كشفت مرسيدس رسمياً عن C63 AMG الجديدة كلياً في موقعها الألماني.



ستتوفّر في الجيل الجديد فئتين AMG من C-Class, الأولى هي C63 AMG. تقول الشركة في الموقع ان السيارة تحصل على اضافات رياضية ايروديناميكية جديدة تشمل الصدامات الأمامية والخلفية, وغطاء المحرك, والجناح وناشر الهواء الخلفي. وتأتي ايضاً بنظام عادم من 4 مخارج.



من الداخل, تأتي السيارة مغطاة بالجلد, وببعض تطعيمات الألومنيوم. ولإضفاء شعور رياضي في التحكّم بالسيارة تم تزويدها بعجلة قيادة مسطّحة من الأسفل بنظام توجيه حسّاس وسريع الإستجابة, وبمقاعد رياضية مغطاة بالمايكروفايبر, وبدوّاسات معدنية, وعدادات AMG. ولتمييز السيارة عن الفئات الأساسية تأتي C63 AMG بعتبات مضيئة ومفارش AMG.



اما بالنسبة للفئة الثانية C63 AMG-S, فهي تضيف الوان سوداء زجاجية لبعض اجزاء الخارجية. وتتميّز كذلك عن الفئة الأساسية بحصولها على مكابح اكبر, وجنوط 19 انش خفيفة الوزن, ومحاور امامية وخلفية محسّنة ونظام اغلاق الكتروني في المحاور الخلفية.



يتوفّر بالسيارتين محرك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو. في الفئة الاساسية C63 AMG يولد المحرك 475 حصان و 479 رطل/قدم من عزم الدوران. يسمح للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.2 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س.



اما بالنسبة لـ C63 AMG-S, فتأتي بنفس المحرك ولكن بقدرة حصانية اكبر تصل لـ 510 حصان وعزم افضل عند 516 رطل/قدم. هذا المحرك يسمح للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.1 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 250 كم/س ايضاً.



كلتا السيارتين تأتيان بناقل حركة AMG Speedshift اوتوماتيكي مكوّن من 7 سرعات. وتم تزويدها بنظام تعليق AMG Ride Control الرياضي المكون من 3 مراحل قابلة للتعديل.



بما ان مرسيدس قامت بالكشف عن السيارة بصمت في موقعها الرسمي هنا دون بيان صحفي, لا توجد الكثير من الصور. يتوقع ان تنشر المزيد من الصور قريباً, سيتم اضافتها في التقرير حال توفيرها.