النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة البورصة
    أميرة البورصة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي توصية يومية وتحليلات 30/5/2007

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة فوركس يارد

    العناوينالرئيسية

    السوق تنتظر بيانات أمريكية رئيسية وأهمها قوائم الرواتب من غير القطاع الزراعي.


    التحليل الاقتصادي

    الدولار
    في الأمس كانت الأخبار الأهمّ من الولايات المتّحدة ، حيث صدر دليل ثقة المستهلك الذي إرتفع إلى 108 هذا الشهر من مراجعة القراءة إلى 106.3 في أبريل/نيسان , أدنى مستوى لمدة خمسة أشهر. السوق كانت تتوقّع 104.5 لذا هذه القفزة الغير متوقّعة أشارت بأن المستهلكين يواصلون الصرف على الرغم من أسعار الغازولين العالية جدا السائدة والكساد في سوق شراء وبيع البيوت الذي كان من المتوقع أن يترك لدى المستهلكين شعور غير آمن حول تمويلاتهم. على أية حال ارتفاع أسعار الأسهم ومرونة سوق العمل يقودون إنفاق المستهلكين الذين لهم حصّة الأسد من النمو الإقتصادي الأمريكي. هذا رفع الإمكانية بأن توقّع الإحتياطي الفيدرالي `` بنمو معتدل '' في الأرباع القادمة سيدرك. ومن المهم أيضا ملاحظة أن توقّعات المستهلكين حول التضّخم تقدّر لحوالي 12 شهر من الآن 5.5 بالمائة في مايو/أيار، الأعلى في السنة لذا على الأرجع ان يقوم المصرف الإحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة عند ارتفاع التضّخم ، مما يجعل الدولار عملة جذابة للاستثمار فيه . وعلى إثر هذه الأخبار الإيجابية، حقق الدولار مكاسب هامشية في جميع الجهات وجعل اليورو ينخفض لتحت مستوى 1.35 . على أية حال لم يستمر هذا الارتفاع للدولار ، حيث أن الأخبار الإيجابية تم موازنتها جزئيا بالمخاوف حول حركات المصارف المركزية في أوروبا والشرق الأقصى لتنويع حصص العملات. بيانات دليل ثقة المستهلك إبتدأت أسبوع الدولار ، حيث تنتظر السوق إتّخاذ قرارات حاسمة حول وجهة النظر على المدى القريب حول نسب الفائدة الأمريكية في أعقاب جدول البيانات الإقتصادية، وبشكل خاص قوائم رواتب الجمعة لمايو/أيار. لذا نحن يمكن أن نرى بعض الحركة الحادة للدولار اليوم عند صدور مؤشر التوظيف ADP والذي يعتبر مؤشرنا القيادي الأول لقوائم الرواتب. وإذا صدر هذا الرقم أفضل من المتوقع سوية مع تقرير مينتس الفدرالي ، سنرى ارتفاع كبير للدولار .





    اليورو
    في الأمس حقق الحساب الجاري الأوروبي فائضا غير متوقّع عند 5.4 بليون ، وخرج من دائرة السلبية التي كانت في الشهر السابق . حيث توقعت السوق زيادة في عجز حساب منطقة اليورو الجاري إلى -4.3 بليون، هذه المفاجأة الغير متوقّعة دفعت اليورو للارتفاع وبالرغم من أنّه أعاد أغلب مكاسبه خلال اليوم ، فهو ما يزال أفضل عملة من حيث الأداء أمام الدولار . وضمن الأخبار الأخرى، فقد جاء مؤشر أسعار المستهلك الالماني متوافقا مع التوقّعات عند0.2% مشيرا بأنّه بالرغم من أن انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين من رقم الشهور الماضي بحوالي 0.4 % فهو ما يزال مستقر نسبيا. قوة اليورو لا تبدو انها تؤثّر على الإقتصاد الأوروبي سلبيا وذلك كما يشير فائض الحساب الجاري وأن العديد من التجّار يعتقدون بأنّ نسبة إعادة تمويل المصرف الأوروبي المركزي الرئيسية ستكون 4.25 % بحلول شهر سبتمبر/أيلول. هذا الشعور كان السائق الرئيسي الآخر لدفع اليورو، كما انه دعم أيضا من قبل التعليقات من قبل عضو المصرف الاوروبي المركزي السيد ويبير والذي صرّح بأنّ الدورة الحالية لزياة سعر الفائدة لحدّ الآن لم تصل لنهايتها. ويبير أيضا أشار بأنّ صنّاع السياسة سيتوقّفون عن إستعمال "كلمات رمزية" للإشارة إلى تغييرات سعر الفائدة عندما تنتهي دورة رفع النسب الحالية. ولقد دافع أيضا عن إستخدام المصرف الأوروبي المركزي مؤشر العرض النقدي (M3) في صياغة السياسة النقدية، حيث أن المال العام زاد 10.9 % كمعدل سنوي في مارس/آذار. واليوم الأخبار الوحيدة التي ستصدر من منطقة اليورو هي مؤشر مديري المشتريات لقطاع البيع بالتجزئة الألماني والفرنسي. ومن غير المتوقع أن تتسبّب هذه الأرقام بأيّ عدم ثبات للحركة، لذا يجب على اليورو ان يبقى ضمن تجارة المدى اليوم أمام الأزواج الرئيسية ، لكن هناك إمكانية حركة حادّة امام الدولار إذا شهد دليل التوظيف ADP قفزة مفاجئة


    الين
    إرتفع الينّ أمس، بعد أن قالت الصين بأنّها سترفع رسم الطابع على الأسهم في محاولة لتخفيض أسواق أسهمها العادية، وهذا دفع المخاوف حول التجارة الخطرة من حيث الإقتراض في العملة اليابانية. فانخفض اليورو أمام الينّ، بعد أن لمس أعلى مستوى، ووانخفضت الأسهم الأمريكية بسبب التوقّعات بأن التحرّك من قبل الصين قد يدفع بخسائر أخرى في أسواق الأسهم العادية العالمية ، هذا يوضّح محاولة الصينيين لإعاقة الإزدهار. فقد رفعت السلطات الصينية رسم الطابع على تجارة السهم إلى 0.3 % من 0.1 % بداية من اليوم. وفي التاريخ الماضي وعلى مدى 16 سنة من سوق الأسهم المالية الصينية الحديثة، فإن زيادة في رسم الطابع تتسبّب دائما في ركود السوق لبضعة أسابيع تالية لهذا القرار .و إذا أدى هذا التحرّك من قبل الصينيين لارتفاع سياسة الاستثمار بتحفظ ، فمن المحتمل أن نرى انتهاء للتجارة المحمولة (تجارة ازواج الين الجانبية) . ولقد إحتفظ الينّ بأغلب المكاسب التي حققها في وقت سابق من البيانات الإقتصادية اليابانية القوية، والتي عزّزت التوقّعات بأن مصرف اليابان سيرفع تكاليف الإقتراض ثانية في الشهور القادمة. الأخبار بأن نسبة البطالة في اليابان انخفضت إلى 3.8 % في أبريل/نيسان، الحد الأدنى منذ مارس/آذار 1998، وارتفاع معدل الإنفاق البيتي في أبريل/نيسان بحوالي 1.1 % ، أثبت بأن ذلك كان القائد الرئيسي في أسواق العملات كما العديد من مراكز تجارة العالم الرئيسية عادت من عطلة نهاية الإسبوع الطويلة. كلّ المؤشرات الإقتصادية التي أصدرت بينّت تحسنا والتجار أخذوا ذلك على انه فرصة لشراء الين .


    التحليل الفني

    اليورو/الدولار

    في الأمس، وبعد جلسة اتسمت بعدم الثبات في حركة الزوج ، حيث ارتفع الزوج ولمس مستوى 1.3520 وبعد ذلك انخفض إلى 1.3442، يبدو أن الزوج يتداول بتماسك . وعلى شارت الساعة ما زال يبدو أن الزوج وصل لمنطقة ذروة البيع ، كما أن المؤشرات على الشارتات اليومية متفاوتة مع ميل طفيف إلى جانب التوقع بالإنخفاض. سعر الهدف قد يكون قرابة 1.3410.

    الباوند/الدولار
    مسّ الزوج مستوى 1.9900 أمس، ويبدو الآن بانه يتوجّه إلى مستوى 1.9790 الذي يمثل 50 % تصحيح للتحرك في 1.9680/1.9900. وعلى شارت الساعة يتبين بأن قوة التوجه للأسفل أوشكت أن تنتهي، وان هناك تشكل لتقاطع للاعلى على شارت الأربع ساعات . وهذا يشير بأنّه قد يكون هناك ارتفاع ثانية.

    الدولار/الين
    القناه العليا على الشارت اليومي تبين بأنه لا يوجد إشارات إرتداد، بينما يدعم مؤشر ستوكاستيك البطيئ الفكرة بأن التحرّك سيستمر. شارت الساعة يبين بأنّ مستوى السعر الحالي متواجد عند قاع القناة ، وهذا يشير إلى نقطة دخول جيدة قبل أن يبدأ صعود آخر .

    الدولار/الفرنك السويسري
    بعد بلوغ الذروة عند مستوى 1.2320 قبل بضعة أيام، يبدو وكأن قناة محلية تتشكّل على شارت الأربع ساعات على الجانب السفلي . ويعوم الزوج حاليا عند أعلى مستوى للقناة، وسوية مع مؤشر ستوكاستيك البطيئ والذي يشير لانخفاض الزوج ، فإن الخلاصة تبدو بأن الزوج يتحرّك جنوبا أكثر، ومن المحتمل أن يتحرك إلى المستويات الـ1.2185..

    التوصية اليومية

    الدولار الأمريكي/الدولار الكندي
    يبين الزوج ترند هابط يعتبر من الأكثر روعة حاليا في سوق تبادل العملات. لأكثر من ستّة شهور ، الآن نرى انخفاض للزوج. وتبين كلّ مؤشرات بأن الزخم يتخذ طريقه للأسفل ، وفي هذه النقطة يبدو انها مربحة جدا بأخذ شورت للزوج (بيع) (S) ضمن هذا الترند الهابط الهائل.

    By *********



  2. #2
    الصورة الرمزية JPY
    JPY
    JPY غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    الكويت
    العمر
    48
    المشاركات
    317

    افتراضي رد: توصية يومية وتحليلات 30/5/2007

    شكرا على هذا الجهد الطيب

المواضيع المتشابهه

  1. توصية يومية وتحليلات 24/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2007, 01:31 PM
  2. توصية يومية وتحليلات 22/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 12:28 PM
  3. توصية يومية وتحليلات 21/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 10:58 AM
  4. توصية يومية وتحليلات 1.5.2007
    By forex75 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 03:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17