النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية أميرة البورصة
    أميرة البورصة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي توصية يومية وتحليلات 24/5/2007

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    توصيات وتحليلات لسوق تداول العملات

    العناوينالرئيسية


    وأخيرا السوق تنتظر بيانات أمريكية هامة اليوم .


    التحليل الاقتصادي

    الدولار
    في الأمس كان اداء الدولار الأمريكي متفاوتا أمام أغلب العملات الرئيسية حيث أن المستثمرون إلتمسوا أن تؤثر التوقعات الإقتصادية الأمريكية بأن الإقتصاد الأكبر في العالم سيتسرّع في وقت لاحق من هذه السنة على الدولار . ولقد شهد الدولار قوة بعض الشّيء مقابل الين ووصل لمستوى 121.66 ، كما سجلت ووصلت الأسهم الأمريكية لمستوى عالي أيضا ، مما يعني أن التجارة المحمولة تتراجع ، لكن العملة الأمريكية فقدت من مكاسبها بعض الشيء أمام اليورو وانخفض إلى 1.3459 من مستوى يوم الثّلاثاء 1.3447. الشعور نحو الإقتصاد الأمريكي أبهج في الإسبوع الماضي بعد القراءة الأفضل من المتوقع لطلبات إعانة البطالة , والعودة المفاجئة في بناء البيوت الجديدة الأمريكية إلى الحالة الطبيعية والإرتفاع القوي والغير متوقّع في الإنتاج الصناعي. لهذا الأمر اشترى التجّار الدولار مع هذه السلسلة من المؤشرات الإقتصادية المتينة. وبعد يومين من المحادثات الإقتصادية العالية المستوى في واشنطن، إدّعت الولايات المتّحدة والصين أنهما إتّفقتا على الحاجة الملحة لإصلاحات إقتصادية ونقدية. حيث قال السيد "بولسن" بأن المسؤولون الصينيون وافقوا الولايات المتّحدة بأنّ إقتصادهم كان لزاما عليه أن يكون متوازن ثانية لمواجهة ازدياد الاستهلاك العالمي وعدم اعتمادها على الصادرات للنمو. هذا سيساعد على تخفيض العجز التجاري الأمريكي مع الصين الذي ضرب أعلى مستوى 233$ بليون السنة الماضية وسيخفف المخاوف على نجاح الصين الإقتصادي. ومن أهم الصفقات التي أعلنت أمس كانت التي تلزم الصين بإزالة العقبات على شركات الأوراق المالية الأجنبية الجديدة وأن تستمر بإصدار الرخص لشركات السندات المالية، ومن ضمن ذلك الأعمال المشتركة، في النصف الثاني من 2007. هذه الصفقة مهمة ، وستجعل رئيس الخزانة الأمريكية السيد "بولسن" يصل إلى القطاع المالي الصيني وهذا هو الهدف الرئيسي. على أية حال ما زال يبدو أنه لا يوجد إتفاقية على النزاع بشأن عملة الصين الرخيصة. حيث تركت الصين في يوليو/تموز 2005، بعد 11 سنة من تثبيت سعر صرف اليوان امام الدولار ،وأعادت تقييمه بحوالي الـ2.1 %. ومنذ ذلك الحين إرتفع فقط بحوالي 6 %، مما أحبط المشرّعين الأمريكيين الذين يدّعون بأن المنتجات الرخيصة الصينية تعتبر غير عادلة وهذا يؤذي قدرة المصدّرين الأمريكيين للتنافس في الأسواق العالمية، وهذا سيجعل أمام الولايات المتّحدة خيارات محدّدة لتقليص عجزها التجاري. اليوم ستشهد الجلسة الأمريكية اخيرا بعض الأخبار الهامّة من الولايات المتّحدة بعد إسبوع أخبار قاحل نسبيا. ففي تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينيتش ستصدر أرقام طلبات السلع المعمرة الأمريكية بالإضافة إلى رقم طلبات إعانة البطالة ، والتي من المتوقع أن ترتفع إلى 305 ألأف من رقم سابق 293 ألف. ومن ثم سيصدر بيانات مبيعات البيوت الجديدة في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش والتي من المتوقع أن تتحسن بعض الشّيء من 858 ألف إلى 860 ألف. وإذا جاءت هذه الأرقام مخيبة للأمل ، فسنرى أن ارتفاع الدولار الإسبوع الجديد سيبدأ بالتصحيح ، ولربما هذا التصحيح بدأ أمس ، حيث ان الدولار ارتفع فقط امام الين لكنّه إنخفض مقابل كلّ الأزواج الآخرى. لذا ستكون أخبار اليوم الإقتصادية نقطة تحوّل رئيسية جدا للدولار.

    اليورو
    في الأمس صدرت أرقام مبيعات التجزئة الإيطالية عند 0.5 % أعلى من الشهور السابقة ومن الرقم المتوقّع عند 0.2 %. هذه الأخبار الإيجابية كانت إشارة أخرى لقوة الإقتصاد لمنطقة اليورو وهذا جعل اليورو يرتفع في جميع الجهات. ولقد كان اليورو قويا أمام الدولار أمس قبل مسح IFO الألماني اليوم ، والذي سيكون المحرك الرئيسي لليورو في هذا الإسبوع. يقيس هذا المسح ثقة الشركات في التصنيع والبناء والبيع بالجملة والبيع بالتجزئة. إنّ الدليل يحتوي مسحا شهريا لأكثر من 7,000 شركة ، يقومون بإعطاء تقييمهم عن حالة العمل الجاري وتوقّعاتهم للشهور الستّة التالية. وهذا على خلاف مسح ZEW الألماني، الذي يركّز أكثر على الماضي، مسح IFO سيعطي إشارة أفضل عن متانة الإقتصاد الأوروبي وهل ستستمر هذه القوّة في المستقبل. وإذا صدر هذا المسح قويا جدا نحن سنرى استمرار لارتفاع اليورو . وفي مكان آخر، فقد كسب الجنيه الإسترليني في جميع الجهات أمس بعد تقرير"مينتس" لمصرف إنجلترا المركزي لمايو/أيار والذي وضح بأن كل أعضاء اللجنة التسعة صوّتوا لرفع أسعار الفائدة البريطانية بنسبة ربع مئوية إلى 5.50 %. وهذه هي المرة الأولى في هذه السنة التي صوّت فيها أعضاء اللجنة بالإجماع لزيادة النسب. بالإضافة إلى ذلك، فقد كشف التقرير بأنّ بعض الأعضاء إقترحوا زيادة 50 نقطة ، وهذه بداية لم يسبق لها مثيل حتى في الإجتماع. فقد فاجأ تقرير"مينتس" السوق التي توقّعت ان تكون نتيجة التصويت 8-1. ولقد إرتفع الإستيرليني بحدّة من 1.9750 إلى 1.9880 مقابل الدولار. على أية حال ما زال هناك الكثير من الشك حول قيام مصرف إنجلترا المركزيبرفع النسب في المستقبل القريب


    الين
    الفرص المتزايدة بارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتّحدة والمملكة المتحدة أعطيا حافزا آخرا للتجارة المحمولة ؛ وهذا سيجعل المستثمرين يقترضون أموالا من البلدان ذات أسعار الفائدة المنخفضة لكي يستثمرون في الأصول ذات العوائد العالية في مكان آخر. لذا فإن الين هو عملة التمويل الأكثر شيوعا في التجارة المحمولة بسبب أسعار الفائدة اليابانية المنخفضة جدا، وهذا جعله يقع تحت الضغط الجديد ويصل للحدّ الأدنى منذ فبراير/شباط أمام كلا من الدولار والباوند. أيضا صادرات اليابان إلى الولايات المتّحدة هبطت للمرة الأولى في سنتان، مما يؤكد أن الأمة تعتمد على الأسواق ذات السرعة الأكبر في النمو في آسيا وأوروبا. حيث إرتفعت الصادرات 8.3 بالمائة في أبريل/نيسان كمعدل سنوي عما كان سابقا، أقل من 10.3 بالمائة في مارس/آذار. الشحنات إلى الولايات المتّحدة انخفضت 4.8 بالمائة، الهبوط الحادّ منذ مايو/أيار 2004. وتنتظر السوق اليابانية غدا أرقام مؤشر أسعار المستهلك المهمة . ويبدو أنه من المحتمل أن ينخفض مؤشر أسعار المستهلك الياباني في أبريل/نيسان، وهذا يشير إلى أنّ التضّخم قد يتحول للإيجابي ثانية قريبا ويسمح للمصرف المركزي برفع أسعار الفائدة. ومؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بدون الطعام الطازج، هبط 0.1 بالمائة من السنة الماضية وطبقا للتخمينات انخفض بأقل من 0.3 % في مارس/آذار. ولقد قال رئيس المصرف الياباني المركزي السيد "فوكي" الأسبوع الماضي بأنّ المصرف المركزي يمكن أن يرفع أسعار الفائدة حتى اذا انخفضت الأسعار ، طالما أن صنّاع السياسة واثقون حول وجهة النظر الإقتصادية. مؤشر أسعار المستهلك الذي بدأ بالسقوط في فبراير/شباط، ووصل لحده الأدنى في مارس/آذار ، يجب أن يتحسن من الآن. وهذا يمكن أن يزوّد الين ببعض الإغاثة من الإتجاه التنازلي الملح الذي وجد نفسه محصورا فيه.


    التحليل الفني

    اليورو/الدولار

    انخفض اليورو/الدولار في 3 أسابيع الماضية ومسّ المستوى 1.3415 أمس.وتشير المؤشرات الفنية على شارت الساعة أن الزوج وصل لمنطقة ذروة البيع ، وأن هناك بدأ لعملية تصحيح للاعلى سيكون هدفها 1.3550.

    الباوند/الدولار
    لقد بدأ الباوند التحرّك نحو الاعلى بعد الهبوط الكبير من 2.0100، وهناك إشارات متميزة على الجانب العلوي . كما ان المؤشرات على شارت الساعة تنبئ بالارتفاع .

    الدولار/الين
    الترند الصاعد للزوج لا يمكن أن يكون واضحا تماما ، مع ان كل المؤشرات الفنية تشير إلى أنه ما زال هناك مجال أكبر للارتفاع. ويعوم الزوج الآن عند قاع القناه المتصاعدة ، وهذه إشارة إلى ان ارتفاع آخر سيكون وشيك.
    الدولار/الفرنك
    ما زال الزوج في منتصف الترند الصاعد الذي بدأ في 1.2000، وتشير المؤشرات الفنية الآن لعملية تصحيح. وتشير المؤشرات على الشارتات اليومية إلى أن هناك ارتفاع . الشراء عندالإنخفاضات قد تكون الاستراتيجية المفضّلة.

    التوصية اليومية

    اليورو/الباوند
    انخفض اليورو/الباوند بأكثر من 150 نقطة في الأيام الـ4 الأخيرة، ووصل إلى مستوى 0.6770 الآن ، وهذا يعتبر مستوى دعم قوي. ولقد تحولت المؤشرات على الشارتات اليوميّة للنظرة المتفائلة للزوج ، وهناك تشكل لتقاطع مميز جدا نحو الارتفاع على شارت الأربع ساعات . وهذا سيسمح لتجّار الفوركس بأخذ فرصة عظيمة للدخول في سعر منخفض والارتفاع بعدها .

    By *********
    آخر تعديل بواسطة سمير صيام ، 24-05-2007 الساعة 12:53 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية first trader
    first trader غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    197

    افتراضي رد: توصية يومية وتحليلات 24/5/2007

    جزاك الله خيرا ووفقك دائما

المواضيع المتشابهه

  1. توصية يومية وتحليلات 22/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 12:28 PM
  2. توصية يومية وتحليلات 21/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 10:58 AM
  3. توصية يومية وتحليلات 18/5/2007
    By أميرة البورصة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 03:36 AM
  4. توصية يومية وتحليلات 1.5.2007
    By forex75 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 03:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17