النتائج 1 إلى 12 من 12
    الصورة الرمزية المتوكل علي الله
    المتوكل علي الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Thumbs up هام جداً : أسباب الخسارة والربح

أخواني في الله
    اري ان نفتح موضعا هاما يتكلم عن الخسارة في الفوركس واري ان نوفي حق هذا الموضوع في 3 نقاط لعل هي تكون السبيل لأي مبتدأ (كشخصي) :-
    1- وهو لماذا يخسر اغلبية المضاربين؟
    هل العيب في استراتجيتنا او العيب في انفسنا ام التسرع ......... الخ
    2- فن إدارة رأس المال (من جديد) موضوع لا ينتهي ابدا

3- وهي الإستفادة الكبري من هذا الموضوع
    ما هي إستراتيجيتك في المضاربة الحقيقية (مهما كانت بسيطة)
    وفي النهاية اتمني ان يكون الموضوع علمي وصادق حتي ينتفع منه الجميع

و اري ان بهذا الشكل نكون قد وفينا جزء كبير من بحر لا ينتهي اسمه الفوركس
    بتقديم اسباب الخسارة (موجودة في اغلب المنتديات)
    وايضا تقديم اسباب الربح (هذا هو الشئ الجديد)

ومنتظر اقتراحاتكم

الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: ما رأي الأعضاء والمشرفين ؟؟ (هام جدا)

مجرد رأى
    نحن نخسر لاننا لا نحافظ على ضبط انفسنا
    https://forum.arabictrader.com/t17691.html

أحمد حنفي قد اية انا معجب بنشاطك (المفروض يسموك أحمد النشيط)
    وقرأت لك كثيرا سواء هنا في المنتدي او في المنتديات الأخري
    من اول دورة احتراف الفوركس حتي استراتيجية القاهرة
    وقد اية عجبني اسلوبك البسيط في الشرح
    واعتقد انها بداية موفقة لهذا الموضوع ان يكون ردك أول رد

ولكن اخي العزيز لقد قمت بالرد بالمختصر وهذه اول مرة اراك تشارك بالمختصر فلا تحرمني وتحرم الأعضاء من رأيك بإسهاب اكثر
    وتذكر اخي ان هذه اول نقطة فقط في الموضوع ولكن الاساس في الموضوع هو
    1- كيفية تلاشي الخسارة .
    2- كيفية الربح من الفوركس

وارجو من الأعضاء عدم المرور فقط شارك برأيك مهما كانت خبرتك حتي تعم الفائدة علي الجميع

علي فكرة انا كنت متوقع اول رد من واحد من 2 أ/أحمد حنفي او أ/ سمير صيام
    جانا واحد ربنا يكرمنا بالتاني
    وربنا يكرمنا برأي كل الأعضاء
    واشكركم

الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حاضر ابشر من عنيا

الصورة الرمزية شريف دعبس
    شريف دعبس غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكل علي الله مشاهدة المشاركة
    أخواني في الله
    اري ان نفتح موضعا هاما يتكلم عن الخسارة في الفوركس واري ان نوفي حق هذا الموضوع في 3 نقاط لعل هي تكون السبيل لأي مبتدأ (كشخصي) :-
    1- وهو لماذا يخسر اغلبية المضاربين؟
    هل العيب في استراتجيتنا او العيب في انفسنا ام التسرع ......... الخ
    2- فن إدارة رأس المال (من جديد) موضوع لا ينتهي ابدا

3- وهي الإستفادة الكبري من هذا الموضوع
    ما هي إستراتيجيتك في المضاربة الحقيقية (مهما كانت بسيطة)
    وفي النهاية اتمني ان يكون الموضوع علمي وصادق حتي ينتفع منه الجميع

و اري ان بهذا الشكل نكون قد وفينا جزء كبير من بحر لا ينتهي اسمه الفوركس
    بتقديم اسباب الخسارة (موجودة في اغلب المنتديات)
    وايضا تقديم اسباب الربح (هذا هو الشئ الجديد)

ومنتظر اقتراحاتكم

موضوع جميل عاوز قعده وكنت بفكر اطرحه على العموم نرد بس واحده واحده

اولا سبب الخساره الاول هو فهم مبدىء الخساره بطريقه خطا
    قبل نقول لماذا نقول ماهو تعريف الخساره
    يتبع
    تحياتى

وكعادة المنتديات العربية تري رقم المشاهدات كبير جدا والردود قليلة جدا
    يا أخواني هذه تسمي سلبية لماذا تشاهد مواضيع ولا ترد برأيك رد برايك قل الموضوع مفيد غير مفيد ناجح فاشل لا يهم
    المهم انك تشارك برأيك وليس قصدي في هذا الموضوع فقط ولكن كل مواضيع المنتدي
    واشكركم

الصورة الرمزية fundays22
    fundays22 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي الكريم
    موضوعك فعلا جميل جدا جدا
    ياريت نعرف احنا بنخسر لية فعلا
    اعتقد ان سبب الخسارة في لمقام الاول كما ذكر اخي الكريم احمد حنفي نفسية المضارب
    وايضا يوجد اسباب كثيرة للخسارة
    من اهمها تجاهل المضارب لاهم اداة وهي ادارة راس المال
    ولعل من قال ان جميع الاستراتيجيات تعتبر جميلة وتحقق مكسب ففعلا مقولة صحيحة
    بس للاسف المضارب هنا هو اللي بيخلق الفرصة بالاكراة او بالعفية
    بل من المفروض ان ينتظر المضارب الفرصة وعدم التسرع مما يودي الي دخول خاطي
    انا اعتبر ان دي اهم الاسباب
    وفي انتظار راي باقي الاخوة
    وجزاك الله عنا خيرا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الصورة الرمزية samer saad
    samer saad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الكريم اذا سيطرنا على الخسارة حققنا الربح ومن اسباب الخسائر الدخول الغير صحيح وايضا وضع ايقاف الخسارة الغير مدروس والتغيير به واهم شيء الطمع وعدم الرضى بالخسارة ومعاملتنا لسوق وكأنه ند لنا نريد ان ننتقم منه لأنه خسرنا وهنا تحدث البلاوي والله اعلم

Cool رأي كسلان من نمر منتوف

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أحمد حنفي بعد التحية ،، أشكرك اخوي على الموضوع الجميل والبسيط في عبارته ولكنه كبير في تعبيره ...........

عموما ........ أنا اتوقع السبب ورا خسارة أغلب المبتدئين أو أغلب المضاربين تتكتل في أكثر من نقطة
    أولا: أغلب المضاربين الخاسرين نجدهم من المضاربين الجدد المبتدئين ، ويكمن سبب الخسارة بشكل أولي هو تكون الهالة الكبيرة في عقل هذا المضارب عن هذا السوق العملاق وعن الارباح الخيالية التي يدرها هذا السوق ،،، أنا شخصيا أتيت إلى هذا السوق بسبب هذه الهالة العظيمة ، والمشكلة تكمن في أن عبارة ( سواء طالع ولا نازل انت ربحان ربحان) ، يعلم الله ذيك الليلة ماجاني النوم ولا عرف درب وجهي ، وغير كذا لكل مبتديء وخصوصا الناس اللي جاية من سوق الأسهم احب اقولهم وأأكد لهم انه مافيه فرق بين سوق الأسهم وسوق العملات ، اللهم ان وجود الزوج من العملات هو اللي سبب الإشكالة ولو وضعنا أسهم الشركات في سوق الأسهم على شكل أزواج تضح لكم الفكرة

ثانيا: عندما يدخل المضاربون في صفقة متاجرة نجدهم يربحون بعض النقاط ومن ثم يخسرون لماذا؟
    لأنهم يريدون من السعر ان يصل الى منطقة معينه ولم يدركو بأن السعر يتحكم في السوق بنفسه ولا يحكمه احد ، بمعنى لا يعرف أكثر المضاربين متى يخرجون من الصفقة ، لذلك نجدهم ملتزمين بنقاط معينة ، مثلا يقول انا والله لاززم اربح ثلاثين نقطة ثلاثين نقطة غصب عن خشم السوق ، طبعا هذي كانت عبارة ارددها بنفسي لين كسر السوق خشمي ، لذلك يجب على المضاربين اتباع السوق ولايحاولو ان يجعلو السوق تبيعا لهم وذلك محال .

ثالثا: بعيدا عن مقولة لايدركها أغلب المبتدئين وقد تشكل لهم اشكالية بسيطة وهي إدارة راس المال
    اقول لهم ، إن إدارة المال أو رأس المال أيا كان مفهوم يدرس في الدول المتقدمة وفي الدول العربية ولها شهادات عليا وينفق البعض في هذه الدراسة حوالي الأربع سنين بعد خدمته في مجال المالية ،
    لكن عشان مانصعب الموضوع ولا أحد يتنحش من كلامي ،، اقول وبكل بساطه لكل مبتديء في سوق الفوركس ..... الله يرحم والديك ويسكنهم الجنه لاتدخل في صفقة لايستطيع حسابك تحمل خسارتها ........ يعني خل صفقاتك على قد حسابك ودائما حاول تكون خساراتك صغيرة حتى تتمكن من التواجد في السوق لأطول مدة وحتى تقدر ترجع بعد كل خسارة وخسارة

رابعا: أغلب المضاربين المبتدئين لايعرفون ماهو الزوج المناسب للمتاجره ، يجيك الواحد فاتح له كل الأزواج على الشاشة (طبعا هذي سويتها انا وخشتي في البدايات اناظر الشاشة وخيالي في أحلامي تخيل ياولد كل ذا النقاط فوق وتحت تصير لك انت .... امحق خيال والله)
    أقول لكل مضارب جديد خلوكم في زوج واحد ، ترى الخير واجد والله والصيد وافر بس تعلمو كيف تصيدون ..... ومن ناحيتي انصح كل مضارب يبتديء بزوج الأسترالي دولار USD/AUD
    زوج جميل جدا احلى من معاريس هاليومين ... تقريبا اربعين نقطة في اليوم هي نطاق حركته
    وان طق السما جاب الستين ....... يعني خمسة إلى عشرة نقاط في اليوم لمضارب جديد اشوفها جدا جميلة ومناسبة ..... أكل اللوز حبة حبة <<< مثل جداوي... بعد كذا اذا الله يسر احوالكم ومشت اموركم روحو لأي زوج ترتاحون له ... وعن نفسي ادلكم على زوج حلو وبطران في نفس الوقت اللي هو اليورو دولار EUR/USD ، زوج يضارب فيه كل مضارب متوسط القدرات ، آخر زوج ابغاكم تركزون عليه طبعا اذا صرتو فوق المتوسط انشا الله وبتكونون احسن زوج الباوند دولار GBP/USD ، نصيحة شنب ولد شنب لاتخلون هالزوج ولو انه لكم عليه بس لابد نراعي المهابيل
    طبعا هذي الازواج مجرد نصيحة مني لاهي انحياز ولا شي وانتو عاد بصركم

خامسا: أدري طولت عليكم وبعضكم كنه يقول ياطول هرجه بس والله لو مانتو غالين ماطلع حرف من فمي .... أغلب المضاربين المبتدئين نلقاهم مايدرون وش الفريم المناسب (الفريم اللي هو الشارت المناسب ... والترجمة حصرية ) للمتاجرة فريم اليومي ولا الاربع ساعات ولا الساعة ولانص ولا ربع ساعة ولا خمس ؟؟؟ أقولهم انتم وبصركم بعضكم يجي باله طويل وصدره وسيع يشتغل على الأربع ساعات وبعضكم يجي باله يمشي على بيض يشتغل على اليومي ...... لكن كونا حنا مضاربين نحن بحاجة إلى تجميع نقاط ..... أنا افهم السوق عبارة عن تجميع نقاط لا اقل ولا اكثر ..... نشتغل على الشارتات الصغيرة من شارت الساعة وانتو نازلين ...... بس كمبتدئين لاتصيرون ملثي وتروحون على شارت الدقيقة وربي اشتغلت عليه فترة قلت بقضب السوق مع حلقه ماني مخليه يتنفس كل نقطة تصير لي لين قعدت اهلوس شهر فوق تحت فوق تحت ..... خلونا حلوين وحبايب على شارت الساعة والربع ساعة حلو ........... وترى كل الشارتات مافيها فرق عن بعض لا بالنقاط ولا بالحركات اللهم الأختلاف يكون في التفاصيل نلقاها تغيب اكثر وأكثر في الشارتات الكبيرة وتوضح اكثر في الشارتات الصغيرة

سادسا وأخيرا : ابغى تعرفون ان الرزق بيد الله مهما سوينا ومهما فعلنا ماراح يجينا غير المكتوب لو حبينا السما ماجانا غير ريال كانه هو المكتوب ولو حبينا الأرض مايجينا شي لو هو المكتوب
    هذي بعض النقاط اللي حبيت اقولها وانشا الله اني كفيت ووفيت وسامحوني على القصور وانتو اجواد ونا استاهل .......... تحياتي لكم وبالتوفيق للجميع ....... أخوكم النمر المنتف ـ المضارب الكسلان

افتراضي رد: رأي كسلان من نمر منتوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النمر الكسلان مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ أحمد حنفي بعد التحية ،، أشكرك اخوي على الموضوع الجميل والبسيط في عبارته ولكنه كبير في تعبيره ...........

عموما ........ أنا اتوقع السبب ورا خسارة أغلب المبتدئين أو أغلب المضاربين تتكتل في أكثر من نقطة
    أولا: أغلب المضاربين الخاسرين نجدهم من المضاربين الجدد المبتدئين ، ويكمن سبب الخسارة بشكل أولي هو تكون الهالة الكبيرة في عقل هذا المضارب عن هذا السوق العملاق وعن الارباح الخيالية التي يدرها هذا السوق ،،، أنا شخصيا أتيت إلى هذا السوق بسبب هذه الهالة العظيمة ، والمشكلة تكمن في أن عبارة ( سواء طالع ولا نازل انت ربحان ربحان) ، يعلم الله ذيك الليلة ماجاني النوم ولا عرف درب وجهي ، وغير كذا لكل مبتديء وخصوصا الناس اللي جاية من سوق الأسهم احب اقولهم وأأكد لهم انه مافيه فرق بين سوق الأسهم وسوق العملات ، اللهم ان وجود الزوج من العملات هو اللي سبب الإشكالة ولو وضعنا أسهم الشركات في سوق الأسهم على شكل أزواج تضح لكم الفكرة

ثانيا: عندما يدخل المضاربون في صفقة متاجرة نجدهم يربحون بعض النقاط ومن ثم يخسرون لماذا؟
    لأنهم يريدون من السعر ان يصل الى منطقة معينه ولم يدركو بأن السعر يتحكم في السوق بنفسه ولا يحكمه احد ، بمعنى لا يعرف أكثر المضاربين متى يخرجون من الصفقة ، لذلك نجدهم ملتزمين بنقاط معينة ، مثلا يقول انا والله لاززم اربح ثلاثين نقطة ثلاثين نقطة غصب عن خشم السوق ، طبعا هذي كانت عبارة ارددها بنفسي لين كسر السوق خشمي ، لذلك يجب على المضاربين اتباع السوق ولايحاولو ان يجعلو السوق تبيعا لهم وذلك محال .

ثالثا: بعيدا عن مقولة لايدركها أغلب المبتدئين وقد تشكل لهم اشكالية بسيطة وهي إدارة راس المال
    اقول لهم ، إن إدارة المال أو رأس المال أيا كان مفهوم يدرس في الدول المتقدمة وفي الدول العربية ولها شهادات عليا وينفق البعض في هذه الدراسة حوالي الأربع سنين بعد خدمته في مجال المالية ،
    لكن عشان مانصعب الموضوع ولا أحد يتنحش من كلامي ،، اقول وبكل بساطه لكل مبتديء في سوق الفوركس ..... الله يرحم والديك ويسكنهم الجنه لاتدخل في صفقة لايستطيع حسابك تحمل خسارتها ........ يعني خل صفقاتك على قد حسابك ودائما حاول تكون خساراتك صغيرة حتى تتمكن من التواجد في السوق لأطول مدة وحتى تقدر ترجع بعد كل خسارة وخسارة

رابعا: أغلب المضاربين المبتدئين لايعرفون ماهو الزوج المناسب للمتاجره ، يجيك الواحد فاتح له كل الأزواج على الشاشة (طبعا هذي سويتها انا وخشتي في البدايات اناظر الشاشة وخيالي في أحلامي تخيل ياولد كل ذا النقاط فوق وتحت تصير لك انت .... امحق خيال والله)
    أقول لكل مضارب جديد خلوكم في زوج واحد ، ترى الخير واجد والله والصيد وافر بس تعلمو كيف تصيدون ..... ومن ناحيتي انصح كل مضارب يبتديء بزوج الأسترالي دولار USD/AUD
    زوج جميل جدا احلى من معاريس هاليومين ... تقريبا اربعين نقطة في اليوم هي نطاق حركته
    وان طق السما جاب الستين ....... يعني خمسة إلى عشرة نقاط في اليوم لمضارب جديد اشوفها جدا جميلة ومناسبة ..... أكل اللوز حبة حبة <<< مثل جداوي... بعد كذا اذا الله يسر احوالكم ومشت اموركم روحو لأي زوج ترتاحون له ... وعن نفسي ادلكم على زوج حلو وبطران في نفس الوقت اللي هو اليورو دولار EUR/USD ، زوج يضارب فيه كل مضارب متوسط القدرات ، آخر زوج ابغاكم تركزون عليه طبعا اذا صرتو فوق المتوسط انشا الله وبتكونون احسن زوج الباوند دولار GBP/USD ، نصيحة شنب ولد شنب لاتخلون هالزوج ولو انه لكم عليه بس لابد نراعي المهابيل
    طبعا هذي الازواج مجرد نصيحة مني لاهي انحياز ولا شي وانتو عاد بصركم

خامسا: أدري طولت عليكم وبعضكم كنه يقول ياطول هرجه بس والله لو مانتو غالين ماطلع حرف من فمي .... أغلب المضاربين المبتدئين نلقاهم مايدرون وش الفريم المناسب (الفريم اللي هو الشارت المناسب ... والترجمة حصرية ) للمتاجرة فريم اليومي ولا الاربع ساعات ولا الساعة ولانص ولا ربع ساعة ولا خمس ؟؟؟ أقولهم انتم وبصركم بعضكم يجي باله طويل وصدره وسيع يشتغل على الأربع ساعات وبعضكم يجي باله يمشي على بيض يشتغل على اليومي ...... لكن كونا حنا مضاربين نحن بحاجة إلى تجميع نقاط ..... أنا افهم السوق عبارة عن تجميع نقاط لا اقل ولا اكثر ..... نشتغل على الشارتات الصغيرة من شارت الساعة وانتو نازلين ...... بس كمبتدئين لاتصيرون ملثي وتروحون على شارت الدقيقة وربي اشتغلت عليه فترة قلت بقضب السوق مع حلقه ماني مخليه يتنفس كل نقطة تصير لي لين قعدت اهلوس شهر فوق تحت فوق تحت ..... خلونا حلوين وحبايب على شارت الساعة والربع ساعة حلو ........... وترى كل الشارتات مافيها فرق عن بعض لا بالنقاط ولا بالحركات اللهم الأختلاف يكون في التفاصيل نلقاها تغيب اكثر وأكثر في الشارتات الكبيرة وتوضح اكثر في الشارتات الصغيرة

سادسا وأخيرا : ابغى تعرفون ان الرزق بيد الله مهما سوينا ومهما فعلنا ماراح يجينا غير المكتوب لو حبينا السما ماجانا غير ريال كانه هو المكتوب ولو حبينا الأرض مايجينا شي لو هو المكتوب
    هذي بعض النقاط اللي حبيت اقولها وانشا الله اني كفيت ووفيت وسامحوني على القصور وانتو اجواد ونا استاهل .......... تحياتي لكم وبالتوفيق للجميع ....... أخوكم النمر المنتف ـ المضارب الكسلان

رد مفصل وجميل وفيه أراء جميلة
    ويدل علي وعيك كمضارب اتمني ان تشارك بأفكار اكثر عن اسباب الخسارة وايضا كيف نتغلب علي هذه الأسباب
    ولنا عودة

الصورة الرمزية أبو طلال
    أبو طلال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعطيك العافية أخوووووووووووي على الموضوع
    ندخل مباشرة الي صلب الموضوع علما بأن هذا الموضوع قد تم مناقشته في أكثر من مرة ولكن زيادة الخير خير
    أولا : بالنسبة للخسائر واسبابها: أرى ان هناك عدة اسباب للخسائر وعلى الاغلب الكل يعرفها ولكن للتذكير لي ولكم وهي :
    1- ادارة رأس المال بكل ماتعنيه الكلمة من مضمون يعني حساب نسبة المخاطرة والارباح والخسائر والستوب الخ
    2- الاعتماد على فريم معين يعني العمل على استراتيجية ولا اقصد استراتيجية بحد ذاتها ولكن مقصدي الفريم يعني فريم يومي اربع ساعات ساعة ربع انت وشغلك
    3- تنظيم الوقت هذا السوق مثله مثل اي عمل اخر يجب عليك تنظيم وقتك للعمل به لايهمني ان يفتح السوق 24 ساعة فالانسان له قدرة وطاقة للتحمل يعني خلي السوق مثله مثل اي وظيفة لك وقت معين تعمل به
    4- الوقت مرة ثانية ولكن هنا نتكلم عن اي فترة من فترات السوق الي راح تعمل فيها يعني لازم تكون محدد الفترة الاسيوية او الاوربية او الامريكية وهذا يعتبر شي اساسي وهام من توقيتات الدخول بالصفقة وذلك للتنسيق بينه وبين الزوج الي راح تشتغل عليه
    5- المرونة: وهذا عامل اساسي من عوامل النجاح في هذا السوق الخطير
    السوق متغير الى ابعد ماتتصور ويحتاج الى المرونة والليونة لتبحر في هذا السوق ( يعني اذا شفت معك استراتيجية ناجحة لفترة من الزمن فهذا لايعني انها ستبقى ناجحة السوق يتغير ويجب ان تتأقلم معه وتغير من طريقة عملك مثل مايحتاج السوق
    6- طبعا العامل النفسي ومايحتاجه من ضوابط الطمع والخوف الخ
    7-محاولة دراسة نفسية السوق وهذا طبعا يحتاج الى خبرة ومهارة المضارب وحدسه ايضا
    حاليا هذا ماخطر ببالي واذا تذكرت اي شي تاني ممكن ارجع اورده تاني
    أرجو ان اكون قد افدت بما لدي من المعلومات القليلة
    اشكر صاحب الموضوع وجميع الاخوة المشاركين
    ولكم مني كل المودة والتقدير

الصورة الرمزية zid
    zid
    zid غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Thumbs up رد: ما رأي الأعضاء والمشرفين ؟؟ (هام جدا)

أخي الكريم / النمر الكسلان .
    مشكور علي المقال الأكثر من رائع وعلي فكره نحن نحب قراءة أدق التفاصيل كما فعلت ولكن نريد الأكثر مثل ما طلب منك الأخ المتوكل علي الله
    ثانيا :- أطلب من حضرتك سرد قصتك مع المؤشرات و أوقات التداول المفضله وحجم المبلغ الذي بدأت به وقصة تطور حياتك مع المضاربه الي الاحتراف وكم من الوقت الازم للمبتديء للدخول في ممارسه حقيقيه بالسوق .
    ثالثا:- أنا عن نفسي فضلت سوق الفوركس عن سوق الأسهم لعدة أسباب منها علي سبيل المثال .
    1- عند حدوث عمل ارهابي في مصر وخاصه بالمناطق السياحيه بيحدث هبوط رهيب لسوق الأسهم ومدة التسويه تجعلك تفقد 40 % من رأس مالك وتظل فتره طويله حتي يسترد السوق عافيته .
    2- عدم وجود شفافيه والأخبار كلها محصوره بين رجال الأعمال والوزراء وأعضاء مجالس ادارات الشركات فقط والبيع لبقية القطيع وشركات السمسرة ربحانه في البيع والشراء مثل المنشار .
    3- سوق الاسهم المصري يحتاج الي استئجار شاشة لمتابعة الاسعار ايجارها في الشهر 150 جنية والفوركس لا يحتاج لأن شاشته مجانيه .
    4- مواعيد البورصه المصريه من الساعه 10.30 صباحا وحتي 2.30 بعد الظهر وهي لا تناسب غالبية العملاء اضافه الي كثرة العطلات الرسميه وهي معطله لمحفظتك الاستثماريه والفوركس يعمل 24 ساعه .
    5- الفوركس لايحتاج لأموال ضخمه جدا بسبب المارجن وحسب احتياجك انت أما البورصه فحسب السهم وقيمته .
    6- الأسهم تنتظر أخبار الشركات ونتائج أعمالها كل ثلاثة أشهر لكي يتحرك السهم ايجابي ولكن الفوركس به فرص يوميه ومتنوعه .
    7- الفوركس يناسب الموظف والطالب وربة المنزل كل حسب وقته ورأس مال أما الأسهم فلا تناسب في الغالب اما للوقت أو لرأس المال .
    8- الفوركس أضخم سوق في العالم أما البورصه مهما كان حجمها فهي محدوده وتحت سيطرة الدوله وكل يوم في قرار شكل .
    9- التعامل في البورصه ناتج المكاسب بالجنيه وقيمته ضعيفه ولكن الفوركس بالدولار وعند تحويله للجنيه يعطي فرق ممتاز .
    10- منطقة الشرق الأوسط مضطربه سياسيا وينعكس أثر ذلك علي بورصات المنطقه أما الفوركس لو حدث أي مشكله فيمكن عمل هيدج أو فتح عمليات بيع وهذا النظام غير متاح في الأسهم .
    11- عدم تداول السلطه ونقلها الي الأبناء مثل سوريا ومصر وليبيا واليمن تجعل سوق الأسهم غير مستقر وعرضه للتقلبات في أي وقت وخاصه اذا كان بتلك البورصات مستثمرين ومضاربين أجانب غير أبناء البلد .
    12- سوق الاسهم شركاته ممكن أن تتعرض لخسائر مفاجئة أو حركة اضرابات أو ركود في تصريف منتجاته أو فرض عقوبات اقتصاديه علي الدوله أما الفوركس فهو عابر للقارات ولهذه الاسباب مجتمعه فضلت الفوركس عن الأسهم وفي مرحلة التعلم وبتأني وصبر حتي الم بخيوطه كما يجب .