    جاء في كتب كثير من الباحثين إلى أن العرب ومن حولهم من أصلٍ واحد ، ثم تحضَّر من حولهم وتخلفوا هم .. وغلبت عليهم البداوة بسبب إنعزال شبه الجزيرة العربية وطبيعتها ..
    ومن خلال مطالعاتي لتاريخ العرب قبل الإسلام .. علمت أن شعوباً مثل فارس والروم على سبيل المثال كانت متقدمة إقتصادياً وعسكرياً وثقافياً وفي إنعدام الإخلاق والقيم ونهب ثروات الشعوب الضعيفة ..
    بينما كان العرب قبائل وعشائر متفرقة .. شجرت بينهم حروب ذُكرت في التاريخ .. وسبقوا كثيراً حضارات الفرس والروم وغيرها .. في الفداء .. والأخلاق .. والشيم .. والدفاع عن الحريم .. والوفاء بالعهود .. والإنتصار للعشيرة .. وحماية الجار .. والصبر على القتال .. والصدق عند اللقاء .. وغيرها من الأمور التي لا تزال ليومنا معدومة لدى الحضارات الباقية (القديمة منها والحديثة) .. ومعظم الدول العربية مثل (المعينية والسبئية والحميرية والأنباط والتدمرية وإمارات الغساسنة والمناذرة) قد نشأت وتوسَّعت واعتمدت في عمرانها وتطورها وإرتقائها على التجارة .. فلم تكن بحالٍ من الأحوال دولاً حربياً إستعمارية كالفرس والروم ..
    أمَّا اللغة العربية .. فتُعتبر (على رأي الباحثين وبإعتراف الغرب) أنَّها من أحدث اللغات السَّامية آداباً .. فقد احتفظت بخصائص اللسان السامي – بما في ذلك التصريف – أكثر مما احتفظت العبرية وأخواتها من اللغات السامية الأخرى .. وهي اللغة التي تنطقتها جميع القبائل والعشائر والأفخاذ في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام واحتفظت بجمالها .. منذ الجاهلية ولغاية اليوم ..
    أعزَّ الله العرب بالإسلام ، وشرَّفهم بحمل الرسالة إلى أقاصي الأرض شرقاً وغرباً .. نشر المجاهدون والدعاة الإسلام خارج الجزيرة العربية .. لم يحمل الدعاة والتجار السيوف والرماح في نشر الإسلام في الهند والصين وغيرها ، بل تسلحوا بأقوى من ذلك .. بالأخلاق وحسن وصدق المعاملة .. والروايات كثيرة في ذلك .. وقبل دخول الجيوش الإسلامية العربية لأيَّة أمصار .. دعوها إلى الإسلام أو الجزية .. وثالثها الحرب لرفع ظلم حكامها عن شعوبها ونشر الإسلام فيها ..
    نشر العرب كافة أنواع العلوم .. وألفوا فيها مكتبات ضخمة يعجز المرء عن وصفها .. لدرجة أن المغول عندما دخلوا بغداد أحرقوها وإشتعلت النيران بجزءٍ من هذه المكتبات أياماً طويلة .. وأغرقوا جزءاً منها وصبغت مياه أنهارها بألوان أحبارها .. ولا تزال الجامعات الغربية العريقة تتخذ من كتب العديد من علماء العرب والمسلمين مراجع أساسية لأبحاثهم ليومنا هذا .. بل أن معظم العلوم التي اكتشفها العرب أولاً .. نسبها الغربيون لأنفسهم ..
    أُحتلت البلاد العربية مرات عديدة .. ووقع الظلم على العرب كسائر الشعوب التي تُحتل أراضيها وتُنهب خيراتها .. قبل الإسلام وبعده .. وهذا لا يعني أن حالة الضعف في ظل الإحتلال يدوم ويبقى وصمة عارٍ على العربي .. بل أثبتت صفحات التاريخ أن الظلم على أي شعب يحفّزه لعمل مراجعات لأوضاعه ثم يعمل لرفع الظلم عن نفسه .. فكيف حال العرب المسلمين .. ألم يتحدوا مرات ومرات وقهروا جيوش المغول والصليبيين .. وآخرها في بدايات القرن الماضي .. وهذا تاريخ يعيد نفسه تكراراً .. وعلينا ألا نقنط من رحمة الله ..
    أعزائي العرب والمسلمين .. من الأمثال : " من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم " .. فأنا بحق عربي مسلم منذ أكثر من مائة سنة رغم أصولي العجمية .. وأفخر بتاريخ العرب والإسلام .. وأستمتع بقراءة التاريخ العربي كلما أقارنه بتاريخ الشعوب الأخرى .. وهذا تاريخ يحسدنا عليه الباحثين والعلماء في الغرب .. والأمثلة كثيرة .. لا يقودكم زخارف الغرب هذا اليوم للنظر إلى أنفسكم كشعوب وقبائل متخلفة كما يريد الغرب .. ويطلقون علينا إسم شعوب العالم الثالث .. بل نحن العرب الذين فُضلنا على غيرنا من الامم .. ومنا الرسول صلى الله عليه وسلم .. ولغتنا لغة القرآن الكريم .. وعلمائنا لا يزالون يُذكرون في المجالس العلم منذ القرن الأول للهجرة ..
    فهل يحق لأحدٍ أن يسب ويشتم العرب ؟


  2. #2
    الصورة الرمزية نجم
    نجم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الإقامة
    الرياض
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: لماذا يسب ويشتم العرب ؟

    تحية أحترام وأكبار لصاحب الموضوع
    بوركت أخي الكريم
    أعاد الله أمجادنا قريبا
    ______________________

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين شخـــابيــط العرب و الغرب
    By ابو رغدا in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-01-2009, 02:59 AM
  2. ولفنسون يطالب العرب بوقف الاستحواذ على مصارف الغرب
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-2008, 06:12 PM
  3. لماذا لا نعتذر....لماذا لا نغفر....؟؟؟؟؟؟؟
    By الجاويش in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-05-2008, 09:23 PM
  4. المسلمون في الغرب
    By أبو عبد الله in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 517
    آخر مشاركة: 14-10-2007, 09:08 PM
  5. لماذا العرب لا يندفعوا لدراسه علم من نفسهم؟؟!!
    By انطونيو الفقير in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-12-2006, 06:45 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17