خبر اهم الاخبار التى تؤثر على اسواق الفوركس - الصفحة 91
صفحة 91 من 105 الأولىالأولى ... 418185868788899091929394959697101 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,351 إلى 1,365 من 1563
  1. #1351
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    الجيش الأمريكي: اتخذنا إجراء دفاعيا ضد طائرة إيرانية مسيرة ثانية

    (رويترز) - قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية اتخذت إجراء دفاعيا ضد طائرة إيرانية مسيرة ثانية في مضيق هرمز الأسبوع الماضي لكنه لم ير الطائرة تسقط في المياه.

    وقالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن سفينة تابعة للبحرية ”دمرت“ طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز بعد أن هددت السفينة. لكن إيران قالت إنه ليست لديها معلومات عن فقد طائرة مسيرة.

    وقال اللفتنانت كولونيل إيرل براون المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية ”كان هذا إجراء دفاعيا بواسطة السفينة بوكسر ردا على تحركات عدائية من قبل طائرتين مسيرتين في المياه الدولية“.

    وأضاف براون ”لاحظنا سقوط طائرة مسيرة في المياه لكننا لم نلحظ سقوط الأخرى“. وقال إن هذين حادثين منفصلين وإن كان أثناء العبور ذاته في مضيق هرمز.

    وفي وقت سابق قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة مسيرة ثانية.

    وقال مكينزي في مقابلة مع محطة (سي.بي.سي نيوز) التلفزيونية ”نحن واثقون من أننا أسقطنا طائرة مسيرة، وربما أسقطنا طائرة ثانية“.

    والتوترات شديدة في الخليج وهناك مخاوف من أن تنزلق الولايات المتحدة وإيران إلى حرب.

    وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية سلسلة من الهجمات منذ منتصف مايو أيار ضد الملاحة حول مضيق هرمز أهم شريان نفطي في العالم. وتنفي إيران المزاعم الأمريكية.

    وفي يونيو حزيران أسقطت إيران طائرة مراقبة عسكرية أمريكية مسيرة في الخليج بصاروخ سطح-جو.

    وتقول إيران إن الطائرة كانت في مجالها الجوي لكن الولايات المتحدة تقول إنها كانت في السماء المفتوحة.

    وقال ترامب آنذاك إن الولايات المتحدة اقتربت من شن ضربة عسكرية ضد إيران انتقاما لإسقاط الطائرة المسيرة.

    ويدق استخدام إيران وحلفائها المتزايد للطائرات المسيرة في المراقبة وشن هجمات في الشرق الأوسط أجراس خطر في واشنطن.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  2. #1352
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    تأييد أوروبي مبدئي لمقترح بريطانيا تشكيل مهمة بحرية بمضيق هرمز

    (رويترز) - قال ثلاثة دبلوماسيين كبار في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إن فرنسا وإيطاليا والدنمرك أيدت مبدئيا خطة بريطانية لتشكيل مهمة بحرية بقيادة أوروبية

    لضمان أمن الملاحة عبر مضيق هرمز، وذلك بعد أن احتجزت إيران ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني

    ويتناقض هذا الدعم الحذر، الذي جاء خلال اجتماع لمبعوثي دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، تناقضا شديدا مع الاستجابة الفاترة التي أبداها الحلفاء الأوروبيون لدعوة أمريكية مماثلة،

    أُطلقت أولا في حلف شمال الأطلسي في أواخر يونيو حزيران حيث كانت الدول تخشى تفاقم التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

    وقال دبلوماسي كبير في الاتحاد الأوروبي ”طلب بريطانيا يجعل دعم الأوروبيين لذلك أيسر، بخلاف طلب واشنطن“. وأضاف ”حرية الملاحة شيء أساسي،

    هذا منفصل عن حملة الولايات المتحدة لممارسة أقصى الضغوط على إيران“.

    وأضاف الدبلوماسيون أن بريطانيا اقترحت الفكرة على دبلوماسيين كبار بالاتحاد الأوروبي خلال اجتماع في بروكسل، قائلة إنها لن تشمل الاتحاد أو حلف شمال الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر.

    كان ذلك أول اجتماع أوروبي رسمي بعد أن طرح وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت أمام البرلمان يوم الاثنين خطط حماية المضيق الذي يمر عبره خمس إنتاج النفط في العالم.

    وأعلنت بريطانيا خطتها بعد احتجاز قوات إيرانية خاصة للناقلة ستينا إمبيرو يوم الجمعة.

    كما ناقش المسؤولون في وزارتي الخارجية والدفاع البريطانيتين فكرة المهمة المحتملة، التي لن تشمل على الأرجح مشاركة السفن فقط بل والطائرات أيضا،

    في محادثات مباشرة مع نظرائهم في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا.

    وقال دبلوماسي ألماني كبير في برلين إن وزير الخارجية هايكو ماس على اتصال وثيق بنظيريه البريطاني والفرنسي ”للمساهمة في أمن“ الخليج بما في ذلك الأمن البحري.

    وتدرس هولندا أيضا المقترح البريطاني.

    وقال مسؤول إسباني إن مدريد أجرت محادثات مع لندن ولا تزال تدرس الفكرة.

    ورفضت إيران هذا المقترح وقالت إن على القوى الأجنبية ترك مهمة تأمين خطوط الملاحة لإيران وغيرها من دول المنطقة. وتصدر السعودية وإيران والإمارات والكويت والعراق

    معظم إنتاجها من النفط الخام عبر هذا المضيق.

    ورغم مساعي الولايات المتحدة لحماية هذا الخط الملاحي الحيوي، فقد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن بلاده أنفقت أموالا على مسار لم تعد تستخدمه مثلما كانت في الماضي.

    وأضاف خلال فعالية في واشنطن ”لا نريده (المضيق). صرنا مصدرين“، في إشارة إلى زيادة صادرات الطاقة الأمريكية. وأضاف ”نحن من وفرنا الحماية فيه ولم نحصل أبدا على أي تعويض“.

    وقال الدبلوماسيون إن بريطانيا تريد عقد مزيد من الاجتماعات مع عواصم أوروبية منها ستوكهولم، بينما أبدت بولندا وألمانيا خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي في بروكسل اهتماما أيضا بالقيام بدور.

    وقال أحد المبعوثين إن مهمة حماية ممرات شحن النفط الحيوية في الشرق الأوسط ربما تديرها قيادة فرنسية-بريطانية مشتركة.

    وأوضح الدبلوماسيون أن أي مهمة من هذا النوع ستتطلب موافقات برلمانية في بعض دول الاتحاد الأوروبي.

    * تحالف

    يبدو أن احتجاز إيران للناقلة ستينا إمبيرو يوم الجمعة أعطى قوة دفع جديدة للأوروبيين. وأجري الاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة مباحثات غير رسمية

    بشأن مهمة تابعة للاتحاد لتسيير دوريات في المياه الاستراتيجية قبالة إيران وسلطنة عمان.

    وأي مهمة في المستقبل ستكون مسؤولة عن تسيير دوريات في المياه وقيادة جهود المراقبة ومرافقة السفن التجارية والتنسيق مع السفن التابعة للقوات البحرية في المنطقة،

    كما أن أي قوة ستحتاج للتعاون مع الولايات المتحدة صاحبة أكبر قوة عسكرية في العالم.

    وقال أحد المبعوثين ”لا تزال هناك أسئلة: إلى أي مدى يجب أن نستفيد من مساعدة الولايات المتحدة؟ سنكون في حاجة لإجراء محادثات معهم“.

    ورفضت فرنسا وألمانيا طلبا أمريكيا بتدشين مهمة دولية لحماية الملاحة أثناء اجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي في بروكسل يوم 27 يونيو حزيران.

    وعبر البلدان عن خشيتهما من احتمال جر التحالف العسكري بقيادة أمريكية نحو مواجهة مع إيران.

    وتحاول بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بدعم من باقي دول الاتحاد الأوروبي، إنقاذ الاتفاق النووي المبرم بين إيران وقوى عالمية في عام 2015.

    وتصاعد التوتر مع طهران منذ انسحاب ترامب العام الماضي من الاتفاق وإعادة فرضه لعقوبات على إيران، التي تضرر اقتصادها بشدة، بهدف دفع طهران إلى التفاوض بشأن اتفاق جديد أوسع نطاقا.

    ويرفض الأوروبيون هذا النهج الأمريكي وسيناقشون وضع الاتفاق النووي يوم الأحد في فيينا بمشاركة الصين وروسيا.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  3. #1353
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    سكاي نيوز: وزير الخارجية البريطاني هنت يرفض تولي وزارة الدفاع

    (رويترز) - ذكرت قناة سكاي نيوز أن رئيس الوزراء البريطاني القادم بوريس جونسون عرض على وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت تولي منصب وزير الدفاع لكنه رفض العرض.

    وسيتولى جونسون، الذي فاز على هنت في السباق على زعامة حزب المحافظين الحاكم، رئاسة الوزراء في وقت لاحق يوم الأربعاء ومن المقرر أن يختار كبار أعضاء فريقه
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  4. #1354
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    "دوتشيه بنك" يسجل خسائر فصلية بأكثر من المتوقع بسبب تكاليف إعادة الهيكلة

    حقق البنك الألماني "دوتشيه بنك" خسائر بأكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام، بسبب برنامج إعادة الهيكلة الضخم الذي أعلن في وقت سابق هذ الشهر.

    وسجل البنك خسارة صافية بقيمة 3.15 مليار يورو (3.51 مليار دولار) في الربع الثاني، أعلى من التوقعات التي أشارت إلى خسارة قدرها 1.7 مليار يورو،

    مقارنة مع صافي ربح بلغ 361 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي، ووصل صافي الإيرادات إلى 6.2 مليار يورو بعد تسجيله 6.6 مليار يورو في نفس الفترة العام الماضي.

    وأوضح المدير التنفيذي للبنك "كريستيان سيونج" في بيان: "اتخذنا بالفعل خطوات كبرى لتنفيذ استراتيجيتنا لتحول "دوتشيه بنك"، و"ينعكس ذلك في نتائجنا،

    تم بالفعل استيعاب جزء كبير من تكاليف إعادة الهيكلة لدينا في الربع الثاني، وباستثناء رسوم التحول سيكون البنك رابحًا وفي أعمالنا الأكثر استقرارًا ستكون الإيرادات مستقرة أو متنامية ".

    وأعلن البنك في وقت سابق هذا الشهر، أنه سينهي أعماله للأسهم العالمية وسيخفض 18 ألف وظيفة بحلول عام 2022.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  5. #1355
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    مؤشر: تعثر نمو الأعمال في منطقة اليورو في يوليو والآفاق قاتمة

    (رويترز) - سجل نمو أنشطة الأعمال في منطقة اليورو وتيرة أضعف من التوقعات في يوليو تموز، إذ عرقله اشتداد الانكماش في قطاع الصناعات التحويلية،

    في حين تشير مؤشرات مستقبلية في مسوح نشرت يوم الأربعاء إلى تدهور الأوضاع في الشهر المقبل.

    ونزلت القراءة الأولية لمؤشر آي.إتش.إس ماركت المجمع لمديري المشتريات، والذي يعد مؤشرا جيدا على متانة الاقتصاد، إلى 51.5 الشهر الجاري

    من قراءة نهائية بلغت 52.2 في يونيو حزيران، لتأتي القراءة أقل من متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز والبالغ 52.1 وأقرب إلى مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

    وقال كريس وليامسون كبير الخبراء الاقتصاديين في آي.إتش.إس ماركت ”الصورة قاتمة جدا“.

    وتابع ”يقول الناس إنهم يتوقعون أن يكون العام المقبل أصعب في ظل تنامي المخاوف الجيوسياسية وتزايد القلق حيال الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي وتصاعد التوترات التجارية“.

    وذكر وليامسون أن مؤشر مديري المشتريات يشير إلى نمو اقتصادي نسبته 0.2 بالمئة أو ربما 0.1 بالمئة في الربع الحالي، وهي وتيرة أضعف من تلك المتوقعة في استطلاع لرويترز والبالغة 0.3 بالمئة.

    ونزل مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات المهيمن على اقتصاد منطقة اليورو إلى 53.3 من 53.6 في يونيو حزيران، ليتوافق مع متوسط التوقعات في استطلاع رويترز.

    وانكمش نشاط الصناعات التحويلية للشهر السادس على التوالي وسجلت أكبر هبوط منذ أواخر 2012. وتراجع مؤشر مديري مشتريات المصانع إلى 46.4 من 47.6

    لتأتي القراءة دون التوقعات في استطلاع رويترز الذي تنبأ بعدم حدوث أي تغيير عن قراءة يونيو حزيران.

    وهبط مؤشر يقيس الإنتاج، والذي يدخل ضمن المؤشر المجمع لمديري المشتريات، إلى 47 من 48.5، وهي أقل قراءة منذ أبريل نيسان 2013.

    وفي الوقت الذي ترسم فيه المؤشرات المستقبلية صورة متشائمة، تراجع تفاؤل الشركات في منطقة اليورو. وانخفض مؤشر الإنتاج في المستقبل إلى 58.5 من 59.2،

    مسجلا أدنى قراءة له منذ أكتوبر تشرين الأول 2014.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  6. #1356
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    بوريس جونسون يعين اليوم فريق إتمام الخروج من الاتحاد الأوروبي

    (رويترز) - يتولى بوريس جونسون يوم الأربعاء منصب رئيس وزراء بريطانيا وسيكشف عن أعضاء الفريق المكلف بإتمام الخروج من الاتحاد الأوروبي

    بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول، سواء من خلال اتفاق أو بدونه.

    ويدخل جونسون إلى داوننج ستريت وسط أوضاع هي الأخطر في تاريخ بريطانيا منذ انتهاء الحرب العالمية، إذ تشهد انقساما بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

    وتضعفها أزمة سياسية استمرت على مدى ثلاث سنوات منذ الاستفتاء على الخروج من التكتل.

    وتعهد جونسون ببث الطاقة في البلاد وإتمام الخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر تشرين الأول مهما كلفه الأمر،

    وهو ما قد يضع المملكة المتحدة في مواجهة مع الاتحاد الأوروبي ويدفعها نحو أزمة دستورية محتملة، أو انتخابات، في الداخل.

    وقال جونسون (55 عاما) يوم الثلاثاء بعد انتخابه في تصويت أجراه أعضاء حزب المحافظين ”سننهض كما ينهض العملاق الغافي ونكسر أصفاد عدم الثقة بالنفس والسلبية“.

    وأضاف ”سنضخ الطاقة في البلاد وسنتم الخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر، وسنستغل كل الفرص التي سيتيحها ذلك بروح ’نعم نستطيع‘ جديدة“.

    وستغادر تيريزا ماي داوننج ستريت بعد ثلاث سنوات قضتها رئيسة للوزراء وشابتها أزمات متعلقة بالخروج من التكتل. وستتوجه إلى قصر بكنجهام لتقدم استقالتها رسميا للملكة إليزابيث.

    وسيجتمع جونسون بعدها بالملكة التي ستطلب منه تشكيل حكومة. وسيكون لقبه الرسمي ”رئيس الوزراء واللورد الأول للخزانة“.

    وسيدخل إلى داوننج ستريت بعد الظهيرة ومن المتوقع أن يدلي بكلمة قبل أن يعين الأعضاء الرئيسيين بالحكومة والذين قد يكون اختيارهم مؤشرا

    على كيفية إدارة الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي يعد أهم قرار تتخذه بريطانيا منذ عقود.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  7. #1357
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    ارتفاع هامشي للأسهم اليابانية مع الاستعداد لاستئناف المحادثات التجارية

    أرتفعت الأسهم اليابانية هامشيًا مع استعداد مسؤولي الولايات المتحدة لبدء محادثات تجارية جديدة مع الصين، وقبل قرار المركزي الأوروبي المرتقب

    الذي من المتوقع أن يمهد الطريق لتجديد التحفيز النقدي.

    وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر "نيكي" 0.2% إلى 21756 نقاط، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا "توبكس" 0.18% عند 1577 نقطة.

    وأكد البيت الأبيض أن مسؤولين أمريكيين سيعودون إلى الصين الأسبوع المقبل في محاولة لإحياء المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  8. #1358
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    نيسان تعتزم الاستغناء عن 12500 وظيفة مع انخفاض حاد لأرباح الربع/1

    (رويترز) - قالت شركة نيسان موتور يوم الخميس إنها ستستغني عن 12500 وظيفة على مستوى العالم بحلول عام 2022 وستقلص إنتاجها في مسعى لكبح التكاليف

    في الوقت الذي تكابد فيه تباطؤ المبيعات وارتفاع النفقات بينما تحاول التعافي من فضيحة تتعلق برئيس مجلس إدارتها المعزول كارلوس غضن.

    وأعلنت ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في اليابان عن هبوط بنسبة 98.5 بالمئة في أرباح التشغيل للربع الأول لتصل إلى 1.6 مليار ين (14.80 مليون دولار)،

    في الوقت الذي لا تزال تواجه فيه صعوبات في أمريكا الشمالية، وهي سوق رئيسية عانت فيها من تصاعد التكاليف الناتجة

    عن الخصومات التي تقدمها على السيارات لمواكبة الوتيرة القوية لمبيعات منافسيها.

    وكانت نيسان قد أشارت إلى هبوط حاد في الأرباح يوم الأربعاء.

    وتأتي أرباح التشغيل للربع الممتد من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران مقارنة مع 109.14 مليار ين كانت الشركة قد حققتها في الفترة ذاتها من العام الماضي،

    وبما يقل عن متوسط تقديرات ثمانية محللين جمعتها رفينيتيف يبلغ 39.52 مليار ين.

    وأبقت شركة صناعة السيارات على توقعاتها بتحقيق أرباح سنوية تبلغ 230 مليار ين في العام الذي ينتهي في شهر مارس آذار،

    بما يشكل هبوطا بنسبة 28 بالمئة عن العام الماضي وهي الأضعف لها منذ أكثر من عشر سوات
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  9. #1359
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    بوريس جونسون: ملتزمون بمغادرة الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر

    (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لكبار فريقه الوزاري الجديد يوم الخميس إنهم يواجهون مهمة ثقيلة وملتزمون بتنفيذ الانفصال

    عن الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر تشرين الأول.

    وعقد جونسون، الذي تولى منصبه رسميا خلفا لتيريزا ماي يوم الأربعاء وسارع بعزل معظم فريقها الوزاري، أول اجتماع لحكومته الجديدة يوم الخميس.

    وظهر جونسون في تغطية تلفزيونية وهو يقول في مستهل الاجتماع ”أمامنا مهمة ثقيلة. نحن ملتزمون الآن، كلنا، وفي وقت حاسم من تاريخ بلدنا،

    بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر بل وقبل ذلك، دون أعذار أو استثناءات“.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  10. #1360
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    كوريا الشمالية تطلق صاروخين قصيري المدى وتثير الشك حول المحادثات النووية

    (رويترز) - قال مسؤول كوري جنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين قصيري المدى يوم الخميس من ساحلها الشرقي في أول تجربة صاروخية تجريها بيونجيانج

    منذ اتفاق الزعيم كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إحياء محادثات نزع السلاح النووي.

    وقال مسؤول بوزارة دفاع كوريا الجنوبية لرويترز إن أحد الصاروخين اللذين أطلقا من مدينة ونسان الساحلية قطع مسافة نحو 430 كيلومترا

    بينما قطع الآخر مسافة 690 كيلومترا فوق البحر. ووصل كلاهما لارتفاع 50 كيلومترا قبل أن يسقطا في الماء.

    وقال المسؤول إنه يبدو أن الصاروخ الثاني من طراز حديث لكن يجري تحليل مفصل حاليا لمعرفة إن كان الصاروخان من نفس الطراز.

    وتلقي عملية إطلاق الصواريخ بظلال الشك على جهود استئناف محادثات نزع السلاح النووي بعدما التقى ترامب وكيم في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين نهاية يونيو حزيران.

    ولم يرد البيت الأبيض أو وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أو وزارة الخارجية الأمريكية على طلبات للتعليق.

    وقال مسؤول أمريكي رفض نشر اسمه إن المعلومات المبدئية تشير إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا قصير المدى واحدا على الأقل مشيرا إلى أن المزيد من التحليلات تجري حاليا.

    وأصدر البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية بيانا قال فيه إن البلاد رصدت إشارات مسبقة لعملية الإطلاق وكانت تجري تحليلا تفصيليا مع الولايات المتحدة.

    وحثت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كوريا الشمالية على وقف التصرفات التي لا تساعد على تخفيف التوترات قائلة إن التجربة الأخيرة شكلت تهديدا عسكريا.

    ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قوله إن التجربة لم يكن لها أي تأثير فوري على أمن اليابان.

    كما نقلت عن آبي قوله للصحفيين في بلدة جنوبي طوكيو حيث يقضي عطلته ”تأكدنا أن الوضع لم يؤثر على أمننا القومي. في الأيام القادمة سنعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة“.

    ولم يتطرق مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي يتخذ موقفا متشددا من كوريا الشمالية إلى تجربة إطلاق الصاروخين في تغريدة على تويتر يوم الخميس

    بعد زيارة إلى كوريا الجنوبية. وقال إنه عقد ”اجتماعات مثمرة“ مع المسؤولين في سول بشأن الأمن الإقليمي وبناء تحالف أقوى.

    وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية في بيان إن المبعوث الكوري الجنوبي المعني بالملف النووي لي دو-هون أجرى اتصالات هاتفية مع نظيره الأمريكي ستيفن بيجن

    ونظيره الياباني كينجي كاناسوجي لتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بتقييم الوضع.

    وشملت آخر تجربة أسلحة أجرتها كوريا الشمالية في مايو أيار صواريخ قصيرة المدى وصواريخ أصغر.

    وأشرف كيم حينها على أول عملية إطلاق لسلاح لم يسبق اختباره وهو صاروخ صغير نسبيا وسريع يعتقد الخبراء أنه سيكون من الأيسر إخفاؤه وإطلاقه والمناورة به في القتال.

    * ”رسالة واضحة“

    تعهدت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعقد جولات جديدة من المحادثات على مستوى مجموعات العمل قريبا ولكن كوريا الشمالية انتقدت بعد ذلك

    وبشدة المناورات العسكرية المشتركة القادمة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

    وقال سفير كوريا الجنوبية بالولايات المتحدة تشو يون-جي للصحفيين إن واشنطن عرضت مناقشة توقيت ومكان هذه المحادثات لكن بيونجيانج لم ترد.

    ومن المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره الكوري الشمالي على هامش المنتدى الأمني لدول جنوب شرق آسيا في بانكوك الأسبوع المقبل

    لكن مصادر دبلوماسية قالت إنه لم يتحدد شيء بعد.

    وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية هذا الشهر إن تراجع واشنطن ”الأحادي الجانب عن تعهداتها“ بإجراء تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية

    يدفع بيونجيانج لإعادة النظر في تعهداتها الخاصة بوقف تجارب الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

    ويوم الثلاثاء ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية، إن كيم تفقد غواصة كبيرة جديدة

    يرافقه قادة برنامج الصواريخ في إشارة محتملة على مواصلة تطوير برنامج الغواصات ذات القدرة على إطلاق صواريخ باليستية.

    وقال المبعوث السابق الكوري الجنوبي المعني بالملف النووي كيم هونج-كيون ”بإطلاق الصواريخ وإثارة مسألة التدريبات العسكرية وإظهار غواصة جديدة

    تبعث كوريا الشمالية برسالة واضحة مفادها: قد لا تكون هناك محادثات على مستوى العمل إذا لم تبد الولايات المتحدة قدرا أكبر من المرونة“.

    وقال كيم دونج-يوب ضابط البحرية السابق الذي يحاضر في جامعة جيونجنام في سول إن الأسلحة المختبرة يوم الخميس تبدو هي ذاتها التي اختبرت في مايو أيار

    والتي تمثل تحديا أقل من الصواريخ طويلة المدى لكنها ”تكفي للضغط بذكاء“ على الولايات المتحدة.

    وقال هاري كازيانيس من مركز ناشونال إنترست للأبحاث بواشنطن ”من الواضح أن كوريا الشمالية منزعجة من أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات عسكرية مشتركة“.

    وأضاف ”يجب ألا تصدمنا هذه الخطوة وفي حقيقة الأمر كان علينا توقعها“.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  11. #1361
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    تراجع مبيعات التجزئة البريطانية مجددا في يوليو مسجلة أطول انخفاض منذ 2011

    (رويترز) - أظهر مسح يوم الخميس انكماش مبيعات التجزئة البريطانية للشهر الثالث على التوالي في يوليو تموز، لتسجل أطول فترة هبوط لها منذ عام 2011،

    مما يشير إلى احتمال استمرار التباطؤ الاقتصادي في الربع الثالث.

    وصعد مؤشر اتحاد الصناعة البريطاني الشهري لمبيعات التجزئة إلى -16 من -42 في يونيو حزيران،

    ليسجل ارتفاعا أقل من التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين أشار إلى قراءة عند -10.

    وقالت رين نيوتن-سميث كبيرة خبراء الاقتصاد لدى اتحاد الصناعة ”في حين تسبب الأداء القوي لمبيعات التجزئة في صيف العام الماضي في ضعفها هذا العام

    بسبب المقارنة، لا يزال من المثير للقلق بشكل كبير أن المبيعات انخفضت لأطول فترة منذ ثماني سنوات تقريبا“.

    وأضافت ”الاقتصاد البريطاني وصل إلى مفترق طرق. يجب على رئيس الوزراء الجديد أن يفعل كل ما في وسعه للوصول إلى

    اتفاق جيد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن ثم حماية الوظائف واقتصادنا“
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  12. #1362
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    تقرير: ارتفاع قدرات الطاقة الشمسية عالمياً إلى مستويات قياسية هذا العام

    كشف تقرير صادر عن "وود ماكينزي" عن أن عمليات تثبيت ألواح الطاقة الشمسية في مشروعات جديدة على مستوى العالم خلال العام الجاري

    زادت قدرات توليد الكهرباء من هذا المصدر إلى مستويات قياسية.

    يأتي ذلك مع تحسن أنشطة الطاقة الشمسية في كل من أوروبا والولايات المتحدة بالإضافة إلى نموها السريع في الهند وفيتنام.

    ومن المتوقع أن يدعم انخفاض أسعار الألواح الشمسية والخلايا الكهروبصرية زيادة توليد الكهرباء من هذا المصدر المتجدد وسط توقعات

    بأن تصل قدراتها الإنتاجية إلى 114.5 جيجا واط بنهاية العام الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.5% من عام 2018

    كما أنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها قدرات الطاقة الشمسية 100 جيجا واط.

    ومن الجدير بالذكر أن قدرات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية انخفضت بشكل طفيف مقارنة بعام 2017 بفعل تباطؤ أنشطتا في الصين.


    نأمل ان تحل الطاقة المتجددة بجميع انوعها نسبة 100 % من الطاقة المستخدمة عالميا

    لانها بعيدة عن الأحتكار و صديقة للبيئة و تنقذ منطقتنا العربية من صراعات كثيرة
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  13. #1363
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    "ألفابت" تحقق أرباحاً بنحو 10 مليارات دولار في الربع الثاني

    ارتفع سهم "ألفابت" (GOOGL) خلال تعاملات ما بعد إغلاق جلسة الخميس بنحو 7% في أعقاب إعلان الشركة عن نتائج أعمال أعلى من التوقعات في الربع الثاني بدعمٍ من نمو إيرادات "جوجل".

    وسجلت "ألفابت" – المالكة لمحرك البحث الإلكتروني (جوجل) – صافي دخل بنحو 9.95 مليار دولار أو 14.21 دولار للسهم من 4.54 دولار للسهم قبل عام،

    فيما أشارت التوقعات إلى صافي دخل بحوالي 11.10 دولار للسهم.

    وقفزت الإيرادات الفصلية للشركة بنسبة 19% إى 38.94 مليار دولار من نفس الفترة عام 2018، بينما توقع محللون إيرادات بحوالي 38.15 مليار دولار.

    وتواصل "جوجل" هيمنتها على حصة كبيرة في سوق الإعلانات الرقمية، وهو ما دعم إيرادات "ألفابت" في الربع الثاني.

    وصرح المدير التنفيذي لـ"جوجل" "ساندر بيتشاي" تعليقا على هذه البيانات بأن إيرادات أنشطة الحوسبة السحابية محرك البحث الإلكتروني بلغت أكثر من ثمانية مليارات دولار سنوياً.

    وبلغت إيرادات "جوجل" من الإعلانات نحو 32.60 مليار دولار في الربع الثاني مقارنة بـ28.09 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2018،

    كما سجلت إيرادات من أنشطة أخرى مثل جوالات "بيكسل" والحوسبة السحابية بنحو 6.18 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو.


    شركة تم تأسيسها فى عام 2015 حجم ايراداتها أعلى من الناتج القومى لدول مر عليها الاف السنين
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  14. #1364
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    رئيس المفوضية الأوروبية لجونسون: اتفاق الانسحاب الحالي هو الوحيد الممكن

    (رويترز) - قالت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي يوم الخميس إن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أبلغ رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون

    بأن اتفاق الانفصال الذي وافقت عليه رئيسة الوزراء السابقة في نوفمبر تشرين الثاني هو الاتفاق الأفضل والوحيد الممكن مع التكتل.

    وأضافت المتحدثة مينا أندريفا على تويتر أن يونكر قال لجونسون خلال مكالمة هاتفية إن الاتحاد الأوروبي سيدرس أي أفكار تقدمها بريطانيا، بشرط أن تكون متماشية مع اتفاق الانسحاب.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  15. #1365
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    5,152

    افتراضي

    فرنسا لجونسون: لن نعيد التفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    (رويترز) - قالت وزيرة فرنسية يوم الجمعة إن بلادها مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون لكن باريس وعواصم أوروبية أخرى

    لن تعيد التفاوض بشأن شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    وقالت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية أميلي دي مونشالان إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجري محادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد مع جونسون في فرنسا خلال الأسابيع المقبلة.

    وقالت إن من غير الوارد إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي لكن الجانبين لا يزال لديهما الكثير لمناقشته.

    وقالت دي مونشالان ”ما لا يزال يتعين التفاوض عليه هو العلاقة المستقبلية... علينا خلق علاقة عمل وعدم الدخول في ألاعيب واستفزازات“.

    ولدى دخوله مقر إقامته الرسمي في داوننج ستريت يوم الأربعاء تعهد جونسون بالتفاوض على اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي

    وهدد بأنه إذا رفض التكتل ذلك فستخرج بريطانيا من الاتحاد في 31 أكتوبر تشرين الأول بدون اتفاق.

    وقالت دي مونشالان للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي ”نريد أن نعمل معه. نعمل“.
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

صفحة 91 من 105 الأولىالأولى ... 418185868788899091929394959697101 ... الأخيرةالأخيرة