النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية osamawagdi
    osamawagdi غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الإقامة
    المعادى - مصر
    العمر
    44
    المشاركات
    342

    افتراضي ميريل لينش: القلق يسيطر على مديري الاستثمار إزاء مستقبل أرباح الشركات

    يسيطر القلق على مديري صناديق الاستثمار ازاء مستقبل أرباح الشركات رغم بعض الاستقرار في تطلعاتهم الشاملة تجاه الاقتصاد العالمي.
    ووفق مسح اجرته شركة ميريل لينش لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري يرى مديرو الاستثمار انه برغم السيولة العارمة في السوق المدعمة لسوق الأسهم العالمية، إلا أن الحذر لا زال سيد الموقف.
    يأتي ويكشف المسح الذي حصلت "الرياض" على نسخة منه، تحسناً في خوض غمار المخاطر.
    ورغم الارتفاع في أسواق الأسهم الذي بلغ 10في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، لا يزال لدى المديرين نقد جاهز للاستثمار.. إن سوقاً تنتعش رغم الضبابية في مستقبل ارباح الشركات تدل على أن المستثمرين مرتاحون للتقييم العالي للأسهم وإن كانوا يعانون من مشقة في ذلك.. انتهى العمل الميداني لهذا الاستطلاع في 9تشرين الثاني وبالتالي لا يعكس بالكامل التأثر بالانتخابات الأميركية.
    ويقول دافيد باورز، الاستشاري المستقل لدى ميريل لينش: "ان ما يثير الاهتمام أن ترتفع الأسهم في وقت يجهد فيه المستثمرون لمعرفة كيف يمكن أن تحمل الشركات مفاجآت ايجابية في السنة القادمة.. بيد ان ثمة خبراً جيداً برسم المستثمرين هو ان مستويات النقد لا تزال متينة وان هذه السيولة هي التي تسمح للمستثمرين ان يتحملوا التقييمات رغم مستواها المرهق".
    قابلية تحمل المخاطر
    ارتفع متوسط الأرصدة النقدية من 3.8% إلى 4.1% في تشرين الأول (أكتوبر).. وان المستثمرين الذين لديهم نقد فوق المستوى العادي ارتفعت نسبتهم من 18% إلى 21%.. وازدادت ايضاً نسبة المستثمرين الذين افادوا عن قبولهم بمستويات أعلى من العادي من المخاطر من سالب 32% في آب (أغسطس) إلى سالب 14% في تشرين الثاني.
    بالإضافة إلى هذه الأرصدة النقدية المستفيضة، لا تزال الأغلبية في فريق الاستطلاع يعتقدون ان منحنيات المردود ستصبح اكثر ايجابية في انحدارها خلال السنة القادمة.. وكنتيجة لبعض القلق المتجدد ازاء التضخم من جراء الارتفاع الذي حصل في أسعار السلع، تتوقع أغلبية 13% من الذين شملهم الاستطلاع أن ترتفع الفائدة القصيرة الأجل في سنة من الآن.
    بينما أغلبية 33% تتوقع أن يرتفع المردود الطويل الأجل.. ومن المتعارف عليه أن منحنيات المردود ذات الانحدار الايجابي تواكبه سياسة نقدية ميسرة وأداء قوي بالأسهم رغم الدليل ان السندات ايضاً تتجه إلى أن تستفيد أكثر.
    بالرغم من أن توقعات النمو العالمي قد تحسنت، يجهد المستثمرون ليروا كيف يمكن أن تفاجئ الشركات السوق بأرباح ايجابية في العام القادم.. ثمة 47% من المستثمرين يعتقدون ان ارباح الشركات على مستوى العالم ستتدهور في السنة القادمة وسيكون العمل الرئيسي لنمو الأرباح في خفض التكلفة.
    وهذا يعني حتماً ارتفاعاً بالأسهم.. وهنا تقع على التقييمات كل المجهود في ذلك. ونلاحظ للمرة الأولى منذ 2004ان عدد المستثمرين الذين يرون الأسهم غالية يرتفع صعداً مقابل الذين يعتبرونها رخيصة.
    الأسهم اليابانية تتخلف عن "الأوروبية"
    حدثت تغيرات عميقة في خيارات المستثمرين الإٍقليمية في الاثني عشر شهراً الأخيرة، فقد حول مديرو الثروات انظارهم عن الأسهم اليابانية إلى الأسهم الأوروبية. كان يُعتقد لسنة خلت ان للأسهم اليابانية المستقبل الأحسن بفضل جودة ارباح الشركات في اليابان واعتبارها انها واحدة من الأسواق الإقليمية الأرخص في العالم.. ولكن خلال السنة الماضية، كانت الأسهم اليابانية ادنى أداءً بنسبة 8% كما ان الين الياباني كان اضعف من المتوقع.
    لكن تعتقد ميريل لينش ان الاقتصاد الياباني هو في وضع جيد بالنسبة للعام 2007م.. فكبير اقتصاديي الشركة في اليابان "جسبر كول" يصرح: "ان تكهننا بالنمو هو أقوى بكثير من توقعات بنك اليابان (المركزي) لكل من سنتي 2006و .2007.ان ميريل لينش تتوقع نمواً لمجمل الناتج المحلي معدله 2.5% لكل من عامي 2006م و
    2007.ويعتبر مستقبل شركات أوروبا اليوم انه الأفضل وان الأسهم في هذه المنطقة هي من الأرخص في العالم.. وبينما التفاؤل في صدد أسهم منطقة اليورو ليس من التطرف بمقدار ما كانت عليه الأسهم اليابانية في الفصل الرابع من 2005، انما الخبرة التي لنا في اليابان تحملنا على أن ننصح بالحذر.. وعلى الخصوص ينبغي أن ينظر المستثمرون إلى التداعيات التي يمكن أن تحصل في منطقة اليورو إذا استمر البنك المركزي الأوروبي في التشدد وحدثت خيبة امل بالنمو في منطقة اليورو.
    ويعلق "كلاوس بادر" كبير اقتصاديي ميريل لينش في أوروبا بقوله: لا نتوقع أن يحدث ارتفاع النمو في منطقة اليورو أي مفاجأة في 2007كما حدث في 2006م ونحن على ثقة ان معدلات الفائدة ستصل إلى 3.75ربما في الفصل الأول من العام القادم مع امكانية ارتفاعها إلى مستوى أعلى خلال العام".
    بلغ مجموع مديري صناديق الاستثمار الذين اشتركوا بالاستطلاع العالمي 216مديراً يشرفون على استثمار 611بليون دولار أميركي.. وبلغ مجموع المديرين الذين ساهموا بالاستطلاع الإقليمي 159يديرون 389بليون دولار أميركي.
    آخر تعديل بواسطة osamawagdi ، 17-11-2006 الساعة 01:50 PM

المواضيع المتشابهه

  1. "ميريل لينش": أرباح الربع الثالث ستكون عاملاً حيوياً في قرارات المستثمرين
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-10-2008, 02:19 PM
  2. بنك أوف أميركا يشتري ميريل لينش
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 04:22 PM
  3. صدمة في وول ستريت مع انهيار بنك ليمان وبيع بنك ميريل لينش
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 10:24 AM
  4. ارتفاع النفط بسبب القلق إزاء فنزويلا ونيجيريا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 01:37 PM
  5. «ميريل لينش»: المستثمرون العالميون يسيطرون على أعصابهم
    By رمضان غنيم in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-11-2007, 11:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17