مشاهدة نتائج الإستطلاع: كيف تميز الاختراق من الارتداد؟؟

المصوتون
34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • بافتتاح شمعة جديدة فوق المقاومة أو تحت الدعم

22 64.71%
  • عن طريق عدد معين من النقاط

5 14.71%
  • هل بمساعدة مؤشر معين

3 8.82%
  • عن طريق تلاقى أكثر من مقاومة أو أكثر من دعم

2 5.88%
  • نمشى مع الترند

6 17.65%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24
    الصورة الرمزية mobtd2_msry
    mobtd2_msry غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي الدعم والمقاومة..كيف تميز الأختراق من الارتداد؟؟

كيف نحكم على ان كان الدعم أو المقاومة تم أختراقهم؟؟

هل بافتتاح شمعة جديدة فوق المقاومة أو تحت الدعم؟؟

وان كان..فعلى أى شارت؟؟

يعنى مثلا خط مقاومة على اليومى ..هل بافتتاح شمعة 4 ساعات فوقه؟؟ أم شمعة يومى؟؟

مرفق شارت الدولار فرتك اليـــومى..

الدوائر البيضاء هى ارتدادات سليمة من خط المقاومة..

والحمراء هى ارتدادات حتى بعد افتتاح الشموع فوق الخط..!!

أم هل عن طريق عدد معين من النقاط؟؟

مثلا : الدعم أو المقوامة اليومى يتم أختراقه ب 100 نقطة - ال 4 ساعات ب40

وهكذا...؟؟

نسبة وتناسب يعنى؟؟

أم هل بمساعدة مؤشر معين؟؟

مثلا تشبع الاستوكاستك بيعا أو شرائا عند المقاومة والدعم؟؟

أم عن طريق تلاقى أكثر من مقاومة أو أكثر من دعم؟
    ؟

مثلا مقاومة على اليومى+خط بايفوت أسبوعى+بايفوت يومى+ارتداد من على الترند

أم نمشى مع الترند؟؟

مثلا نأخذ صفقة بيع ارتدادا من خط مقاومة + الترند نازل؟؟

وان كان..فأى ترند نتبع؟؟..ترند الشارت اللى تم على تحديد المقاومة؟؟

أم ترند أكبر؟؟

أم بمساعدة كل هؤلاء؟؟..وحتى ان اخطئوا ف( اشرب م البحر) لأن كل الوسائل استنفذت؟؟

نرجو الأجابة من الأخوة الخبراء..
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.gif‏  
    آخر تعديل بواسطة mobtd2_msry ، 17-11-2006 الساعة 07:40 PM

الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: الدعم والمقاومة..كيف تميز الأختراق من الارتداد؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobtd2_msry مشاهدة المشاركة

وان كان..فعلى أى شارت؟؟

وهكذا...؟؟

نسبة وتناسب يعنى؟؟

؟

أم نمشى مع الترند؟؟

أم ترند أكبر؟؟

الاخ الكريم
    انا مش خبير
    بس حبيت اقول رأى الشخصى
    بمساعدة كل هؤلاء
    و تم توضيح الامر فى الرابط

https://forum.arabictrader.com/t17372.html

الصورة الرمزية Abd Elhalim
    Abd Elhalim غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Thumbs up رد: الدعم والمقاومة..كيف تميز الأختراق من الارتداد؟؟

وان كان..فعلى أى شارت؟؟

وهكذا...؟؟

نسبة وتناسب يعنى؟؟

؟

أم نمشى مع الترند؟؟

أم ترند أكبر؟؟

انا بشكرك ياأخ مبتدئ مصرى على فكرة سؤالك شديد الأهمية لكل شخص يعمل فى مجال الفوركس لأن إجابة هذا السؤال يعتمد علية قرارك بنسبة كبيرة سواء بالبيع او الشراء وبالرغم من ذلك لم يرد علية أحد الخبراء انا بصراحة مش عارف لية بس الإحتمال الوارد انهم فعلا يكونوا مشغولين كان الله فى عونهم وبكرة وبعدة أجازة وياريت لو حد ممن لدية خبرة كبيرة فى هذا المجال ان يرد على هذا السؤال بإستفاضة لأنه بالفعل انا بعتبرة من أهم الأسئلة وانا متأكد انا الإخوة لن يبخلوا علينا بالإجابة على هذا السؤال.

*شكر خاص للأخ أحمد حنفى جزاك الله كل خير على ماتقدمه من عون لإخوانك فى هذا المنتدى وغيرة ومرورك على هذا الموضوع على فكرة انا قرأت معظم مواضيعك وبأمانه انا استفدت منهم كتير(نبتدى منين الحكاية,دورة إحتراف الفوركس) ولكن لدى سؤال بالإضافة لأسئلة الأخ مبتدئ وهى انت ذكرت ان من ضمن شروط تحقيق الكسر ان يتجاوز السعر خط الدعم او المقاومة بنسبة 3% فنفترض ان خط المقاومة هذا على اليورو/ دولار عند السعر 1.2500 فكيف لنا ان نحسب 3% من هذا السعر.
    أسف على الإطالة وارجو الرد على هذة الأسئلة لما لها من أهمية كبرى لنا كمبتدئين وجزاكم الله كل خير.

ولكن لدى سؤال بالإضافة لأسئلة الأخ مبتدئ وهى انت ذكرت ان من ضمن شروط تحقيق الكسر ان يتجاوز السعر خط الدعم او المقاومة بنسبة 3% فنفترض ان خط المقاومة هذا على اليورو/ دولار عند السعر 1.2500 فكيف لنا ان نحسب 3% من هذا السعر.

فعلا.. الحتة دى انا مفهمتهاش كويس..

والله يا بوحميد لو تعيدلنا هنا الحتة بتاعة الدعم والمقاومة دى مع شرح الحتة بتاعة ال 3 % دى

يبقى

وياريت لو الاساتذة الخبراء يمروا علينا..

*وأنا على فكرة كنت اتكلمت مع الاستاذ سمير صيام..وقاللى اننا ممكن نحدد اختراق الدعم أو

المقاومة سواء على فريم اليومى أو ال 4 ساعات ب 50 نقطة فوق المقاومة أو تحت الارتداد

وعلى فريم الساعة ببقاء السعر فوق المقاومة أو تحت الدعم مدة نصف ساعة ..

والله يا بوحميد لو تعيدلنا هنا الحتة بتاعة الدعم والمقاومة دى مع شرح الحتة بتاعة ال 3 % دى

يبقى

*وأنا على فكرة كنت اتكلمت مع الاستاذ سمير صيام..وقاللى اننا ممكن نحدد اختراق الدعم أو

المقاومة سواء على فريم اليومى أو ال 4 ساعات ب 50 نقطة فوق المقاومة أو تحت الارتداد

انا بشكرك ياأخ mobtd2_msry لإهتمامك بهذة النقطة الضرورية وربنا يوفقك ويوفقنا جميعا وبشكر أستاذنا الجليل سمير صيام على رده بخصوص هذة النقطة ولكن هناك سؤال أخر يطرح نفسه حيث انك اذا قرأت طريقة أستاذنا الوافى أيضا فيجب الأخذ فى الإعتبار تأييد المؤشرات مثل الستوكاستك وهذا المؤشر كان يعتمد علية كثيرا فى طريقته ولكن والعلم عند الله هذا المؤشر يعطى إشارات كاذبة لأنه جننى والله خلانى 3 أيام متابعة على معظم الفرايمات الساعة والأربع واليومى تلاقية على كل فريم معطى اشارة شكل تلاقية على اليومى تشبع شراء وعلى الأربع ساعات تشبع بيع وعلى الساعة فى الوسط ولكن وصلت فى النهاية الى ان الفريم الأصدق على الإطلاق هو اليوم ولكن بالصلى على النبى كدة لو اعتمدنا على هذا الفريم يبقى مش هاندخل غير صفقتين فى الشهر والله وحدة أعلم هايكونوا مكسب ولا ربنا يستر يبقى نتوكل على الله ونشتغل سوينقات أحسن على فكرة انا بحثت كتير فى هذا الموضوع وكان فية مشاركة من أخ جليل أيضا وأحترم تحليله ونظرته للسوق وهو الأخ عمر حلاق ربنا يطمنا علية ان شاء الله ونشوف له مشاركات فى القريب هو والأخ نشوان أيضا انا هارفق لك هذة المشاركة لكى تتطلع عليها وممكن نتناقش فيها لأنها فعلا مهمة بجانب رد الأستاذ سمير صيام الذى لخص الموضوع فى كلمة ولكنها فيها رد على أسئلة كثيرة تدور فى راسى عن هذا الموضوع بالإضافة الى هذا الملف المرفق وانا والله نفسى بردة الاقى حل لمؤشر الستوكاستك دة ياريت يدينى اشارة دخول صادقة لمرة واحدة علشان أدخل على أساس هذة الإشارة.

أنا أسف جدا على الإطالة انا عارف ان انا وجعتلك دماغك بس فعلا نفسى لحل هذة المشاكل عندى لكى أكون مضارب منضبط ومنظم وهذا باذن الله سوف يجلب الربح الوفير.

الملفات المرفقة الملفات المرفقة

..حيث انك اذا قرأت طريقة أستاذنا الوافى أيضا فيجب الأخذ فى الإعتبار تأييد المؤشرات مثل الستوكاستك وهذا المؤشر كان يعتمد علية كثيرا فى طريقته ولكن والعلم عند الله هذا المؤشر يعطى إشارات كاذبة ..

فعلا..مشكلة الاستوكاستك حسب ما قرأت عنه أنه بيقولك بالبلدى اذا كان
    السعر الحالى للعملةغالى ولا رخيص..

أحينا تلاقيه أداك تشبع بيع..ولسه العملة بتطلع قدامك..لكن ع الاستوكاستك
    لسه تشبع البيع عند نفس المرحلة..

أو مثلا يديك تشبع بيع ..تروح العملة نازلة سنة صغيرة ...تلاقيه هو(الاستوكاستك) نزل جامد ( قال يعنى الحتة اللى نزلتها العملة دى كده تبقى مش تشبع بيع..هوالمؤشر ده بيشتغلنا؟؟..) وتروح العملة مكملة لفوق وهو معاها..

ولا زلنا فى الانتظار..

هل من حل؟؟

أنا أسف جدا على الإطالة انا عارف ان انا وجعتلك دماغك بس فعلا نفسى لحل هذة المشاكل عندى لكى أكون مضارب منضبط ومنظم وهذا باذن الله سوف يجلب الربح الوفير.

ياراجل لا وجع دماغ ولا حاجة..

أدينا سهرانين..

وبعدين أنا الموضوع ده جاننى من زمان..

دانا لو أقولك ع اللى جه فى دماغى !!!

أنا بيتهيألى ان السعر ده عبارة عن (كرة) مستويات الدعم والمقاومة بتتقاذفها..

ممكن مستوى دعم يرمى بالسعر لمستوى مقاومة فــ(يكسره)..

وده ممكن يكون نتيجة سرعة ارتداد الكرة (السعر) من المدعم السابق..

ويمكن ان ارتداده بسرعة معناه انه استهلك كل البنزين اللى عندى ومش هيخترق المقاومة..

ويمكن كمان زاوية سقوط الكرة (السعر) على الدعم ليها علاقة باختراقة او ارتداده او

اختراقه للمقاومة القادمة..

وده ما يسمى فى الميكانيكا بـ(حركة المقذوفات)..

أصل محسوبك طالب فى كلية الهندسة..

فهمت حاجة؟؟

أتمنى مكونش أنا اللى وجعتلك دماغك
    آخر تعديل بواسطة mobtd2_msry ، 18-11-2006 الساعة 05:54 AM

الصورة الرمزية أبو طلال
    أبو طلال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فعلا..مشكلة الاستوكاستك حسب ما قرأت عنه أنه بيقولك بالبلدى اذا كان
    السعر الحالى للعملةغالى ولا رخيص..

أحينا تلاقيه أداك تشبع بيع..ولسه العملة بتطلع قدامك..لكن ع الاستوكاستك
    لسه تشبع البيع عند نفس المرحلة..

أو مثلا يديك تشبع بيع ..تروح العملة نازلة سنة صغيرة ...تلاقيه هو(الاستوكاستك) نزل جامد ( قال يعنى الحتة اللى نزلتها العملة دى كده تبقى مش تشبع بيع..هوالمؤشر ده بيشتغلنا؟؟..) وتروح العملة مكملة لفوق وهو معاها..

ولا زلنا فى الانتظار..

هل من حل؟؟

ياراجل لا وجع دماغ ولا حاجة..

أدينا سهرانين..

وبعدين أنا الموضوع ده جاننى من زمان..

دانا لو أقولك ع اللى جه فى دماغى !!!

أنا بيتهيألى ان السعر ده عبارة عن (كرة) مستويات الدعم والمقاومة بتتقاذفها..

ممكن مستوى دعم يرمى بالسعر لمستوى مقاومة فــ(يكسره)..

وده ممكن يكون نتيجة سرعة ارتداد الكرة (السعر) من المدعم السابق..

ويمكن ان ارتداده بسرعة معناه انه استهلك كل البنزين اللى عندى ومش هيخترق المقاومة..

ويمكن كمان زاوية سقوط الكرة (السعر) على الدعم ليها علاقة باختراقة او ارتداده او

اختراقه للمقاومة القادمة..

وده ما يسمى فى الميكانيكا بـ(حركة المقذوفات)..

أصل محسوبك طالب فى كلية الهندسة..

فهمت حاجة؟؟

أتمنى مكونش أنا اللى وجعتلك دماغك

أخواني الاعزاء مبتدىء مصري وعبد الحليم حبيب البي زمان يازلمة ان شاء الله تكون لسه مستمر ومتابع لاستراتيجية الوافي
    أما بالنسبة للموضوع المطروح طبعا أنا متلكم صابني جنان من موضوع الدعم والمقاومة وأنتم كما تعلمون بأن نقاط الدعم والمقاومة تقوم عليها أغلبية الاستراتيجيات والصفقات تخيلوا أنني دخلت على الكندي /دولار بصفقة بيع اليوم من سعر 1.1430 وهو يعتبر نقطة الصفر فيبو على الاربع ساعات والستوب 1.1463 وهو يعتبر نقطة 61فيبو على الترند اليومي وأيضا هذا السعر 1.1463 هو يمثل تشكل قمتين متماثلتين وأيضا هو نقطة مقاومة على الترند الهابط وفوق كل هذه التحاليل والاستناد لكل هذه الامور جاءت اليوم بيانات الدولار سيئة لتدعم الكندي بالهبوط ورغم توفر جميع ماذكرته من تحليلات وبيانات تم كسر الستوب 15 علما بأن المؤشرات على اليومي كانت تعطي أوفر سولد وبعد كل هاد ومتابعتي للصفقة لثلاثة أيام منيت بضرب الستوب فما رأيكم انتم بعد اجتماع كل هذه الامور والصفقة تخسر الله المستعان شي غريب انا اليوم لم أعرف الى الان ماهو السبب في خسارة متل هذه الصفقة

فتحياتي لكم على هذا الموضوع الجدا هام ونرجو من الاساتذة الكرام في المنتدى أن يعطونا البلسم الشافي الاستاذ طلال وسمير وأبو عاصم وعمر خالد وجميع الخبراء لنعرف اين هو الخطأ
    أسف على الاطالة والحمد لله رب العالمين

ولا وجع دماغ ولا حاجة انا نفسى بس واحد بن حلال من الناس بتوعنا يقوم كررلنا الموضوع كله من أوله لأخرة ويريحنا ويقولنا اية أفضل الفريمات اللى ممكن نتعامل عليها كمبتدئين لأن شارت الساعة دة بيطلع كالوه فى الدماغ يعنى ممكن تقوم أخر اليوم تلاقى دماغك اد الكورة اللى فى المقذوفات اللى بتروح من الدعم للمقاومة دى بس ان شاء الله ربك فرجه قريب انا حاسس كدة ياأخى ان أستاذنا سمير صيام هايقولنا رأية بالتفصيل فى الموضوع اللى محيرنا دة وهايريحنا ويجبلنا من الأخر فى الحيرة اللى محترناها دى واى المؤشرات تأكد لنا الإختراق والإرتداد وعلى رأيك ياأخ مبتدئ تقريبا الستوكاستك دة بيشتغلنا انا عاوزك تولعها نار نطلع كل العبر اللى فى المؤشر دة علشان اللى بيستخدموة فى شغلهم وعارفيين مميزاته يتحرقوة اوى من الكلام علية بالطريقة دى ويدخلوا يقولولنا الطريقة الصحيحة للإستخدام. والسلام ختام وشكلنا مش هانام النهاردة بسبب اإختراق والإرتداد ومؤشرنا اللى مابيديش ولا إشارة كدب ابدا ودة مؤشر زى الفل علشان محدش يزعل بس احنا اللى مش قادرين نفهمه والعيب فينا احنا كمصريين علشان مابنفهمهاش وهى طايرة ويارب المصريين مايزعلوش كمان مننا لأن انا مصرى بس خسارة مش فوركسى اوى يعنى على اد حالى.
    جزاك الله كل خير واحنا مازلنا فى انتظار الرد

طيب يا جماعة ...بما أننا سهرانين سويا فى هذه الأمسية الفوركسية الرائعة..

يبقى لازم ننادى بعلو صوتنا على حد من الخبراء :

* كيف تميز الأختراق من الارتـــــــــــــــــــداد؟؟؟؟

* أيه سر الحركة الغريبة بتاعة النهاردة دى؟؟..فى جدول الأخبار مكنش مكتوب أن فيه اخبار مهمة وقتها؟؟

يبقى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو طلال مشاهدة المشاركة
    أخواني الاعزاء مبتدىء مصري وعبد الحليم حبيب البي زمان يازلمة ان شاء الله تكون لسه مستمر ومتابع لاستراتيجية الوافي
    أما بالنسبة للموضوع المطروح طبعا أنا متلكم صابني جنان من موضوع الدعم والمقاومة وأنتم كما تعلمون بأن نقاط الدعم والمقاومة تقوم عليها أغلبية الاستراتيجيات والصفقات تخيلوا أنني دخلت على الكندي /دولار بصفقة بيع اليوم من سعر 1.1430 وهو يعتبر نقطة الصفر فيبو على الاربع ساعات والستوب 1.1463 وهو يعتبر نقطة 61فيبو على الترند اليومي وأيضا هذا السعر 1.1463 هو يمثل تشكل قمتين متماثلتين وأيضا هو نقطة مقاومة على الترند الهابط وفوق كل هذه التحاليل والاستناد لكل هذه الامور جاءت اليوم بيانات الدولار سيئة لتدعم الكندي بالهبوط ورغم توفر جميع ماذكرته من تحليلات وبيانات تم كسر الستوب 15 علما بأن المؤشرات على اليومي كانت تعطي أوفر سولد وبعد كل هاد ومتابعتي للصفقة لثلاثة أيام منيت بضرب الستوب فما رأيكم انتم بعد اجتماع كل هذه الامور والصفقة تخسر الله المستعان شي غريب انا اليوم لم أعرف الى الان ماهو السبب في خسارة متل هذه الصفقة

فتحياتي لكم على هذا الموضوع الجدا هام ونرجو من الاساتذة الكرام في المنتدى أن يعطونا البلسم الشافي الاستاذ طلال وسمير وأبو عاصم وعمر خالد وجميع الخبراء لنعرف اين هو الخطأ
    أسف على الاطالة والحمد لله رب العالمين
    حبيب قلبى أبو طلال كيف أخبارك اتمنى انك تكون كويس وبخصوص صفقتك المفروض ان الدولار انخفض امام العملات الرئيسية أمس الجمعه وبالتالى بسبب الأخبار السيئة التى ادت الى إنخفاضة ولكن والله أعلم هل الكندى ليس له علاقة بالأزواج الرئيسية فكما تعلم انت ان هناك علاقة بين الأزواج الرئيسة فى حالة صعود الدولار او هبوطة والدليل على ذلك هبوط الدولار اليوم اما الباوند واليورو والفرنك والين ولكن هذا الدولار الكندى انا حقا لم أتابعه فالعلم عند الله فأرجو منك ان الإنتظار حتى يرد علينا أحد الخبراء فى هذا الموضوع ولكن أرجو منك إرفاق الشارت حتى تتضح الصورة أسرع لمن يحب الإجابة على سؤالك وبخصوص متابعتى لإستراتيجية أستاذنا الوافى إلا اننى كمبتدئ أردت فقط التأكد من بعض الأمور والتى لخصها الأخ مبتدئ فى أسئلته فى المشاركة الأولى وأضفت انا بعض الأسئلة التى تدور فى ذهنى وننتظر رد الإخوة الخبراء حتى نستفاد من خبرتهم فى هذا المجال لكن مش عاوزين نستعجل لأن زى مانتم عارفين الأجازة بدأت بإغلاق السوق اليوم وكان الله فى عونهم واحنا على العموم منتظرين.
    جزاك الله كل خير ياأبو طلال وربنا يعوض عليك ويرزقك فى القريب العاجل ان شاء الله ولاتستعجل فالربح ان شاء الله ات فقط تنقصنا الخبرة والتى سوف نكتسبها بمعاونة إخواننا فى هذا المنتدى الكريم بأهله.

الصورة الرمزية amjad
    amjad غير متواجد حالياً عضو نشيط

Talking رد: الدعم والمقاومة..كيف تميز الأختراق من الارتداد؟؟

أولا أشكر صاحب الموضوع على طرح مثل تلك الأفكار التي تعود علينا بالنفع والعلم

سوف يكون جوابي واضحا وسهلا ولكل نقطة على حدا ... وهو رأي شخصي لشخص ليس له باع طويل في هذا المجال

1- جميع الحالات تستخدم ولكن الأشد حرصا هو أن تغلق الشمعة فوق المقاومة وتفتح واحدة أخرى هناك وأنا أستخدم هذه الطريقة .

2- بالنسبة لمؤشر الاستوكاستك فهو مؤشر جيد وجيد جدا إن عرفت كيف تستخدمه وأعتقد لكي يكون الدخول صحيح من خلاله يجب أن تدخل عندما يخرج المؤشر من منطقة التشبع وليس وهو بداخلها
    مثال : عندما يكون تشبع شراء فلا ندخل شورت إلى عندما يقطع منطقة 80 هبوطا فعندها ندخل شورت والخروج عند تقاطع عكسي ويمكن إضافة الماكد معها أيضا وكلها استراتجيات وكلها ناجحة ولكن المشكلة الحقيقية هي الإلتزام بالإستراتجية ..

3- أما بالنسبة لحركة المقذوفات فبإمكانك تطبيقها على العملات وهي الآلية الحقيقية باختلاف المسميات فمثال على ذلك : عندما يصل السعر إلى نقطة دعم ويرتد إرتداد قوي فمعناه أن هناك من أشترى كميات كبيرة عند هذه النقطة وبالتالي يخرج أصحاب الشورت فيأتي الإرتداد مضاعف وبالتالي السعر يقفز بقوة إلى أعلى ... أو أن يأتي من يبيع بقوة أكثر من قوة المشترين فيتم كسر منطقة الدعم ....

أهم شيء في نظري هو استخدام الستوب لوس لأن في حالات كسر الدعم أو المقاومة يكون ما يطلق عليه بريك أوت ولن تستطيع أن تغلق عقدك قبل خسارة كبيرة

أتمنى بأن أكون قد أوضحت الفكرة

أخوكم أمجد

مشكور ياأخ أمجد على مرورك وانا على فكرة متابع معظم ردودك يمكن مشاركاتك مش كتيرة لكنك بتجيب المفيد فى الموضوع اللى بتتكلم فية واما بخصوص موضوعنا هارد على كل نقطة انت قولتها وياريت يتسع صدرك لكلامى حتى تعم الفائدة وانا منتظر تعليقك على كل نقطة هاقولها يمكن أكون أنا غلطان فى اللى هاقولة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amjad مشاهدة المشاركة
    أولا أشكر صاحب الموضوع على طرح مثل تلك الأفكار التي تعود علينا بالنفع والعلم

سوف يكون جوابي واضحا وسهلا ولكل نقطة على حدا ... وهو رأي شخصي لشخص ليس له باع طويل في هذا المجال

1- جميع الحالات تستخدم ولكن الأشد حرصا هو أن تغلق الشمعة فوق المقاومة وتفتح واحدة أخرى هناك وأنا أستخدم هذه الطريقة .

فى هذة الحالة من الممكن ان يتم إغلاق شمعة فوق مستوى المقاومة وتفتح واحدة أخرى هناك ولكن يتم الإرتداد مرة أخرى تحت مستوى المقاومة هذا وخصوصا على شارت الساعة ولذلك أرجو منك على اى فريم يتم العمل علية حسب الشرط المذكور هل هو فريم اليومى أو الأربع ساعات أو الساعة أم يتم تطبيق هذا الشرط على جميع الفريمات ولكن بالإضافة الى رأيك ممكن ندعم هذا الشرط مثلا بأن هذا الإغلاق فوق مستوى المقاومة يجب ان يبعد عن هذا المستوى بعدد معين من النقاط كما قال أستاذنا سمير صيام يجب ان يبعد السعر عن مستوى المقاومة أو الدعم بحوالى 50 نقطة ويتم الإغلاق فوق هذا المستوى.

2- بالنسبة لمؤشر الاستوكاستك فهو مؤشر جيد وجيد جدا إن عرفت كيف تستخدمه وأعتقد لكي يكون الدخول صحيح من خلاله يجب أن تدخل عندما يخرج المؤشر من منطقة التشبع وليس وهو بداخلها
    مثال : عندما يكون تشبع شراء فلا ندخل شورت إلى عندما يقطع منطقة 80 هبوطا فعندها ندخل شورت والخروج عند تقاطع عكسي ويمكن إضافة الماكد معها أيضا وكلها استراتجيات وكلها ناجحة ولكن المشكلة الحقيقية هي الإلتزام بالإستراتجية ..

بالنسبة لمؤشر الستوكاستك فان من ضمن إشاراته ايضا ان يدلنا اذا كان السعر سيرتد من مستوى المقاومة هذا ام سيخترقة:
    أولا: الإرتداد يتم اذا كان المؤشر متشبع بيع ولكن من عيوب الستوكاستك انك تلاحظ تشبعه بيع والسعر قريب من مستوى المقاومة لذلك يجب علينا الدخول شورت ولكن تلاحظ ان السعر مازال فى صعود وتم ضرب الستوب ودى من أهم عيوبه.
    ثانيا:اذا إنتظرنا كما انت تفضلت وذكرت انه يجب الا ندخل شورت الا عندما يقطع 80 هبوطا فسيكون السعر فى ذلك الوقت بعيد عن المقاومة لذلك سيكون الأستوب وقتها كبير جدا لأن المفروض الأستوب يكون فوق مستوى المقاومة بعدد كافى من النقاط حتى لايتم ضربه.

3- أما بالنسبة لحركة المقذوفات فبإمكانك تطبيقها على العملات وهي الآلية الحقيقية باختلاف المسميات فمثال على ذلك : عندما يصل السعر إلى نقطة دعم ويرتد إرتداد قوي فمعناه أن هناك من أشترى كميات كبيرة عند هذه النقطة وبالتالي يخرج أصحاب الشورت فيأتي الإرتداد مضاعف وبالتالي السعر يقفز بقوة إلى أعلى ... أو أن يأتي من يبيع بقوة أكثر من قوة المشترين فيتم كسر منطقة الدعم ....

أهم شيء في نظري هو استخدام الستوب لوس لأن في حالات كسر الدعم أو المقاومة يكون ما يطلق عليه بريك أوت ولن تستطيع أن تغلق عقدك قبل خسارة كبيرة

أتمنى بأن أكون قد أوضحت الفكرة

أخوكم أمجد

بالنسبة لمؤشر الاستوكاستك فهو مؤشر جيد وجيد جدا إن عرفت كيف تستخدمه وأعتقد لكي يكون الدخول صحيح من خلاله يجب أن تدخل عندما يخرج المؤشر من منطقة التشبع وليس وهو بداخلها
    أخ أمجد

الله يفتح عليك يا شيخ..والله أثلجت صدرى بالكلمتين دول..

مشكور أخى الكريم على مرورك على موضوعنا..

وياريت تشارك معانا بالمزيد..

فى هذة الحالة من الممكن ان يتم إغلاق شمعة فوق مستوى المقاومة وتفتح واحدة أخرى هناك ولكن يتم الإرتداد مرة أخرى تحت مستوى المقاومة هذا وخصوصا على شارت الساعة ولذلك أرجو منك على اى فريم يتم العمل علية حسب الشرط المذكور هل هو فريم اليومى أو الأربع ساعات أو الساعة أم يتم تطبيق هذا الشرط على جميع الفريمات ولكن بالإضافة الى رأيك ممكن ندعم هذا الشرط مثلا بأن هذا الإغلاق فوق مستوى المقاومة يجب ان يبعد عن هذا المستوى بعدد معين من النقاط كما قال أستاذنا سمير صيام يجب ان يبعد السعر عن مستوى المقاومة أو الدعم بحوالى 50 نقطة ويتم الإغلاق فوق هذا المستوى.

وعلى شارت الساعة بس ليه ؟؟

مرفق فى المشاركة الأولى شارت الدولار فرنك عمل الحركة دى...ومع مين

؟؟...مع فريم اليومى

بالنسبة لمؤشر الستوكاستك فان من ضمن إشاراته ايضا ان يدلنا اذا كان السعر سيرتد من مستوى المقاومة هذا ام سيخترقة:
    أولا: الإرتداد يتم اذا كان المؤشر متشبع بيع ولكن من عيوب الستوكاستك انك تلاحظ تشبعه بيع والسعر قريب من مستوى المقاومة لذلك يجب علينا الدخول شورت ولكن تلاحظ ان السعر مازال فى صعود وتم ضرب الستوب ودى من أهم عيوبه.
    ثانيا:اذا إنتظرنا كما انت تفضلت وذكرت انه يجب الا ندخل شورت الا عندما يقطع 80 هبوطا فسيكون السعر فى ذلك الوقت بعيد عن المقاومة لذلك سيكون الأستوب وقتها كبير جدا لأن المفروض الأستوب يكون فوق مستوى المقاومة بعدد كافى من النقاط حتى لايتم ضربه.

كأنك بتقرأ أفكارى والله يا حليم ..
    آخر تعديل بواسطة mobtd2_msry ، 18-11-2006 الساعة 09:54 PM

أخ أمجد

الله يفتح عليك يا شيخ..والله أثلجت صدرى بالكلمتين دول..

مشكور أخى الكريم على مرورك على موضوعنا..

وياريت تشارك معانا بالمزيد..

وعلى شارت الساعة بس ليه ؟؟

مرفق فى المشاركة الأولى شارت الدولار فرنك عمل الحركة دى...ومع مين

؟؟...مع فريم اليومى

كأنك بتقرأ أفكارى والله يا حليم ..

إزيك حبيبى mobtd2_msry مساك الله بالخير وبعدين ياعم ماهو انا لازم أقرأ أفكارك علشان حاسس باللى انت عاوز تقولوه لأن فعلا سؤالك مهم وانت ماشاء الله عليك احتويت الموضوع كله فى سؤالك دة. والله الأخ أمجد أضفلنا معلومات بخصوص سؤالك ولكن ننتظرة الى ان يرد على أسئلتى فى المشاركة الأخيرة حتى نخرج بزبدة الموضوع وبعدين نبقى ندرس النقطة دى وانا ان شاء الله هعمل فيها دكتوراة اشمعنى "حتى" اللى بيتعمل فيها دكتوراة المهم لسة بردة مازال فية أسئلة بتطرح فى هذا الموضوع ولم يرد علينا أحد بجواب شافى ووافى ولكن شكرا لك ياأخ أمجد على المعلومات المفيدة دى وجزاك الله كل خير.

الصورة الرمزية amjad
    amjad غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abd Elhalim مشاهدة المشاركة

بالنسبة لهذه الحالة فتعتمد على أسلوبك بتحديد نقطة المقاومة .. فهناك مقاومات جيدة وهناك مقاومات قوية وهناك مقاومات أسميها عنيفة وكل وحدة تختلف عن الأخرى

دائما في الفوركس يجب أن تأخذ مبدأ الإحتمالات وليس هناك شيء 100 % ولكن يزداد النجاح كلما اقتربت إلى تلك النسبة ... يعني بالنسبة لي سأدخل لونغ بكسر المقاومة وإغلاق شمعة فوقها وستوب لوس تحت المقاومة بـ15 نقطة فلو رجع وقليلا ما يعود فيجد الستوب وإن لم يرجع ويتابع مسيرته فيتحقق الهدف ... المهم ما يلي .. عندما تحلل على شارت الأربع ساعات تنتظر إغلاق شمعة أربع ساعات وعندما تحلل على شارت شهري مثلي فيجب أن تنتظر إغلاق الشهر وإفتتاح شمعة شهر ثاني وهكذا .. ولكل شارت أهدافه فلا يمكن أن تقول هذه المقاومة على الربع ساعة والهدف 200 نقطة .. هذا يتنافى كنسبة وتناسب ..

أما بالنسبة لموضوع الإغلاق فوق المقاومة مثلا بعدد معين من النقاط فأنا أعتبر إن أغلق فوق المقاومة بعشر نقاط كافي ليتأكد كسر المقاومة بشرط مهم أن تكون قد حددت المقاومة بشكل صحيح ودقيق جدا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abd Elhalim مشاهدة المشاركة

أرجو أن تفرق بين دمج مؤشر الإستوكاستك مع الدعم والمقاومة وبين أن تستخدمه كإستراتجية فأنا ذكرت أنها استراتجية وبإمكانك إضافة الماكد ..

عندما تستخدم الإستوكاستك كإستراتجية فالدخول الصحيح عندما يقطع خط 80 هبوطا .. أو 20 صعودا ...

بالنسبة إلى الإستعانة به عندما يكون دخولنا من الدعم أو المقاومة : فأنت تحدد المقاومة القوية وترى أين الإستوكاستك فإن كان بمناطق تشبع الشراء فإنك تدخل شورت وأنت مطمئن بنسبة كبيرة كون الزوج متشبع فإحتمالية هبوطه أكثر من صعوده أيضا ... بينما إن كان قريبا من المقاومة والمؤشر بمناطق تشبع البيع فلا أدخل بيع لأن إمكانية صعوده قليلة ( وصلة الفكرة ) والأهم أن المؤشرات هي داعمة للقرار وليس أساس القرار والأهم الأهم أن هناك استوب ينضرب .. فلو انضرب الستوب تقدر تحكم إنو انكسرت المقاومة وترجع تدخل عكس الصفقة الأولى مع إعادة إختبار المنطقة المكسورة ...

ملاحظة :
    1- عندما رجعت لشارت الدولار فرنك المرفق أعلى وجدت أنك حددت المقاومة على هذا السعر وهذا جيد ولكن ألا تلاحظ معي أن هذا الخط قد اخترق كثيرا صعودا وهبوطا وقد فقد بعض مصداقيته كخط
    2- حاول قدر المستطاع أن تحدد القمة والقاع السابق وتعتمد عليه كنقاط دعم ومقاومة وليس المقاومة التي قبل أشهر والتي قد اخترقت صعودا وهبوطها (( وصلت الفكرة أم لا )) إذا لا شوفوا الشارت

أخوكم أمجد
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة usd_chf_rs.gif‏  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة