النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    ان لم يرق قلب وتدمع عينك اخي الكريم بعد هذا راجع وحاسب نفسك

    جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))

    قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها . والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها .. والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما يجدون من حرها .. والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة .. والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها .. حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد ، و ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسومٌ من الرجال والنساء .

    فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))

    قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه ، وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها .

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))

    فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل فرعون ، و اسمها الهاوية ..

    و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم ..

    و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر ..

    و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى ..

    و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة ..

    و الباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ، ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع ؟ ))

    فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا . فخَرّ النبي صلى الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( يا جبريل عَظُمَتْ مصيبتي، و اشتدّ حزني، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))

    قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك . .

    ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل ..

    و دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى .

    فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً. فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي. فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول ..

    فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها الباب ))

    ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!

    فقال: (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))

    قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!

    قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ، و لا يقرّنون مع الشياطين ، و لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))

    قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!

    قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، و كم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ، و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار و هي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم !!

    فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة ..

    فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!

    وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟ فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك: ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم. فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى .. فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم .. فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار

    فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ، فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا إله إلا الله؟ فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا، و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان .. فيبقون ما شاء الله فيها ، ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ الله تعالى حكمه قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فيقول: اللهم أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم .

    فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع؟ فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟ فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان .

    فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .

    فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .

    فيقول: هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم . فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره ..

    فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول: يا محمد . . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا.

    فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..

    فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .

    فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني فيهم ))

    فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله إلا الله . فينطلق النبي صلىالله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيماً له فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))

    فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم . فيقول محمد صلى الله عليه وسلم : (( افتح الباب و ارفع الطبق )) ، فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ، فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ، مكتوب على جباههم "الجهنّميون عتقاء الرحمن من النار" ، فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد أُخرجوا منها قالوا : يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله تعالى : (رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ) [ الحجر:2 ]

    و عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( اذكروا من النار ما شئتم، فلا تذكرون شيئاً إلا وهي أشد منه ))

    و قال: (( إنّ أَهْوَن أهل النار عذاباً لَرجلٌ في رجليه نعلان من نار ، يغلي منهما دماغه، كأنه مرجل، مسامعه جمر، وأضراسه جمر، و أشفاره لهب النيران، و تخرج أحشاء بطنه من قدميه ، و إنه لَيَرى أنه أشد أهل النار عذاباً، و إنه مِن أهون أهل النار عذاباً ))

    وعن ميمون بن مهران أنه لما نزلت هذه ال : } وَ إِنَّ جَهَنّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ { [ الحجر:43 ] ، وضع سلمان يده على رأسه و خرج هارباً ثلاثة أيام ، لا يُقدر عليه حتى جيء به .



    اللهم أَجِرْنَا من النار .. اللهم أجرنا من النار .. اللهم أجرنا من النار ..

    اللهم أَجِر كاتب هذه الرسالة من النار .. اللهم أجر قارئها من النار ..

    اللهم أجر مرسلها من النار .. اللهم أجرنا والمسلمين من النار ..



    منقول


  2. #2
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    لااله الا الله محمد رسول الله

  3. #3
    الصورة الرمزية أبو أيمن المصري
    أبو أيمن المصري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سيول - كوريا الجنوبية
    المشاركات
    631

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    يا جماعة!

    والله تعبنا! والله العظيم تعبنا!

    وبُحّ صوتنا ونحن ننبه على أهمية التأكد من صحة الأحاديث

    وانشقت حلوقنا ونحن نصيح بكم لتعلموا حرمة نشر الأحاديث المكذوبة والضعيفة!

    أما يكفيكم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين» رواه مسلم في مقدمته، وصححه العلامة الألباني

    أما يكفيكم قوله صلى الله عليه وسلم: «من كذب عليّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار»؟!

    أما سمعتم بقوله صلى الله عليه وسلم: «كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع»؟!

    فإذا ما علمنا بهذه الأحاديث، وجب علينا أن نتثبت عندما تصلنا رسالة -وما أكثرها- فيها أي حديث..

    وهذا الحديث: هو حديث موضوع، أي أنه كذب مختلق، لا تصح نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم

    فيزيد الرقاشي راوي الحديث اسمه يزيد بن أبان الرقاشي، قال عنه الحافظ ابن حجر: ”زاهد، ضعيف“، وقال عنه النسائي وغيره إنه متروك، وقال الألباني عنه إنه ضعيف، فمثله لا يُحتج بروايته..

    وقد قال العلامة الألباني عن هذا الحديث إنه حديث موضوع في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة، برقم 910 و 1306 و 5401، وأيضًا في ضعيف الترغيب والترهيب برقم 2125

    ثم إن نص الحديث نفسه يشي بأنه كلام مُؤَلَّف، ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أن مرتكب الكبائر قد يعذب في النار؟ نعم، قد يغفر الله له ويدخله الجنة دون عذاب، ولكن احتمالية دخول مرتكب الكبيرة النار أمر معلوم من الدين بالضرورة وبالفطرة، ولا يُتصور أن يجهله النبي صلى الله عليه وسلم

    فأرجوكم، تأكدوا من صحة الأحاديث قبل نشرها، وإلا كان عليكم وزرها، والله تعالى أعلم

  4. #4
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    هذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا غالب في الأحاديث الطِّوال .
    كما أن ركاكة بعض ألفاظه تُشعر بأنه موضوع مكذوب .

    وقد حَكَم عليه الألباني بالوضع في السلسلة الضعيفة برقم (5401)

    والحديث الموضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    ولا يجوز نشره ولا تناقله ، ولا تحلّ روايته .
    فمن فعل ذلك فهو آثم ، وهو على خطر عظيم .
    لأن الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ليس كالكذب على غيره من الناس .
    ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار . رواه البخاري ومسلم .
    وقال عليه الصلاة والسلام : مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بحديث يَُرى أنه كذب فهو أحد الكاذِبين . رواه مسلم في المقدِّمة .
    وضُبطت ( يرى ) بالضم وبالفتح
    فالضمّ ( يُرى ) أي يراه غيره .
    والفتح ( يَرى ) أي من حدّث به .
    والضم أشهر وأكثر .
    وهذا يُفيد أن من حدّث بحديث موضوع مكذوب أو أورده أنه داخل في عِداد الكاذِبِين الذين كذبوا على ربهم وعلى نبيِّهم صلى الله عليه وسلم .
    والعلماء يَعدّون إيراد الأحاديث الموضوعة ذَنْـبـاً يُعاب به العَالِم .
    قال الإمام الذهبي :
    وما أبو نعيم بمتهم بل هو صدوق عالم بهذا الفن ، ما أعلم له ذَنْـبـاً - والله يعفو عنه - أعظم من روايته للأحاديث الموضوعة في تواليفه ثم يَسْكُتْ عن تَوهِيَتِها . اهـ .

    ولا يجوز الاستشهاد بالحديث الموضوع لا في فضائل الأعمال ولا في غيرها ، بل لا يجوز ذِكره على أنه حديث .

    وليُعلَم أن الحديث الضعيف ما أجاز العلماء الاستشهاد به في الترغيب والترهيب على الإطلاق بل قيّدوه بشروط ، منها:

    1 - أن لا يكون شديد الضعف .
    2 - أن يكون له أصل في الكتاب والسنة .
    3 - أن يكون في فضائل الأعمال ( لا في العقائد ولا في الأحكام ) .
    4 - أن لا يَنْسِبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما يقول : يُروى ، أو يقول : وفي الأثر ، ونحو ذلك .
    5 - أن لا يُشهره بين الناس !

    وهذا نص عليه أهل العلم بالحديث .

    فليحذر الجميع من نشر الأحاديث الموضوعة المكذوبة .
    وفي الصحيح غُنية وكفاية .

    والله تعالى أعلم .



  5. #5
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    على مهلك ورسلك علينا اخي ابوايمن

    ان كان الله رزققك علما ومقدرة على التيقن والبحث عن صحة ودلالة الحديث وتوافر المصادر لديك
    قد لا تكون متوفرة عند كثير من الاخوة وخاصة انه اغلبنا مراجعه هي كتب من الانترنت وتكون ايضا تحتوي على شبهات واحاديث ضعيفه وغيرها من الامور والعياذ بالله

    وانا احد هؤلاء الاشخاص الذي لا تتوفر لديه هذه المصادر


    وجزاك الله خيرا على متابعتك لنا ولمواضيعنا وتدقيقك لها

    وهذا اخر موضوع يتعلق بالدين اضعه في هذا المنتدى وفي غيره ان شاء الله
    تفاديا للوقوع بالشبهات والمعاصي
    حتى وان كنت متيقن من صحت ما اكتب
    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الانت نستغفرك ونتوب اليك

  6. #6
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    يرجى من الاخ سمير غلق الموضوع وحذفه
    لان الحديث موضوع
    لكي لايتم نقله ونشره

  7. #7
    الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    66
    المشاركات
    2,632

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    يا جماعة!

    والله تعبنا! والله العظيم تعبنا!

    وبُحّ صوتنا ونحن ننبه على أهمية
    التأكد من صحة الأحاديث

    وانشقت حلوقنا ونحن نصيح بكم لتعلموا
    حرمة نشر الأحاديث المكذوبة والضعيفة!

    أخي العزيز أيمن

    كلَّ ما ذكرتَه بأجره فلا تقنط والأجر على قدر المشقَّة

    وجزاكَ الله خيراً

  8. #8
    الصورة الرمزية tefa7up
    tefa7up غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    155

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faissal مشاهدة المشاركة

    وهذا اخر موضوع يتعلق بالدين اضعه في هذا المنتدى وفي غيره ان شاء الله
    تفاديا للوقوع بالشبهات والمعاصي
    حتى وان كنت متيقن من صحت ما اكتب

    اخى الحبيب فيصل

    مش معنى كون الانسان اخطاء وكان نيته حسنه فى نشر الموضوعات الدينيه وتبين له الحق يبقى ميشاركش تانى بعد كده بالمواضيع الدينيه لان لولا هذا الموضوع ما كان كثيرين يعرفوا بان الحديث ضعيف او اى موضوع دينى به خطأ ما .

    ومن ذلك اقول

    قد جعلك الله سبب فى نقل الموضوع وجعل الله الاخ ابوأيمن المصرى سبب فى تعلم الناس الصحيح من دينهم ولو حتى بمعلومه ولذلك نقول مش معنى انى كتبت موضوع وطلع خطا يبقى مكتبش تانى .

    ارجوك بان تتواصل ولو بنشر ايه لقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ( بلغوعنى ولو بأيه)

    ولاكن ارجوا منك ومن باقى الاعضاء معرفة السند الصحيح اولا من الكتاب والسنه وبعد ذلك نطرح الموضوع وهذا ما اكدت عليه فى موضعى هذا


  9. #9
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي رد: بكاء الرسول الرجاء الدخول للجميع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tefa7up مشاهدة المشاركة
    اخى الحبيب فيصل


    مش معنى كون الانسان اخطاء وكان نيته حسنه فى نشر الموضوعات الدينيه وتبين له الحق يبقى ميشاركش تانى بعد كده بالمواضيع الدينيه لان لولا هذا الموضوع ما كان كثيرين يعرفوا بان الحديث ضعيف او اى موضوع دينى به خطأ ما .

    ومن ذلك اقول

    قد جعلك الله سبب فى نقل الموضوع وجعل الله الاخ ابوأيمن المصرى سبب فى تعلم الناس الصحيح من دينهم ولو حتى بمعلومه ولذلك نقول مش معنى انى كتبت موضوع وطلع خطا يبقى مكتبش تانى .

    ارجوك بان تتواصل ولو بنشر ايه لقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ( بلغوعنى ولو بأيه)

    ولاكن ارجوا منك ومن باقى الاعضاء معرفة السند الصحيح اولا من الكتاب والسنه وبعد ذلك نطرح الموضوع وهذا ما اكدت عليه فى موضعى هذا



    المشكله عندي عدم توفر المصادر الموثوقه

    مصادري كلها من الانترنت
    وقد يدخل التحريف والتزوير في بعضها

    ولا اريد ان اقع في الاثم عند نقل شئ مغلوط ومحرف او موضوع

    وراح احاول قدر الامكان البحث والتدقيق قدر المستطاع قبل ارفاق اي مشاركه تتعلق بأمر الدين ان شاء الله
    بارك الله بك

المواضيع المتشابهه

  1. الشكر للوافي الدخول ضروري للجميع
    By eto2 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-02-2010, 10:51 PM
  2. إعلان هام للجميع أرجو الدخول
    By وضاح عطار in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-01-2008, 04:32 PM
  3. فرصه للجميع الرجاء ابداء الراي
    By AbuRomi in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-10-2007, 10:23 PM
  4. سؤال للجميع الرجاء الافادة ؟؟
    By ساري in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-08-2005, 06:52 PM
  5. هام جدآ للجميع ارجوا الدخول
    By الاول على الفصل in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-08-2005, 02:06 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17