خبر هام : مصر تنفي رفع الضرائب وفرضها على Facebook
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    440

    افتراضي هام : مصر تنفي رفع الضرائب وفرضها على Facebook

    أكدت وزارة المالية المصرية في بيان نشر اليوم الأحد، عدم صحة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن اتجاه وزير المالية عمرو الجارحي لزيادة العبء الضريبي علي المواطنين .

    واوضح البيان الذي تلقاه مباشر ان تصريحات الوزير خلال اجتماع جمعية الاستثمار المباشر تناولت ضرورة العمل علي زيادة مساهمة الحصيلة الضريبية في الناتج المحلي الاجمالي لمصر من ١٣٪ حاليا الي ١٦ أو ١٧٪ وليس زيادة الضرائب علي المواطنين.

    وأكد الوزير بحسب البيان ان زيادة مساهمة الضرائب في الدخل القومي والتى تتم من خلال تحقيق حصيلة من الايرادات الضريبية اعلي من المحقق حاليا دون تغيير في سعر الضرائب الحالي وهو ما تسعي وزارة المالية لتحقيقه من خلال توسيع القاعدة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي وان كل شخص طبيعي أو معنوي يحقق دخلا يسدد الضريبة المستحقة، الي جانب بذل الجهود لتحسين آليات تحصيل الضريبة وتفعيل عمليات الحصر والربط الضريبي علي الانشطة الانتاجية المختلفة .

    وفي بيان متصل أكدت الوزارة عدم صحة ما نشر ببعض المواقع الاخبارية عن تضمن مشروع قانون الضريبة علي القيمة المضافة فرض ضرائب علي الحسابات الشخصية علي المواقع الالكترونية مثل الفيس بوك وياهو وانستجرام ، فهذه الحسابات الالكترونية هي خدمات مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين.

    وتابع، أن وزارة المالية تدرس حاليا ضمن مشروع قانون الضريبة علي القيمة المضافة آلية خضوع خدمة الاعلانات المقدمة من جهات غير مقيمة في مصر ومنها الإعلانات التي تنشرها المواقع الالكترونية من خلال حسابات المواطنين خاصة ان ما ينشر علي الحسابات المصرية خاص بالترويج لمنتجات شركات عالمية ومحلية تعمل بالسوق المصرية بالفعل.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2016
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    5

    افتراضي

    الحمدلله