طوكيو (رويترز)
ارتفع الدولار قليلا في التعاملات الصباحية المبكرة في آسيا يوم الخميس لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى له في خمسة أشهر ونصف الشهر أمام اليورو وأدنى مستوياته في شهرين أمام الين وسط توقعات بتعاملات ضعيفة مع اغلاق الأسواق في الولايات المتحدة واليابان.
ومنيت العملة الامريكية بخسائر في الجلسة السابقة مع اقبال المستثمرين على تقليل مراكزهم المحفوفة بالمخاطر في محافظهم الاستثمارية قبل العطلات مما أثار موجة مبيعات واسعة فاقمها الضعف النسبي للتعاملات. وهبط الدولار بأكثر من 1 في المئة امام الين والفرنك السويسري.
والاسواق المالية في اليابان والولايات المتحدة مغلقة يوم الخميس في عطلة في البلدين.
وسجل الدولار في التعاملات المبكرة في آسيا 116.80 ين مقارنة مع 116.70 ين في اواخر المعاملات في سوق نيويورك يوم الاربعاء عندما هبط الي 116.36 ين وهو أدنى مستوى له منذ اواخر سبتمبر ايلول.
وتراجع اليورو قليلا الي 1.2935 دولار من 1.2945 دولار في اواخر التعاملات في نيويورك بعد ان سجل في الجلسة السابقة 1.2958 ين وهو أعلى مستوي له في خمسة أشهر ونصف اشهر.
وامام العملة اليابانية استقرت العملة الاوروبية الموحدة عند 151.10 ين غير بعيدة عن أعلى مستوى لها على الاطلاق البالغ 151.68 ين الذي سجلته في وقت سابق من هذا الاسبوع