كشف رئيس جي ام سي Duncan Aldred لموقع Automotive News عن اهتمام الشركة بسوق سيارات الكروس أوفر الصغيرة، حيث قال “هذه الفئة من السيارات نما سوقها بصورة كبيرة ، أواصل اخبار الجميع؛ كيف لـ جي ام سي المتخصصة في صناعة الشاحنات أن لا يكون لها نصيب في هذا السوق المتنامي، سوق سيارات الـ SUV؟”


يعرف ألدريد بالتأكيد الفوائد التي ستجنيها جي ام سي مع إنتاج سيارات الكروس أوفر الصغيرة من منطلق إدارته لشركة بيوك التي شهدت مبيعات سيارتها الكروس أوفر الصغيرة Encore نمواً كبيراً في السوق الأمريكي، لذلك يفكر ألدريد في طرح سيارة مشابهة لسيارة بيوك، و حتى مع عرض السيارتين في صالات عرض واحدة يرى ألدريد في ذلك فرصة لزيادة المبيعات و ليس التأثير على مبيعات بيوك.


لم يوضح ألدريد ما إذا كانت جي ام سي تعمل على تطوير كروس أوفر صغيرة حالياً، لكن كشفت الشركة في السابق عن السيارة الاختبارية Granite في 2010 لتلمح لسيارة كروس أوفر صغيرة، و لاحقاً ألغت خطط تطوير هذه السيارة.


حالياً تزداد المنافسة في سوق سيارات الكروس أوفر الصغيرة مع السيارات الجديدة مثل هوندا HR-V وفيات 500X و جيب رينيجيد و هذه الثلاث سيارات من ضمن قائمة أكثر 10 سيارات بحثاً على الإنترنت في 2015.