النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية faissal
    faissal غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    فينا- حلب الشهباء
    المشاركات
    8,737

    افتراضي إيران تتاهب عسكريا تحسبا لهجوم أمريكي وترفض وقف تخصيب اليورانيوم

    إيران تتاهب عسكريا تحسبا لهجوم أمريكي وترفض وقف تخصيب اليورانيوم
    محيط - وكالات: يبدو أن حالة الشد والجذب بين إيران والغرب لن تكتب لها النهاية قريبا فبعد انتهاء أزمة البحارة البريطانيين.. أعلنت إيران اليوم الأحد أنها وضعت قواتها المسلحة في حالة تأهب، تحسباً لأي هجوم أمريكي أو إسرائيلي محتمل ضد منشآتها النووية، مؤكدة أنها لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم.

    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، إن بلاده ستدافع عن نفسها، في حال تعرض منشآتها النووية لهجوم إسرائيلي أو أمريكي، وأضاف حسيني: "إن الدولتين ليستا في وضع يخولهما القيام بمثل هذا الأمر الآن"، مشدداً على أن القوات المسلحة الإيرانية في "حالة تأهب وجاهزية"، للرد على أي هجوم تتعرض له البلاد.

    رفض وقف تخصيب اليورانيوم
    ==================
    وأكد حسيني استعداد طهران لمناقشة سبل طمأنة مجلس الأمن والمجتمع الدوليين بأن البرنامج النووي الإيراني لا يهدف إلى تصنيع قنبلة نووية، مشدداً على حق إيران في تخصيب اليورانيوم، وقال حسيني: "إن تعليق التخصيب ليس مدرجاً على جدول أعمال إيران مطلقاً لأننا نعتقد بأن تعليق تخصيب اليورانيوم يتعارض مع قرارات معاهدة الحد من الانتشار النووي ولن نجد أي منطق لذلك."

    وأكد حسيني حصول محادثات بين أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي لاريجاني، ومسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، وقال إن هذه المحادثات قد تمّت ولكن يجب الانتباه إلى أنه لا يمكن قبول التعامل المزدوج، أي إصدار قرار من جهة والتحدث عن الحوار من جهة أخرى، نقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية.

    وأضاف حسيني: "إننا لن نجري‌ أي حوار حول حقوق إيران الطبيعية، بل سنجري حوارا لإزالة أي غموض وقلق وعدم انحراف إيران عن برنامجها النووي ولكن دون شروط مسبقة."

    وقال: "من أجل مواصله الحوار والمحادثات يجب أن نشهد عزيمة وتصميماً جادين لقبول حق إيران الطبيعي من جانب الدول المعنية."

    لقاء أمريكي إيراني
    ===========

    وحول إعلان وزيرة الخارجية الأمريكية، كوندوليزا رايس، عن استعدادها للقاء نظيرها الإيراني على هامش مؤتمر دول الجوار العراقي، قال حسيني إن المحادثات مع الولايات المتحدة ليست مدرجة على جدول أعمال إيران.

    لكنه أوضح أن مشاركه إيران في المؤتمر منوطة بماهية المؤتمر وشكله، مشيراً إلى أن المشاورات حول زمان ومكان انعقاده مازالت مستمرة وأنه لم يتم تحديد مكانه حتى الآن .

    تسوية أزمة الفرنسي
    =============

    ومن جهة ثانية أعرب الناطق باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني عن الأمل بتسوية قريبة لقضية الباحث الفرنسي ستيفان دودونيون المحتجز في إيران.، وقال حسيني إن الباحث لم يعتقل ولكن سحب منه جواز سفره لأنه قام بتصرفات تخالف هدف زيارته.

    وكانت الشرطة الإيرانية أوقفت دودونيون ( 45 عاما) في30 يناير الماضي بعد تصويره موكبا لاحتفالات مسلمين شيعة بذكرى عاشوراء وبعض السنة الذين كانوا يشاهدون الاحتفالات في بلدة كوناراك في محافظة سيستان بلوشستان جنوب شرق إيران على الحدود مع باكستان وأفغانستان.

    ويشار إلى أن الباحث الفرنسي متخصص في دراسات الإسلام المعاصر في آسيا الوسطى، وكان يقوم بدراسة عن الأقلية السنية في إيران.

    وأعرب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية جان باتيست ماتيي في مؤتمر صحفي الجمعة الماضي عن أمله بتسوية ما وصفه بالمشكلة الإدارية في أقرب وقت كي يتمكن دودونيون من استعادة جواز سفره ومغادرة إيران، وأشار إلى أن بلاده بحثت الموضوع مع السلطات الإيرانية لا سيما السفير الإيراني في باريس علي أهاني.

    وكانت محافظة سيستان بلوشستان شهدت سلسلة هجمات وعمليات خطف اتهمت السلطات الإيرانية جماعة سنية تدعى "جند الله" بتنفيذها. وتقول طهران إن لهذه الجماعة صلة بأجهزة الاستخبارات البريطانية والأميركية.

    بادرة حسن نية
    ==========
    ومن جهة ثانية قالت ايران انها تنتظر بادرة حسن نية من لندن عقب الافراج عن البحارة البريطانيين الـ15 الخميس الماضي، ونفت ان تكون قد اساءت معاملتهم خلال فترة احتجازهم وفقا لما قاله البحارة في مؤتمر صحافي الجمعة ، وكشفت صحيفة "الغارديان " البريطانية ان الولايات المتحدة عرضت على بريطانيا خياراً عسكرياً ضد ايران في حال استمرار احتجاز البحارة .

    وغداة عودتهم من ايران قال البحارة الـ15 انهم خافوا على حياتهم اذا قاوموا، وانهم تعرضوا لتهديد بالسجن سبع سنوات اذا لم يعترفوا بانتهاك المياه الايرانية، وتحدث اللفتنانت فيليكس كارمان في مؤتمر صحافي عن الاساليب التي استخدمتها ايران للحصول على معلومات واعترافات منهم، في تناقض واضح مع الصور التي بثها التلفزيون الايراني للبحارة وهم يجلسون بملابس مريحة يلعبون الشطرنج.

    وقال: "لقد كانت الاساليب نفسية وعاطفية. استخدم العزل جزءاً رئيسياً من هذه الاساليب، حيث تم منع وصول أي معلومات من العالم الخارجي"، ووصف عملية التحقيق معهم بانها "قاسية" والمعاملة بانها "خشنة بعض الشيء"، مضيفا "عندما دخلنا السجن في البداية، وقفنا ووجوهنا الى الحائط وايدينا موثقة وعيوننا معصوبة وكنا نسمع صوت تلقيم الاسلحة. في امكانكم ان تتخيلوا كم كان ذلك مرهقا للاعصاب، جرى نزع ملابسنا واعطونا بيجامات لارتدائها. أمضينا الليالي التالية في زنزانات حجرية تراوح مساحتها بين ست اقدام وثمان، وكنا ننام على مجموعة من البطانيات.
    تم عزلنا جميعا"، أما عنصر مشاة البحرية جو تينديل (21 سنة) فقال ان البحارة كانوا على وشك ان يعدموا، وان تقطع اعناقهم واحدا تلو الاخر.

    ووسط معلومات عن أن البحارة استسلموا بسهولة، قال الكابتن كريس اير من قوات "المارينز" ان الايرانيين اقتربوا منهم "بنية محددة"، وان مقاومتهم كانت ستتسبب بخسائر في الارواح وبحادث دولي كبير. وأكد ان ظهورهم على التلفزيون الايراني كان دعاية من اجل الكاميرات وانهم اختاروا الكلمات بعناية لعرض الاحداث من وجهة النظر الايرانية.

    وافاد البحارة في بيان انه تم فصل المرأة الوحيدة في المجموعة فاي تورني (26 سنة) عن الرجال فوراً، ثم أخبرت لاحقاً ان البحارة الاخرين عادوا الى بلادهم قبل اربعة ايام، ولم تحضر تورني المؤتمر الصحافي في قاعدة شيفينور حيث امضى البحارة الـ15 اول ليلة من الحرية بعد اجتماعهم بعائلاتهم.

    وكشفت "الغارديان" ان الولايات المتحدة اقترحت على بريطانيا ان تقوم طائرات حربية بالتحليق فوق قواعد الحرس الثوري الايراني "الباسدران " خلال الازمة بين طهران ولندن، لكن الحكومة البريطانية رفضت الاقتراح.
    ونقلت عن مصادر ديبلوماسية لم تكشفها ان وزارة الدفاع الاميركية قدمت في هذه الازمة سلسلة من الخيارات العسكرية، لكن الحكومة البريطانية طلبت منها البقاء خارج هذه القضية وتقليص نشاطات قواتها المسلحة في الخليج.

    تاريخ التحديث : 08/04/2007 05:56:46 م

  2. #2
    الصورة الرمزية zid
    zid
    zid غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    مصر / القاهرة
    المشاركات
    606

    Thumbs up رد: إيران تتاهب عسكريا تحسبا لهجوم أمريكي وترفض وقف تخصيب اليورانيوم

    انتهت أزمة البحارة الانجليز بحكمة وضبط نفس بين البلدين أما أمريكا فتريد استغلال الفرصه هي واسرائيل وعمل جنازة ويشبعوا فيها لطم ويركبوا الموجه لكن بلير أول مرة يطلع ذكي ويفك خيوط المشكله بتمهل فليست هذه هي منطقة جزر الفوكلاند لتعبث بها بريطانيا انما هي النقطه المحرقه لاقتصاد العالم وقيام أكبر حرب في تاريخ الشرق الاوسط وستكلف الشرق والغرب معا الكثير وقانا الله شرها .

  3. #3
    الصورة الرمزية tito7600
    tito7600 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    211

    افتراضي رد: إيران تتاهب عسكريا تحسبا لهجوم أمريكي وترفض وقف تخصيب اليورانيوم

    ايران محضره نفسها للغدر الامريكى بضرب المدن الامريكيه ربنا يستر على فلوس اخوانا اللى فى امريكا

المواضيع المتشابهه

  1. جماهير الأهلي تتجاهل البدري وترفض تحيته
    By سمسم in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-09-2010, 08:35 PM
  2. مصرع فتاة في قنا بعد تعرضها لهجوم من ذئب
    By شذى22 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 07:00 PM
  3. جنرال أمريكي يرسم سيناريو الحرب على إيران
    By faissal in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-09-2007, 04:52 PM
  4. جنرال أمريكي يرسم سيناريو الحرب على إيران
    By faissal in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-09-2007, 01:56 PM
  5. ايران : مستعدون للحوار مع امريكا ولكن لن نتخلي عن تخصيب اليورانيوم
    By amir in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-06-2006, 01:49 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17