النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية alameen911
    alameen911 غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي ساويرس يشتري ذهباً بنصف ثروته البالغة 5.7 مليار دولار..هل الأزمة قادمة؟

المصدر: دبي - العربية.نت
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	fc2e206e-75aa-47af-97d8-3f7dc5543e2a_16x9_1200x676.jpg
المشاهدات:	71
الحجـــم:	82.7 كيلوبايت
الرقم:	493362
    بدأ عدد متزايد من كبار المستثمرين يستشرفون أوضاعاً عصيبة للأسواق، ويبثون إشارات غير مطمئنة عن أدائها، كان آخرهم الملياردير المصري
    نجيب ساويرس الذي اشترى ذهباً بنصف ثروته البالغة 5.7 مليار دولار!

ساويرس الذي يعد ثاني أغنى رجل في مصر، بعد أخيه الأصغر ناصف، قال في مقابلة مع "بلومبرغ"، أمس الاثنين، إنه يعتقد أن أسعار الذهب مقبلة على كسر مستويات عالية وصولا إلى 1800 دولار للأونصة، من 1300 دولار حالياً، متوقعاً حدوث عمليات تصحيح عنيفة في الأسواق عندما تبدأ الأسهم المبالغ في قيمتها بالهبوط الحر.

وغالباً ما ينظر إلى الذهب كمصدر تخزين طويل الأجل للثروة، واحتياطي ضد الأزمات المالية والاضطرابات الاقتصادية. وأن يضع أحد أكبر المستثمرين في العالم بمروحة واسعة تتنوع بين شركات اتصالات وعقارات وانشاءات وضيافة وبنوك استثمار، نصف ثروته في الذهب، فذلك يؤشر إلى أن الأسواق تتجه نحوفترات عصيبة أخرى في تاريخها إن صدقت تقديرات ساويرس وغيره من مليارديرات العالم، مثل بيل غيتس الذي صرح أخيراً في مقابلة أن أزمة مالية وركوداً اقتصادياً شبيهاً لما حدث في العام 2008، على وشك الحدوث في المستقبل القريب، لكنه توقع أن يكون أثرها إيجابياً في النهاية.
    وكان بيل غيتس قد علق رداً على سؤال حول توقعاته بأزمة اقتصادية مقبلة بقوله: "هذا يقين ولكن من الصعب تحديد التوقيت بالضبط". وشاركه وقتها في الحوار رجل الأعمال الأميركي المعروف وارن بافت الذي أيد الفكرة بخصوص الأزمة المحتملة.
    ودفاعاً عن قراره الاستثماري، بشراء ذهب بـ2.85 مليار دولار، اعتبر ساويرس أن الطلب الصيني لن يتوقف، كما أن الأفراد سيتجهون إلى الذهب باعتباره ملاذاً آمناً في أوقات الأزمات، قائلاً:
    "نشهد العديد من الأزمات في الوقت الراهن. انظر إلى الشرق الأوسط وبقية العالم، كما أن الرئيس ترمب لا يساعد"، في إشارة إلى قرارات الرئيس الأميركي المثيرة للجدل.

في المقابل، يعلق ساويرس آمالا على اتفاقية السلام مع كوريا الشمالية، التي يملك فيها استثمارات عديدة جلبت له انتقادات، حيث شكل حضور ساويرس في كوريا الشمالية عامل ضغط من الدول الغربية للملياردير المصري، باعتبار أن البلد المنغلق على نفسه يرزح تحت عقوبات مرتبطة ببرنامجه النووي، لكن ساويرس يعتبر نفسه مستثمراً "حسن النوايا".
    وتطبيع العلاقات مع كوريا الشمالية سيمكن ساويرس أخيراً بعد عقد من الزمن، من تحويل أرباحه هناك وحصد مزيد من الإيرادات. وقد ضخ الملياردير المصري استثمارات كبيرة في كوريا الشمالية، وشيد فندقا فخماً هناك، كما له الفضل في إنشاء أول شركة اتصالات في كوريا الشماليةKoryolink.
    وقد نصح ساويرس ترمب بخصوص لقائه المزمع مع زعيم كوريا الشمالية قائلاً: "لا تضايقه. عد بالازدهار مقابل الحصول على تنازلات في ملف
    النووي".

وأضاف: "أنا أعرف هؤلاء الكوريين الشماليين. إنهم فخورون جداً، ولن يرضخوا تحت التهديد والبلطجة. فقط ابتسم لهم وتحدث واجلس عندها
    سيأتون إليك".

الصورة الرمزية KARKOR
    KARKOR غير متواجد حالياً عضو نشيط

وقد نصح ساويرس ترمب بخصوص لقائه المزمع مع زعيم كوريا الشمالية قائلاً: "لا تضايقه. عد بالازدهار مقابل الحصول على تنازلات في ملف
    النووي".
    وأضاف: "أنا أعرف هؤلاء الكوريين الشماليين. إنهم فخورون جداً، ولن يرضخوا تحت التهديد والبلطجة. فقط ابتسم لهم وتحدث واجلس عندها
    سيأتون إليك".
    _____

يا سلام ...صحيح الملافظ سعد
    مش زري اكبر من زركهههه
    توقيع العضو
    --

العالم على كف عفريت

وتخفيض الذهب حاليا سببه التجميع وضرب ستوبات المشترين

لازلت ارى 1406 بالمرمى

https://forum.arabictrader.com/t245682.html

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARKOR مشاهدة المشاركة
    النووي".
    سيأتون إليك".
    _____

يا سلام ...صحيح الملافظ سعد
    مش زري اكبر من زركهههه

العالم كله اتحد عشان اسقاط رئيس كوريا الشمالية وعجزوا

لكن تخيل فيه دولتين يتخيلوا انهم يقدروا يسقطوا رئيس دولة ثانية بمنع اللبن والزبادي عنه !!! امر مضحك صح ؟ ههههه

الصورة الرمزية TRIDER
    TRIDER غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فعلا هذه الازمه قادمه لا محاله وهي مسأله وقت ..

تصدق انا بحثت شوي بهالموضوع ولقيت ان الاجانب والامريكان واعيين بهذا الامر لكن العالم العربي للاسف شبه مغيب ..

هو اصلا العالم العربي مندمر وخالص 80% الان من الدول العربيه حروب ومشاكل اهليه ونزاعات وتطرف .. لكن اذا جائت الازمه الاقتصاديه العالميه القادمه باعتقادي راح تاكل الاخضر واليابس وراح تطحن الناس طحن ..

انا تابعت الموضوع وشعرت بخوف وانتابني قلق وارق بس اشوف ايش الحاصل او اتوقع اللي راح يحصل ..

لقيت انه كل عشرة سنوات تحدث ازمه اقتصاديه تقريبا اخرها كانت ازمه منتصف 2007 وقبلها كانت سنه 98 وقبلها 88 تقريبا .. والدور جاي الله اعلم هذه السنه ..

انا عارف انه ممكن يغلبني التشائم بهذا الموضوع لكن انا من النوع اللي احلل كثير تقريبا كل شيئ .. فألقى نفسي كثير اربط الاحداث مع بعض واحاول استنتج ..

الفكره انه صحيح هناك ازمه قويه جدا والسبب هو ان ديون امريكا تقدر ب 22 تريليون وكل سنه تزيد .. امريكا تطبع دولار بدون غطاء للعمله .. يعني ان الفلوس اللي تشوفونها من الدولارات هي مجرد ورق مطبوع لا قيمة له ويمكن الحبر اغلى من قيمته الاساسيه فهو مكشوف لا يقابله اي دعم في البنوك

اغلب دول العالم عندها استثمارات وسندات كثيره في السوق الامريكي واغلب دول العالم رابطه عملتها بالدولار .. فتخيل لو يسقط الدولار ايش راح يكون وضع الاستثمارات والسندات وايش راح يسند عملة الدولار اللي رابطه عملتها بالدولار اللي هو اصلا بلا قيمه !!!

اتوقع اننا سنشاهد سقوط حر وانهيار وغرق عالمي يعني لو يحصل هذا الامر ممكن بيوم وليله تلقى واحد عنده رصيد في البنك وسيارات وفلوس كلها تتبخر في الهوا وتصير بلاقيمه ابدا لانه اغلب استثماراته مربوطه بالدولار ..

يعني لو حصل هذا التحاليل او السنيوروهات اللي واضعينها المحللين انه ممكن حتى الاكل ما تقدر تحصله او الدواء او مشتقات الطاقه كلها تختفي لانه عجلة الاقتصاد كامله تتوقف من نقل وتصنيع والالات وبضايع وسلع وكل شيئ تقريبا حتى البنوك ممكن تسكر تخيل !! يعني تروح تبي تسحب من فلوسك في البنك تلقى البنك تجمدت ارصدته !!!

انا عارف انه شي كبير جدا لكن ابحثوا في اليوتيوب ستجدون الكثير يتحدثون عن هذا الامر وانه قادم لامحاله فقط مسألة وقت ..

الصورة الرمزية alskndry
    alskndry غير متواجد حالياً فريق عمل المنتدى

مشكور اخى الكريم على هذا الخبر

ومن ناحية ازمة اقتصادية

مما لا شك فيه ان هناك ازمات اقتصادية وسياسية قادمة لا محال

ولكن متى العلم عند ربى ولكن اعتقد انها قاربت واوشكت

فعشان كدة الحذر ثم الحذر

وطبعا المستثمرين الاذكياء هم من يلجاون الى الذهب

لانه هو الامان الوحيد لهم

تحياتى ياغالى
    توقيع العضو
    فهرس بأهم موضوعاتى التعليمية

http://forum.arabictrader.com/t249104.html

الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

ليس من مصلحة العالم غلاء الذهب لكن ان حدثت كارثة قد نرىارتفاعا في سعر الذهب ولكل حركة تصحيح وما يصح الا الصحيح
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية D7MEE
    D7MEE غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأرستقراطي مشاهدة المشاركة
    العالم كله اتحد عشان اسقاط رئيس كوريا الشمالية وعجزوا

لكن تخيل فيه دولتين يتخيلوا انهم يقدروا يسقطوا رئيس دولة ثانية بمنع اللبن والزبادي عنه !!! امر مضحك صح ؟ ههههه
    ههههههههه
    قصدك الجزيره هههههه

اعجبني وصفك

الصورة الرمزية بن عبدالله
    بن عبدالله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TRIDER مشاهدة المشاركة
    فعلا هذه الازمه قادمه لا محاله وهي مسأله وقت ..

تصدق انا بحثت شوي بهالموضوع ولقيت ان الاجانب والامريكان واعيين بهذا الامر لكن العالم العربي للاسف شبه مغيب ..

هو اصلا العالم العربي مندمر وخالص 80% الان من الدول العربيه حروب ومشاكل اهليه ونزاعات وتطرف .. لكن اذا جائت الازمه الاقتصاديه العالميه القادمه باعتقادي راح تاكل الاخضر واليابس وراح تطحن الناس طحن ..

انا تابعت الموضوع وشعرت بخوف وانتابني قلق وارق بس اشوف ايش الحاصل او اتوقع اللي راح يحصل ..

لقيت انه كل عشرة سنوات تحدث ازمه اقتصاديه تقريبا اخرها كانت ازمه منتصف 2007 وقبلها كانت سنه 98 وقبلها 88 تقريبا .. والدور جاي الله اعلم هذه السنه ..

انا عارف انه ممكن يغلبني التشائم بهذا الموضوع لكن انا من النوع اللي احلل كثير تقريبا كل شيئ .. فألقى نفسي كثير اربط الاحداث مع بعض واحاول استنتج ..

الفكره انه صحيح هناك ازمه قويه جدا والسبب هو ان ديون امريكا تقدر ب 22 تريليون وكل سنه تزيد .. امريكا تطبع دولار بدون غطاء للعمله .. يعني ان الفلوس اللي تشوفونها من الدولارات هي مجرد ورق مطبوع لا قيمة له ويمكن الحبر اغلى من قيمته الاساسيه فهو مكشوف لا يقابله اي دعم في البنوك

اغلب دول العالم عندها استثمارات وسندات كثيره في السوق الامريكي واغلب دول العالم رابطه عملتها بالدولار .. فتخيل لو يسقط الدولار ايش راح يكون وضع الاستثمارات والسندات وايش راح يسند عملة الدولار اللي رابطه عملتها بالدولار اللي هو اصلا بلا قيمه !!!

اتوقع اننا سنشاهد سقوط حر وانهيار وغرق عالمي يعني لو يحصل هذا الامر ممكن بيوم وليله تلقى واحد عنده رصيد في البنك وسيارات وفلوس كلها تتبخر في الهوا وتصير بلاقيمه ابدا لانه اغلب استثماراته مربوطه بالدولار ..

يعني لو حصل هذا التحاليل او السنيوروهات اللي واضعينها المحللين انه ممكن حتى الاكل ما تقدر تحصله او الدواء او مشتقات الطاقه كلها تختفي لانه عجلة الاقتصاد كامله تتوقف من نقل وتصنيع والالات وبضايع وسلع وكل شيئ تقريبا حتى البنوك ممكن تسكر تخيل !! يعني تروح تبي تسحب من فلوسك في البنك تلقى البنك تجمدت ارصدته !!!

انا عارف انه شي كبير جدا لكن ابحثوا في اليوتيوب ستجدون الكثير يتحدثون عن هذا الامر وانه قادم لامحاله فقط مسألة وقت ..
    بالحديث عن الدولار وامريكيا قاطره الاقتصاد العالمي كما يسمونها
    اذكر ان هناك مقوله على لسان اصحاب الاحتياطي الفدرالي تقول: الدولار هو عملتنا ولكنه مشكله العالم
    هذا اولا
    ثانيا هناك صوره لمربع التسعه كان وليم دلبيرت جان قد وضعها قبل ما يزيد عن سبعين عام وهي خاصه بالتاريخ الامريكي او الحاله الامريكيه
    لفت نظري ان هذه الصوره تحتوي على تواريخ معينه حدثت فيها احداث نحن جميعا عاصرناها لانها حصلت في الماضي القريب واولها احداث الحادي عشر من ايلول 2001

تابع معي
    في الصوره المرفقه الرقم 1 عند الزاويه 225 كان هناك سنه 2001 حيث احداث الحادي عشر من ايلول
    الرقم 2 عند الزاويه 180 هناك سنه 2008 الازمه الاقتصاديه العالميه والمسبب الاول لها امريكيا وجشع بنوكها
    الرقم 3 عند الزاويه 135 هناك سنه 2017 انتخاب ترمب رئيسا لامريكيا وتنصيبه , والكل يعلم ماذا حصل للاسواق عندما اعلن فوزه وها نحن نرى افعاله المجنونه التي سوف تدمر امريكيا باذن الله
    الرقم 4 عند الزاويه 90 هناك سنه 2024 -2025 ...لعلها تكون الازمه التي يتحدث عنها الجميع بانها اتيه وتكون الدمار النهائي لامريكيا...والله اعلم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة USA SQ9.png‏  

الصورة الرمزية بن عبدالله
    بن عبدالله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

للتنويه ..الصوره ماخوذه من كتاب

THE DEFINITIVE GUIDE TO FORECASTING USING
    W.D.GANN'S SQUARE OF NINE

الصفحه 84

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17