صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37
    الصورة الرمزية walidleeda
    walidleeda غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي المتاجرة بدون تحليل او مؤشر او توقع

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

هعرض عليكم طريقة أطرحها للنقاش و التجربة و ممكن نصل بيها لشيء جيد جدا ان شاء الله و ثابت ...

في رأي الشخصي المتواضع أنه أفضل طريقة للتداول هي الطرق الرقمية الغير معتمدة على توقع او تنبؤ للسعر عن طريق تحليل ايا كان نوعه او مؤشرات او اي شيء اخر.

المهم ...
    الطريقة التي سأقولها الان لها ثلاثة نتائج هي كالاتي :-

1- يلزمنا 3 صفقات ناجحة من بين كل 10 صفقات لكي نخرج بربح.
    2- يلزمنا 2 صفقة ناجحة من بين كل 10 صفقات لكي نخرج على تعادل.
    3- الخسارة تحدث اذا خسرنا 9 صفقات من ضمن 10 صفقات و ستكون خسارة قليلة.

- ما هي الطريقة ؟

لو فكرنا قليلا .. هل من الصعب جدااااا الحصول على 3 صفقات ناجحة من ضمن 10 صفقات ؟؟ أعتقد ليس صعبا سواء استخدمنا مؤشرات او تحليلات او لم نستخدم.

الطريقة باختصار سنقوم بفتح صفقات هدفها = 4 أضعاف استوبها ..

كمثال ...
    هدف = 20 نقطة ... ستوب = 5 نقاط
    اذا النتائج الخاسرة ستنحصر فيما يلي كل 10 صفقات على افتراض قيمة النقطة دولار :-

1- خسارة ال 10 صفقات و هو احتمال ضعيف = 10*5 = خسارة 50 دولار.
    2- خسارة 9 صفقات و ربح واحدة = (9*5)-(1*20) = خسارة 25 دولار.
    3- خسارة 8 صفقات و ربح واحدة = (8*5)-(2*20) = 0 دولار .. يعني تعادل.

أي شيء اخر عكس هذه النقاط الثلاث سنخرج بأرباح .. من الجيد و المهم ان نفكر في الخسارة و احتمالاتها قبل الربح ..

أما عن احتمالات الربح فسيكون أسوا احتمال للربح هو كالاتي :-
    - ربح 3 صفقات و خسارة 7 = (3*20)-(7*5) = 60-35 = ربح 25 دولار .

اذا وفقا لحساباتنا .. أقل ربح يمكن تحقيقه هو 25 دولار .. و أقصى خسارة ممكن تتحقق 50 دولار.

طيب السؤال الان ..
    كيف نلغي احتمال الخسارة الذي هو قليل في الأصل ؟؟

هنا تأتي طريقة العمل المطروحة للنقاش .. ما هي الطريقة التي تضمن لنا ربح 3 صفقات فقط من ضمن كل 10 صفقات ؟؟

هنا تختلف الاراء و وجهات النظر .. منا من سيفكر في مؤشرات و منا من سيفكر في التحليلات بأنواعها ... طبعا مع استخدام المنطق السابق.

فأترك هذه المهمة عليكم كل شخص يخبرنا رأيه بطريقة نستخدمها للحصول على المنطق السابق.

أما أنا ... فكما هو واضح من عنوان الموضوع .. رأيي ان نستخدم منطق الاحتمالات و المتاجرة الشبه عشوائية .. كيف ذلك ؟؟

الطريقة كلاتي :-
    مبدأ العمل هوا فتح بيع او شراء بطريقة عشوائية .. او ممكن الاعتماد على اخر شمعة يوم اذا كانت هابطة ... نفتح بيع أول صفقة .. اذا كانت صاعدة نفتح شراء كأول صفقة ..
    طبعا الصفقات بتيك و ستوب كما وضحت ..

اذا ضربت الصفقة ستوب نفتح عكسها و هكذا الى ان يضرب التيك بروفيت.

السؤال ما الذي يضمن الوصول ل 3 صفقات ناجحة من ضمن كل 10 صفقات ؟

الاجابة .. كلنا يعلم ان لكل زوج رينج يومي و لو نظرت على الشارت ستجد أن السعر يبدأ من بداية اليوم مثلا بحركة ضعيفة فوق و تحت او في اتجاه واحد .. و يأتي وقت ما في منتصف اليوم يبدأ بالانطلاق بعيدا.

تمام .. اذا سوف نبدأ بفتح الصفقات من بداية منتصف اليوم او من بداية الشمعة التي تقريبا يبدأ من بعدها التحرك السريع او البعيد كما في الصورة التالية مثلا على زوج اليورو دولار ..

في الغالب بتكون حركة بطيئة ثم تأتي حركة قوية بالتقريب قبل منتصف اليوم ..

أعتقد لو دخلنا بنفس المنطق الماضي ... فصعب جدااااااا ألا نحصل على 3 صفقات رابحة من ضمن كل 10 صفقات .. فالسعر لن يتذبذب كثيرا في 5 نقاط لكي يجعل ال 10 صفقات خاسرة ..

كذلك اذا تحققت 3 صفقات رابحة .. فسنبدأ الحسابات من جديد يعني افتراضا في خلال اول 10 صفقات تحققت 3 ناجحة قبل لوصول للصفقة العاشرة او الثامنة او ايا كان .. بالتالي الصفقة التالية ستكون من ضمن ال 10 صفقات القادمة الجديدة التي بنينا حساباتنا عليها.

و أيضا في بعض الاحيان و على بعض الأزواج تأتي الحركة القوية في بداية اليوم و بالتالي تحقيق المكسب من أول اليوم.
    اذا من الممكن ان نقوم بالعمل من بداية اليوم او من وقت محدد ... و سيكون مثلا في خطتنا أقصى عدد للصفقات 10 صفقات في اليوم .. بحيث اما نخرج بربح او خسارة .. و ستكون اٌصى خسرة مثلا لو النقطة بدولار = 50 دولار .. و اقل ربح ممكن الحصول عليه = 25 دولار .. أعتقد انه من الصعب خسارة ال 10 صفقات كلها !!!!

في النهاية اعتذر عن الأطالة .. و في انتظار تفاعل الأخوة و مناقشاتهم لنصل لشيء مفيد و مستمر الربح بدون النظر لا الى أخبار و الخوف منها او تحركات السعر .. فندعه يتحرك كما يشاااااء و سنخرج بربح ان شاء الله ...

الصورة الرمزية hussam h
    hussam h غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مشكور اخي و بارك الله فيك

مع تحياتي

الصورة الرمزية فوركس افندي
    فوركس افندي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

فتحت موضوع سابق تطلب استراتجية فاشلة ... تفاعل معك البعض ومنهم من قدم لك اكسبرت او فكرة ومنهم من احبطكك على حد قولك ..... المهم بنهاية الموضوع و بعد ما استفدت من الاخوة او لم تستفد طرحت مشاركة توضح بها انك توصلت لطريقة وعملت منها أرباح 20 % على اربع ازواج خلال نص يوم فقط وانك لن تعرض ما توصلت اليه !!!!! رغم ان لم يطلب منك احد ذلك .
    والان تطلب المشاركة والتفاعل لتستفيد من أفكار الاخوة و النهاية تفرد بها لنفسك كما سبق ........... الله يهديك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوركس افندي مشاهدة المشاركة
    فتحت موضوع سابق تطلب استراتجية فاشلة ... تفاعل معك البعض ومنهم من قدم لك اكسبرت او فكرة ومنهم من احبطكك على حد قولك ..... المهم بنهاية الموضوع و بعد ما استفدت من الاخوة او لم تستفد طرحت مشاركة توضح بها انك توصلت لطريقة وعملت منها أرباح 20 % على اربع ازواج خلال نص يوم فقط وانك لن تعرض ما توصلت اليه !!!!! رغم ان لم يطلب منك احد ذلك .
    والان تطلب المشاركة والتفاعل لتستفيد من أفكار الاخوة و النهاية تفرد بها لنفسك كما سبق ........... الله يهديك
    اللهم امين ربنا يهديني أتمنى ...

شوف أخي الكريم ... أولا لم أستفد بالفعل من موضوع بالمنتدى هنا او في المنتديات الأخرى .. نفس موضوعي السابق طرحت بمنتديين اخرين اذا كنت متابع .
    ثانيا ... الاكسبيرت الذي عملت عليه التجربة موجود بموضوعي هنا و لم اخفي شيئا .
    ثالثا ... انا عرضت الطريقة التي جربتها و التي نزلت نتيجتها على منتدى اخر .. و لم أتذكر وضع نفس الرد في موضوعي الذي هنا .. حيث كما قولت نفس الموضوع بثلاث منتديات لكن وجدت ان الموضوع اصبح مهجورا هنا فلم أدخل اليه ... لكن سأدخل الان و اضع نفس الرد.

رابعا .. لم اتفرد بشيء لنفسي .. كل المعلومات عرضتها و كل الطرق بحذافيرها وضحتها ... من يريد التجربة معي فليتفضل .. فليس واجبا علي ان اقوم بالدخول لاجهزة الاخرين و اعمل بنفسي ... انا اعرض التفاصيل و من يريد التجربة معي فليشرفني ..

بالنسبة للموضوع الماضي .. قمت انا بايجاد اكسبيرت .. ثم اشتريت سيرفر vps و لم يكن معي ثمنه .. و تصرفت في عمل باكتيست للاكسبيرت الذي عملت عليه .. و بدأت بالتجربة عليه لايف .. و بالرغم من ذلك .. الفكرة معروضة و الاكسبيرت المعكوس موجود و انا من وضعه للأعضاء !! فككيف تفردت لنفسي ؟؟ و كيف استفدت ؟؟

عموما جزاك الله خيرا لدعواك لي بالهداية تقبل الله منك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hussam h مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي و بارك الله فيك

مع تحياتي
    أعزك الله أخي الكريم

الصورة الرمزية gashaweb
    gashaweb غير متواجد حالياً عضو نشيط

فكرة ممتازة

جرب تصنع اكسبريت بنفس الفكرة حسب مؤشر Martten الشبيه لمؤشر مركز الثقل المنسوب لمصطفى بالخياط

الصورة الرمزية مستمر
    مستمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ولماذا لاتفتح العشر صفقات دفعة واحدة وبتجاه واحد يعني كلها بيع أوشراء بناء على علاقة العملات بحيث تبحث عن العملات المتعاكسة كاليورو دولار والدولار فرنك ويكون نصف العملات معاكساً للنصف الاخر فقد يضرب النصف الوقف ويحقق النصف الآخر الهدف
    توقيع العضو
    ولو كانت الأرزاق تجري على الحجـا ** هلكـن إذاً من جهلهـن البهائـم
    ولم يجتمـع شـرق وغـربٌ لقاصد ** ولا المجد في كف امرئ والدراهـمُ

"لا يزال المرء عالما ما طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علم فقد جهل"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gashaweb مشاهدة المشاركة
    فكرة ممتازة

جرب تصنع اكسبريت بنفس الفكرة حسب مؤشر Martten الشبيه لمؤشر مركز الثقل المنسوب لمصطفى بالخياط
    طيب ممكن ترشدنا اليه حبيبنا و نجربه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستمر مشاهدة المشاركة
    ولماذا لاتفتح العشر صفقات دفعة واحدة وبتجاه واحد يعني كلها بيع أوشراء بناء على علاقة العملات بحيث تبحث عن العملات المتعاكسة كاليورو دولار والدولار فرنك ويكون نصف العملات معاكساً للنصف الاخر فقد يضرب النصف الوقف ويحقق النصف الآخر الهدف
    تبدو الفكرة جيدة لكن نحتاج لتوضيح اكثر ...يعني نفتح ٥ صفقات مع اليورو دولار بيع مثلا ثم ٥ شراء مع الدولار فرنك ؟؟ اعتقد انه لو هكذا فقط ستكون خطرة لان الاستوب ممكن يضرب في كل الصفقات و حتى لو ضرب في نصف الصفقات قد يرجع السعر في الصفقات الأخرى و يضرب الاستوب ايضا لان الهدف ابعد من الاستوب ... يرجى التفصيل

الصورة الرمزية xyzz
    xyzz غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بصراحة انا شايف الطريقة تحتاج الى اسبريد لا تزيد عن 2 يعنى esn
    وممتازه لو اسبريد 1 و الهدف 15 نقطه و استوب 4 بالاسبريد
    اما اسبريد 3 فيما فوق غير مجديه

الصورة الرمزية مستمر
    مستمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walidleeda مشاهدة المشاركة
    تبدو الفكرة جيدة لكن نحتاج لتوضيح اكثر ...يعني نفتح ٥ صفقات مع اليورو دولار بيع مثلا ثم ٥ شراء مع الدولار فرنك ؟؟ اعتقد انه لو هكذا فقط ستكون خطرة لان الاستوب ممكن يضرب في كل الصفقات و حتى لو ضرب في نصف الصفقات قد يرجع السعر في الصفقات الأخرى و يضرب الاستوب ايضا لان الهدف ابعد من الاستوب ... يرجى التفصيل
    ليس هذا ما اقصده بل كنت أعني بأن تفتح عشر عملات مختلفة وكل عملتين تكون العلاقة بينهما متعاكسة أي لا يسيران في اتجاه واحد كما في الجدول المرفق والذي يبين نسبة تطابق العملات مع ان السوق ليس له أمان فقد يضرب الاستوب لوز ثم ينعكس على العقد الآخر
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة تطابق العملات.png‏  
    توقيع العضو
    ولو كانت الأرزاق تجري على الحجـا ** هلكـن إذاً من جهلهـن البهائـم
    ولم يجتمـع شـرق وغـربٌ لقاصد ** ولا المجد في كف امرئ والدراهـمُ

"لا يزال المرء عالما ما طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علم فقد جهل"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xyzz مشاهدة المشاركة
    بصراحة انا شايف الطريقة تحتاج الى اسبريد لا تزيد عن 2 يعنى esn
    وممتازه لو اسبريد 1 و الهدف 15 نقطه و استوب 4 بالاسبريد
    اما اسبريد 3 فيما فوق غير مجديه
    موجووود اسبريد اقل من نقطة كمان المهم الطريقة الافضل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستمر مشاهدة المشاركة
    ليس هذا ما اقصده بل كنت أعني بأن تفتح عشر عملات مختلفة وكل عملتين تكون العلاقة بينهما متعاكسة أي لا يسيران في اتجاه واحد كما في الجدول المرفق والذي يبين نسبة تطابق العملات مع ان السوق ليس له أمان فقد يضرب الاستوب لوز ثم ينعكس على العقد الآخر
    اينعم قد يرتد مرة اخرى و يضرب ستوبالجميع ... الفكرة التي طرحتها تعتمد انه ياتي وقت ما ينطلق فيه السعر دون انعكاس

الصورة الرمزية baidovich
    baidovich غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اهلا بيك اخي وليد
    افكارك كالعادة جميلة و ممتازة
    انا اللي فهمت هو فتح صفقة اما عشوائية او حسب شمعة الفريم الدايلي السابقة
    و لو ضربت الاستوب نفتح صفقة معاكسة بنفس اللوت ?

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baidovich مشاهدة المشاركة
    اهلا بيك اخي وليد
    افكارك كالعادة جميلة و ممتازة
    انا اللي فهمت هو فتح صفقة اما عشوائية او حسب شمعة الفريم الدايلي السابقة
    و لو ضربت الاستوب نفتح صفقة معاكسة بنفس اللوت ?
    اهلا حبيبي ليك وحشة ... مش شرط الطريقة اللي قولتها ممكن اي طريقة تصلح المهم نسبة نجاحها لا تقل عن ٣٠% بمعنى ٣ صفقات ناجحة كل ١٠ كمثال و لابد ان يكون الهدف ٤ اضعاف الاستوب مثلا هدف ٢٠ و ستوب ٥ او هدف ٤٠ و ستوب ١٠ انا فقط عرضت الفكرة بمثال بسيط

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17