أصدرت شركة «فايبر» تطبيقاً جديداً، أطلقت عليه اسم «فايبر وينك» Viber Wink، وذلك في مسعى جديد لجذب مزيد من المستخدمين إليها، ولتعزيز حضورها في سوق تهيمن عليه تطبيقات أخرى، مثل «واتس أب» و«فيس بوك مسنجر».


وتسعى «فايبر» التي تملك إحدى أبرز خدمات التراسل الفوري في العالم من خلال Viber Wink لمنافسة تطبيق التراسل المصور «سناب تشات»، الذي يوفر ميزة تبادل الرسائل المؤقتة، وأصبح الأشهر في هذا المجال. ويشبه تطبيق «فايبر» الجديد المتوافر لنظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، إلى حد كبير شكل تطبيق «سناب تشات»، إذ يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية، وصور، وفيديو تختفي بعد رؤيتها أو بعد ثوانٍ معدودة. وتقول «فايبر»، المملوكة لشركة التجارة الإلكترونية اليابانية «راكوتين» Rakuten، واصفة التطبيق: «إن هناك بعض اللحظات التي يُفترض ألا تُشارك إلا مرة واحدة فقط، ثم تُنسى للأبد!».