بلغ الين أعلى مستوى في أسبوع مقابل الدولار وارتفع مقابل اليورو في تعاملات يوم الاربعاء فيما جني مستثمرون الأرباح من صفقات بيع الين منخفض الفائدة وشراء عملات اخرى ذات فائدة أعلى .
وأدت قلة البيانات المهمة خلال الجلسة يوم الاربعاء الى جانب اغلاق بورصتي اليابان والولايات المتحدة غدا في عطلة الى عمليات بيع لتغطية المراكز المكشوفة في تجاهل لانباء عن توقعات مؤكدة الى حد بعيد بخفض الحكومة اليابانية تقييمها للاقتصاد لاول مرة في نحو عامين.
وقال دراغ ماهر من بنك كاليون "رأينا زخما معقولا للين في اليومين الماضيين في تناقض الى حد ما مع التوقعات."
وتابع "ارتفع الدولار مقابل الين لذا فان البعض يجني الأرباح. في ظل الأجواء الحالية يبحث المتعاملون عن سبب لبيع الدولار. يشير الافراد لتباطؤ النمو في الولايات المتحدة وان أسعار الفائدة ستنخفض."
وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار نصفا بالمئة ليصل لأقل مستوى مقابل الين في أسبوع عند 117.27 ين. وانخفض اليورو 0.3 في المئة الى 150.83 ين بعد ان سجل مستوى قياسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع قرب 151.70. وارتفع اليورو 0.2 في المئة الى 1.2861 دولار .
وقال جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الاوروبي ان انخفاض الين في الاشهر القليلة الماضية كان صعبا وذلك في تصريحات قال بعض المتعاملين انها ساهمت في صعود الين.
وتعرض الدولار لضغوط يوم الثلاثاء بعد أن خفض البيت الابيض التوقعات لنمو الاقتصاد الامريكي للعامين الحالي والمقبل