أطلقت شركة «أمازون» الأمريكية، لخدمات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، خدمة جديدة تسمح للمهنيين بتقديم خدمات دعم احترافية لمنتجاتها المختلفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وتقوم الخدمة الجديدة، التي تحمل اسم «الخدمات المنزلية» («هوم سيرفيسز»)، بتوصيل فنيي السباكة والكهرباء والدهانات وغيرهم من أصحاب التخصصات الأخرى بالعملاء وإتاحة الفرص لهم لتقديم خدمات الدعم الاحترافي لكافة المنتجات التي تبيعها «أمازون» عبر منصتها الرقمية.
ويتوفر أكثر من 700 خدمة عبر البوابة الجديدة، من بينهما إزالة الثلوج وتقليم الأشجار وحتى إعطاء الدروس الخصوصية.
وستلعب «أمازون» دور الوسيط بين المستهلك ومقدمي تلك الخدمات الاحترافية، حيث تدفع لشركائها عبر نموذج لمحاصصة اﻹيرادات.
وأطلقت الشركة الخدمة الجديدة حصريا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية لكنها لم تؤكد ما إذا كانت ستوسع نشاطها ليشمل باقي الأسواق العالمية الأخرى مستقبلا.