بسم الله الرحمن الرحيم

بادئ ذي بدئ احب اشكر ادارة المنتدى على المجهود الذي تبذله من اجل الوصول الى :
1-المعرفه
2-التداول الامن
3- الربح

وبما اني قليل الكتابه في المنتدى كثير الاطلاع والقراءة فقدت استفدت الكثير الكثير ومازلت اتعلم من هالمنتدى

انا صارلي سنتين بالتداول ولحد الان ما ادعي اني اعرف كل شيء في الاستراتيجيات والمؤشرات وغيرها

فتبادرت الى ذهني فكره فيها الخير الكثير للمحترفين والمبتدئين وارجوا انها تتطبق بالشكل التالي:

شرح للمؤشرات- مع وضع خبرة كل شخص عن المؤشر مع الاستراتيجيات التي تحتوي على نفس المؤشر المشروح- مع وضع الكتب اللي تخص المؤشر المشروح .

على سبيل المثال وارجو التركيز (مهم جدا).

راح اضرب المثال على مؤشر البولنقر(في المستقبل سنقول الماكد والموفنق والفشر وغيرها)

اولا : كتابة نبذه عامه عن المؤشر واستخدامه واعداداته بشكل عام. يعني مقدمه .

ثانيا : كل شخص سواء مبتدئ او محترف يعطينا ملاحظاته على المؤشر . واعيد واكرر حركة المؤشر (الاختناق والانفراج والانفجار وغيرها)
ملاحظه مهمه جدا يجب ان تكون ملاحظته وشرحه مصاحب معها جارت. ويوضح عليه حتى تصل الفكره واظحه . مع ذكر الايجابيات والسلبيات التي يراها من وجهة نظره الشخصيه..
(الرجاء كتابة كل ملاحظه حتى لو تظن انها تافهه فربما مفيده لغيرك)
ثالثا: وظع جميع الكتب والشروحات والمواقع التي تخص مؤشر البولنقر فقط ............(التركيز سر النجاح)

رابعا: ذكر الاستراتيجيات التي يكون فيها البولنقر طرف اساسي ( وضع رابط الاستراتيجيه- ذكراي استراتيجيه - )
مهم جدا يمنع أي شيخص يفتح ورشه متابعه في نفس موضوع شرح المؤشر متابعه للاستراتيجيه فهذا موضوع خاص للمؤشرات فقط- وممنوع السؤال عن نتايج الاستراتيجه (فقط على صاحب الاستراتجيه ان يتم شرح استراتيجيته مع وضع الصورة للتوضيح بعدها الامور وظاحه مثل الشمس ويجب ان يكون شرحه مفصل. اذا شخص يريد ان يضيف فكره لا مانع( بس ارجو ان تفهموني يا اخوان انه اساس الموضوع وهدفه المؤشرات
يعني الاستراتيجيات شي فرعي وثانوي غير مهم لكن من باب المعرفه)

خامسا : ماهي اقتراحات العضو للمؤشر من ناحية الزياده والنقصان . وهذا تدخل فيه امور البرمجه( اعيد واكرر هالموضوع للتعلم مافي مانع تكون فكره جيده او غير جيده
او كانت تافه ممنوع التصغير حتى لو كان على مزاح)

سادسا : في النهايه توضع جميع هذه المعلومات في ملف واحد ومن ثم يغلق موضوع البولنقر(اختياري هالامر. فيصبح عندنا فايل كامل يضم جميع الافكار والملاحظات)

لا حظ اخي القارئ ان راح اتصير عندنا مكتبة ضخمه و مرتبه (مرتبه مهمه جدا) وتحتوي على التفاصيل من الكبير والصغير والمبتدئ والمحترف لجميع المؤشرات (الموفنق – البولنقر – ار اس أي- الفشر – جميع المؤشرات المهمه ولا نستصغر من أي مؤشر حتى لو كان تافه او صاحبه لا يفقه شيء بالفوركس لكن من باب الاحترام ومن باب التعلم ومن باب ادب الاستماع واقتراحي ان يتم تصويت على المؤشرات مجرد رأي او على حسب قائد الموضوع
(ما سر سؤال رب العالمين لموسى عندما قال ( وما تلك بيمينك يا موسى) مع ان الله هو الاول والاخر وعالم الغيب ويرى موسى ويعلم اجابته ........تفكر)

سبحان الله مرات تكون ملاحظه يلاحظها المبتدئ ولا يلاحظها المحترف فهي بمثابة كنز للمحترف

جميل جدا تبادل الخبرات فأنت في هذه الحالة تضيف عقول الى عقلك

من اجل نجاح الموضوع

1- يتم التصويت من قبل الاعضاء والاداره اذا تريد الاستمرار في الموضوع ام لا ( الاستمرار حتى لو محد شارك طبعن مو معقوله محد يشارك بس يتم الاستمرار)

2- يتم تعيين قائد للموضوع (شبه متفرغ – يتابع الموضوع بشكل يومي – له خبرة في المؤشرات (مع احترامي لجميع الاخوه ارشح الاخ وضاح عطار وذلك لتمكنه من الماده العلميه- يملك شعبيه J شرحه بسيط وغير معقد وواظح ودائم استعمال الرسومات) مع احترامي للجميع وارجو ان محد يزعل مجرد رأي

3- يفضل ان يكون الموضوع بسم شخص مشهور في المنتدى حتى يهتم له جميع الاعضاء ويشاركون في الموضوع (ليس هدفنا المشاركات يصل عددها مليون ولكن يهمني الاستفاده)

4- نقطه مهمه مهمه مهمه جدا وارجو محد يزعل يا اخواني ... الله يرضى عليكم دنيا واخره

ياليت الكتابه فقط بالموضوع بلاش : شكرا تقبل ودي. سقاك الله من ماء الجنه .... زوجك الله من الحور العين ... يا عم ايه الحلاوه دي

الموضوع يكون في 3 صفحات ولما نأتي للواقع 21 صفحه والله في تضييع للوقت ارجو محد يفهمني غلط
كلنا بأمس الحاجه للدعاء . والكلمه الطيبه صدقه ..... وليس غلط انك تدعو لاخوك صاحب الموضوع او الملاحظه

بس يا اخوه اذا في كل مؤشر يكون عدد الصفحات 50 وغيرها والله يضيع الوقت اتمر علي صفحات كثيره وانا ما اقرا الا دعاء و شكر وثناء
هذا شي طيب وتحمد عليه لكن نريد انكون عمليا
اذا صاحب الملاحظه او صاحب الموضوع عطاك موضوع قيم وملاحظه على طبق من ذهب

قول من قلبك ( الله يوفقك .... عساالله يفرجها عليك....عسالله يفرج همك ... اسأل الله ان يفك عنك الدين

زوجك الله من الحور العين ) قول هالككلام من قلبك من غير لا تكتبه بالمشاركه
فانا اظمن لك ان هناك ملك بجانبك يقول اللهم امين ولك بمثله

ادعي لاخوك لكن من غير كتابه صدقني هذي انفع واخلص والملك يؤمن عليها وانت المستفيد

اتمنى ارى الموضوع شرح وملاحظات وحوار هادئ من غير تجريح ولا تصغير أي ملاحظه او مؤشر حتى لو هذا المؤشر هو السبب في ضرب الاستوب لك فلا تحقر ولا تصغر وحاور بأدب وتقبل الرأي الثاني
دع عنك( كلامك غلط – انت ما تفهم بالمؤشر انا جربته - يا اخي صاحب المؤشر خبل – يا اخي اللي اتفكر فيه من المستحيل – ووووو غيرها من كلامات لا تليق ولا فيها ادب

تذكر قول الحبيب (.....فليقل خير او يصمت)

اذا تريد ان تعارض قل ( انا من وجهة نظري الشخصيه ....ارى كلامك غير صحيح بسبب............ وتذكر السبب

ممكن يكون كلامك صحيح...(لا تقول ولا تعنف انت غلطان) بل قل ... مارأيك بوجهة النظر الفلانيه... وتسترسل

اترك عنك يقولون ..... وهؤلاءعلى خطأ ..

كل انسان له وجهة نظره اذا كان لك اطلاع اتمنى ان تقول:

اهل الحليل الفني. يقولون كذا...... واهل اسوينقات يقولون كذا.... وبعض المنتديات العربيه يقولون كذا ...(لا تعمم وتقول الكل)

ثم بعد ذكر الاراء تقول وانا رأيي ان البولنقر مثلا ... وتكمل وتقول وسبب اختياري وجهة النظر
بان كذا وكذا وتذكر وجهة النظر التي جعلتك تقتنع بهذا الرأي (مثل الاختلاف في مسألة فقهيه المسألة فيها اربع اقوال مثلا وتسرد اراء اصاحبها ثم تقول رأيك )
وكل واحد له الحريه في اختيار الرأي الذي يقتنع فيه

اتمنى من قائد الموضوع مسح وشطب تعديل أي مشاركه او اي كلمه خارجه عن الموضوع سواء دعاء او ثناء او تعليق سخيف

يفضل كل مؤشر له موضوع لوحده كا يخصص موضوع لبولنقر. موضوع الموفنق افرج موضوع وهكذا

تخيل جميع من في الوطن العربي معلوماتهم متشابهه الى حد كبير عن مؤشر البولنقر او غيره
وحتى على طرح الفكره حتى لو كانت تافهه لكنها مجرد فكره قد يقبلها شخص ويرفضها اخر لكن تأكد ان فيها الخير الكثير

اسألله سبحانه وتعالى ان يتمم الموضوع على خير وان يتم بجهد اهل المنتدى وزواره
ارجو التصويت على الموضوع وترشيح قائد للموضوع بس ما يكون انا
لاني قليل ما اكتب في المنتدى
متلهف لارائكم على احر من الجمر اخذوا راحتكم بالدعاء والتعليق والتصويت والاراء والاقتراحات
فهذا الموضوع فقط لتجميع الافكار واخذ المشورة والرأي

مهم جدا المبادره من القائد فإني لست من الذين يتابعون الموضوع بشكل يومي

وفقكم الله ....