كاديلاك ترفع راية التحدي هذه المرة من نيويورك حيث أصبحت أقرب إلى القارة الأوروبية لتقف بوجة العمالقة الألمان مرسيدس بنز و بي ام دبليو، وحتى طوكيو لم تسلم من هذا التحدي الذي يستهدف بالتحديد شركة لكزس, حيث أن فئة السيارات السيدان الفخمة ذات الأداء العالي لم تعد معضلة لشركة كاديلاك بعد اطلاق سيارة كاديلاك ATS V ذات الأداء العالي.


أيام قليلة وتتوفر سيارة كاديلاك ATS V بأسواقنا العربية لتعلن وقوف أجدد الوحوش الأمريكة بكل ثقة أمام سيارات بارزة، لكي تغير من نسبة مبيعاتهم بعد أن تقاسمهم الحصة السوقية.


منذ إطلاق سيارة كاديلاك ATS عام 2012 وأنا اتمنى توفرها بنسخة رياضية عالية الأداء، حيث أن تصميم هذه السيارة الأمريكية يحمل هوية رياضية شرسة رغم أنها سيارة سيدان عادية، فكيف ستبدو لو زودت بمحرك رياضي!


لم يُطل الصانع الأمريكي الغياب على عشاق الأداء الرياضي حيث أطلق نسخة تحاكي عشاق السرعة تحت مسمى كاديلاك ATS V، لتكون بمثابة الشقيقة الصغرى لسيارتها الأكبر CTS V ولكن هذه المرة بنسختين كوبيه أو رباعية الأبواب.


كاديلاك رفعت راية التحدي بوجه الصانعين الألمان بقوة مع سياراتها ATS V التي تنافس بشكل رئيسي كلاً من مرسيدس سي 63 ايه ام جي و بي ام دبليو ام 3 و بي ام دبليو ام 4، حتى اليابانين لم يسلموا من هذا التحدي حيث أن سيارة لكزس RCF يجب عليها أن تثبت وجودها بقوة أمام هذه السيارة الشبابية الجديدة.


وضع مهندسو كاديلاك معادلة جديدة بالنسبة لهم، حيث أنهم استخدموا محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، على عكس ما عودتنا كاديلاك عليه دائماً بتزويد سيارتها بمحركات كبيرة الحجم.