استقر سعر صرف الجنيه الاسترليني يوم الخميس قرب أعلى مستوياته منذ 18 شهرا مقابل الدولار الامريكي والذي سجله في الاونة الاخيرة إذ غطى الضعف العام الذي اعترى الدولار على تقرير نشر يوم الاربعاء عن تفاصيل الاجتماع الاخير للجنة السياسات ببنك انجلترا المركزي.
وكان التقرير قد فاجأ الاسواق إذ أظهر أن اثنين من أعضاء اللجنة صوتا بالاعتراض على الزيادة التي تقررت هذا الشهر في أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية الى خمسة في المئة.
الا أنه في ضوء اغلاق الاسواق الامريكية واليابانية يوم الخميس تراجع الدولار بصفة عامة مع اقبال المستثمرين على تقليص التعاملات التي يعمدون فيها للاستفادة من فروق أسعار الفائدة ببيع عملات منخفضة العائد وشراء عملات مرتفعة العائد.
وليس من المقرر صدور بيانات اقتصادية مهمة في بريطانيا يوم الخميس ومن المتوقع أن يستمر الجنيه الاسترليني في استقاء تحركاته من حركة الدولار.
وفي الساعة 0919 بتوقيت جرينتش استقر الجنيه الاسترليني على 1.9159 دولار ليظل قريبا من أعلى مستوياته منذ 18 شهرا الذي سجله في الاونة الاخيرة عند 1.9180 دولار.
وأمام العملة الاوروبية الموحدة انخفضت العملة البريطانية بنسبة 0.15 في المئة لتصل الى 67.68 بنس لليورو بفضل ارتفاع اليورو في أعقاب تقرير أفضل من المتوقع عن توقعات قطاع الاعمال في ألمانيا