تعليمي كيف أفضل المتاجرة في الفجوات العلوية
النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    9

    افتراضي كيف أفضل المتاجرة في الفجوات العلوية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    هذه ترجمة لمقال المضارب الشهير steve burns وهو متاجر مختص في الأبوشن والاسهم الأمريكية وله اسلوبه الخاص، كما أنه بحق موسوعة علمية فيما يخص أسس و مفاهيم المتاجرة ..

    في البدء حاولت وضع هذه الترجمة في قسمي التحليل الفني و استراتيجيات المتاجرة لكن يظهر أن خاصية فتح المواضيع معطلة للأعضاء العادين.

    قمت بهذه الترجمة لوجة الله تعالى ولرفع مستويات الوعي لدى المتداول العربي، ولم أجد سوى هذا المنتدى الذي حمل على أكتافه هم نشر تلك الثقافة و الوعي بشكل علمي و منهجي و تجريبي.

    أعتذر عن أي قصور يرد في فنيات الترجمة فمحدثكم ليس مختص باللغات و ترجماتها إنما قارئ بسيط و متاجر أبسط في ذلك البحر المتلاطم أموجه و الذي يدعى بفن المتاجرة.

    نبدأ بإذن الله
    How I Like to Trade Bullish Gap Ups

    كيف أفضل المتاجرة في الفجوات السعرية العلوية

    قد تكون الفجوات السعرية أحد أهم وأقوى الدلائل التي تشير إلى الزخم، على الرغم من أن الكثير يستغل الفجوات السعرية لإجراء صفقات رابحة ضمن اطار استراتيجية متاجرة محددة وقصيرة المدى، إلا أنه في كثير من الاحيان فإن الفجوات السعرية تدل على مناطق دخول مهمة وبدايات لتشكل اتجاه عام قوي ضمن اتجاه الفجوة المؤسسة.
    تعمل الفجوات السعرية بشكل أفضل في أسهم النمو خصوصاً بعد الاعلان عن أرباح أعلى من السابق ( أي ارتفاع تراكمي في الأرباح)، وكذا في بعض الأحيان تعمل بشكل جيد في المؤشرات الرئيسة، و أيضاً في الأسهم ذات الأصول الكفؤة و التي يكون نمو أصولها في تصاعد تراكمي.
    الفجوة السعرية تشير إلى زخم قوي و أنه لا أحد يرغب في أن يتاجر في تلك الفجوة الناشئة تحت السهم.

    1- يمكن الشراء عند حدوث الفجوات مع الافتتاح لوجود احتمال للربح السريع، وهي منطقة دخول جيدة للمضارب السريع، ولكن يظل هناك احتمال بانهيار الفجوة وهو احتمال قاسي بعض الشيء إلا أن الاحتمال الغالب هو أن السهم المنتقى بشكل صحيح سيستمر في اتجاه صاعد فوق الفجوة. ولرفع احتمال النجاح في الصفقة فإنه من الأفضل الانتظار لحين اكتمال الساعة الأولى من حدوث الفجوة وبعدها الدخول في الصفقة، فقد تحصل على منطقة دخول أفضل عند حدوث تراجع لحظي في السعر، و كذا تتجنب إنهيار الفجوة.
    شخصياً أفضل شراء في حال الفجوة السعرية في نهاية تداول اليوم تماشياً مع الإحتمال الأكبر للتأكد من كونها فجوة حقيقية وليست فجوة خادعة.

    2- الفجوات في مناطق التذبذب العالية لا تميل إلى الحفاظ على مكانها و تكوين إتجاه بالمقارنة مع الفجوات المنطلقة من مناطق واضحة.

    3- الفجوة السعرية التي تخترق متوسط مهم أو تفتح أعلى من ذلك المتوسط المهم، لها احتمالية نجاح و مواصلة في الإتجاه أكثر من الفجوة العشوائية المكان.

    4- تعد الفجوة السعرية التي تفتتح على مستويات سعرية تاريخية عليا قوية لدى جميع المساهمين في الأرباح ومن خصائصها معاظمة الأرباح.

    5- عمليات الشراء بالشورت* في الفجوات السعرية التي تفتتح لأعلى هي عمليات تشبه صب الوقود على النار، لأنها في نهاية المطاف تفرض على عاقديها الشراء من أجل التغطية.

    6- أفضل مكان لوقف الخسارة في الفجوات السعرية هو أدنى نقطة بإغلاق يومي تصل لها الشمعة التي انطلقت بالفجوة، لأنه يفترض بالسعر أن لا يكسر هذه المنطقة إذا ما أراد المحافظة على الاتجاة، استخدامك وقف خسارة بإغلاق يومي يعطيك احتمال أفضل لتحمل الهزات السعرية التي تحدث بشكل مؤقت فيما بعد للسهم.

    7- بعد التأكد من جدوى ثبات الإغلاق اليومي لشمعة الفجوة كمستوى لوقف الخسارة تبدأ الأسعار في تكوين اتجاه عام على مر الأيام القادمة، لذا فإنه من الممكن تعديل وقف الخسارة في السهم ليتماشى مع مستويات متوسط 10 بسيط وفيما بعد يمكن استخدام متوسط 5 أيام أسي للحفاظ على الأرباح قدر المستطاع، ومع ذلك حاول قدر الامكان أن تجعل من الترند صديقاً لك و أتح له الفرصة ليعظم من تلك الأرباح. في الأسهم ذات التذبذب العالي يفضل البعض استخدام متوسط 21 أسي و 20 بسيط كي لا يفقدوا متابعة السهم نتيجة للهزات التي يحدثها أثناء تذبذبه العالي، بالنسبة لي شخصياً هذا أمر يصعب علي فعله.

    8- أيضاً يجب أن ندرك أن أسهم النمو ذات الزخم القوي في نموها المالي لا يواجهها في المستقبل مستويات مقاومة تأريخية، إنما فقط مراحل تهدئة مؤقتة من ثم قمم جديدة .
    كما أن المؤشرات التي تدل على مناطق تشبع الشراء هي غير ذات جدوى في أسهم النمو القوي ذات الزخم والتي تخضع للتجميع بكثافة من قبل مدراء الأموال و الصناديق. مؤشر الـقوة النسبية RSI قد يذهب لمناطق لا يمكن تصديقها.

    9- عندما تدخل في منطقة خاطئة بعد حدوث الفجوة السعرية فإنه من الأفضل الخروج في أول 30 دقيقة، وفي حال استمر صعود السهم بعد أول 30 دقيقة من ذلك اليوم و استمر في تحقق قمم جديدة، فإنه في الغالب يكون فيما بعد أسوأ كلما تقدم اليوم.

    10- للفجوات السعرية طريقة في جعل تجار التجزئة على الهامش فهم لا يرون جدوى من ملاحقتها و المتاجرة فيها بشكل صحيح. إلا أنه كانت بعضاً من أفضل صفقاتي الناجحة بالدخول و الشراء في الفجوات التي تفتتح بارتفاع وذات الموقع الصحيح؛ محجماً درجة المخاطر و تاركاً سمهي يستمر في تعظيم المكاسب السعرية.

    __

    هذه أربع شارتات يتضح فيها فجوات سعرية على الفاصل اليومي قمت بالمتاجرة فيه بشكل ناجح من أجل الأرباح، بعضها من أجل أرباح كبيرة، و أخرى من أجل ارتفاع سعري كبير.
    أظن أنه تمرين جيد عند متابعة الفجوات السعرية التي تفتتح بارتفاع في اليوم، و متابعة تصرفها في ما بعد، و كيف أنه – فيما لو دخلت فيها – كنت ستتعامل معها من أجل تحقيق أرباح لنفسك.


    http://newtraderu.com/wp-content/upl...03/spy2013.png

    http://newtraderu.com/wp-content/upl.../03/fb2013.png

    http://newtraderu.com/wp-content/upl...3/aapl2012.png

    http://newtraderu.com/wp-content/upl...3/Pcln2012.png

    رابط المقال
    http://newtraderu.com/2014/03/05/6557/

    انتهى بحمد الله، و بخصوص أي استفسار أو اضافة و شرح لِمَ ورد في هذا المقال فعلى الرحب و السعد
    آخر تعديل بواسطة mohammedalrasheed ، 17-01-2015 الساعة 12:20 AM