كتاب جديد عن احتمالات الغزو الفضائى


ألف الكاتبان ترافيس تيلور وبوب بون كتاب "مقدمة الدفاع عن كوكب الارض" "An Introduction to Planetary Defense" وهو أول كتاب من نوعه يتناول كيفية الدفاع عن نفسك اذا ظهرت كائنات صغيرة خضراء اللون تطلق اشعة الموت على كوكبنا ، وهما جادان بالفعل. وقال تيلور في مقابلة "إن هناك احتمال واقعي بوجود كائنات فضائية وانها متقدمة في السن بما يتيح لها تكنولوجيا للوصول الى هنا." ، وقد قامت وكالة براون ووكر للنشر بطباعة الكتاب وهي متخصصة في الموضوعات الغريبة.

ولا يمكن وصف تيلور وبون بانهما من سكان الاقبية المهووسين بالمخلوقات الفضائية او يعانيان من جنون العظمة. فتيلور حاصل على دراسات عليا في الفلك والفيزياء وهو شريك في شركة بوز الين هاملتون للاستشارات ، وشارك مع بون في تقديم استشارات لوزراة الدفاع وادارة الطيران والفضاء (ناسا).
ولكن اراءهما لم تلق قبولا خارج مؤتمرات الخيال العالمي .

استعان تيلور وبون بما اعتبراه تقديرات منها على سبيل المثال انه لا يمكن للمخلوقات الفضائية السفر بسرعة تتجاوز عشرة بالمئة من سرعة الضوء.
وبعد اجراء بعض الحسابات توصلا الى ان مجرتنا درب اللبانة تؤوي الافا من المخلوقات الفضائية الذكية وان هناك امكانية كبيرة بان يزور واحد واثنين من هذه المخلوفات الاراض كل قرن.
ولكن اذا كان هناك مثل هذا العدد الكبير من المخلوقات الفضائية لماذا لم نسمع بها حتى على الان..
وهذا هو السؤال الشهير الذي طرحه عالم الفيزياء انريكو فيرمي في عام 1950 لتفنيد تكهنات زملائه بضرورة وجود اشكال حياة ذكية.

وتيلور وبون مقتنعان بان فيرمي مخطيء فحتى ان امتلكت المخلوقات الفضائية تكنولوجيا خارقة تمكنهم من السفر لمسافة مئات من السنوات الضوئية كل يوم فانها تحتاج الى ملايين الاعوام للوصول لجميع الكواكب والاجرام. وربما لم تصل لكوكبنا بعد بكل بساطة.


المصدر : ايجي نيوز