النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية
    محيط ـ وكالات : بعد نسبة إقبال فاقت التوقعات في انتخابات الرئاسة الفرنسية, فاز مرشح اليمين نيكولا ساركوزي برئاسة الجمهورية الفرنسية بعد حصوله علي 53 % من اصوات الناخبين, فيما حصلت منافسته الاشتراكية سيجولين روايال علي 47 % ، وفور الاعلان عن النتائج خرج مئات المؤيدين لساركوزي لشوارع باريس للتعبير عن مظاهر الفرح, فيما اقرت روايال بهزيمتها في الانتخابات ورفع انصارها لافته ضخمة كتب عليها شكرا سيجولين على كل شىء.

    تقدم ساركوزي
    ***************
    وكانت وسائل الاعلام البلجيكية قالت أن المرشح المحافظ ساركوزي في طريقه للفوز في انتخابات الرئاسة الفرنسية بحصوله على ما بين 53 و54 % من الاصوات, كما أكدت تقديرات عير رسمية لادارة المعلومات السياسية بوزارة الداخلية الفرنسية أن ساركوزي يتقدم بفارق مريح على روايال, ويحظر القانون الفرنسي نشر أي إستطلاعات للنتائج إستنادا على رأي الناخبين عقب إدلائهم بأصواتهم الإ بعد اغلاق اخر مركز اقتراع في الثامنة مساء.

    ومن جهة اخري عم جو من الفرح والسرور الغامر بين أنصار نيكولا ساركوزى رئيس حزب "الاتحاد من اجل حركة شعبية" اليميني الحاكم فى فرنسا قبل وقت قليل من إعلان النتائج النهائية الرسمية, وارتفعت صيحات النصر بقاعة الاحتفالات المجاورة لمقر الحزب اليمينى الحاكم والتى يتجمع فيها انصار ساركوزى الين أخذوا يرددون "ربحنا, ساركوزى رئيسا".

    وتجرى حاليا التحضيرات على قدم وساق فى ميدان الكونكورد فى وسط باريس لاقامة مسرح كبير يقدم عليه حفل غنائى ضخم بمناسبة انتصار ساركوزى يشارك فيه مشاهير الفنانين الفرنسيين ومنهم انريكو ماسياس وجونى هوليداى وغيرهم .

    وعلى الجانب الأخر، خيم الهدوء الشديد فى مقر قيادة الحملة الانتخابية
    لسيجولين روايال منافسة ساركوزى عن الحزب الاشتراكي الفرنسي ..وان كانت مجموعة من الشباب اخذتها الحماسة وبدأت تردد بدورها " سيجولين رئيسة ", بينما رفع البعض الأخر لافته ضخمة كتب عليها " شكرا سيجولين على كل شىء "

    إقبال كبير
    **************
    وعلى صعيد متصل، أشار معهدان رئيسيان لاستطلاعات الرأى فى فرنسا هما "أيفوب" و"ايبسوس" على ان معدل الاقبال على التصويت فى الدور الثانى لانتخابات الرئاسة الفرنسية تجاوز 85 %, وأكد المعهدان أن هذا المعدل يمثل أحد الارقام القياسية فى تاريخ الدور الثانى لانتخابات الرئاسة فى ظل الجمهورية الفرنسية الخامسة حيث كانت النسبة فى عام 1974 87,33%، وفى عام 1981 بلغت 85,85%, كما أشار معهد "سوفريس" ومعهد "سى اس ايه " لاستطلاعات الرأى الى ان معدل تجاوز بالفعل ال 85% ووصل الى 86 %.

    يُذكر ان إحصاءات رسمية سابقة أكدت أن 34% من الفرنسيين أدلوا بأصواتهم حتى ظهر اليوم الأحد, متجاوزين نسبة الإقبال في المرحلة الأولي والتي سجلت 31.21% فقط من إجمالي عدد الناخبين المسجلين وعددهم 44.5 مليون ناخب, متخطية بذلك نسبة المشاركة بثماني نقاط مقارنة مع النسبة في الساعة ذاتها من الدورة الثانية لانتخابات 2002، حين فاز شيراك على مرشح اليمين جان ماري لوبن بفارق كبير, ويحظر القانون الفرنسي نشر أي استطلاع للرأي أو تقدير للنتائج اعتبارا من منتصف ليل الجمعة وإلى حين إغلاق آخر صناديق الاقتراع.

    وقد فتحت مراكز الاقتراع البالغ عددها حوالي 64 ألفا في فرنسا الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي "السادسة بتوقيت جرينتش", فيما صوت نحو مليون فرنسي في الخارج منذ أمس لفارق التوقيت, وأكد المحللون ان هذه الانتخابات إلى أن هذه الانتخابات تمثل تحولا تاريخيا في فرنسا، المرشحان الرئيسيان يمثلان ما يمكن وصفه بجيل القادة الجدد الذي يطرح برامج تعتبر في معظمها قطيعة مع سياسات الماضي.

    موجة عنف
    ***************
    ومن جهة أخري تابعت الأوساط الاوروبية في بروكسل باهتمام كبير التطورات الفرنسية بسبب تداعياتها على العمل الاوروبي خلال الفترة المقبلة, كما توجد خشية في بروكسل من أن يتسبب فوز ساركوزي في حدوث موجة من العنف في ضواحي المدن الفرنسية وهو الامر الذي استوجب تعبئة الاف من رجال الامن الفرنسيين في عدة مناطق من باريس وضواحيها منذ الساعات الباكرة من اليوم .

    أزمة الأشتراكيين
    *****************
    ومن جهة اخري يقول محللون أن هزيمة جديدة للاشتراكيين الذين لم يتولوا الرئاسة منذ تقاعد فرانسوا ميتران عام 1995 قد تثير أزمة داخل الحزب الذي لم يمر بالإصلاحات الجذرية التي شهدتها الأحزاب اليسارية.

    وحاولت سيجولين روايال أن تكون المرأة الاولى التي تتولى الرئاسة في فرنسا، وسعت حتى اللحظة الاخيرة لتغيير الاتجاه الذي يؤشر الى فوز خصمها, عن طريق دعوة الفرنسيين الى "تكذيب الاستطلاعات" رافضة مقولة ان ساركوزي يشكل خطرا عليها ومتهمة المرشح اليميني بتهديد السلم الاهلي.

    ساركوزي المتطرف
    *************************
    وقد لد نيكولا ساركوزي عام 1955 في باريس من أب مجري من أصل يهودي يوناني وأم يهودية شرقية، التقيا سنة 1944 فارين من الجحيم النازي مرورا بالنسب وألمانيا، استطاع والده الاندماج في أوساط الطبقة الوسطى الفرنسية التي تربى فيها أولاده الذين اختاروا مهنة الأعمال والتجارة باستثناء نيكولا الذي درس العلوم السياسية وتردد بين الصحافة والمحاماة، قبل ان تجرفه السياسة في عمر مبكر.

    وانتمى لحزب اتحاد الجمهوريين عام 1976 والتحق بشيراك عندما أسس حزبه الديجولي عام 1976و ارتبط ارتباطا وثيقا في الحزب بشارل باسكوا الذي اعتبر أنه الوجه التوأم له, وأصبح نائبا ولم تتجاوز سنه الرابعة والثلاثين, وتقلد وزارة المالية في حكومة بالادير وعمره 38 سنة، وغدا في الوقت نفسه ناطقا باسم الحكومة.

    شخصية مثيرة
    ****************
    ومن جهة أخري لم يختلف الفرنسيون حول شخصية سياسية منذ ميتران مثل اختلافهم حول ساركوزي الذي استمالهم بحياته الشخصية المضطربة وزواجه المثير من عارضة الأزياء سيسيليا ذات الأصل اليهودي الروماني التي تعرف عليها عام 1984 وزوجها لصديقه النجم التلفزيوني جاك مارتين قبل أن يتزوجها سنة 1996. صرحت سيسيليا عام 2004 للصحافة بأنها فخورة بأن شرايينها خالية من أي دم فرنسيو مما جلب لساركوزي من الضرر ما لم تجلبه له مغامراتها العاطفية الطائشة.

    وساركوزي ماكينة سياسية مكتملة بطاقته الفريدة وقدراته الفائقة على التحكم في وسائل الإعلام. وعلاقاته الواسعة في الوسط المالي، وكفاءاته العالية في التنظيم, وقد أهلته هذه المزايا لتوحيد تيارات اليمين في حزب سياسي جامع هو حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الذي اصبح رئيسه منذ نشأته عام 2002, وبرئاسة الحزب ضمن ساركوزي التغلب على كل منافسيه من اليمين، وفي مقدمتهم الرئيس شيراك ورئيس حكومته دفلبين اللذين يبادلانه الكراهية والنفور، حتى لو اضطرا لدعمه في الانتخابات الحالية.

    و لم يتردد ساركوزي في المطالبة بمراجعة النظام العلماني بإعادة الاعتبار للدين في المسلك التربوي وفي القيم الجماعية منوها في أحد خطبه بفرنسا إلى الحروب الصليبية والكنائس وهو نفسه الذي أشرف على إنشاء مجلس أعلى لمسلمي فرنسا يمثلهم لدى السلطات العمومية, وقد اتهم ساركوزي بميوله الأمريكية وانبهاره باليمين المحافظ الحاكم في واشنطن، حتى ولو أراد في الواقع تقمص شخصية كلينتون الساحرة، الديناميكية. وقد تحدث بعد نجاحه على طريقة الأمريكيين عن الحلم الفرنسي الجديد القائم على ثالوت الهوية، السلطة والعمل ضمن جمهورية متآخية.

    انتشار الشرطة
    ***************
    ومن جهة اخري افادت مصادر الشرطة الفرنسية ان اكثر من 3000 شرطي ودركي سينشرون في باريس وضواحيها الاحد بمناسبة الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية تخوفا من وقوع اعمال عنف خصوصا في حال فوز مرشح اليمين نيكولا ساركوزي.

    واوضحت هذه المصادر ان محطات المترو والقطارات ستخضع لرقابة شديدة "لمنع قدوم عصابات" من الضواحي لتعكير اجواء الاحتفالات التي ستجري بعيد اعلان النتائج خصوصا في حال فوز ساركوزي. وتخوفت المصادر من "تجاوزات محتملة" قد تحدث بعد اعلان النتائج.

    واوضحت مصادر الشرطة ان ساركوزي عندما كان وزيرا للداخلية وعد عام 2005 بتنظيف الضواحي, مما ادى الى ردة فعل غاضبة ضده في الضواحي الباريسية الحساسة الفقيرة, كما ان الشرطة تخشى قدوم عصابات الى العاصمة "بهدف التخريب والسرقة".

  2. #2
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    لو فازت رويال كان ممكن نشوف اليورو عند ال 1.33

  3. #3
    الصورة الرمزية ahmed raslaan
    ahmed raslaan غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    العمر
    41
    المشاركات
    87

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    لا حول ولاقوة الا بالله
    بفوز ساركوزى راح الحليف الاوروبى القوى الوحيد للعرب
    حيث كان من المعروف ان شيراك له اتجاهات عربيه اما ساركوزى فله اتجاهات يهوديه صهيونيه امريكيه
    يلا مش مهم
    ربنا وحده هو المعين

  4. #4
    الصورة الرمزية omar el shrif
    omar el shrif غير متواجد حالياً موقوف للتسجيل بأكثر من معرف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    EGYPT
    المشاركات
    869

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    متطرف ويكرة المسلمون بشدة ... ووصفة احد اصدقائة بانة هتلر الثانى ضد المسلمون .

  5. #5
    الصورة الرمزية alaa2010
    alaa2010 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    54
    المشاركات
    142

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    اكيد كلهم سواسيه ضد العرب والمسلمون مهما اختلفت سياستهم ربما اظهرت فرنسا نوعا من الميل نحو العرب لكن هى دائما مع الحلف الغربى لكن هل المشكله عندهم لا بل هى عندنا نحن فهم دائما فرق الفوز عندهم قليل ام نحن فالنسبه دائما 99 فى المائه وان كان ذكائهم اليوم جعل نسبة النجاح 80فى المائه لكن مدى الحياه والتوريث هو الاصل قال شاعرنا / احمد مطر
    احضر سله ضع فيها اربع تسعات ضع صحفا منحله ضع كلبا يعقر بالجمله ضع مذياعا ضع بوقا ضع طبله ثم اخلط هذا كله وتاكد من غلق السله ثم اسحب كرسيا واقعد فلقد صارت عندك دوله
    آخر تعديل بواسطة alaa2010 ، 06-05-2007 الساعة 11:14 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية bissan01
    bissan01 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    العمر
    49
    المشاركات
    536

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    احضر سله ضع فيها اربع تسعات ضع صحفا منحله ضع كلبا يعقر بالجمله ضع مذياعا ضع بوقا ضع طبله ثم اخلط هذا كله وتاكد من غلق السله ثم اسحب كرسيا واقعد فلقد صارت عندك دوله

    ??????????????????????


    بفوز ساركوزى راح الحليف الاوروبى القوى الوحيد للعرب
    حيث كان من المعروف ان شيراك له اتجاهات عربيه اما ساركوزى فله اتجاهات يهوديه صهيونيه امريكيه
    يلا مش مهم
    ربنا وحده هو المعين


    بناقص قرد

  7. #7
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: بعد حصوله علي 53%..ساركوزي الرئيس السادس للجمهورية الفرنسية

    عدو أخر من أعداء الاسلام يضاف الى القائمه حسبنا الله ونعمه الوكيل

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

المواضيع المتشابهه

  1. الرئيس الأمريكي ناقش مع الرئيس الصيني مسألة سعر الصرف
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2007, 12:08 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17