اثينا (رويترز) - قالت الشرطة اليونانية والسفارة الامريكية ان مهاجمين اطلقوا صاروخا على مبنى السفارة الامريكية في اثينا يوم الجمعة ولكن ذلك لم يؤد الى اصابة أحد بسوء.
وانتشرت شرطة مكافحة الارهاب اليونانية في موقع الهجوم.
وقال مسؤول كبير بالشرطة لرويترز"لقد كان هجوما صاروخيا شن من مبنى على الجانب الاخر من الشارع. وسقط (الصاروخ) داخل مرحاض في الطابق الثالث من السفارة."
وقال متحدث باسم السفارة الامريكية"لم تقع اصابات نتيجة الانفجار."
واضاف المسؤول الكبير بالشرطة ان نائب قائد الشرطة اليونانية وقائد شرطة اثينا دخلا المبنى مع ضباط من الامن العام وفرق مكافحة الارهاب.
وطوقت عشرات من سيارات الشرطة السفارة وأغلقت الشرطة كل الطرق في المنطقة ومن بينها طريق رئيسي امام السفارة.
ويحيط بالسفارة الامريكية التي تفرض عليها اجراءات امن مشددة سياج من الصلب ارتفاعه ثلاثة أمتار . ويقف حراس عند كل مدخل من مداخل السفارة وكل ناصية شارع من الشوارع المحيطة بها.
واتصل سكان بالتلفزيون الحكومي قائلين انهم شعروا بالانفجار الذي هز بعض النوافذ.
وفي 2002 تم حل جماعة 17 نوفمبر الثورية اليسارية التي كانت تشكل اكبر تهديد امني داخلي باليونان والتي قتلت دبلوماسيين امريكيين واجانب اخرين في اليونان.
وفي نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي اطلقت شرطة مكافحة الشغب اليونانية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين قاموا بمسيرة الى السفارة الامريكية في اثينا ورردوا شعارات من بينها" بوش الجزار اخرج من العراق" و"امريكا هي الارهابية الحقيقية."
وفي فبراير شباط عام 1996 اطلق مهاجمون مجهولون صاروخا على مجمع السفارة الامريكية في اثينا مما ادى الحاق اضرار طفيفة بثلاث سيارات دبلوماسية وببعض المباني المحيطة.
من كارولوس جروهمان