صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 98
    الصورة الرمزية alskndry
    alskndry غير متواجد حالياً فريق عمل المنتدى

افتراضي موضوع مهم لكل متداول فوركس

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	A006.gif
المشاهدات:	1224
الحجـــم:	2.2 كيلوبايت
الرقم:	496743

الاخوة والاخوات الاعزاء اعضاء المتداول العربى الكرام

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	AT-logo.jpg
المشاهدات:	816
الحجـــم:	13.3 كيلوبايت
الرقم:	496744

هذا الموضوع هو موضوع غرضه الاساسى الوصول الى الربح

كل متداول لا يحقق ربح ان شاء الله يكون موضوع مفيد له

اولا بعض الاسئلة المهمة والتى تدور فى راس الاغلبية

1 - لماذا معظم المتداولين يخسرون فى هذا السوق الصعب ؟

2 - الذى يربح من هذا السوق هل يستخدم نفس الادوات التى يستخدمها الجميع ؟

3 - ما هى الطرق والاستراتيجيات التى يستخدمها هؤلاء ؟

4 - ماسبب خسارة الاغلبية رغم انهم يطبقون كل شئ كما يقول الكتاب ؟

5 - هل المؤشرات والاستراتجيات الموجودة فى الميتاتريدر او المنتديات مجرد وهم ؟

اسئلة كثيرة سيتم الاجابة عنها ان شاء الله ومن واقع وجودى فى هذا المجال منذ زمن بعيد

تعرضت فيها اكيد للخسارة وكمان للمكسب والحمد الله على ما وصلت اليه ربنا يديمها نعمة

وان شاء الله من خلال الموضوع يكون الاغلبية وضع يده على الطريق الصحيح للربح

وطبعا الموضوع مفتوح للنقاش للجميع للاجابة على هذه الاسئلة من واقع خبرتكم

لان ماشاء الله معانا اعضاء عمالقة وقامة كبيرة فى المنتدى بدون ذكر اسماء

ممكن كمان نستفيد من ارائهم

تحياتى للجميع وللموضوع بقية
    توقيع العضو
    فهرس بأهم موضوعاتى التعليمية

http://forum.arabictrader.com/t249104.html

الصورة الرمزية WALEED1272
    WALEED1272 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اشكرك على الموضوع الجميل

بنسبة عندي مشكله ودي انقشها معكم و استفيد من الجميع

---------------------------------------------

في البدايه انا لي سنه ونص تقريبا في عالم الفوركس

ولم ادخل في حساب حقيقي ابدا

كنت اعاني من خساير في الديمو الين قدرت يصير لي اسلوب تداول وليس استرتيجيه

وكان اسلوبي ببساطه مع الترند و اعتمد بشكل كبير على القنوات السعريه و مناطق الدعوم و المقاومات و فيبوناتشي

قدر احقق ارباح حلوه مرره كنت اقدر ادبل الحساب في شهر ونص تقريبا ب dd ثلاثين % و وصلت الى 400% براحه كبيره و عملتها في حساب ثاني لكن كانت 100% في شهر

ولكن للسف الحسابين خسروا ورجعوا الى نقطه راس المال ولم يتمرجنوا

المشكله اني اشعر الان بمرحلة ضياع فوركسي مدري ليش

هل لاني اتعلم شغله و ماا اطبقها كثير او ان المعلومات الي تجيني كثير او بسبب انه ماعندي نوت خاص فيني الان

وكالك في مشكله ثانيه الريشوا 1:2 يبقى صعب عليه كثير

وشكرا

اتنمى نصحي من جميع الاخوان

الصورة الرمزية alskndry

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WALEED1272 مشاهدة المشاركة
    اشكرك على الموضوع الجميل

وكان اسلوبي ببساطه مع الترند و اعتمد بشكل كبير على القنوات السعريه و مناطق الدعوم و المقاومات و فيبوناتشي

قدر احقق ارباح حلوه مرره كنت اقدر ادبل الحساب في شهر ونص تقريبا ب dd ثلاثين % و وصلت الى 400% براحه كبيره و عملتها في حساب ثاني لكن كانت 100% في شهر

هل لاني اتعلم شغله و ماا اطبقها كثير او ان المعلومات الي تجيني كثير او بسبب انه ماعندي نوت خاص فيني الان

وشكرا

اهلا بك ياغالى

اولا نشكرك على مشاركتنا تجربتك بالنسبة لمشكلة حضرتك

ان اكيد حضرتك لا تراعى راس المال والدليل ان حضرتك تضاعف الحساب فى شهر ونصف او 400 %

ورجعوا لراس المال يعنى الربح كله ضاع فهنا دليل ان حضرتك تدخل بلوت كبير ولا تراعى راس المال

كمان ممكن تكون حضرتك تتشتت بين اكثر من طريقة او زوج

الافضل ان تركز على زوج او اتنين او ثلاثة وتخصص لكل واحد جزء من راس المال

وكانه حساب منفصل به ليه الكلام ده

لان اى طريقة مهما كانت قوية لها اوقات مكسب واوقات خسارة

فحضرتك لو فى وقت المكسب ضاعفت الحساب وجاء وقت الخسارة خسرت كله

لانك خسرت على اكثر من زوج وكمان ضاعفت اللوت بعد المكسب طمعا فى ربح اكثر

خلى ى بالك انك كلما ربحت صفقة او اتنين او ثلاثة نسبة الخسارة فى الصفقة اللى بعدها اكبر من المكسب

عكس لما تكون خسرت صفقة او اتنين او ثلاثة وراء بعضها يبقة نسبة المكسب للصفقة التالية اعلى بكتير

لو حضرتك قدرت تركز على هذه النقطة عمرك ما هتخسر الارباح

يعنى اللى انا اتوقعها ان حضرتك بمجرد ما ضاعفت الحساب زودت اللوت بصورة كبيرة وعلى اكثر من زوج

توقيع العضو

الصورة الرمزية alskndry

يلا بينا نتوكل على الله

سؤال مهم ليه الاغلبية بيخسروا من الفوركس ؟

ببساطة لان الادوات التى يستخدمها هؤلاء المتداولين واحدة سواء من مؤشرات او اى طريقة تحليل

مثلا لو تكلمنا عن التحليل الفنى الكلاسيكى اللى انا مؤمن به من اى تحليل اخر والذى يعتمد عليه الجميع

الم تسأل نفسك يوما سؤالا هو انا لما بحدد منطقة دعم قوية جدا وارتد منها السعر اكثر من مرة

وتبقى فرحان اوى انك وصلت للتحليل المناسب ( على فكرة معظم متداولى العالم حددوا نفس المنطقة )

وكمان شركات الوساطة وصناع السوق وكل من يعمل فى هذا المجال شايف هذه المنطقة

وتلاقى الجميع يدخل من هذه النقطة وتلاقى السعر كسر المنطقة وضرب استوبات

فتلاقى فى ناس تدخل بعد الكسر فالسعر يرجع تانى ويكسر الدعم ويضرب استوبات الناس من تانى

هل هى حركات مقصودة من صناع السوق ؟ بكل تاكيد نعم ومحدش يقول بلاش نظرية المؤامرة

لا ياخى الفاضل فى عالم البيزنس كل شئ مباح عندهم والا لما راينا من يقوم باعمال غير ادامية من اجل الربح

زى تجارة الاعضاء وبيع الاطفال وكمان نشر الفيروسات من اجل تحقيق ارباح من مبيعات الادوية

فالفوركس اخف هذه الاعمال

طيب الحل يااخى ما ندخل يعنى ومنعتمدش على التحليل الكلاسيكى او غيره ؟

لا ياغالى بالعكس انا قلت فى الاول انا اول من يستخدم التحليل الفنى بس خليك ذكى وفكر خارج الاطار

طيب ازاى نتعامل مع مثل هذه الامور فى المشاركة القادمة هنوضح بعض الاشياء فى هذه الناحية
    توقيع العضو

الصورة الرمزية النظير
    النظير غير متواجد حالياً عضو نشيط

احسنت اخي الاسكندراي كلام ينم عن خبره ودروس مستفاده اضافه الى ماذكرته قد اضيف يئا مهما
    الخطأ الحقيقي اننا نتعامل مع الديمو على اساس انه ديمو وليس حقيقيا وهذا مع مرور الوقت يسبب تبلد احساس لدى المتداول فيدخل الحساب الحقيقي بنفس اجواء الحساب الديمو دون ان يعلم ولكن لو تعامل مع الحساب الديمو بانه حساب حقيقي سيكتشف الكثير والكثير
    نقطه اخرى بالنسبه لاخونا وليد ذكرني طريقتك بطريقتي اول مادخلت عالم الفوركس من سنوات كثيره كنت ادبل الحساب مثلك واكثر وعندما دخلت الحساب الحقيقي كانت المفاجاه ان ماتعودت عليه في الديمو هو حليفي في الحقيقي وفعلا تمرن اول حساب وثاني حساب وثالث حساب رغم اني كنت اصل للتدبيله الاولى وبعدها مارجن هذه التركه لم تات من فراغ ولكنها كانت حصيلة ثمرة العمل على الديمو وبعدها افقت من غفلتي وبدات اراجع اخطائي التي استطعت وضع اصابعي عليها وهي
    اولا الحساب الديمو الحساب فيه كان بمبالغ كبيره والارباح من المؤكد ستكون كبيره ولكن عندما فتحت الحساب الاول والثاني والثالث كانت بالف دولار ورغم اني اعلم واعرف ادارة راس المال والمخاطر ولكن لم تسعفني في تداولي الحقيقي لانني كماقلت ورثت تركة سيئه من الديمو وهي الميول الانساني نحو حب المال وانت ترى عشرات الدولارت تنهال عليك من صفقه انت لم تشعر بمخاطرتك فيها لان الحس تبلد لديكلذلك من الان تعامل مع الديمو انه حقيقي واجعل كل تصرفاتك على هذا الاساس ستختصر على نفسك نصف مشوارنا في الخساره

الخطا الثاني اصبحت مدمنا للتداول بشكل ملفت وهذا ايضا من تركة الديمو السيئه دون ان تشعر تجد نفسك متبلدا ومحبا للمال بخطورته دون ان تشعر
    وعندما نظرت للتحليل الفني او بالاصح قرائتي للشارت وجدت كارثه وهو انني ارغب في تحقيق 100 نقطه مثلا على فريم الدقيقه او الخمس دقائق وهذا في حد ذاته مخاطره
    كل فريم له اهدافه فلابد ان تراعي ذلك

نقطه اذا وصلت لها فاعلم وقتها انك جاهز للدخول في العالم الحقيقي وهي ان تكون صديقا للشارت باقل الادوات بمعنى تنجح في صفقتك باستراتيجيتك انت وبادوات قليله وشارت شبه نظيف
    طبعا للامانه بعد الوقوف على هذه الامور دخلت بحساب 5000 دولار يتناسب مع ماتعلمته في الديمو والحمدلله في اسبوع واحد دبلته اربع اضعاف ولكن كما ذكر اخي الاسكندراني عندما تربح كثيرا ستكون صفقاتك الاخيره خطيره وفعلا حدثت معي ولكن كنت حازما واقفلت على خساره 2000 دولار من رابع تدبيله يعني تصفى معي 18000 الف وكانت هذه الخطوه من انجح الخطوات في حياتي الفوركسيه كوني اتخذت قرارا ونفذته دون عاطفه وعندما شاهدت الخطر قد اقترب راجعت نفسي ووجدت انه للاسف لم اتغير في سلوكي عن الديمو ولكن الحمدلله مع الايام تحررنا من مخدرات الديمو واصبح النضج عاليا والقناعه كنز
    نصيحة اخ خسارة اي حساب لاتخرج عن الامور التاليه بفرض مصداقيه الشركه
    ادارة راس المال وادارة المخاطر ........... يجب ان تصبح في دمك الفوركسي وتراها تنفذ امام عينك وليس كلاما
    مناطق الدخول في الصفقه قد تكون صحيحه بناءا على استراتيجيتك ولكنها غير صحيحه في التوقيت ستكتشف ذلك عندما تعمل على الديمو بالطريقه التي ذكرتها لك
    وقف الخساره دمااااااااااااار في دمار اذا لم يكن مدروسا فبعضهم يضع وقفا 20 نقطه ويتفاجا انه يضرب ويعكس ! وبعضهم يضع 10 نقاط وينجح مره او مرتين ولكن لن يستمر لانه اصلا خطأ ماهو الصحيح اذا"؟!!!!
    للاجابه على هذا السؤال اسال نفسك لماذا وضعت هذه النقطه وقف خساره ستكون الاجابه انا كذا قررت دائما اضع وقفي كذا واخر يقول علشان انا اصلا داخل الصفقه ولكني لست مرتاحا لها ووضعت وقف قرب واخر يقول واخر يقول و وو
    هل هذه امور منطقيه؟ طبعا لا.
    طيب اين تضع الوقف ؟ يفضل ان تبحث بنفسك لتجد ما يناسبك بشكل منطقي وليس عاطفي .
    شخصيا انا اضع وقفي عند نقطه مؤثره حسب تحليلي وغالبا اعلى من قمه او اقل من قاع ولكن ليس اي قمه او قاع ...... ابحث
    سؤال قد يطرح وهو ان القمه او القاع بعيده عن نقطة دخولي هنا انت امام امرين لا ثالث لهما اما ان تترك الصفقه ولا تدخلها او تدخلها بعقد يتناسب مع حسابك
    مثال استراتيجيتي اعطتني دخول بيع .... الهدف 20 نقطه والاستوب 200 نقطه !!!!! هنا لك الحريه بالدخول من عدمه واذا قررت ادخل وحسابي الفين دولار مثلا
    لو دخلت بلوت استاندر يعني النقطه بعشره دولار ربحي 200 دولار وخسارتي الفين هل هذا منطقي طبعا فانا سافتح عقد النقطه بدولار ان خسرت خسرت 200 وان كسبت كسبت 20 ولكن مع نضجك الفوركسي لن تدخل مثل الصفقات الا نادرا ........
    الله يعينكم على قراءة كل هذه الكلمات ولكن فعلا تجاربنا هي طوق نجاتكم
    تحياتي للجميع

الصورة الرمزية alskndry

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
    احسنت اخي الاسكندراي كلام ينم عن خبره ودروس مستفاده اضافه الى ماذكرته قد اضيف يئا مهما
    الخطأ الحقيقي اننا نتعامل مع الديمو على اساس انه ديمو وليس حقيقيا وهذا مع مرور الوقت يسبب تبلد احساس لدى المتداول فيدخل الحساب الحقيقي بنفس اجواء الحساب الديمو دون ان يعلم ولكن لو تعامل مع الحساب الديمو بانه حساب حقيقي سيكتشف الكثير والكثير
    نقطه اخرى بالنسبه لاخونا وليد ذكرني طريقتك بطريقتي اول مادخلت عالم الفوركس من سنوات كثيره كنت ادبل الحساب مثلك واكثر وعندما دخلت الحساب الحقيقي كانت المفاجاه ان ماتعودت عليه في الديمو هو حليفي في الحقيقي وفعلا تمرن اول حساب وثاني حساب وثالث حساب رغم اني كنت اصل للتدبيله الاولى وبعدها مارجن هذه التركه لم تات من فراغ ولكنها كانت حصيلة ثمرة العمل على الديمو وبعدها افقت من غفلتي وبدات اراجع اخطائي التي استطعت وضع اصابعي عليها وهي
    اولا الحساب الديمو الحساب فيه كان بمبالغ كبيره والارباح من المؤكد ستكون كبيره ولكن عندما فتحت الحساب الاول والثاني والثالث كانت بالف دولار ورغم اني اعلم واعرف ادارة راس المال والمخاطر ولكن لم تسعفني في تداولي الحقيقي لانني كماقلت ورثت تركة سيئه من الديمو وهي الميول الانساني نحو حب المال وانت ترى عشرات الدولارت تنهال عليك من صفقه انت لم تشعر بمخاطرتك فيها لان الحس تبلد لديكلذلك من الان تعامل مع الديمو انه حقيقي واجعل كل تصرفاتك على هذا الاساس ستختصر على نفسك نصف مشوارنا في الخساره

الخطا الثاني اصبحت مدمنا للتداول بشكل ملفت وهذا ايضا من تركة الديمو السيئه دون ان تشعر تجد نفسك متبلدا ومحبا للمال بخطورته دون ان تشعر
    وعندما نظرت للتحليل الفني او بالاصح قرائتي للشارت وجدت كارثه وهو انني ارغب في تحقيق 100 نقطه مثلا على فريم الدقيقه او الخمس دقائق وهذا في حد ذاته مخاطره
    كل فريم له اهدافه فلابد ان تراعي ذلك

نقطه اذا وصلت لها فاعلم وقتها انك جاهز للدخول في العالم الحقيقي وهي ان تكون صديقا للشارت باقل الادوات بمعنى تنجح في صفقتك باستراتيجيتك انت وبادوات قليله وشارت شبه نظيف
    طبعا للامانه بعد الوقوف على هذه الامور دخلت بحساب 5000 دولار يتناسب مع ماتعلمته في الديمو والحمدلله في اسبوع واحد دبلته اربع اضعاف ولكن كما ذكر اخي الاسكندراني عندما تربح كثيرا ستكون صفقاتك الاخيره خطيره وفعلا حدثت معي ولكن كنت حازما واقفلت على خساره 2000 دولار من رابع تدبيله يعني تصفى معي 18000 الف وكانت هذه الخطوه من انجح الخطوات في حياتي الفوركسيه كوني اتخذت قرارا ونفذته دون عاطفه وعندما شاهدت الخطر قد اقترب راجعت نفسي ووجدت انه للاسف لم اتغير في سلوكي عن الديمو ولكن الحمدلله مع الايام تحررنا من مخدرات الديمو واصبح النضج عاليا والقناعه كنز
    نصيحة اخ خسارة اي حساب لاتخرج عن الامور التاليه بفرض مصداقيه الشركه
    ادارة راس المال وادارة المخاطر ........... يجب ان تصبح في دمك الفوركسي وتراها تنفذ امام عينك وليس كلاما
    مناطق الدخول في الصفقه قد تكون صحيحه بناءا على استراتيجيتك ولكنها غير صحيحه في التوقيت ستكتشف ذلك عندما تعمل على الديمو بالطريقه التي ذكرتها لك
    وقف الخساره دمااااااااااااار في دمار اذا لم يكن مدروسا فبعضهم يضع وقفا 20 نقطه ويتفاجا انه يضرب ويعكس ! وبعضهم يضع 10 نقاط وينجح مره او مرتين ولكن لن يستمر لانه اصلا خطأ ماهو الصحيح اذا"؟!!!!
    للاجابه على هذا السؤال اسال نفسك لماذا وضعت هذه النقطه وقف خساره ستكون الاجابه انا كذا قررت دائما اضع وقفي كذا واخر يقول علشان انا اصلا داخل الصفقه ولكني لست مرتاحا لها ووضعت وقف قرب واخر يقول واخر يقول و وو
    هل هذه امور منطقيه؟ طبعا لا.
    طيب اين تضع الوقف ؟ يفضل ان تبحث بنفسك لتجد ما يناسبك بشكل منطقي وليس عاطفي .
    شخصيا انا اضع وقفي عند نقطه مؤثره حسب تحليلي وغالبا اعلى من قمه او اقل من قاع ولكن ليس اي قمه او قاع ...... ابحث
    سؤال قد يطرح وهو ان القمه او القاع بعيده عن نقطة دخولي هنا انت امام امرين لا ثالث لهما اما ان تترك الصفقه ولا تدخلها او تدخلها بعقد يتناسب مع حسابك
    مثال استراتيجيتي اعطتني دخول بيع .... الهدف 20 نقطه والاستوب 200 نقطه !!!!! هنا لك الحريه بالدخول من عدمه واذا قررت ادخل وحسابي الفين دولار مثلا
    لو دخلت بلوت استاندر يعني النقطه بعشره دولار ربحي 200 دولار وخسارتي الفين هل هذا منطقي طبعا فانا سافتح عقد النقطه بدولار ان خسرت خسرت 200 وان كسبت كسبت 20 ولكن مع نضجك الفوركسي لن تدخل مثل الصفقات الا نادرا ........
    الله يعينكم على قراءة كل هذه الكلمات ولكن فعلا تجاربنا هي طوق نجاتكم
    تحياتي للجميع

كل التحية والشكر لحضرتك اخى الفاضل وصديقى المحترم

بجد وبدون مجاملة استمتعت بكل كلمة قراتها لمشاركة حضرتك وتصدقنى لو قلت قراته ثلاث مرات

بصراحة بتدل على خبرة كبيرة فى هذا المجال وازاى انك استطعت ان تتعامل مع الصفقات

وده شئ مهم ياجماعة وهو ادارة الصفقة واللى للاسف ناس كتير متعرفش تتعامل ازاى مع الصفقة

فادارة راس المال هو قبل بداية الصفقة اما ادارة الصفقة وهى شغالة شئ مهم جدا

يعنى كما ذكر اخى العزيز النظير انه ازاى قبل بالخسارة واغلق الصفقة على خسارة 2000 دولار

للاسف اكثر الناس لا تقبل باغلاق الصفقة على خسارة وينتظر ارتداد السعر الى ان ياتى المارجن

يجماعة المرونة فى ادارة الصفقة شئ مهم جدا يعنى مثلا كما ذكر اخى الفاضل النظير انك ازاى تتعامل مع الاستوب

واين تضع الاستوب يعنى من وجهة نظرى الاستوب كما ذكر اخى الكريم يجب ان يكون فوق قمة اوقاع وليس اى قمة اوقاع

كمان ميكنش بعيد ما ينفعش يبقى هدف 20 واستوب 100 كنت انت بتهزر كمان بلاش استوب 20 وهدف 100 لانك لسه

لم تصل لهذه المرحلة لانه صعبة جدا وكمان نسبة تحقيق الاستوب اكبر من الهدف بكتير

كمان حاول تخلى الاستوب هو النقطة اللى لو صلها السعر اعرف ان ننظرتك للزوج ستتغير من بيع الى شراء مثلا

هو المكان المناسب للاستوب من وجهة نظرى

كمان عندك حق اخى النظير فى موضوع الحساب التجريبى المهم جدا لو الناس تتعامل معاه على انه حقيقى

وكمان الافضل انه يكون بنفس قيمة راس المال اللى هتفتحه فى الحقيقى يعنى مينفعش ادرب على حساب تجريبى

بعشرو الاف واجى افتح حساب 200 دولار ماينفعش

فى النهاية اشكرك اخى النظير على كلماتك ونصائحك الغالية وارجو ان تفيدنا بكل ما لديك من خبرة

لافادة الاعضاء فقد تكون كلمة سر تغير لشخص او اوعضو فى مسار حياته كلها

ربنا يرزقك من حيث لا تحتسب
    توقيع العضو

الصورة الرمزية alskndry

نكمل

يعنى معنى كلامك اننا منعمتمدش على التحليل الكلاسيكى او الدعم او المقاومات او اى تحليل

لا مين قال كدة ياغالى بص انا هعطى مثال بسيط

المؤشرات الاغلبية بيعتمد على المؤشرات وفى النهاية خسارة هل معنى كدة ان المؤشرات كلها فاشلة

طبعا لا كل مؤشر له مميزاته وله عيوبه بس ممكن تلاقى واحد بيكسب من مؤشر وواحد تانى بيخسر من نفس المؤشر

طيب السبب ايه ؟

السبب بسيط ان الاول عرف امتى يستخدم المؤشر ويعتمد عليه عشان كدة كسب والتانى معرفش عشان كدة خسر

طيب ممكن نفهم ؟

طبعا مثال مؤشرات التشبع زى الاتسوكستيك او rsi وغيره من مؤشرات التشبع

طبعا لو استخدمناه وقت التذبذب هتحقق ارباح مهولة ولو وقت الترند هتخسر خساير كبيرة

فالاول عرف ان الزوج ده وقت تذبذب الان فاستغل مؤشرات التذبذب فحقق ارباح كبيرة

التانى شاف صاحبنا الاولانى حقق هذه الارباح من هذه المؤشرات راح داخل هو كمان على هذه المؤشرات

وكان وقت ترند مش تذبذب النتيجة طبعا حضراتكم عارفين

يبقى العيب مش فى المؤشر او التحليل العيب فينا وفى كيفية استخدام هذه الادوات وامتى نستخدمه

كمان هناك مؤشرات الترند زى الموفينج وطبعا انا احد محبيه المهم واحد استخدمه وقت التذبذب النتيجة هتكون خسارة

لانه بيعتمد على اغلاق شمعة فوق الموفينج دخل شراء رجع السعر اغلق تحت الموفينج عشان وقت تذبذب النتيجة خسارة

اما واحد تانى استخدم الموفينج وقت اتجاه واضح دخل معاه حقق ارباح

كل ده لان المتداول عرف امتى يستخدم الاداة او المؤشر اللى فى ايده واستغله وحقق به ارباح

يبقى العيب مش فى الاداة العيب فى طريقة استخدامنا والوقت

طيب ازاى نحدد بقى ان الزوج هذا وقت تذبذب ووقت ترند ؟

للموضوع بقية تابعوا معنا
    توقيع العضو

الصورة الرمزية النظير
    النظير غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alskndry مشاهدة المشاركة
    نكمل

يعنى معنى كلامك اننا منعمتمدش على التحليل الكلاسيكى او الدعم او المقاومات او اى تحليل

لا مين قال كدة ياغالى بص انا هعطى مثال بسيط

المؤشرات الاغلبية بيعتمد على المؤشرات وفى النهاية خسارة هل معنى كدة ان المؤشرات كلها فاشلة

طبعا لا كل مؤشر له مميزاته وله عيوبه بس ممكن تلاقى واحد بيكسب من مؤشر وواحد تانى بيخسر من نفس المؤشر

طيب السبب ايه ؟

السبب بسيط ان الاول عرف امتى يستخدم المؤشر ويعتمد عليه عشان كدة كسب والتانى معرفش عشان كدة خسر

طيب ممكن نفهم ؟

طبعا لو استخدمناه وقت التذبذب هتحقق ارباح مهولة ولو وقت الترند هتخسر خساير كبيرة

التانى شاف صاحبنا الاولانى حقق هذه الارباح من هذه المؤشرات راح داخل هو كمان على هذه المؤشرات

وكان وقت ترند مش تذبذب النتيجة طبعا حضراتكم عارفين

يبقى العيب مش فى المؤشر او التحليل العيب فينا وفى كيفية استخدام هذه الادوات وامتى نستخدمه

كمان هناك مؤشرات الترند زى الموفينج وطبعا انا احد محبيه المهم واحد استخدمه وقت التذبذب النتيجة هتكون خسارة

لانه بيعتمد على اغلاق شمعة فوق الموفينج دخل شراء رجع السعر اغلق تحت الموفينج عشان وقت تذبذب النتيجة خسارة

اما واحد تانى استخدم الموفينج وقت اتجاه واضح دخل معاه حقق ارباح

كل ده لان المتداول عرف امتى يستخدم الاداة او المؤشر اللى فى ايده واستغله وحقق به ارباح

يبقى العيب مش فى الاداة العيب فى طريقة استخدامنا والوقت

طيب ازاى نحدد بقى ان الزوج هذا وقت تذبذب ووقت ترند ؟

للموضوع بقية تابعوا معنا
    نعم من اهم الاخطاء التي نقع فيها جميعا اننا نستخدم المؤشرات في اوقات تكون مصداقيتها ضعيفه وهذه معلومه مهمه جدا خذوها مني
    االموجات الدافعه تستخدم معها المؤشرات برؤيه مختلفه عن الموجات التذبذبيه
    بالتوفيق للجميع

الصورة الرمزية تأبط خيرا
    تأبط خيرا غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

للبروفيسور Van Tharp صاحب المعهد المسمى باسمه مقولة جميلة في موضوع الرؤى الشخصية للمتداول وانعكاساتها على سلوكه اثناء التداول يقول فيها

You do not trade the markets—no one does. But what you really trade are your beliefs about the market

اذن انت لا تتداول معطيات السوق بقدر ما تتداول رؤاك واحيانا فرضياتك او ربما تهيؤاتك للسوق وهنا مكمن القوة والخطر في آن معا

التعامل مع السوق كما هو دون ان نفرض عليه فرضياتنا الخاصة وانه يجب على السعر ان ينعكس ويرتد من هنا ونبني عليها قرارتنا وندخل الصفقات .... بينما المفروض ان نقول هذه مناطق قوية لاحتمال ...(( لاحتمال وليس يقينا وجزما )) للارتداد السعر او ربما استكمال طريقه بنفس الاتجاه ثم بعدها ننتظر ونراقب سلوك السعر الفعلي عندها واخذ القرار بناء عليه

ارجو ان اكون وفقت بنقل وجهة النظر التي اريدها مع علمي التام انني لست ماهرا بالشرح وايصال المعلومة بوضوح واختصار ..... فتقبلوا عذري وقصور الايضاح
    آخر تعديل بواسطة تأبط خيرا ، 03-07-2018 الساعة 07:09 AM

الصورة الرمزية mahmoud0711
    mahmoud0711 غير متواجد حالياً الفائز بالكأس الفضية ابريل 2018

حياك الله اخى الاسكندرنى موضوع حيوى و رائع جدااا و مهم جداااااااااااااااااااااااااااا

فما ذكرته بالاضافة الى تعقيب اخى النظير و اخى تأبط خير شئ رائع حقا

يلخص نسبة كبيرة من اسباب الخسارة فلا احد منا او ما من احد مر على هذا المجال

و لم يتعرض للخسارة المشلكة الاكبر لبعض الناس انها تكرر نفس الاسباب فى كل

مرة و ينتظر نتيجة غير الخسارة

لن اتكلم عن العوامل الفنية و افضل انواع التحليل و افضل المؤشرات و الاستراتيجيات و خلافة

فكل هذة العوامل تخضع لوجهات نظر متباينة و اختلاف المهارات و القدرات من شخص لاخر

لكن سأتكلم على عوامل ثابتة لدينا جميعا وهى اولا ادارة رأس المال و تكلم عنها الاخوة

بأستفاضة موضحين اهمية ادارة رأس المال و بأختصار شديد لتوضيح اهمية أدارة رأس المال

هل تتوقع شركة بدون أدارة ان تنجح و تحقق أرباح بالطبع الاجابة معروفة

العامل الثانى و لا يقل اهمية بأى حال عن العامل الاول و هو نفسية و شخصية المتاجر

اعتقد ان الكثير منا لا يعلم ان هذة المهنة تعتمد على الابداع و ليست مهنة نمطية

فالمهن النمطية هى التى تعتمد على 1 + 1 = 2

و لكن نحن فى الفوركس نمارس مهنة متسارعة المتغيرات و سريعة الحركة

لذا لاتقدم على اتخاذ القرار فى بداية اى صفقة سوى و انت فى كامل طاقتك الذهنة

فالارهاق و التوتر يجعل قرارات الانسان عكسية و غالبا فى الاتجاه الخطأ

من العوامل النفسية الاخرى التوتر و التردد و التسرع

و كلها تأتى من التفكير فى الربح او الخسارة

و للتغلب على هذة العوامل يجب عليك ان لاتفكر فى الربح و الخسارة بصورة مباشرة

و لكن فكر فيهما بطريقة مختلفة اجعل تفكير ينصب على انك تريد ان تحقق صفقة

ناجحة فهذا سيخفف حدة التوتر و التردد و الخوف و كذلك سيحد كثيرا من تسرعك

كلمة اخيرة بخصوص المؤشرات سواء الموجودة بالميتاتريد او المؤشرات المدفوعة

و كذلك الاستراتيجيات المعلبة انا لست ضد هذا كله و لكن اذا كان معك احدث انواع الاسلحة

و لكن لاتعرف كيف تستخدمها فما الفائدة منها بل ان ضررها اكثر بكثر من نفعها

نصيحة اخيرة اكررها كثيرا البساطة سر النجاح فى معظم الامور

و اسهل الامور و ابسطها دائما فى نظر الاخرين شئ معقد و مركب

و لنا فى رياضة كرة القدم افضل مثال فكل المطلوب من الاحدى عشر لاعبا

تناقل الكورة فى يسر الى ان يصل الى مرمى المنافس هذة هى فلسفة كورة

القدم التى يجهلها الكثير و لكن ينفذها قلة قليلة و نرى هذا نوع من الابهار

عفوا على الاطالة و كل الشكر و التقدير لاخى الاسكندرانى و كل من ساهم فى الموضوع
    آخر تعديل بواسطة mahmoud0711 ، 03-07-2018 الساعة 11:18 AM
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

الصورة الرمزية ArzaG
    ArzaG غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WALEED1272 مشاهدة المشاركة
    اشكرك على الموضوع الجميل

وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله اخي وليد

بما انك تعتمد على الترند واستطعت ان تحقق نسب عاليه للنجاح, تحتاج ان تضيف تحليل المدى المتوسط باستخدام فريمات اكبر حتى تقيس نقاط الدخول الحقيقيه للسوينق العلوى او السفلي وتكون نقاط تحذير لنهاية الترند وان كان قصير.

فيكون اولويه التحليل هو المدى المتوسط, حتى يكون تداولك المعتاد على يقين للاتجاه وتوقع نهاية السوينق حتى لا يتم المجازفه بعقود عاليه عند هذه النقاط

بالتوفيق للجميع

الصورة الرمزية ali88
    ali88 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حياك الله اخي الاسكندراني....
    ما اقتبس من كلامك في الاعلى هوكلام نظري فقط و لكن عمليا صعب ان تقوم بتحديد الزوج اذا كان بتذبذب او في ترند.....
    لانه ممكن ان المتداول يرى امامه ان السعر يتذبذب لمدة معينه ا و حين يقرر الدخول يأتي رالي وبعكس الاتجاه و العكس صحيح....
    كل من يقوم بارفاق شارت ليؤكد التذبذب او الترند يكون بعد انتهاء الحركة ولا احد يستطيع ان يحدد التذبذب من الترند حتى لو بعد ساعة...
    تحياتي

الصورة الرمزية alskndry

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النظير مشاهدة المشاركة
    نعم من اهم الاخطاء التي نقع فيها جميعا اننا نستخدم المؤشرات في اوقات تكون مصداقيتها ضعيفه وهذه معلومه مهمه جدا خذوها مني
    االموجات الدافعه تستخدم معها المؤشرات برؤيه مختلفه عن الموجات التذبذبيه
    بالتوفيق للجميع

بالفعل ياغالى عندكم حق ودى مشكلة الناس عندما تعتمد على مؤشر فى وقت مش وقته

ويقول ان العيب فى المؤشر او الطريقة

كيفية استخدامه ووقته ده العامل الاساسى

تحياتى ياغالى ولا تحرمنا من خبراتك
    توقيع العضو

الصورة الرمزية alskndry

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تأبط خيرا مشاهدة المشاركة
    للبروفيسور Van Tharp صاحب المعهد المسمى باسمه مقولة جميلة في موضوع الرؤى الشخصية للمتداول وانعكاساتها على سلوكه اثناء التداول يقول فيها

You do not trade the markets—no one does. But what you really trade are your beliefs about the market

اذن انت لا تتداول معطيات السوق بقدر ما تتداول رؤاك واحيانا فرضياتك او ربما تهيؤاتك للسوق وهنا مكمن القوة والخطر في آن معا

التعامل مع السوق كما هو دون ان نفرض عليه فرضياتنا الخاصة وانه يجب على السعر ان ينعكس ويرتد من هنا ونبني عليها قرارتنا وندخل الصفقات .... بينما المفروض ان نقول هذه مناطق قوية لاحتمال ...(( لاحتمال وليس يقينا وجزما )) للارتداد السعر او ربما استكمال طريقه بنفس الاتجاه ثم بعدها ننتظر ونراقب سلوك السعر الفعلي عندها واخذ القرار بناء عليه

ارجو ان اكون وفقت بنقل وجهة النظر التي اريدها مع علمي التام انني لست ماهرا بالشرح وايصال المعلومة بوضوح واختصار ..... فتقبلوا عذري وقصور الايضاح

اهلا باستاذنا العزيز

بالفعل ياغالى عندك كل الحق للاسف فى متداول بيبقى مصمم ان السعر لازم يعكس

والسعر ماشى فى ترند واضح صاعد وبقوة وعمال يدخل بيع اكبر خطأ

يجب ان يتميز الانسان بالمرونة والتعامل مع معطيات السوق وما يتغير على الشارت

تسلم استاذنا العزيز على هذه المشاركة القيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك ياغالى
    توقيع العضو

الصورة الرمزية alskndry

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud0711 مشاهدة المشاركة
    حياك الله اخى الاسكندرنى موضوع حيوى و رائع جدااا و مهم جداااااااااااااااااااااااااااا

فما ذكرته بالاضافة الى تعقيب اخى النظير و اخى تأبط خير شئ رائع حقا

يلخص نسبة كبيرة من اسباب الخسارة فلا احد منا او ما من احد مر على هذا المجال

و لم يتعرض للخسارة المشلكة الاكبر لبعض الناس انها تكرر نفس الاسباب فى كل

مرة و ينتظر نتيجة غير الخسارة

لن اتكلم عن العوامل الفنية و افضل انواع التحليل و افضل المؤشرات و الاستراتيجيات و خلافة

فكل هذة العوامل تخضع لوجهات نظر متباينة و اختلاف المهارات و القدرات من شخص لاخر

لكن سأتكلم على عوامل ثابتة لدينا جميعا وهى اولا ادارة رأس المال و تكلم عنها الاخوة

بأستفاضة موضحين اهمية ادارة رأس المال و بأختصار شديد لتوضيح اهمية أدارة رأس المال

هل تتوقع شركة بدون أدارة ان تنجح و تحقق أرباح بالطبع الاجابة معروفة

العامل الثانى و لا يقل اهمية بأى حال عن العامل الاول و هو نفسية و شخصية المتاجر

اعتقد ان الكثير منا لا يعلم ان هذة المهنة تعتمد على الابداع و ليست مهنة نمطية

فالمهن النمطية هى التى تعتمد على 1 + 1 = 2

و لكن نحن فى الفوركس نمارس مهنة متسارعة المتغيرات و سريعة الحركة

لذا لاتقدم على اتخاذ القرار فى بداية اى صفقة سوى و انت فى كامل طاقتك الذهنة

فالارهاق و التوتر يجعل قرارات الانسان عكسية و غالبا فى الاتجاه الخطأ

من العوامل النفسية الاخرى التوتر و التردد و التسرع

و كلها تأتى من التفكير فى الربح او الخسارة

و للتغلب على هذة العوامل يجب عليك ان لاتفكر فى الربح و الخسارة بصورة مباشرة

و لكن فكر فيهما بطريقة مختلفة اجعل تفكير ينصب على انك تريد ان تحقق صفقة

ناجحة فهذا سيخفف حدة التوتر و التردد و الخوف و كذلك سيحد كثيرا من تسرعك

كلمة اخيرة بخصوص المؤشرات سواء الموجودة بالميتاتريد او المؤشرات المدفوعة

و كذلك الاستراتيجيات المعلبة انا لست ضد هذا كله و لكن اذا كان معك احدث انواع الاسلحة

و لكن لاتعرف كيف تستخدمها فما الفائدة منها بل ان ضررها اكثر بكثر من نفعها

نصيحة اخيرة اكررها كثيرا البساطة سر النجاح فى معظم الامور

و اسهل الامور و ابسطها دائما فى نظر الاخرين شئ معقد و مركب

و لنا فى رياضة كرة القدم افضل مثال فكل المطلوب من الاحدى عشر لاعبا

تناقل الكورة فى يسر الى ان يصل الى مرمى المنافس هذة هى فلسفة كورة

القدم التى يجهلها الكثير و لكن ينفذها قلة قليلة و نرى هذا نوع من الابهار

عفوا على الاطالة و كل الشكر و التقدير لاخى الاسكندرانى و كل من ساهم فى الموضوع

حبيبى وصديقى واخى العزيزمحمود دايما بتفيدنا بمشاركاتك القيمة ياغالى

وطبعا عندك كل الحق ياغالى التحليل او اخر شئ ممكن نتكلم فيه

يعد العامل النفسى وادارة راس المال

عن نفسى بقسم النجاح فى الفوركس الى 60 % ادارة راس مال 10 % نفسية 10% ادارة الصفقة 20 % طريقة تداول

واذا استطاع المتداول الالتزام ان شاء الله هيحقق ربح وهو مطمئن

انت عارف ياغالى والله اعرف اشخاص يتاجرون بدون تحليل يدخل للشرات يوميا

يبص على الشارت يدخل صفقات بيع او شراء بمجرد النظر بصفقات صغيرة

لمدة ساعتين او ثلاثة ويقفل الشارت ويخرج بربح جيد

والله ولا تحليل ولا اى شئ وتكلمت مع احدهم مرة وذكر لى طريقة عمله

بصراحة ابداع وناس بجد عرفت ازاى تتعامل مع الفوركس بدون وجع دماغ او تعقيدات

من وقتها اعرفت ان السر فى البساطة كما تفضلت حضرتك

تحياتى ياغالى ولا تحرمنا من خبرتك ومشاركاتك العزيزة على قلبى
    توقيع العضو

صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة