النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية Mr. JOD
    Mr. JOD غير متواجد حالياً نجم المتداول العربي - أكتوبر 2006 + مارس 2007
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    KSA & JORDAN
    العمر
    39
    المشاركات
    206

    افتراضي { تقرير عن الإقتصاد العالمي في 2007 بقلم كبير مخططي ‬الاستثمار بميريل لينش }

    توقع كبير مخططي الاستثماربالأسهم العالمية في شركة بلاك روك - مديري الاستثمار بميريل لينش - روبرت سي دول ان يكون الاقتصاد الاميركي في طريقهالى ''هبوط ناعم'' وان يبقى التضخم تحت السيطرة وان يوقد توسيعتقييمات الأسهم (نسبة السعر الى الربح) المرحلة المقبلة من السوقالصاعدة في 2007 الأمر الذي يؤدي الى عام جيد آخر في سوقالأسهم . ورأى ان عام 2007 سيتسم بزيادة التقلبات في السوق،الذي يخلق ''تباينات أقوى'' بالأداء بين أفضل واسوأ القطاعات،ما يجعل اختيار الأسهم مهمة بالغة الأهمية.

    وقال دول''يبتدئ العام الجديد والعالم يعوم بالسيولة والاقتصاد الدولي مستمربنموه القوي رغم التباطؤ في الولايات المتحدة وبربحية قياسية للشركات وتدنّ في التضخم وأسعار الفائدة وبثقة لدى المستثمرين قوية نسبياً،ورغم ان ثمة أخطاراً باقية نعتقد بالاستناد الى ما تقدم، ان 2007يبشر بعام قوي في سوق الأسهم، وان لم يكن خالياً من بعضالمطبّات في الطريق.'' وأوجز دول عشر تكهنات في تقريره الذي حمل عنوان ''التكهنات العشر لعام 2007 " موضحا الأسباب التي دفعته لهذه التكهنات:

    1- سيتباطأ نمو الاقتصاد الاميركي الى ما بين 2٪ و2.5٪ بينما الاقتصاد الغير أميركي سيبقى متيناً نسبياً نتوقعان يضعف سوق المساكن في الولايات المتحدة ويكون تأثيره في حدود حسم 0.1% من الانتاج المحلي الاجمالي الاميركي في 2007.هذا بالطبع تأثير مهم لكنه، في رأينا، لن يؤدي الىانتكاسة. أمّا خارج الولايات المتحدة فنتوقع ان يستمر النموالاقتصادي قوياً الى حد معقول وان يتوسع إجمالي الانتاج القائمالعالمي بمعدل يقع بين 4٪ و4.5٪.

    2 -ستنمو الارباح في الولايات المتحدة لأول مرة منذ 2001 بمعدل تحت المسار تاريخياً،يقارب معدل نمو الارباح 7٪، لكننا نتوقع ان تكون الارباح في 2007أدنى من ذلك بقليل. ومن الاهمية بمكان اننا لا نتكهّن خفضاً او نكسة بالارباح إنما فقط مستوى من النمو أكثر بطئاً.

    3-منحنىالمردود في الولايات المتحدة ينقلب قليلاً الى الناحية الايجابيةإذ تنخفض معدلات الفائدة القصيرة الامد وترتفع معدلات الأمد الطويل اذا حصل الهبوط الاقتصادي الناعم وبقي التضخم معتدلاً نسبياً،فإننا نتوقع ان يبتدئ مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيض معدلاتالفائدة في منتصف 2007. أمّا فيما يتعلّق بالمردود الطويل الأجل،فنرى انه يصعب العمل على تخفيض المردود كثيراً بل نتوقع انيرتفع خلال العام. بناء على ذلك يمكننا ان نترقب الى حد ما، سنةعادية لأصول الدخل الثابت.

    4- ستتمتع الأسهم بسنة جيدة اخرى بفعل توسع مكرر السعر الى الربح للمرة الاولى في ست سنوات فيرأينا، يرجح ان تثير التقييمات الموسعة المرحلة الثانية من السوق الصاعدة. يضاف الى ذلك النمو في الاقتصاد وفي أرباح الشركات(وإن يكن بطيئاً) وتضخم منخفض وتدفق نقد بطيء وسيولة عارمةوإمكانية تخفيض بمعدلات الفائدة، كلها عتاصر توفر مناخاً مؤاتياًللأسهم في 2007.


    5-يتوقع ان يكون اداء السهم في الشركاتالمتوسطة حجماً أضعف من أداء السوق العام، إذ ان الشركات الضخمةالحجم وذات الجودة العالية ستتفوق على الشركات الصغرى والأقل جودة انأسهم الشركات الكبيرة الحجم لها جاذبية من حيث القيمة عند مقابلتها بالشركات الصغيرة. وقد ابتدأت ان تظهر، في الأشهر القليلةالماضية، أرباح أعلى. وفي هذا إشارة لنا بأن الشركات الكبرى تتهيأللتفوق بأدائها. كما ان الأسهم العالية الجودة مسعرة نسبياً تحتقيمتها وقد تكون جاهزة لأداء أفضل. ثم في هذا النوع من المناخ،تبدو أسهم النمو أفضل قيمة وتجعلنا نحبذها.

    6- قطاعات الطاقة والعناية الصحية وتكنولوجيا المعلومات ستتفوق على قطاعات المرافق والمواصلات والأساسيات الاستهلاكية يتسّمقطاعا التكنولوجيا والعناية الصحية بمستويات جذّابة من التقييم ويغلبعلى الشركات ضمن هذه القطاعات ان يكون لديها كميات عالية من النقدفي موازناتها. يضاف الى ذلك، ان لشركات التكنولوجيا، فيالغالب، نشاطات كبيرة في الأسواق السريعة النمو خارج الولاياتالمتحدة. ولما كانت أكلاف العناية الصحية في ارتفاع ونفقات العنايةالصحية في طور النمو، وترتفع نسبتها المئوية من الناتج المحليالاجمالي، يبدو قطاع العناية الصحية في وضع جيد بالنسبة الىالمستقبل. ان استمرار الطلب القوي على النفط وغيره من مصادر الطاقةومحدودية القدرة الانتاجية وإمكانية الارتفاع الغير المتوقع في أسعارالسلع المتصلة بالطاقة، كل ذلك يدل على ان شركات الطاقة هي فيطريقها الى سنة جيدة اخرى.

    7- الدولار الاميركي سيهبط الى أدنى مستوى في عقد من الزمن انالنمو المتباطئ في الولايات المتحدة بالمطلق ونسبياً وأرجحية ان يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي معدلات الفائدة في وقت تستمرالبنوك المركزية الاجنبية في تشددها، وهذه مضافة الى الأرصدةالتجارية والمالية غير المؤاتية، كلها أمور تشير الى إمكانيةاستمرار قيمة الدولار الاميركي بالهبوط.

    8- اليابان هي البلد الرئيسي الوحيد الذي سيتمتع بنمو اسمي متزايد، يؤدي الى تفوق بالاداء في سوق الاسهم انمستويات السيولة العالية ونمو العمالة القوي وارتفاع الانتاجية وكميات التصدير العالية الى أسواق آسيا المزدهرة ومستويات التقييم المعقولة من شأنها ان تشكّل خلفية متينة للأسهم اليابانية.

    9- التقلبات وفروق العوائد ترتفع من المستويات المتدنية تاريخياً رغمالتصحيح المهم الذي عانت منه سوق السهم في 2006، فإنه على مرّ السنوات القليلة الماضية كانت مقاييس الذبذبات التكتيكية وفروقات العوائد جدّ منخفضة، الأمر الذي يعني ان الفروقات بالعوائد بينقطاعات بأكملها وبين أفضل وأسوأ الأسهم الفردية كانت طفيفة. نتوقعان ينتهي هذا الاتجاه في 2007 مع تباطؤ الاقتصاد الدولي وارتفاعأسعار الفائدة عالمياً وإمكانية حصول أحداث جيوسياسية غير منتظرة،تساهم كلها بارتفاع التقلبات في السوق.

    10- نهضة في السياسة الشعبوية في الولايات المتحدة نتوقعان تحتل الواجهة في 2007 مواضيع محورية كزيادة الحد الأدنى للأجوروإنهاء المعاملة التفضيلية للأرباح الموزعة والمكاسب الرأسمالية والدعوة الى سياسات تهدف الى حماية للتجارة أكبر. ورغم انه يبدو مرجّحاً زيادة الحد الأدنى للأجور نعتقد ان أكثر المبادرات الاخرى ستواجه عقبات جمة قبل ان تصبح قوانين. على كل حال، هذه المواضيعتحمل في طياتها ''خطر العناوين'' عندما يبحث المستثمرون فيالآثار الممكنة لهذه السياسات في الأسواق المالية.



    تقبلوا مودتي .....

  2. #2
    الصورة الرمزية M majed M
    M majed M غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    الريـاض
    المشاركات
    324

    افتراضي رد: { تقرير عن الإقتصاد العالمي في 2007 بقلم كبير مخططي ‬الاستثمار بميريل لينش }

    بارك الله فيك أخي MR JOD

  3. #3
    الصورة الرمزية king_7
    king_7 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    215

    افتراضي رد: { تقرير عن الإقتصاد العالمي في 2007 بقلم كبير مخططي ‬الاستثمار بميريل لينش }

    شكرا على المعلومات القيمة:
    هل من الممكن ان توضح هذه النقطة
    الذي اعرفه انها 5.25%
    3-منحنىالمردود في الولايات المتحدة ينقلب قليلاً الى الناحية الايجابيةإذ تنخفض معدلات الفائدة القصيرة الامد وترتفع معدلات الأمد الطويل اذا حصل الهبوط الاقتصادي الناعم وبقي التضخم معتدلاً نسبياً،فإننا نتوقع ان يبتدئ مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيض معدلاتالفائدة في منتصف 2007. أمّا فيما يتعلّق بالمردود الطويل الأجل،فنرى انه يصعب العمل على تخفيض المردود كثيراً بل نتوقع انيرتفع خلال العام. بناء على ذلك يمكننا ان نترقب الى حد ما، سنةعادية لأصول الدخل الثابت.

المواضيع المتشابهه

  1. ماهو أثر سوق الفوركس على الإقتصاد العالمي ؟
    By الشيبة in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 05:42 PM
  2. ميريل لينش: القلق يسيطر على مديري الاستثمار إزاء مستقبل أرباح الشركات
    By osamawagdi in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2006, 01:44 PM
  3. تقرير لـ«ميريل لينش»: الاتجاه النزولي سيميز الدولار على أمد طويل
    By متيم اليورو in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-05-2006, 03:15 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17