02.03.2005 - لا جديد يمكن ان يحرك السوق بوجهة معينة فهو يراوح في مساحة ضيقةبانتظار مواعيد قد تحمل بعضا من الوضوح وتحدد وجهة السير المستقبلية .

رئيس الفدرالي المركزي سيتحدث اليوم في





ال 15.00 جمت امام الكونجرس . كلامه سيكون منتظرا من قبل المتعاملين، ومن بعده التركيز سيستمر على بيان البطالة الشهري يوم الجمعة القادم .

الدولار تمكن ليلا من التقدم بوجه الدولار الاسترالي نظرا لبروزبيانات نمو ضعيفة قد ترتب على المركزي الاسترالي التراجع عن الزيادة التي قررهامؤخرا على الفائدة . التقدم المذكور وفر له دعما ولو جزئيا في وجه اليورووالسترليني ايضا .

البيانات الاوروبية اليوم ، هل ستحمل دعما لليورو ؟

اهم هذه البيانات هو الناتج القومي الاجمالي المنتظر على قيمةللفصل الرابع لا تختلف عن قيمته في الفصل الثالث . الملفت في هذا الامر ان الناتجالقومي المنتظر قد سبقته نتائج خاصة لبعض الدول . الناتج القومي لفرنسا واسبانياكان على ارتفاع واضح ، قابله تراجع ملحوظ ايضا في المانيا وايطاليا مما رتب توازناملفتا بالنتيجة النهائية ، ولكن .

تبقى ملاحظة لا بد من طرح سؤال حولها ، وهي تكمن بارتفاع الناتجالقومي في كل من فرنسا واسبانيا ليس من منطلق قطاعات انتاجية انما بسبب ارتفاعملحوظ في اسعار العقارات في هذين البلدين ، مما يحتم سؤالا مشروعا وهو : هل اناوروبا على ابواب فورة اسعار في قطاع العقارات على غرار ما هو حاصل في بريطانياواميركا ؟

التساؤل مشروع . النتائج المترتبة عليها ان حصلت لا بد ان تكونمواجهة مريرة عن طريق الاضطرار لرفع الفوائد