صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
    الصورة الرمزية mr13
    mr13 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي موضوع أحزنني.. أقلقني..نرفزني..

السلام عليكم
    ترددت كثيرا قبل أن أطرح هدا الموضوع..وقد أجلته مرارا وتكرارا...
    واليوم أردت أن أكتب ردا صغيرا في موضوع في المنتدى ..لكن الفكرة تطورت و ارتأيت فتح موضوع مستقل أطرح فيه رأيي...وقد أكوم حادا فاعدروني...فما عاد صدري يحتمل...
    من خلال قراءاتي المستمرة لمنتدياتنا العربية على مر السنتين الماضيتين..استوقفتني ملاحظة..وهي أن كثيرا من الأعضاء الكرام يبتعدون ويمتنعون بل ويحرمون استغلال ملكية فكرية حتى ولو كانت بثمن رمزي فقط لأنها ملك لرجل مسلم سواء برنامجا أو اكسبيرت أو استراتيجية..الخ بينما لا يجدون حرجا في استغلالها والإستفادة منها ونشرها واعتبارها حلالا محللا متى كانت لرجل غير مسلم ..قد يكون يهوديا أو نصرانيا او هنديا خميرا أحمر أو حتى من الزولو انكاطا..
    بل وأكثر من هدا..حيث أن الكثير يثور ويفور و يمنع و يقاطع و يحرم بكل ما أتاه الرحمن من قوى طبيعية وغير طبيعية من أن ينقل أحد الأعضاء استراتيجية أو طريقة من منتدى عربي الى منتدى غربي ...فهدا حرام جر حراما.. بإجماع وقياس فوركسي..
    بعيدا عمن يتشبث ويتستر وراء حقوق الملكية الفكرية...والتى قد تكون في الأخير في غير صالحه..أقول إلى كل من يتبنى هده الأفكار...
    إنكم مخطئون...مخطئون جدا....فالعلم ليس له حدود ولا وطن. ..ولو عاملنا الغربيون بالمثل ومنعوا عنا علومهم..لمازلنا مثل الهنود الحمر نتواصل فيما بيننا بالصياح والنعيق.... لا تقولوا لي كان العرب وكان ابن سينا وابن رشد وابن الهيثم وغيرهم ممن نكن لهم كل الفخر والاعتزاز...ولكن أيضا كان قبلهم ارسطو وطاليس وأبيقور و فيثاغورث وغيرهم..وهؤلاء لم يخلفوا رمادا.. وأجدادنا لم يعيدوا اختراع العجلة....
    إدا انطلقنا وعملنا بهدا المنطق الغريب الأعرج ...فأنا أنصح كل من يؤمن بهده الأفكار ..أنه عندما يمرض لا يأخد حبة اسبرين أو دوليبران وانما ليتداوى بقليل من الزنجبيل أو العنبر أو الحبة السوداء..ولا يلبس الجينز أو سروال كلاسيك او ربطة عنق وانما يلبس فقط قميصا او رداءا مخيطا او غير مخيط . ولا يلبس بوتس أو حداءا جلديا وانما يلبس خفا أوقبقابا خشبيا.. ولا يركب طائرة أو سيارة أو دراجة هوائية أو مائية أو برمائية ..وانما
    لابد أن يركب حمارا أو بغلا أو جملا بسنام واحدة فقط...أو فرسا إدا أراد مقعدا من الدرجة الأولى....ببساطة لأن كل هاته الاشياء صنعها الغربيون وانتم تمنعون عنهم علمكم فوجب ان يمنعوكم علمهم..
    أعلم أن في كلامي حدة..ولكن صدقوني لم أكتب هدا الا بعدما رأيت هدا التحامل الكبير في منتديات عربية عديدة على كل من نقل شيئا الى منتدى غربي...وهو يعلم ان 95 % مما يكتب في منتدياتنا العربية مأخود من منتديات وكتب غربية.. ومن أصبحوا خبراء في منتدياتنا إنما بدأوا بما وضعه الغربيون وعلمهم من لحم كتف الغربيين ولهم الفضل عليهم شئنا أم أبينا..
    سبحان الله.. تستعملون الكمبيوتر الدي صنعوه..وتتصلون بالانترنيت وهم من صنعوها...وتشغلون برنامج التداول والشارتات وهم من صنعوها.. وتكتبون اسماءكم وكلمات السر بحروفهم الغربية...وتتاجرون في عملاتهم فقط .. حيث لا توجد عملة عربية واحدة... تستعملون استراتيجاتهم ..ومؤشراتهم وبأسمائها الغربية التي صنعوها و أخيرا وليس آخرا تربحون بالدولار...وفي الاخير تيجيو تقولون ..لا يجب نقل حتة استراتيجية ( قد لاتتعدىمؤشرين أو ثلاث) الى منتدى غربي لهم...
    غريبة ...والله ان هدا لهو العجب العجاب..
    لا تفهموني غلط...انا مسلم واعتز بعروبتي ودمائى العربية..لكن صدقوني وجدنا في بلاد الغرب ما لم نجده عند ابناء جلدتنا...فتحوا لنا جامعاتهم وعلمونا وكرمونا قبل ابناء جلدتهم..ولم يمنعونا من نقل ما علمونا الى بلداننا ...وفي بلداننا من المحيط إلى الخليج يتجاهلوننا و يجعلوننا نسيا منسيا...

في الأخير أتمنى أن لا نخلط بين العراق وفلسطين..والفوركس.
    ...لنكن واقعيين..كفاكم ضحكا على العقول...
    والسلام ختام...
    منير

الصورة الرمزية داي ترايدر
    داي ترايدر غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: موضوع أحزنني.. أقلقني..نرفزني..

ليس الكل يفكر كما ذكرت أخي الكريم، بل البعض يفكر بهذه الطريقة، و لا تنسى أن العرب و المسلمين نقلوا العلوم و التراجم و الأخلاق و النظام الاداري و يوم حكموا، لم تكن هناك دولة واحدة جائعة، رغم عدم وجود لا سيارات و لا طائرات في ذلك الوقت، و اليوم رغم تطور الأوروبيين و الفضل بعد الله للعرب و المسلمين، الكل في العالم جائع و كل دولة استعمروها جعلوها خرابا و أرضا ميتا فالحمد لله من قبل و من بعد..
    تقبل تحياتي..
    توقيع العضو
    أستغفر الله العظيم
    http://forum.arabictrader.com/t231842.html

الصورة الرمزية mobtd2_msry
    mobtd2_msry غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Angry رد: موضوع أحزنني.. أقلقني..نرفزني..

والله معاك حق..

أنا فعلا لاحظت الحكاية دى..

لسه كان فيه أحد الأخوة من قدامى المشتركين فى المنتدى كان جايب نظام تداول ويحذر ويجرم

كسر شفرته لأنه صاحب البرنامج مسلم ..

وأعتقد أنه كان الأولى أن يقول أن الاستيلاء على حقوق الغير هو أمر محرم فى حد ذاته ..

ليس فقط لأن صاحب البرنامج مسلم..

فعلا حاجة تدايئ وتزهأ وتنرفز..

الصورة الرمزية محمود عراقي
    محمود عراقي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فعلا كلامك صحيح وفكرة حقوق الملكية تحفظ بالأسم وأيضا تحفظ بالتطوير مدام صاحب الفكرة يطورها إذا مازالت فكرته محفوظة.
    ولكن طلع علينا شكل جديد من حقوق الملكية الفكرية وأيضا عبارة حصريا وممنوع النقل والنسخ أو الإقتباس وهذا كله...... ولكن فكرة حقوق الملكية المفروض مفتوحة النقل والإقتباس والنسخ وكل هذه الأدوات مع عبارة أسفل المنقول من هو صاحبها ؟.

حتي تتطور الأفكار ويوجد أكثر من فكرة.

وبالنسبة لنقلها للغرب أعتقد قبل إعطيئها للغرب وضعها هنا الأول وللأسف بعد العرب أعرفهم وخبراء يكتبون في المنتديات الأجنبية ولا يكتبون في المنتديات العربية .

الصورة الرمزية professional
    professional غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الموضوع ده غريب و مش لاقي تفسير له
    و مش بس الفوركس ده كل منتديات البرامج تجد بها برامج رخيصة و غالية ويتم كسرها و تستعملها مجانا و معظمنا يوجد علي جهازه برامج مكسورة كان المفروض ان يدفع عليها مئات الدولارات!

ثم انك اخي الكريم ذكرت فضل الغرب علينا و انهم اعطونا العلم و لم يبخلوا علينا!
    فين العلم ده؟!
    شوية السيارات و الملابس و الادوية!
    ده مش علم ده تجارة و التجارة او البيزنس ليس له وطن كما ذكرت لكن العلم ...و اكرر العلم بمعناه الحقيقي فهو احتكار لهم!
    الفيزياء النووية.....الكيمياء الحيوية..و...و..الخ
    و شوف ايه بيعملوا في اي دولة تحاول تتعلم هذه العلوم الحديثة و ايران عندك كمثال
    ده غير العلماء العرب اللي اغتالوهم ..و راجع التاريخ و انت تعلم انا باتكلم علي ايه
    عمرك شوفت امريكا او اسرائيل اغتالوا عالم عربي عشان عرف طريقة صنع الادوية؟او الملابس؟او السيارات؟
    العلم الحقيقي اخي ممنوع علي العرب و المسلمين و اذا شايف غير كده راجع التاريخ او اسأل اي عالم عربي و هو يقولك
    الغرب اعطانا الملابس و الكهرباء و الادوية لانها ليست علم اكرر ليست علم ...لكن العلوم الحقيقية فهي ممنوعة علينا حتي نظل جهلة و عبيد عندهم!
    ابن سينا وابن رشد وابن الهيثم وغيرهم نشروا علمهم لكل البشر لم ينشروا منتجات بل العلم و الغرب شهد بهذا

فأنا أنصح كل من يؤمن بهده الأفكار ..أنه عندما يمرض لا يأخد حبة اسبرين أو دوليبران وانما ليتداوى بقليل من الزنجبيل أو العنبر أو الحبة السوداء..ولا يلبس الجينز أو سروال كلاسيك او ربطة عنق وانما يلبس فقط قميصا او رداءا مخيطا او غير مخيط . ولا يلبس بوتس أو حداءا جلديا وانما يلبس خفا أوقبقابا خشبيا.. ولا يركب طائرة أو سيارة أو دراجة هوائية أو مائية أو برمائية
    منتجات...ده كلها اسمها منتجات

الصورة الرمزية majedm
    majedm غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة professional مشاهدة المشاركة
    الموضوع ده غريب و مش لاقي تفسير له
    و مش بس الفوركس ده كل منتديات البرامج تجد بها برامج رخيصة و غالية ويتم كسرها و تستعملها مجانا و معظمنا يوجد علي جهازه برامج مكسورة كان المفروض ان يدفع عليها مئات الدولارات!

ثم انك اخي الكريم ذكرت فضل الغرب علينا و انهم اعطونا العلم و لم يبخلوا علينا!
    فين العلم ده؟!
    شوية السيارات و الملابس و الادوية!
    ده مش علم ده تجارة و التجارة او البيزنس ليس له وطن كما ذكرت لكن العلم ...و اكرر العلم بمعناه الحقيقي فهو احتكار لهم!
    الفيزياء النووية.....الكيمياء الحيوية..و...و..الخ
    و شوف ايه بيعملوا في اي دولة تحاول تتعلم هذه العلوم الحديثة و ايران عندك كمثال
    ده غير العلماء العرب اللي اغتالوهم ..و راجع التاريخ و انت تعلم انا باتكلم علي ايه
    عمرك شوفت امريكا او اسرائيل اغتالوا عالم عربي عشان عرف طريقة صنع الادوية؟او الملابس؟او السيارات؟
    العلم الحقيقي اخي ممنوع علي العرب و المسلمين و اذا شايف غير كده راجع التاريخ او اسأل اي عالم عربي و هو يقولك
    الغرب اعطانا الملابس و الكهرباء و الادوية لانها ليست علم اكرر ليست علم ...لكن العلوم الحقيقية فهي ممنوعة علينا حتي نظل جهلة و عبيد عندهم!
    ابن سينا وابن رشد وابن الهيثم وغيرهم نشروا علمهم لكل البشر لم ينشروا منتجات بل العلم و الغرب شهد بهذا

منتجات...ده كلها اسمها منتجات

عين العقل يا اخي professional وهذا خلاصة الكلام وارجو ان يغلق الموضوع لكي لا يتم سوء فهم بعض الكلام ويزعل بعض الشباب

يعني اية لا اخلط بين العراق وفلسطين والفوركس؟؟؟؟

المسلم لا يجزأ الامور الحياتية.

اللي بتغتصب هناك اختك وامك واختي وامي.مش وحدة مسلمة وخلاص.

العالمة المصرية التي اغتيلت في لندن او باريس لا ذكر وذالك لانها فقط حاولت تعلم علم من العلوم الحديثة وغيرها كثير. وبعد كل هذا تقول انهم لا يكتمون العلم عنا!!!!!

اخي الفوركس اللي بتتكلم عنة دة مش علم دة بيزنس......لو مش عاوزين المسلمين يستخدمو الموؤشرات دة يبقي ناخد حقنا منهم ومن اللي بيعملوة في فلسطين والعراق.

ومتقوليش دول مدنيين ملهمش دعوة بالحرب ماهو اي استراتيجية ادهالهم ويكسبو منها حيدفعو حيدفعوووو ضرايب للحكومة اللي بتغتصب اراضي المسلمين.

اصحي وفوق. كلهم يستحقو القتل.

يحاربونا كرجال يقتلو الجنود نحن سوف نحاربهم بالمثل ونقتل جنودهم فقط

ولكن يقتلو المدنيين والمسالمين منا اذا يجب ان نرد بالمثل.

متقولش لا يجوز قتل المدنيين في الحروب والا فكيف اذا امريكا ضربت السعودية بقنبلة نووية وابادت 2 مليون مسلم فانة من حق السعودية ان ترد بالنووي مثلا. ولا حنقول لا منضربش المدنيين!!!!!!!!!!!!!!!!!

احنا في حالة حرب مع جيوشهم و المدنيين منهم حتي يتوقفو عن قتل المدنيين منا.

ويحاربو زي الرجالة. ميتحاموش ورا المدنيين والنساء.

الصورة الرمزية hussain4x
    hussain4x غير متواجد حالياً عضو نشيط

المشكلة أكبر من موضوع استراتيجية أو مؤشر . المشكلة أكبر من ذلك فوطننا العربي مملوء ببرامج الكمبيوتر التي يتم فك شفرتها وتوزع مجانا او تفك عن طريق كراك .

وأكبر مثال على ذلك نظام التشغيل windows XP من منا عنده النسخة الاصلية ؟؟؟؟؟؟؟؟

الجميع تقريبا عنده نسخة اشتراها من السوق بعشرة ريال وأنا منهم . والله المستعان .

الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط

الحكمة ضالة المسلم أنى وجدها فهو أحق بها

طبعاً أخي الكريم للمسلم كامل الحقوق

وأما الكافر فلا ( حسب الوضع الراهن)

نحن في حالة حرب معهم

فهل نساعدهم علينا ؟!!

وبالنسبة للكومبيتر وخلافه هل أعطونا ذك بمقابل أم هديّة

ونسيت أخي الكريم أن تذكر القنابل التي ألقيت على بغداد

وأفغانستان وفلسطين هي أيضاً من صنعهم

وأخيراً أقول أن المسلم قيمته غالية تسوى السماوات والأرض

والكافرليس له قيمة أصلاً بل ويتمنى هو أن يكون كلباً أو خنزيراً

أجلكم الله ، هذا رأيي والله تعالى أعلم

تحياتي

الصورة الرمزية خلف نصرالله
    خلف نصرالله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فتحت عل نفسك باب لا يغلقه الا الاخ ابو عصام ،،،، على اي حال انا شخصيا اؤيدك فيما قلت ولكن ارى ان ليس هذا هو المكان المناسب لنقاش مثل هذه الامور، ولك التحيه

الصورة الرمزية mobtd2_msry
    mobtd2_msry غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

طبعاً أخي الكريم للمسلم كامل الحقوق

وأما الكافر فلا ( حسب الوضع الراهن)

أيه يا جماعة الكلام ده؟؟؟

الكافر ده ربنا هو اللى يحاسبه..

مش أنت..

بالنسبالك أنت الكافر ده مهما كان بردو بنى ادم..

ويتمتع بكافة حقوق الأنسان..

وأظن منها حماية الملكية الفكرية..

الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobtd2_msry مشاهدة المشاركة

مش أنت..

أنا معاك أخي الكريم بس لو كافيني شره

مو يحاربني ويقتّل فيّ وتبغاني كمان أبوسه

نحن في حالة حرب معه ، وإلا إيش رأيك ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaidary مشاهدة المشاركة
    أنا معاك أخي الكريم بس لو كافيني شره

مو يحاربني ويقتّل فيّ وتبغاني كمان أبوسه

نحن في حالة حرب معه ، وإلا إيش رأيك ؟

الصورة الرمزية داي ترايدر
    داي ترايدر غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobtd2_msry مشاهدة المشاركة

مش أنت..

لماذا هم لا يحترمون و لا يردون الجميل لعلماء المسلمين..
    الدورة الدموية الصغرى: من اكتشفها؟
    الكاميرا: من أول من عرفها و طبقها؟
    و سبحان الله لحد الآن اسم على مسمى الكاميرا، أتدري ما معناها؟
    نسبوا كل شيء اليهم و تناسوا العرب و المسلمين، و الأرقام من1 و 2 و غيرها لا يعرفون حتى لماذا بهذه الطريقة تكتب و ينكرون عدم معرفة لماذا؟ سبحان الله!!!
    توقيع العضو
    أستغفر الله العظيم
    http://forum.arabictrader.com/t231842.html

الصورة الرمزية ضياء
    ضياء غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا جماعة ..
    ولنا فى رسول الله صلى الله عليه و سلم قدوة حسنة ..
    رسول الله لم يكن عدوانياً أو حقوداً أو منتقماً حتى مع أعداؤه ..
    الرسول عندما لاحظ غياب جاره اليهودى الذى كان يؤذى رسولنا الكريم يومياً ... قام الرسول بالسؤال عنه ... فعرف انه مريض فزاره ... أى انه لم يفرح بمرضه .. أو أنه كان يبادله ايذاءاً بايذاء.

و ظلم وتجبر الآخر ..لا يجعل المسلم يتعامل بنفس المنطق ... بل يتعامل بأخلاق الاسلام و سماحته ورحمته ورفقه بالانسان ... مهما فعل بك عدوك ..

كذلك أريد أن أذكر أنه يوجد من أهل الكتاب ناس طيبين .. ولا يحق لنا تكفيرهم .. فحسابهم مع الله .. ودليلنا على أن الرسول او الخلفاء لم يجبر أحداً من أهل الكتاب على الاسلام ... بل ان الرسول حرص على حمايتهم و حماية أموالهم ودور عباداتهم ...
    ولى منهم أصدقاء عزيزين على القلب .. نحبهم و يحبوننا..نودهم ويودوننا... ولم أرى منهم الا كل احترام و تقدير للاسلام ..و ادانه لما تفعله أمريكا وحلفائها !

يا جماعة ... الاسلام لا يفرض بالقوة ... الاسلام ينتشر بأخلاق أهله .. فعندما يرى الناس الأخلاق الحقيقية للاسلام فانهم ينبهرون من هذا الدين العظيم ..ولكن للأسف الآن نحن أسوأ سفراء لديننا بما فينا من ضيق صدر و عدم تقبلنا للخلاف و التعصب الأعمى ..

أما بالنسبة للعلوم وما الى ذلك .. أنما هى الأيام دول .. ودورة الحضارات تدور .. فيعلو من كان فى الأسفل و يهبط من كان فى الأعلى ...

"ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك" صدق الله العظيم ..

فلنكن جميعاً سفراء لديننا و اسلامنا ... نعامل غيرنا بالرفق والرحمة ..
    فلنقوى بلادنا .. بالزيادة فى العلم .. و الاتقان فى كل عمل .. وترك الكسل .. وبذل الجهد ... ولو توفرت لنا هذه العوامل سنتقدم و نخترع و نسود العالم مرة أخرى ..
    أما لو تفرغنا للجدال و محاولة كل شخص منا تنصيب نفسه المدافع الأوحد عن الدين و تكفير كل من يخالفه ..فاننا بهذا سنظل فى تراجع مستمر ..

"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"

و اخيراً أذكركم ان الرسول هادن الكفار و رضخ لشروطهم عندما كان الاسلام ضعيفاً ... حتى نظم صفوفه و قوى صفوفه فعاد قوياً ..

لهذا لا يضيرنا أن نهادن قليلاً حتى نعيد تنظيم صفوفنا و تقوية أنفسنا ... فنعود للساحة بكل قوة .. ونفرض على الجميع احترامنا و خشيتنا !

هذا رأى والله أعلم ..

و اتمنى الا يتحول هذا الموضوع الى خلاف كبير و مشاجرات كما يحدث دائماً فى مثل هذه الموضوعات !

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة