أظهر تقرير لوزارة التجارة الامريكية يوم الخميس ارتفاع طلبيات التوريد الجديد للسلع المعمرة في الولايات المتحدة 0.6 في المئة دون المتوقع في أبريل بعد تعديلات كبيرة بالزيادة في أرقام مارس .
وجاءت الزيادة في ابريل أقل كثيرا من تقديرات خبراء الاقتصاد في وول ستريت الذين توقعوا في مسح لرويترز ارتفاع طلبيعات السلع المعمرة بنسبة واحد بالمئة. وجرى تعديل رقم شهر مارس بزيادة كبيرة الى ارتفاع بنسبة خمسة بالمئة من 3.7 في المئة في التقدير السابق.
ويعود التفاوت في الطلبيات بين ابريل ومارس بدرجة كبيرة الى قطاع النقل كثير التقلب حيث تراجعت طلبيات السيارات والطائرات المدنية في ابريل بعد زيادات كبيرة في مارس.
وباستبعاد قطاع النقل تكون طلبيات توريد السلع المعمرة قد ارتفعت 1.5 في المئة في ابريل وهو نفس معدلها في مارس بعد تعديل بزيادة صغيرة. وتوقع الاقتصاديون ارتفاع طلبيات السلع المعمرة باستبعاد النقل 0.6 في المئة في ابريل.
وصعدت طلبيات السلع المعمرة باستبعاد معدات الدفاع 0.6 في المئة بعد ارتفاعها 5.2 في المئة معدلة بالزيادة في مارس. وتوقع محللون زيادة 0.8 في المئة.
وارتفعت طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات والتي يرى كثير من الاقتصاديين أنها مؤشر على استثمارات الاعمال 1.2 في المئة في ابريل بعد صعودها 4.4 في المئة معدلة بالخفض في مارس. وتوقع المحللون زيادة 0.8 في المئة في هذه الفئة.
وتراجعت طلبيات معدات النقل 1.3 في المئة بعد صعودها 13.6 في المئة في مارس. كما هبطت طلبيات الطائرات غير العسكرية في ابريل 10.7 في المئة بعدما قفزت 53.6 في المئة في مارس في حين انخفضت طلبيات السيارات ومكوناتها 1.9 في المئة بعد ارتفاعها 2.7 في المئة في مارس.