قدم «فيسبوك» أمس أداة أطلق عليها «أساسيات الخصوصية»، تتضمن مجموعة من الإرشادات التفاعلية المتحركة لشرح وتوضيح كيف يتحكم المستخدمون فيما يقومون بمشاركته على الموقع.

تأتي الخطوة كمحاولة ثانية من موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فى العالم «فيسبوك» في محاولة جديدة لشرح كيفية استهدافه بالإعلانات لمستخدميه البالغ عددهم 1.35 مليار شخص، وذلك من خلال تبسيط مفاهيم سياسية الخصوصية.

ويتشارك على «فيسبوك» المستخدمون في تناول المعلومات واستخدام التطبيقات المختلفة بحيث تظهر الإعلانات المناسبة لميولهم واهتماماتهم على صفحاتهم على الموقع الاجتماعي، إلا أن على مدار السنين، واجه «فيسبوك» مخاوف من مستخدمين ومن هيئات تنظيمية حكومية ومن مدافعين عن الخصوصية بشأن زيادة تعقيد سياساته أكثر من اللازم، مما دفعه لإطلاق أداة الشرح الخاصة بسياسات الخصوصية مؤخرا.