قررت شركة شيفروليه، التابعة للعملاق الأمريكي، عمل منظومة أمان متطورة فى سياراتها تعتمد على استخدام تكنولوجيا الكاميرات، والرادارات
والحساسات فوق الصوتية، لمساعدة السائقين على تجنب هذا النوع من الحوادث في الجهة الخلفية والاصطدامات الناتجة عن المنطقة الجانبية العمياء، إضافة إلى اصطدامات رفارف السيارة بالحواجز الموجودة داخل المناطق المخصصة لركن السيارات.
يقول ريموند جي. كيفر، المتخصص بتقنيات السلامة النشطة في جنرال موتورز: "إن أفضل نوع من الحماية الآمنة هي التي نقدمها لتركز على العملاء وتساعد السائقين في تجنب الحادث ككل، وتبقى مفعّلة طوال الرحلة".
وقام كيفر وفريقه بتطوير نظام "المقعد المنبه للسلامة"، الحائز على براءة اختراع، للمساعدة في سماع السائقين الذين يوصل النظام بسياراتهم، وحثهم على تشغيل أنظمتهم.
ويمكن للسائق اختيار ميزة الاهتزاز بدلاً من الإنذارات الصوتية، حيث تقوم بإصدار اهتزازات في الجهة اليسرى، أو اليمنى، أو كلتا الجهتين في الجهة السفلية من المقعد، للمساعدة على توجيه اهتمامه لحالة اصطدام محتملة تكتشفها حساسات النظام. ويتوفر المقعد المنبه للسلامة في طرازات سيلفرادو، وتاهو، وسوبربان.
وتم تصميم تقنيات تجنب الحوادث من شفروليه لتساعد السائقين في العديد من الحالات التي يتعرضون لها يومياً، على الرغم من أنه ليس هناك أي تقنية يمكنها تعويض القيادة الآمنة الخالية من أي وسيلة تشتت الانتباه، واستخدام أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال بالطريقة المناسبة، والالتزام بقوانين السير، والقيادة بطريقة رصينة ومتنبّهة.
جدير بالذكر أن تقرير الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرقات العامة في 2012، فإن واحداً من أصل أربع حوادث مسجّلة لدى الشرطة في كل عام ناتجة عن الاصطدام من الخلف بين سيارة وأخرى تسير خلفها، ويحدث واحد من أصل عشرة اصطدامات بسبب تغيير المسار في الوقت الخاطئ.