أعلنت شركة «أبل» في مؤتمرها المُنعقد في «سان فرانسيسكو» عن مجموعة من المنتجات والإحصائيات التي حققتها الشركة الرائدة في صناعة المنتجات التقنية.
وبدأ المؤتمر بكلمة «تيم كوك» الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تحدث فيها عن متاجر الشركة المنتشرة في العالم، مشيرًا إلى أن الإستراتيجية الجديدة تهدف إلى رفع عدد الشركات البالغ عددها 453 حول العالم إلى 474 خلال العام الحالي.
وقالت «كوك» إن عدد زوار متاجر «أبل» بلغ 120 مليون شخص في الصين وحدها خلال الربع الأخير من العام المنصرم، وقال إن الشركة تمكنت من بيع 25 مليون جهاز تلفاز ذكى، علاوة على أكثر من 700 مليون هاتف آيفون حتى الآن، مؤكدًا رضاء العملاء على الهواتف المحمولة المُنتجة من قبل الشركة بنسبة 99%، حسبما نقلت وكالة بلومبرج.
وتابع الرئيس التنفيذى للشركة استعراض الأرقام المذهلة التي حققتها «أبل» ومنها خدمات الدفع باستخدام «أبل باى» والمنتشرة في نحو 700 ألف مكان حول العالم.
وأعلنت الشركة في مؤتمرها الذي عُقد مساء الاثنين، عن التحسينات الجديدة التي أدخلتها على أجهزة «ماك برو»، علاوةعلى طرح ساعتها الذكية والتى تتيح لمرتديها متابعة بريدهم الإليكترونى ودفع مشترياتهم ومراقبة حالتهم الصحية.
وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، إن شركة أبل سمحت لبعض الشركات الكبرى باختبار تطبيقاتها على ساعة أبل الذكية قبل طرحها في الأسواق.
وبحسب «دويتشه فيلا» قالت بلومبرغ نقلا عن مصادر مطلعة، إن ممثلين عن شركات منها فيسبوك ويونيتيد كونتيننتال هولدينغز وشركة بي.إم.دبليو، قضوا بضعة أسابيع في مقر شركة أبل لتجربة التطبيقات وضبطها حتى تطرح في نفس الوقت مع ساعة أبل الذكية. وساعة أبل الذكية هي أهم منتج تطرحه الشركة الأمريكية العملاقة منذ خمس سنوات حين غزت الأسواق بالكمبيوتر اللوحي (آي باد) عام 2010