في أواخر العام الماضي أعلنت "Google"عن خطتها لصنع نسخة خاصة بالأطفال من أكثر خدماتها شعبية.


وفي فبراير الماضي أطلقت يوتيوب للأطفال وهو أول منتج جديد ضمن خطتها والآن تخطط "Google" لأن تصنع نسخة خاصة من خدمتي الخرائط وقوقل إيرث للأطفال.


بحسب Susan Wojcicki المدير التنفيذي ليوتيوب فإن مقاطع الفيديو الخاص بالعائلة شهدت زيادة كبيرة تصل إلى 80% بمعدلات المشاهدة بعد إطلاق يوتيوب للأطفال.


ونشرت "Google" ضمن قسم الوظائف الشاغرة لديها طلبات جديدة لتحويل الخرائط وإيرث إلى نسخ خاصة بالأطفال، هذا يعني أن الخرائط ستكون تفاعلية أكثر وقوقل إيرث ستحوي رسوميات مرحة أكثر وقد تستخدم "Google" دماتها الموجهة للأطفال بغرض تعليمي أكثر مما يكون بغرض وظيفي لمعرفة الاتجاهات.


بكل حال لايزال من المبكر الحديث عن موعد متوقع لإطلاق المنتج لكن "Google" تسير على هذا النحو.


ومؤخراً ظهرت نداءات جديدة من مجموعات مؤيدة لحقوق الطفل وحتى سيناتور أمريكي أرسل إلى لجنة التجارة الفيدرالية يشكي فيها ممارسات "Google" بعرض المزيد من الإعلانات والمحتوى الموجه للبالغين في يوتيوب للأطفال.