النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية MHAKEEMM
    MHAKEEMM غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي ####### الأســـتــراتـيـجـيــــــــــــة #######

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    فى هذا الموضوع أنوى بعون الله و توفيقة أن نحاول فهم ما هى الأستراتيجية أو طريقة التداول أو المتاجرة أو التعامل مع الشارت و لكن من كافة الجوانب و هدفى أن نستفيد جميعاً بعناصر تساعدنا على التئالف مع الشارت
    اسأل الله لى و لكم التوفيق

الصورة الرمزية MHAKEEMM

بسم الله
    نبدأ
    قبل العمل فى هذا المجال يجب أن يتوافر بعض الشروط لكى نستطيع أن نبنى "متاجر ناجح" أولا يجب أن يتوافر لدى الشخص مال يريد أن يستثمرة بمعنى انها أموال لا علاقة لها بنفقاته اليومية أو الشهرية و لا ينتظر منها عائد فى الوقت القريب . و هناك مقوله شهيره قرأتها مراراً و تكراراً و هى " أموال مستعد لخسارتها" و أرجو هنا توضيح شئ مهم جدا و هو : لو أنى بدأت عمل ما و ضمن خياراتى الخسارة فأنى حتماً مع أول تعثر سألجأ لهذا الحل و هو الموجود ضمن خياراتى مسبقاً و هو الخسارة و عليه يجب عدم الأخذ بهذه المقولة .
    نــــــشـــــــــــــــــــــــــــــــــرح

الصورة الرمزية MHAKEEMM

لماذا كل هذه المقدمة ؟ ببساطة حتى لا نقع فريسة لعدو لدود يستحيل المتاجرة مع وجوده و هو الضغط النفسى الناتج عن إحتياج ربح سريع و كبير لسد الأحتياجات اليومية . فالجلوس امام الشارت و انا تحت ضغط ضرورة تحقبق أرباح سريعة و ليس فقط سريعة و لكن أيضاً بعائد لا يتناسب مع رأس المال يولد عندى دون ان أشعر دوافع فشل كثيرة لا يمكن حصرها منها ( التسرع ، الخوف ، الطمع) .
    نأتى هنا لتوضيح جزئية نسبة الأرباح ، الكل يدخل هذا المجال بناء على أعتقاد أنه أكتشف مغارة على بابا ، أى أنه سيحصل على ما يشاء وقتما شاء ، و هذا هو السبب الرئيس لوجود 95% خاسرين فى هذا السوق الضخم. فلو انى بدأت العمل و بقناعة أن كل شئ يبدأ صغيرا و ينمو مع الوقت و الخبره لرفعت عن كاهلى هما كبيرا

الصورة الرمزية iyad_abed
    iyad_abed غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MHAKEEMM مشاهدة المشاركة
    [FONT="]بسم الله[/FONT]
    [FONT="]نبدأ[/FONT]
    [FONT="]قبل العمل فى هذا المجال يجب أن يتوافر بعض الشروط لكى نستطيع أن نبنى "متاجر ناجح" أولا يجب أن يتوافر لدى الشخص مال يريد أن يستثمرة بمعنى انها أموال لا علاقة لها بنفقاته اليومية أو الشهرية و لا ينتظر منها عائد فى الوقت القريب . و هناك مقوله شهيره قرأتها مراراً و تكراراً و هى " أموال مستعد لخسارتها" و أرجو هنا توضيح شئ مهم جدا و هو : لو أنى بدأت عمل ما و ضمن خياراتى الخسارة فأنى حتماً مع أول تعثر سألجأ لهذا الحل و هو الموجود ضمن خياراتى مسبقاً و هو الخسارة و عليه يجب عدم الأخذ بهذه المقولة .[/FONT]
    نــــــشـــــــــــــــــــــــــــــــــرح

مرحبا ...
    والله ياغالي والله انا مو مستعد اخسر دولار واحد شو رأيك ولو بدي اعصر مخي عصر انا بفهم شي واحد بدي ضل فكر بالمشكلة طول اليوم وبأخر دقيقة بدي فكر بالحل ان شاء الله بتوفيقه الشغل واضح جدا !!
    هون في مشكلة بجملة اموال مستعد لخسارتها اني اقعد اقنع حالي انو هاد مال ب\ي اخسره وانو رح يروح لهل شركات يلي شغلتها وعملتها تروج للبورصة .. مبروح اشتري فيه بوزة احسن لي ...

ان شاء الله هلمال يلي مستعدين لنخسرو يتحول لاضعاف بحسابك

الصورة الرمزية iyad_abed

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MHAKEEMM مشاهدة المشاركة
    [FONT="]لماذا كل هذه المقدمة ؟ ببساطة حتى لا نقع فريسة لعدو لدود يستحيل المتاجرة مع وجوده و هو الضغط النفسى الناتج عن إحتياج ربح سريع و كبير لسد الأحتياجات اليومية . فالجلوس امام الشارت و انا تحت ضغط ضرورة تحقبق أرباح سريعة و ليس فقط سريعة و لكن أيضاً بعائد لا يتناسب مع رأس المال يولد عندى دون ان أشعر دوافع فشل كثيرة لا يمكن حصرها منها ( التسرع ، الخوف ، الطمع) .
    نأتى هنا لتوضيح جزئية نسبة الأرباح ، الكل يدخل هذا المجال بناء على أعتقاد أنه أكتشف مغارة على بابا ، أى أنه سيحصل على ما يشاء وقتما شاء ، و هذا هو السبب الرئيس لوجود 95% خاسرين فى هذا السوق الضخم. فلو انى بدأت العمل و بقناعة أن كل شئ يبدأ صغيرا و ينمو مع الوقت و الخبره لرفعت عن كاهلى هما كبيرا
    [/FONT]
    لا مش مشكلة ... الحمد لله ربنا بيرزق في مجال ثاني وهاد الفوركس مجال ثانوي
    في شي فالاستثمار عن توزيع البيض في السلة توزيع الاستثمارات .
    الحياه كلها مغامرة جريئة .

الصورة الرمزية iyad_abed

بما انك فاتح نقاش ياغالي ...
    ان شاء الله نستيد جميعا ونطلع بشي يفيد عالمنا الاسلامي يارب

بعتقد خلينا نفوت على الاستراتيجية مباشرة ...
    معناها التقليدي : انها اماكن دخول وخروج وتقاطعات وشعارف ايش وليش وخمسين سيناريها والله يعلم يصل التيك بروفت بنقطة ويشرد او يسلخ الستوب لوز ويفكح

بدنا المعني لجديد للاستراتيجية ... معنا النا ... تعريف جديد مصارش منه ...

يعني مثلا انا استراتيجيتي اني اربح ... بشوف العملة قوتها اخبارها رينجها مرونتها مناطق ارتدادها كل شي فيه وبتعامل مع الفترات
    تعاملها مع المقاومات والدعوم ...

مثلا الكمبيوتر لما تجلس عليه وتقعد تتصفح انترنت ... قديش انت مستخدم من امكانياته ؟؟؟ واحد فالمية ؟؟؟
    وهاذ اللي احنا بنعملو بنجلس في البورصة ... بنمسك التشارت وبنحلل كلاسيك او هارمونيك او اليوم او على طرق جان او المؤشرات
    ومرات بيجي خبر بيساعد الهدف تاعك ومرات بيجي العكس
    ومرات كسر كازب ومرات بخترق وبرجع بيغلق تحت
    ولا عارف هدف ولا عارف استوب لوز ..

يعني كأنك فاهم واحد في المية او ماسك طريقة واحدة بتستنى نقطة دخول على حسب الشروط ويمكن بتيجي كل يومين هالاشارة
    المفروض يلي يكون مانعك من الربح هو الاتجاه العرضي فقط

تفترض السوق من ساعة الصفر لعند ساعة 24 بيبلش يطلع عشرة ينزل عشرين بلطع بنزل بس باهداف مش ثابتة مثل نظام الاستك اللي خبر عنه الاستاذ جمال ممدوح

ف اجمالا..
    يكون الاستراتيجية
    جامعة لكل شي ... بداية من العملة اخبارها اهم احداثها
    وبعدين تحليلها كلاسيك
    وباقي انواع التحليللات

انا حاليا ان شاء الله رح اكون متابع على كل مواضيع المنتدى والمشاركات فيه وعلى حسب وقت الكهرباء عنا رح تواجد بالمنتدى
    يعطيك الصحة والعافية افضل رزق

الصورة الرمزية صحفي اقتصادي
    صحفي اقتصادي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

من وجهة نظري اجد الحل للنجاح في الفوركس هو في نقطتين

اما سكالبينج

او بالهدف ثلاث او اربع اضعاف الستوب

والحل الثاني هو الافضل بكثير

خصوصا انه يضمن لك على الاقل 15% من راس مالك شهريا

الصورة الرمزية iyad_abed

تخيل معي .. انا مبتدئ دخلت الفوركس في 29.11.2006

على اساس انك تشتري من تحت يعني لما السعر ينزل .. وتبيع من فوق لما السعر يطلع ..
    طبعا التفاصيل كانت كتير لكن انا ما كنت اشتغل على تشارت ولا على شي كنت افوت ع المكتب الاقي الاسعارت ببتحرك هبوطا
    اول شي خطر في بالي اني اشتغل على الذهب على اعتقادي انو هاد البورصة وعرفت العملات الكتيرة
    السعر كان بيهبط الاونصة يعني كان كل شوي اشوي ارقام جديدة منخفضة لما احس انو صار يرجع انو بالمعاني اللي صرت افهمها انو يصعد يرجع للارقام اللي كنت اشوفها اشتريه ههههههههههههههه واربح منه وصفقات خيالية والناس تحسدني ع اساس اني اصغر واحد معهم يعني ضربة العميان صيب بس انا بدرس محاسبة وفاهم حجات كتير بهيك شغل

كانت عندي مقولة ع حسب فهمي لسلة القهوة والبترون والمعادن انو هاد الشغلات بتنشرى ما بتنباع لانو لو كنت انت شاري بأي سعر ونزل واشتريت ونزل واشتريت ... فأي عاصفة بامريكا ولا حرب ولا هجوم سياسي الكلام اللي العالم فاهمو بتلاقي اسعار هاي السع والمعادل فالعلالي وهاد الشي لللي كان مربحني فكرة ... انك تخليها سمبل وبعد ماتددور ع التعقيد بتطير فالباي باي .. ارباح كتير وانغريت بحالي شفت الدهب عالي كتير بعته ههههههههههههه ب دقيقتين خسرت 350 دولار
    طبعا كان دخولي كلو شراء متلا اشتري 100 اونصة على سعر 520 ولما اشوف 522 او زياد ع طول اسكر الصفقة متلا ربح 200 دولار اكتر اقل اسكر واشرد

لحد ماتعرفت على الاسترليني حكولو انو عملة واحسن من الذهب وانو بيعمل نقاط اكتر وبديت اتعلم واتاري كل ما تتعلم بتخسر اكتر هههههههههههه
    وكل ماتتعلم شي بتنسى اللي قبله
    مثلا ك مبتدئ تعلمت طريقة الوافي وتربح منها هي تروح تتعلم الترند المكسور تنسى الطريقة الوافي بعدين تتابع الدبعي والصفقة اللي تربح اسكرها واللي خسرانه استنى عليها لما تربح
    ما اهتم اذا كانت هيدج ولا تعزيز ولا اي شي
    نظام ان اليوم نازل بيع رح يرتد اشتري مرتدش بيع كمان مرة والشراء بيضل خسران والمهم الرصيد بيعلى والخساير بتعلى شغل مانو مفهوم ...

لهيك احنا مسكنا شي تركنا اشياء فاصبح الجميع ...
    ناس مهمتها اساسي ناس فني ناس موجات مثل المنتدى ماهو مجزأ
    وكل واحد شغال على موده وهون انا باعتقداي هي المشكلة الكبرى

وحلها ...
    اكون انا ك تاجر ناجح
    بصحى الصبح مثل الدول والبنوك
    وبشوف شو بتقول الاخبار مثلا هاد الفترة للي نحنا فيها نضرب مثال عليها
    واعرف الاخبار كيف رح يكون تأثيرها
    واشوف ميلان الاسعار وكيف التصحيحات والحركات اللي صارت

لحد ماتوصل لسناريو اقرب للحقيقة
    هاد الي المفترض يصير
    يعني اكون مو تاجر اليوت او تاجر فني او على استراتيجة معينة

ان شاء الله اكون حطيت معالم في داخل موضوعك للوصول الى هدف الموضوع الذي اعتقد ان الهدف او ان نكون تجار ندخل الصفقات الناجحة

انا ماحكيت عن ادارة راس المال نهائي لانها بديهية موجدة بعقل الشخص لما يكون متاجر واثق
    مثلا لو انا بدي اشتري يورو بهاد الوقت اكيد هشتري مثلا نقطة ب 10 سنت
    لكن لو شفت شمعة عاكسة او خبر رح ينزله او علمي بان المنطقة او البنك المركزي يتخد التيسير الكمي بعدد فهمي للاخبار ورأي كسر مقاومة وترندات هابطة كبرى وترندات صاعدة صغيرة وحركة سعر تميل للهبوط وتصحح قليلا او جاني لانتظار الموجات تتطابق وعند تطابق الموجات وبدأت ال\خول او انفراج بوانجر اكييييييييييييييد كنت حبيع ب 100% ههههههههه

ربنا الموفق

الصورة الرمزية iyad_abed

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحفي اقتصادي مشاهدة المشاركة
    من وجهة نظري اجد الحل للنجاح في الفوركس هو في نقطتين

اما سكالبينج

او بالهدف ثلاث او اربع اضعاف الستوب

والحل الثاني هو الافضل بكثير

خصوصا انه يضمن لك على الاقل 15% من راس مالك شهريا
    مزبوط وهذا هي وجهة نظري .... لما تكون محلل وعارف الاخبار ومحدد نقاط الدعم والمقاومة ... نظرة شاملة
    يعني سكالبنق عند لمس المقاومات بيع باهدف 10-20 نقطة بتشارت ربع ساعة
    طرق على شارت الساعة تدخل باهداف 50-60
    وهيك يعني كل الانواع تكون شغال عليها تاجر سوينق وانتراداي وسكالبنق
    استخدام كافة الادوات

مثلا ههههههه مرة في 2010 كنت ادخل شرا وبيع حجم 10 سنت ربح 10 نقطة بدون استوب لوز كانت مثل القنابل الملغومة
    السعر طالع خرج من البولنجر افتح بيع واحدد 10 نقطة يجيها السعر عمل تقاطع على الاستوتاستيك ادخل باتجاهه يعني صفقة بدولار كل اتجاه كل تذبذب
    وتاني يوم او اسبوع او شهر كل صفقة كانت مفتوحة وماتحقق لابد ان تتحقق تخيل ال 60 ألف صفقة ع مدار شهر بالمتابعة اللصيقة ههههههههههههه كانت نكشة الموسم وموش أي موسم

الصورة الرمزية MHAKEEMM

اولا اريد ان أشكر الأستاذ أياد و الأستاذ صحفى على مشاركتهم بأراء مهمه جدا و ثمينة
    ثانيا ان أول ما أريد التوصل إليه أن هناك شقين للفوركس بعيدين كل البعد عن بعضهما البعض و هو
    الشق النظرى و الشق العملى
    اولا الشق النظرى؛
    التحليل الفنى : ترند ....دعم مقاومة..... اليوت....فيبو....نماذج......شموع.....مؤشرات...
    تحليل اخبارى : فائدة .... بطالة......
    ادارة راس مال
    العوامل النفسية ...... الخ
    و بعد ما نتعلم كل هذا و نستهلك الكثير من الجهد و المال و الوقت و هو مهم جدأ لكى نفهم يعنى ايه شارت ، نظن أننا وصلنا من العلم ما يمكنا ان نضع مؤشرين قول تلاته على بعض و بيع و اشترى ذى منتا عايز و حقق ارباح و بعدين الله اكبر دانا بخسر أه دى طلع المشكلة فالفريم يا نهار ابيض دانا شغال عى الخمس دقايق طيب اجرب الساعة و لا اقولك خلينى فى اليومى لا يا عم دا بطئ اوى .... لا لا دى المشكلة فى الأستيراتيجية و المؤشرات نزود شويه خليهم اربع او خمس مؤشرات ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, و دوامه مالهاش اول من اخر.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17