شاب يهجر منزله ولم يستطع أن يتحمل العشرة مع زوجته والتي اعتادت التعدي عليه بالضرب لإجباره على تناول الدواء الذي وصفه له الطبيب لعلاج العقم

بعد زواج استمر 3 سنوات وقصة حب عاصفة هجر الموظف الشاب «م .ح» منزل الزوجية ولم يستطع أن يتحمل العشرة مع زوجته «و .ح» والتي اعتادت التعدي عليه بالضرب لإجباره على تناول الدواء الذي وصفه له الطبيب لعلاج العقم.


سارعت الزوجة إلى مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة وقدمت دعوى تطلب فيها إلزام زوجها بدفع نفقة شهرية لها لأنها لا تعمل، وحضر الزوجان جلسة للصلح أمام الخبراء بالمحكمة. وأفادت ميرفت أباظة الخبيرة النفسية بالمحكمة أن الزوج أكد انه اكتشف بعد الزواج انه لا يستطيع الإنجاب لكن الأطباء وصفوا له دواء لعلاج العقم بعد أن أكدوا له أن فرصة الإنجاب ضعيفة جدا ولهذا لا يستطيع أن يتناول الدواء، الذي يؤثر على صحته سلبا، لكن زوجته لم ترحم ضعفه الإنساني، على حد قوله، واعتادت على ضربه لإجباره على تناول الدواء في الموعد، كما هاجمته أكثر من مرة في الشركة التي يعمل بها، واعتدت عليه بالسب والضرب أمام زملائه. وقالت الزوجة إن زوجها ضعيف الشخصية ومستسلم دائما ولهذا يضطرها لضربه لمصلحته.

وبعد جلسة استمرت 4 ساعات اتفق الزوجان على الصلح مقابل أن يدفع الزوج 250 جنيها نفقه لزوجته مع تعهدها بأن تتوقف عن ضربه وإهانته، سواء في منزله أو مكان عمله.