يأمل مدير محرك البحث على الإنترنت «ياهو» الذي يحتفل حاليًا بمرور 20 عامًا على ظهوره أن يقدم لعملائه على الموبايل خدمات جديدة مثل التي يقدمها منافسه «جوجل» حيث أن عائدات الإعلانات على الموبايل بلغت قيمتها 575 مليون دولار مقابل 150 مليون دولار منذ عاميين.
وكان محرك البحث قد حقق أرباحًا صافية خلال العام الماضي بلغت 270 مليون دولار وقيمة مبيعاته في النصف الثاني من عام 2014 بلغت مليارًا و84 مليون دولار أي حوالي 970 مليون يورو.
وكان محرك البحث قد ظل نجم «لاسيليكون فالى» لفترة طويلة ووصل إلى قمة رأس مال المحرك 128 مليار دولار وقد بلغ زواره في اليوم مليون زائر يبحرون على الموقع وفى 1995 أدخل سوق الإعلانات الرقمية على الإنترنت وقد حصل على 70.4 مليون دولار من عائدات الإعلانات في 1997 وارتفع إلى 203 مليون دولار في 1998.
وقد تعددت خدمات «ياهو» من الرسائل وحجرات الشات والإعلام والرياضة والنشرة الجوية والتسوق والإعلانات عن العقارات والإعلانات عن المعاملات المالية من زواره.